صفحة الكاتب : عبد الكريم قاسم

حوار صحفي مع دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي
عبد الكريم قاسم

 حوار صحفي مع دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي    .

 
هذا الحوار كان قد أُجري في أجواء أخوية لما تربطنا مع ألاخ ابو أسراء علاقات امتدت لسنوات طويلة منذ أن  كان السيد المالكي في صفوف المعارضة التي أرقة منام طاغية العصر وساهمة مساهمة غير قليلة في أحداث التغير الذي حدث  في العام 2003 والذي من خلاله تم أستبدال  نظام ألأستبداد والدكتاتورية المقيتة ،  فقد كان السيد المالكي من القيادات التي سرعان ما وضعت  بصمتها في أروقة النظام الحديث للدولة العراقية فأكتسب الاحترام على الصعيد الشخصي من قبل المواطن ،  وبلاشك اكتسب لنفسة البغضاء والمحاربة على صعيد الأشخاص  الذين لم ينزل المالكي عند رغياتهم  الشخصية و الى المحسوبية المعتادة في ثقافة الأنسان العربي عموماً ،فانا اعتقد أن المالكي يتعامل مع المنصب من مبدء الامانة التي يجب أن تصان لأنها من الممتلكات العامة والتي سوف يحاسب عليها من يحمل أعبائها  قطعاً  أمام ، الله
،والفقراء  ،والتاريخ ،  لذلك كان السيد المالكي  أحيانأً كثيره غير مرغوباً به   ولامقبولاً عند الذين يعملون على جعل المنصب من ممتلكاتهم الشخصية والتي يجب ان يورث كما الأبناء والأحفاد ،  فكان الأختلاف حول شخصية المالكي التي تعاملت مع المنصب على انه من الممتلكات العامة والحفاظ عليه نجاةً وعتقاً من النار  لاجل هذافقط ، وليس الأختلاف معه أو عليه كشخص تغيرت  ملامحه أو أخلاقه أو تصرفاته بعد أن  تسلم المنصب   ،   فهذا انا وهذا المالكي وكان المالكي وكنت أنا فما وجدت من  أشيائهُ التي جُبل عليها قد تغيرت .
 
الأخ أبو اسراء لماذا - لا توضح للمواطن العراقي موضوع تشكيل الحكومة  ؟
 
مشكلة تكشيل الحكومة أمراً بدا واضحاً وجلياً للمواطن العراقي فالذين أجتهدوا بقوة للتسلق الى الكرسي بطرق  متعدده وملتويه تكشفت للمتابع الأن و بدت  جلية وواضحة  فاصحابها تيقنوا من عدم جدوى تلك الاساليب وقد اصطدموا  بصخرة الارداة العراقية التي لم يستطيعوا تغير نتائجها من خارج الحدود فالعراق ملك العراقيين وحدهم ولا نسمح للاخرين بالتدخل في شأننا الداخلي كما أننا لانسمح لاحداً منا بالتدخل في شؤون الأخرين  أنها رغبتنا الحقيقية للم الشتات وترميم العلاقات بيننا وبين الاخوة العرب والشعوب الاسلامية تحت سقف الحب والاحترام المتبادل فالمواطن العربي والشعب العراقي او المواطن العراقي والمواطن المسلم صنوان ولن تفرق بينهم رغبة حاكم  ، فالجذور ممتده من تحت اقدام الحكام ومن غير ان يشعروا بها منذ مئات السنين  ، لذلك ترى كل من راهن على رهان الفرقة بين العراقيين وباقي شعوب المنطقة والشعوب الاسلامية باء بالفشل و أطمأنه انا شخصياً من أن رهانهُ خاسراً والعبرة في  مامضى والشعب العراقي الذي حاول الكثيرون تشظيتة وتمزيقة بالفتن قد باءت جميعها  بالفشل  وأنهم لم  يوفقوا في مسعاهم  فالشعب العراقي صلباً  في بنائه  ولحمته ستضل الى الأبد متماسكه  لذا انا ادعوا الاخوة في كل القوائم الفائزه ان يغلبوا مصلحة الوطن والمواطن والأسراع في تشكيل الحكومة وأن لايستغلوا جزع المواطن المتعب  في تحقيق مطامعهم الشخصية وتمرير أهدافهم  الحزبية  فأنا أعلنت أكثر من مرة اننا جاهزون لتشكيل حكومة يشترك فيها الجميع وتعمل لمصلحة الجميع  ولن نرضى بعقلية الأقصاء والتهميش والأنقلاب .
 
اذاً لماذا يصور للناس أنكم  أنتم السبب في التاخير ؟
 
ضن البعض أن التشويه لشخص المالكي سيحقق له بعض المكاسب وأن الحديث عن دور المالكي في تاخير تشكيل الحكومة سيشكل ضغطاً متواصلاً على شخص المالكي وقائمتة  وخصوصاً من خلال وسائل الأعلام  وأنها ستكون  مثمره وقد ا لاحظها الشارع العراقي  وتصور الأخر أنه سوف يحصدُ منها أهداف معينة ألا   -   انها في الحقيقة جاءت عكسية تماماً فالشعب العراقي من الشعوب الواعية التي لاتمرر من تحت أقدامها نزوات وطموحات الأخرين ، والدليل على ذلك تماسك الشعب الذي لم يعير أهمية لتلك  التناقضات فالشعب العراقي شعب واعي ومدرك جيداً لما يدور خلف الكواليس ،  ونحن في قائمة دولة القانون والأئتلاف الوطني  ومن معنا من الأخوة من القوائم الأخرى من أبناء هذا الوطن  سوف لن نفرط بأي حق من حقوق الأنسان العراقي  ولن نساوم على مصلحة  الوطن والمواطن  وسنعبر به  بأذن الله سبحانه وتعالى  الى ضفاف الامن والرفاه والكرامة  التي تليق بشخص المواطن العراقي .
 
