صفحة الكاتب : داود السلمان

ضياع الانسان في (مؤتمر حقوق الانسان)
داود السلمان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
    منذ أن فتحت عينيّ على الحياة ، وبدأت اميز بين الابيض والاسود ، المر من الحلو ، النور من الظلام ، حتى اشرفت على نهاية عقدي الخامس ، وأن اقرأ واسمع وانظر ، بحقوق انسان ، وجمعيات حقوق انسان ، ومنظمات حقوق انسان ، والاعلان العالمي لحقوق الانسان ، ووزارة حقوق الانسان وغير ذلك . وكل هذا حسن وجميل ، لكن ما الفائدة من وجود هذه العناوين ، والمسميات ، والانسان ، في كل يوم ، وكل ساعة ، بل وفي كل دقيقة ، تهان كرامته ، وتسلب حقوقه ، ويعتدى عليه ، وتصادر حريته ، تحت ظل قوانين وانظمة ودساتير وحكومات . والسؤال : اين دور هذه المنظمات وهذه العناوين والمسميات ، التي تصرف عليها ملايين الدولارات ، وهي موجودة في كل بقاع العالم ؟ . وسؤال آخر : هل تستطيع هذه المنظات اخذ حقوقها هي نفسها اوالحفاظ على حقوقها ، خصوصا في مجتمعاتنا العربية والاسلامية ؟ ، الانسان في العراق وفي السعودية وفي ايران وافغانستان ، فضلا عن الدول الاخرى ، هل يستطيع ان ياخذ حقوقه كاملة ؟ . 
    لقد اضحكني هذا الخبر الذي نشرته العديد من وسائل الاعلام ، والذ ي جاء فيه : عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية " مؤتمرها السابع " تحت شعار:  " تحقيق الإصلاحات ومحاربة الفساد استجابة دستورية تعزز دور الرقابة الحقوقية في العراق " على قاعة  فندق دبل تري في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية " يوم الاحد 13/ كانون الاول / 2015 " بحضور حاشد يتقدمهم السيد ريناس جانو عضو مجلس النواب العراقي والقنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت السيد المنهل الصافي والشخصية الوطنية السيد عبد الخالق زنكنة المنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان والامين العام للحزب الوطني الاشوري السيد عمانوئيل خوشابا، والناشط محمد جابر الجبوري ومندوبي التنظيمات السياسية والمنظمات الحقوقية والمدنية والمتابعين والمهتمين بالشأن العراقي.
هذا هو المؤتمر السابع ، يعني سبقته ست مؤتمرات ، ماذا حققت تلك المؤتمرات حتى تعقد السابع ؟ ، واكيد بعد فترة وجيزة ، ستة اشهر او اقل سيعقد المؤتور الثامن ، فالتاسع ، والنتيجة ، بلا نتيجة ، نحن لسنا بحاجة الى مؤتمرات ، والضحك على الذقون ، نحن بحاجة الى اصلاح الانسان ذاته ، الانسان الجائع لا يمكن أن تصلحه ، والانسان الفقير والمحتاج كيف تصلحه ؟ اذا لم توفر له كل احتياجاته . نحن بحاجة الى  منظمات لأصلاح الرجل السياسي الذي يدير العملية السياسية برمتها ، رئيس دولة ، رئيس وزراء ، وزير وكيل وزير ، مدير عام وغير ذلك ، اذا اصلحنا هؤلاء ، وقبلهم أن نصلح انفسنا ، عند ذلك لا نحتاج الى منظمات تداع بحقوقنا ، فالعلة تكن بالرجل السياسي الذي صادر حقوقنا واعتدى على حقوقنا ، فهذا المؤتمر فاشل ، وصادر حقي انا الانسان .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


داود السلمان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/16



كتابة تعليق لموضوع : ضياع الانسان في (مؤتمر حقوق الانسان)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net