صفحة الكاتب : حمزه الحلو البيضاني

التحالف الإسلامي لإنقاذ السعودية
حمزه الحلو البيضاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 في مؤتمر صحفي مفاجئ أعلن  ولي العهد السعودي ووزير الدفاع  الأمير محمد بن سلمان  يوم الثلاثاء 15 كانون الأول 2015 عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري تقوده السعودية لمكافحة الإرهاب ،ويكون مقره العاصمة الرياض ،وقد انظمت الى هذا التحالف حتى الآن 34 دولة معظمها إسلامية ،والغاية من هذا التحالف كما قال ولي العهد السعودي هو مكافحة الإرهاب، وعلى كل الأصعدة ،العسكرية ،والسياسية ،والاقتصادية، و،الإعلامية كما يقوم هذا التحالف بتنسيق الجهود ضد داعش في ،العراق و،سوريا و،ليبيا و،مصر وأفغانستان ,كما يدعو الى يقظة العالم الإسلامي في محاربة التطرف الإسلامي الذي أضر بالإسلام , ويستهدف هذا التحالف كل المنظمات الإرهابية وليس داعش فقط وقد يشمل تدخلاٌ عسكرياٌ ضد دول تدعم الإرهاب على غرار التدخل العسكري في اليمن فيما أعلن "وزير الخارجية السعودي الجبير" أن هذا التحالف ليس طائفياٌ لا سنياٌ ولا شيعياٌ ومن المقرر تأسيس مركز عمليات مشترك في العاصمة السعودية الرياض يتولى قيادة عمليات هذا التحالف والتنسيق مع التحالفات الأخرى في محاربة الإرهاب , والدول التي أعلنت مشاركتها من قبل السعودية حتى الآن هي  :

السعودية – البحرين – بنغلادش – بنين – تشاد – جزر القمر – ساحل العاج – جيبوتي – مصر – الغابون – غينيا – الأردن – الكويت – لبنان – ليبيا – ماليزيا – المالديف – مالي -المغرب – موريتانيا – النيجر – نيجيريا – باكستان – فلسطين – السنغال – سيراليون – توغو – تونس – تركيا – الإمارات – اليمن وهناك دول أخرى ستنظم لهذا التحالف مثل أندنوسيا وغيرها .
بعد إعلان هذا التحالف فان الأسئلة كثرت حول هذا التحالف العجيب الغريب والذي انعقد في وقت قياسي لم تسبق لاي تحالف تم في هذا الزمن والوقت القياسي ، وخلال 48 ساعه من الوقت تم الإعلان عنه ،وبهذا الكم من الدول ،ومن مختلف القارات ،ولم يتجمعوا في التاريخ إلا بهذا التحالف والتحالف الآخر الذي كان في بداية الإسلام حينما تحالف قريش مع كافه قبائل مكة على قتل النبي محمد يتشابه مع نفس السرعه والخطة التي وضعت اليوم في هذا التحالف  ، والذي وضحت اغلب الدول موقفها منها لبنان قالت إنها ليس لديها أي علم بالتحالف  وتتعجب بوجود اسم دولة لبنان في التحالف ودون أي مشورى ، وكذلك مصر والذي لم يعلن موقفهما رسميا من التحالف لحد الآن  وكذلك باكستان أعلنت أنها لن تعلم ولن تشارك في هذا التحالف مطلقا لأنه تحالف طائفي كما وصفوة ، وكذلك السوال الذي طرح لماذا لم يكن هذا التجمع الدولي أو التحالف تجمع منذ ظهور داعش في المنطقة وفي مراحل نشوئة ؟ إن كانوا على هذا الحرص الإسلامي،  وكذلك السوال لماذا لم يطرح هذا التحالف القضية الأهم من داعش وهي القضية الفلسطينية و القدس المحتله وبوجود وتحريك من  دولة فلسطين أحد الأعضاء في التحالف، وقيام التحالف بتحريرها أن كان لإنقاذ الإسلام وبعيد عن الطائفية ، وكذلك لماذا لم يشركا الدول المتضررة من داعش كالعراق وسوريا وهم أعلم بداعش من كل تلك الدول وأهل مكة أدرى بشعابها؟ ولماذا لم يستشيرا اصلا؟ وكذلك لماذا لم يتم مفتاحه إيران بالدخول ضمن هذا التحالف كدولة مسلمة وأن كان بعيد عن الطائفية؟ كما قال الجبير وزير خارجية السعودية .
لكن التحليل الدقيق قد وضح المغزى من ذلك التحالف بما يلي 
1-الهدف الأساسي للتحالف هو إنقاذ السعودية من  مازقها والورطة والكابوس الذي تحلم به اليمن والحوثيون الذي اذاقوهم المر في حربهم معهم رغم التحالف الذي جمع لكن لم يوثر كل هذا والذي لم يقدروا أن ينسحبوا إمامة . 
2-تغير النظرة العالمية نحو السعودية بأنها راعية الإرهاب وخاصه بعد تفجيرات باريس الأخيرة  ويدها الطولى في سوريا والعراق وثبت تورطها ودعمها لداعش بالفتاوى والمال والسلاح والأشخاص المقاتلين .
3- رأت أن داعش على وشك الزوال بعد التقدم عليه في الأراضي التي استولى عليها في العراق وسوريا ولابد من وسيلة لتغطية هذا الفراغ قبل أن تغطية إيران وفق تحليلهم.  
4-دخول روسيا في طيرانها إلى سوريا وهذا سرع في هلاك داعش في المنطقة وأعطى دعم للأسد في الوجود في السلطة فلابد للسعودية أن تظهر بوجه أقوى بوجه روسيا وبمباركة أمريكية صهيونية  . 
5-فشل التحالف الدولي الذي تقودة امريكا وحلفائها في أن تعالج داعش على الأرض جعل امريكا في حيرة من أمرها او موامرة من قبلهم وهذا جعل الأنظار تسلط إلى قوة امريكا وتحالفها أمام جماعات من الافراد . 
6-الدعم المالي الذي بدأ ينحصر وشهدت السعودية موازنة عجز وذلك لكثرة الجبهات التي تغذيها في الأموال فلابد من أن تجد حل فوجدت بهذا التحالف . 
7-حماية النظام من الداخل والكل يعرف تشهد السعودية والأسرة الحاكمة خلافات وضعف الجيش من خلال حربة في اليمن وخوفهم من ثورة المنطقة الشرقية الشيعه ضدهم بعد الظلم والجور الذي لقوه من النظام  ولذلك جعل التحالف مقرة الرياض لتحقيق كل تلك الأهداف .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حمزه الحلو البيضاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/21



كتابة تعليق لموضوع : التحالف الإسلامي لإنقاذ السعودية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net