هكذا ينوي داعش احتلال الفاتيكان

كشفت تحقيقات مكافحة الإرهاب في إيطاليا، وثيقة سرية يتناقلها أنصار داعش في ما بينهم مباشرةً أو عن طريق الانترنت وتطبيقات التواصل المختلفة، وذلك منذ يوليو(تموز) حسب صحيفة الجورنالي الإيطالية الإثنين، وذلك بعد القبض على باكستاني وتونسي في مدينة بريشيا الإيطالية.

وقالت الصحيفة إن روما والفاتيكان تحديداً، تُمثل الهدف الاستراتيجي الحقيقي والكبير لداعش الذي وضع مخططاً تفصيلياً لاحتلال إيطاليا والفاتيكان، مع بيان المراحل والتكتيكات التي يمكن اللجوء إليها لاحتلال “بيزنطة” الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الأمن وضعت يدها منذ يوليو(تموز) في إطار تحقيقاتها وعملياتها السرية على الوثيقة بعد القبض على باكستاني وتونسي اتهما بالتخطيط لتفجيرات في إيطاليا، مع محاولة التخطيط لتمرد واسع بين مسلميها، ثم الاستيلاء على مصانع الأسلحة ومخازنها، وفق سيناريو“مجنون” وشديد الخطورة في الوقت نفسه، حسب الجورنالي.

تطويق إيطاليا

وتوجز الوثيقة السرية حسب الصحيفة التدرج في العمليات، وذلك بتنفيذ تفجيرات محدودة في أماكن متفرقة في إيطاليا، مع محاولة الاقتراب من الفاتيكان، بالتوازي مع خطة تطويق إيطاليا من الخارج انطلاقاً من دول الجوار وبالاعتماد على الجاليات المسلمة ذات الكثافة العددية في دول مثل فرنسا أو بريطانيا.

وتضيف الوثيقة، أنه لا بد من التخطيط الجيد لإنجاح البرنامج النهائي، بداية بإحكام الطوق على إيطاليا“وذلك بتكثيف الشبكات والتجنيد للمتطوعين خاصة منهم أصحاب الخبرة العسكرية والخلفية الحربية من المجندين السابقين في الجيوش الأوروبية، قبل السيطرة على مصانع السلاح والمخازن، كما كان الأمر في العراق في السابق“.

ولكن قبل احتلال روما” لابد من التمهيد لذلك بترفيع نسق ووتيرة التجنيد، ودعم الشبكات الموجودة، وتوفير المستلزمات المادية والأمنية اللازمة لتستمر في النشاط“.

معسكرات تدريب

وتُضيف الصحيفة نقلاً عن الوثيقة التي وضعت بالانجليزية “بعد مرحلة التعبئة، تنطلق مرحلة التحرك، وذلك بتوفير المجال للمجندين للتدرب على الأسلحة، وعليه لابد من التفكير في مناطق الجنوب الإيطالي لإقامة معسكرات مناسبة“.

وتركز الوثيقة على ضرورة اختيار أماكن منعزلة وبعيدة جداً عن أعين الأمن والفضوليين وذلك لاستقبال “مسلمي المملكة المتحدة الذين يمكنهم مع مسلمي فرنسا التسلل إلى هذه المعسكرات بسهولة” وذلك في الوقت الذي تستمر فيه عمليات التطويق الصامتة” بتجنيد المسلمين في إسبانيا وألمانيا والدول الاسكندينافية، لإحكام الحصار على إيطاليا من الغرب والشمال“.

أما الشرق“فسيكون لإخوتنا في البلقان خاصة البوسنة وألبانيا وكوسوفا، شرف استكمال الحصار النهائي“.

دحر قوات الناتو

ولضمان فُرص نجاح المخطط، وفق الصحيفة، يدعو داعش أنصاره ومجنديه انتظار الساعة الصفر، واعتماداً على هذه الوثيقة فإن داعش واثق” من انخراط القوات الغربية في حرب برية في سوريا، حرب ستنتهي بهزيمتها الساحقة هناك، وبمجرد ما تندحر قوات حلف الناتو، تنتفض القوى السرية والشبكات في أوروبا عموماً وفي إيطاليا بشكل خاص، وتحتل روما، بعد تدفق الشبكات النائمة بالشكل الذي تقدم من الشمال والغرب والشرق“.

وتُضيف الوثيقة “أما من الجنوب فستتقدم السفن محملة بالرجال في اتجاه إيطاليا، في حين تتولى الصواريخ طويلة المدى القضاء على أي مقاومة ممكنة“، ربما انطلاقاً من ليبيا، حسب الصحيفة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/30



كتابة تعليق لموضوع : هكذا ينوي داعش احتلال الفاتيكان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net