مؤتمر دولي بالعتبة الحسينية المقدسة بمشاركة اكثر من (90) شخصية علمية لدعم الحشد الشعبي

شهد الصحن الحسيني الشريف مساء يوم الأربعاء 23/كانون الثاني/2015 الموافق 11/ربيع الأول/1437 هـ انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول للحشد الشعبي الذي عقد تحت شعار " الجهاد الكفائي ضمانة لمستقبل ووحدة العراق "
النسخة الأولى من هذا المؤتمر، اقيمت برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وتعاون مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة ومديرية التوجيه العقائدي لهيئة الحشد الشعبي.

المؤتمر الذي استهل بتلاوة عطرة لآيٍ من الذكر الحكيم، وكلمة للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة القاها نائب الامين العام السيد افضل الشامي، بين فيها اهمية فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقتها المرجعية الدينية العليا، وكيف وحدت العراق على اختلاف مشاربه وإنتماءاته، تطرق بعدها الى: " الاهداف الدنيئة التي تقصدها القوى الظلامية (داعش) في تقسيم البلاد واضعافه وخلق حروب مستمرة، فضلا عن تشويه الإسلام من خلال حملاتهم الدموية، ناهيك عن استهدافهم بالدرجة الاساس لصاحب العصر والزمان الامام عجل الله تعالى فرجه الشريف وتحدي ظهوره، مما يتطلب التصدي بكل ما أوتينا من قوة لهذه العصابات الظلامية ".

اما نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الاستاذ حازم الحيدري، فقد اثنى في كلمته على القيمة العظمى لفتوى الجهاد المقدس خصوصا وانها صدرت في توقيت مناسب مثالي، مما صيرها عمودا فقريا للحشد الشعبي، فضلا عما أعطته من قوة ودافعية لمواصلة الجهاد، مثنيا في الوقت ذاته على " كل من ساهم بإقامة هذا المؤتمر الداعم للحشد الشعبي وفتواه المباركة ".
وبيّن الحيدري: " تنفيذا لتوجيهات المرجعية العليا، قمنا بفتح عدة فروع لهيأة الحشد الشعبي في اغلب المحافظات بما يسهل الإجراءات الإدارية والقانونية الخاصة بحقوق عوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي ".
فيما تحدث مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث الاستاذ عبد الامير القريشي عن فكرة عقد هذا المؤتمر، قائلا: " ارتئينا كمركز كربلاء للدراسات والبحوث وبالتعاون مع مديرية التوجيه العقائدي لهيئة الحشد الشعبي، اقامة هذه المؤتمر العلمي، وهو الأول من نوعه منذ صدور فتوى الجهاد الكفائي كمؤتمر دولي، إذ دعي للمشاركة فيه اكثر من (90) شخصية عليمة (باحث ومفكر) من مختلف البلدان فضلا عن العراق كبلد مضيف، ونهدف من خلاله لخلق مناخات فكرية وبحثية علمية في مواجهة الفكر التكفيري واجهاض مشاريعه وتبيان مرجعيته وعدم شرعية ربطها بالإسلام، فضلا عن فضح من يدعمه ويقف خلفه من دول وجماعات بإعتباره ذراع لأمريكا وحلفاءها في تنفيذ مخططاتهم بضرب الاسلام والمسلمين ".
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/24



كتابة تعليق لموضوع : مؤتمر دولي بالعتبة الحسينية المقدسة بمشاركة اكثر من (90) شخصية علمية لدعم الحشد الشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net