صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

بابيلون ح25
حيدر الحد راوي


كلف كل منهما بمهمة خاصة , بينما استمر جيشه بالتقدم نحو القائد زندكار , الضابط زاناكاف انفصل عنه برفقة عشر فرق , ليسلك طريقا جبليا , اما الضابط سيزون انفصل ايضا عنهما , برفقة عشر فرق , ليسلك جهة اخرى عبر الغابات المجاورة .
كان القائد زندكار مبتسما لوصول جيوش وحوش الخناكل ومن يرافقهم , اشتبكت جيوشه معهم , كانت الثوار على وشك الانهيار , فخفف عليهم الضغط وزادهم عزيمة سماعهم بوصول وحوش الخناكل .
جيش الخناكل كان اكثر عددا , فكانت له الغلبة في الميدان , لذا اطلق القائد زندكار علامة لتدخل فرقه الخمسون المختبئة في الغابة , اطبقوا بدورهم من خلف وحوش الخناكل , اشتبكوا معهم في قتال مرير , عند ذاك اطبق الضابط زاناكاف بفرقه من خلفهم , تلاه الضابط سيزون , لكن من جهة اخرى , أبتلعوهم كما يبتلع الحوت فريسته , ارتبك القائد زندكار , فقرر الهرب , في الطريق , كلمه الوزير خنياس عبر الشاشة الرادارية :
-    الى اين يا زندكار ؟ .
-    لقد انقلبت كفتي الميزان سيد الوزير ! .
-    أتهرب تاركا جنود الامبراطورية خلفك ؟ .
-    سيدي ... لا يمكنني البقاء اكثر .
-    أتعرف معنى هذا ؟ .  
لم ينتظر الوزير خنياس الجواب , فأمر احد الوحوش الطيارة ان يسدد احدى صخوره عليه ليقتله , اقترب الوحش الطائر الامبراطوري من عربته , سدد الرماة نحوه , فقتلوه .
ظهرت صورة الامبراطور امام الوزير خنياس , الذي بادر الى الانحاء :
-    ماذا يجري يا خنياس ... جيوشنا تهزم وتسحق ! .
-    سيد الامبراطور المعظم ... لا غرابة في ذلك ... وحوش الخناكل اشداء .. اذكياء .. وضباطنا مغرورين ! .
-    وماذا تفعل انت ؟ .
-    انتظرهم على مشارف ايروس ... سوف اتولى الزمام بيدي هذه المرة ! .
-    احذر ولا تغتر انت ايضا ... يجب ان تعلم ان هناك اضطرابات في جميع مدن الامبراطورية ... ينادي الاغبياء بتنحيتي وتنصيب خنكيل بدلا مني ! .
-    اعلم ذلك ... وقد اصدرت اوامر مشددة تقضي بإعدام كل من يتفوه بمثل هذه التفاهات ! .  
-    حسنا لنرى تدبيرك يا خنياس ذو العيون الخمسة ! .
                        **************************
عمّت الاضطرابات في جميع مدن الامبراطورية , اعمال شغب , تصادم مع الجنود والشرطة , مطالبين بخلع الامبراطور زنجدار وتنصيب القائد خنكيل محله ,   
                      ****************************
بعد هروب القائد زندكار انكسرت جيوشه , تفرقت في الغابات والوديان , بينما احتفل الثوار ووحوش الخناكل بهذا النصر الجديد .
اجتمع ينامي الحكيم مع القائد خنكيل وضباط كلا منهما , لتدارس الوضع الجديد :
-    ايروس الان بعد مسير يوم من هنا ! .
-    سوف لن تكون هناك حروبا الا على مشارفها ... فقد سحبوا جيوشهم اليها ! .
-    سيكون قتالا مرا ... يجب ان نقسم جيوشنا الى عدة اقسام ... كما ويجب ان لا نعتمد على من لدينا ... سيدي ينامي الحكيم اطلب المزيد من الدعم والمزيد من المتطوعين ... كل ما لدينا لا يكفي لخوض غمار حرب ايروس .
-    اعلم ذلك جيدا ... قد ارسلت بطلب المزيد من المتطوعين .
-    ان خنياس سيتولى القيادة هناك ... وهو محتال جدا ... ينبغي الحذر ! .
-    اعلم ذلك ... لكن ( هو ) وعدني انه سيتولى قيادة المعارك على مشارف ايروس .    
انبهر الجميع لسماع ذلك , استبشروا فيما بينهم , فأردف ينامي الحكيم :
-    مهمتي تنتهي هناك ... عند ايروس ! .  
مشيرا بيده نحو الطريق المؤدي الى ايروس , في اليوم التالي , تدفقت الجيوش نحو بوابات ايروس , جيوش الوزير خنياس من الداخل , وجيوش الثوار والخناكل من الخارج , اكداسا من اللحوم المعدة للتقطيع , لم يكفهم الغذاء , فأكلوا الحشيش , يكاد النهر المجاور ينفد ماءه , الجنود يراقبون الجنود , بينما القادة يسترقون النظر الى الميادين , يفكرون بالخطط الانسب , يبحث كلا منهما في نقاط ضعف الاخر , ليلج من خلالها , احدهما يجب ان يدوس , والاخر يجب ان يداس تحت الاقدام ! .