 
خططكم بعد تشكيل الحكومة ؟
 
 
نحن بأذن الله عازمون على أكمال ما بدئناه فأننا كما تعلم ويعلم العراقيين جميعاً قد تسلمنا العراق شبة ميتاً ومن دون حياة في شوارعه  وفي ازقتة وكان  المواطن العراقي يائساً مستسلماً لمصيرة المحتوم بأي لحظة فعصابات القاعدة والبعث واعوانهم يعبثون  بكل شبر من أرضه ، و قد تعطلت كل مظاهر الحياة اليومية للأنسان العراقي بمافيها قراراته الشخصية مثل عمل المواطن  في أجهزة الدولة أو أنتمائه المذهبي أو الديني أو العرقي  فقد طالت جرائمهم الجميع ولم تستثني حتى أطفال المدارس في حربها ضد العراق أجمالاً ومن دون واعز يحد من تصرفاتهم التي كان يندا لها جبين الشرفاء من ابناء العراق الصابر ، عندها لم نجد البديل سوى النزول الى ساحة المعركة والتوكل على الله سبحانه وتعالى وبجهود الخيرين من  أبناء القوات الأمنية وأخواني في العملية السياسية حققنا الكثير على مستوى الأمن والأعمارولحد هذه الساعة فقد نجحنا في أستتباب الامن بفارق كبير جداً عما كنا قد بدأنا به  عندما تسلمنا الأمر وسوف نستمر باذن الواحد الأحد ولكننا رغم هذه النجاحات الا أنها لم تكن بالمستوى المطلوب  ولن يتحقق هذا الا بالعمل الجماعي وحب العراق وألأخلاص له  .
 
سمعنا أنك تمتلك عقارات وأملاك في بعض دول العالم فهل أطلعتنا على بعضاً منها؟
 
أنا لا أمانع من أن يجلب الذي يتقول علي بهذه الاقاويل وبهذه الأتهامات بالأدلة وأنا ساكون مدان أمام الشعب العراقي أن صح ذلك  وساتقبل اي حكم يصدره علي الشعب أذا وجد أنني ممن أكتنز الاموال بسبب خدمتة ، كيف لي أن أستلب حقوق الأيتام  ، وكيف لي أن أتطاول على حقوق الأرامل ،  وكيف لي أن اخذل العجوز والشاب والطفل والعامل والفلاح بل كيف لي أن أخذل الصدر الأول وكيف لي أن أقف أمام زوجتي وبناتي وأنا اشعر أنني قد أطعمتهم من غير الصالح الذي يرزقني اياه الله سبحانه وتعالى  ،  وفوقهم جميعاً
(الله )  سبحانه وتعالى ،   ماذا سأقول عنده يوم لاينفع مالاً ولابنون ،  لن اسمح لنفسي أن تخوض مع الخائضين حتى وأن كلفني بيع ماأرتدية من ملابسي أنها حقوق الناس وعليها رقيب لايخشى بي أو بغيري لومة لائم .
 
 
 
 
أجرى الحو ار عبد الكريم قاسم  من على وسادة نومه
بعد أن كان حلماً من احلامي التي يأخذ العراق منها المساحة الكبرى
27/9 2010
Abdkk1958@yahoo.com
 

  

عبد الكريم قاسم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/28



كتابة تعليق لموضوع : حوار صحفي مع دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صندوق الضمان الاجتماعي
صفحة الكاتب :
  صندوق الضمان الاجتماعي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العدو الصهيوني...أرحم من بلطجية مبارك  : سليم أبو محفوظ

 الطاغية الكبير  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 تقرير: ألمانيا تدعم فرنسا فيما يتعلق بحظر تصدير الأسلحة للسعودية

 ما قاله الصحفي باتريك هو مطلب العلواني تحديدا  : حميد العبيدي

 فانتازيا الازدواج الغرائبي والتاريخي والفلسفي والوجداني في رواية (زلاتيا) للكاتب المصري الكبير الدكتور شريف عابدين  : د . عبير يحيي

 إنتفاضة الشعب العراقي عام 1991 في ميزان قادة العراق الجديد  : صالح المحنه

 المرجع المدرسي يطالب باسكات ابواق الفتنة وكهنة السلاطين في العالم وينتقد المحاولات الرامية لتقسيم العراق  : الشيخ حسين الخشيمي

 الهرمنوطيقا الفلسفية بين الواقع والتضليل  : الشيخ عدنان الحساني

 اسبانيا الكروية تهرول نحو نسيان جيلها الذهبي  : عزيز الحافظ

 الروح الغائبة والوعي المهزوم!!  : د . صادق السامرائي

 المالكي ... والحزم المطلوب !!  : علي حسين الدهلكي

 أَدْعُوكَ إِلَهِي..فَانْصُرْنِي  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 بين بغداد والنجف ضاعت الثقافة  : جواد الماجدي

 باقر جبر الزبيدي: لا صحة لتسلمي نائب رئيس الوزراء ،، وحلم الولاية الثالثة من الوهم  : شبكة فدك الثقافية

 مواكب عربية وأجنبية تعد مشاركتها بالأربعينية تحديا للإرهاب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net