حلق وحش الوزير خنياس فوق شريط تقابل الجيوش , كانا شريطين طويلين , كثعباني امازون , يتأمل ويفكر بالخطة الافضل , وهو يرى القائد خنكيل يعبأ جنوده هنا وهناك , ويختلس النظر لينامي الحكيم يعبأ ويعيد ترتيب سراياه , حلق وحشه الطائر الى ما خلف الثوار , فشاهد خطوط الامدادات مستمرة , المزيد من الثوار يلتحقون بالميدان , واخرون ينقلون البضائع والمؤن , وغيرهم يدحرج الحجارة المعدة لقاذفات اللهب , ثم اقفل عائدا الى مقره .
استقبله احد قادة جيشه :
-    كيف تسير الامور ... سيدي الوزير ؟ .
-    ستكون حربا طويلة الامد ! .
-    لدينا القدرة على خوض أي نوع من الحرب ... مهما كانت مدتها طويلة ام قصيرة ! .
-    لكني لا اريد اطالتها ... المزيد من الوحوش سوف يلتحقون بالقائد خنكيل ... يجب ان تسدوا كل الثغرات .
-    اصدرت اوامري بقتل كل من يحاول الالتحاق بالقائد خنكيل الخائن ! .
-    احسنت يا جلبعيط ! .
-    متى سنضع خطط المواجهات سيدي الوزير ؟ .
-    يجب ان نهلكهم من التعب والسهر ! .
-    كيف ذلك ... سيدي الوزير ؟ .
-    سترى ! .  
فتحت مجموعة من البوابات , خرج منها الف وحش طائر , حامت فوق تمركز الثوار , القت اكداسا من الافاعي والعقارب , لكن .. ليست حقيقية , دبّ الرعب بين صفوف الثوار , ظنوها حقيقية , تركوا اماكنهم , اختلت صفوفهم  , رجفت بهم موجة من الهرج والذعر , اخذ ينامي الحكيم يصرخ فيهم :
-    الا ترون انها مجرد لعب اطفال ... أتخدعون بلعب اطفال ؟ ! .
-    ألم اقل لك يا سيدي ينامي الحكيم ان الوزير خنياس محتال ! .
-    اعرف ذلك جيدا يا صديقي خنكيل ! . 
أرخى الليل سدوله , هجع الثوار للراحة , بعد يوم طويل , امضوه في العمل الشاق , اما معسكر الوحوش , فلم ينم بعد , لا زالوا ينتظرون الحفلة , احضروا الكثير من البراميل , سكبوا محتوياتها امام معسكرهم , كانت مملوءة بمختلف انواع الحشرات والديدان , ثم اضرموا النار , هربت الحشرات منها , لكن باتجاه معسكرات الثوار , هجمت على الخيام , شرعت بنهش الاجساد , عمّ الصراخ , وحدثت فوضى اخرى شبيه بفوضى الصباح , لكنها اكثر خطورة , فالعدو هذه المرة لا يكاد يرى بسبب الظلام وصغر حجمه , امضوا ليلتهم تلك على هذه الوتيرة , حتى اشرقت الشمس , معلنة نهار يوم جديد .
كانت صفوف جيوش الوحوش لا زالت متناسقة متسقة , اما صفوف الثوار فقد فعلت الفوضى فعلتها , بادية على وجوههم اثار التعب والسهر , شرعوا بإعادة تنظيم انفسهم , فلا يعلم متى ستبدأ المعركة .
فتحت البوابات , لتخرج الوفا من الوحوش الطائرة , حامت فوق معسكرات الثوار , ثم ألقت عليهم المزيد من الافاعي والعقارب , لكن هذه المرة كانت حقيقية , شاهدها الثوار , استهزئوا بالأمر :
-    يا لغباء الوحوش ... يعيدون نفس الخطة مرتين ! .
-    سوف أخذ منها لعبا لأطفالي ! .
-    هذه الكمية اكثر مما القوه يوم الامس ! .    
حالما وصلت الافاعي والعقارب الى الارض , وبعضها سقط على الرؤوس والاكتاف , مارست دورها بالنهش واللسع , مثيرة رعبا حقيقيا هذه المرة , اما وحوش الخناكل فكانت تخشى العقارب اكثر من اي شيء اخر , تشتت صفوفها هي الاخرى .
اقترب القائد جلبعيط من الوزير خنياس مستعلما :
-    سيد الوزير ... أليس الوقت مناسبا للهجوم ؟ .
-    ليس بعد ! .
***  يتبع

 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/18



كتابة تعليق لموضوع : بابيلون ح25
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط
صفحة الكاتب :
  اعلام وزارة التخطيط


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net