تدمير مقرات داعش بالموصل وتحریر العزيزية والجمعية وصد هجومین بسنجار والفلوجة

تمكن طيران التحالف الدولي اليوم الجمعة من تدمير مقر لداعش في الموصل ، ومقتل عدد كبير منهم .

 وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ، ان ” مديرية الاستخبارات العسكرية واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تقود طيران قوات التحالف الدولي لتدمير مقر لتجمعات عناصر داعش الإرهابية في منشأة الكندي في الموصل ، وقتل عدد كبير من الإرهابيين وقادتهم ، وتدمير عجلات وأسلحة مختلفة ” .

تنفیذ 24 ضربة جوية ضد داعش في محيط الرمادي والموصل

قال الجيش الأمريكي إن ” التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذ 24 ضربة جوية ضد داعش ليزيد الضغط على العصابات الارهابية في محيط الرمادي والموصل في العراق ، وفي مارع بسوريا ” .

وذكر بيان للجيش الامريكي الخميس ، ان ” الطائرات الحربية نفذت تسع ضربات جوية قرب الموصل ثاني كبرى مدن العراق ، والتي سقطت بأيدي داعش في 2014 ، وكثف التحالف الضربات حول الموصل في الأسبوعين الأخيرين بالقصف أكثر من 90 مرة ، وهي وتيرة تبلغ ثلاثة أمثال الضربات التي نفذت هناك في الأسبوعين السابقين على ذلك ” .

وتابع ان ” طائرات التحالف واصلت أيضا قصف منطقة الرمادي ، فيما سعت القوات العراقية لتأمين المدينة بعد استعادتها من قبضة المتشددين في الأيام الأخيرة ، ونفذت الطائرات الحربية خمس ضربات حول الرمادي امس الأربعاء ، كما شنت أربع ضربات ضد داعش في مارع غرب سوريا ” .

مقتل 9 ارهابيين وتدمير 23 موقعا قتاليا وحرق 3 عجلات

استقبل جهاز مكافحة الارهاب {66} عائلة من الاسر النازحة مـن مركز محافظة الانبار بعد هروبها من عصابات داعش الارهابية .

وقال بيان للعمليات المشتركة ، ان ” قوات محافحة الارهاب قدمت الخدمات الصحية والغذائية اللازمة للاسر النازحة ، ونقلتهم إلى مجمع الحبانية بالتنسيق مع قيـــادة شرطة محافظة الأنبار ” .

واضاف البيان ان طيران التحالف نفذ بأطراف قاطع الانبار {15} طلعة ، اسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين ، وتدمير 8 خطوط إمداد ، و9 اسلحة ثقيلة ، و10 مواضع قتالية ، وموضع قناص ، ومركز تجمع للعدو .

كما تمكنت قطعات لواء المشاة 74 فرقة 15 المتواجدة في سدة الثرثار من قتل {3} ارهابيين ، وحرق {3} عجلات تحمل احاديات ، كما قتلت {9} ارهابيين آخرين كانوا قد تسللوا بالقرب من القطعات .

وذكر بيان العمليات المشتركة ان قيادة عمليات الجزيــرة لواء المشاة 27 ومفرزة صواريخ الكورنيت نفذت عملية امنية في منطقة العميرية ، أسفرت عن قتل 8 ارهابيين ، وتدمير عجلتين ورشاشتين احاديتين ووكر لداعش .

فيما نفذ طيران التحالف الدولي {14} طلعة في الموصل ، وتلعفر اسفرت عن قتل 6 ارهابيين ، وتدمير 23 موقعا قتاليا ، ونفق ، ورشاشة احادية .

القوات الامنية تدخل أربع مناطق ضمن عمليات تحرير الجزء الشرقي من الرمادي

أعلن قائممقام الرمادي حميد الدليمي، الیوم، عن دخول القوات الامنية الى أربع مناطق ضمن عمليات تحرير الجزء الشرقي من المدينة.

وقال الدليمي إن “القوات العراقية دخلت الى مناطق الجمعية والبوعلوان والاسكان وشارع 17 وصولاً الى مطعم حجي زياد ضمن العمليات العسكرية التي انطلقت لتحرير الجزء الشرقي من مدينة الرمادي”.

وأضاف الدليمي، أن “القوات العراقية تسير وفق الخطة المعدة لها الآن”.

جنايات كركوك تحكم على عنصر بـ”داعش” بالإعدام لقتله ضابط شرطة

كشف مصدر قضائي في محكمة جنايات كركوك، الخميس، عن صدور حكم بإعدام عنصر بتنظيم “داعش” متورط بقتل ضابط في الشرطة جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر إن “محكمة جنايات كركوك حكمت بالإعدام شنقا على أحد عناصر تنظيم داعش متورط بقتل ضابط في شرطة ناحية الرياض (45 كم جنوب غربي كركوك)”، مشيرا إلى أن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي كانت قد اعتقلته عند مروره بنقطة تفتيش بين كركوك وناحية الرياض”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العنصر قام بقتل الضابط، العام الماضي، عندما كان في مهام عمله وتم اعتقاله، بعد فترة من حادثة القتل، واعترف بتنفيذه بعملية قتل الضابط”.

قصف وتدمير جسر حديدي صنعه “داعش” غربي الانبار

افاد مصدر في قيادة الفرقة السابعة بالجيش بمحافظة الانبار، الجمعة، بأن طيران التحالف قصف ودمر جسر حديدي صنعه “داعش” على نهر الفرات غربي المحافظة.

وقال المصدر ان “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف وتدمير جسر الخوضة الحديدي الواقع على نهر الفرات والرابط بين جزيرة البونمر ومركز مدينة هيت 70كم غرب الرمادي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الجسر صنعه داعش من الحديد على نهر الفرات والهدف منه عبور عناصره وامداداته والتعزيزات من خارج مدينة هيت الى داخل المركز كون جسر هيت القديم تم تدميره مسبقا”.

قناص مكحول يطيح بـ 14 عنصرا بتنظيم “داعش”

اعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، مساء الخميس، أن “قناص مكحول” أطاح بـ14 عنصرا بتنظيم “داعش” بينهم قياديون بارزون خلال شهر كانون الأول الحالي، فيما أشار الى أن عدد قتلاه بلغوا 130 من عناصر التنظيم.

وقال المعموري إن “قناص الحشد الشعبي في جبال مكحول المعروف بالصالحي، من أهالي البصرة والذي تجاوز العقد الخامس من عمره، أطاح بـ14 داعشيا بينهم قياديون بارزون خلال شهر كانون الاول الجاري”، مشيرا الى أن “إجمالي من اصطادهم بمسيرته في صفوف الحشد بلغوا أكثر من 130 قتيلا في صفوف الدواعش”.

وأضاف المعموري، أن “الصالحي قناص محترف ونادر جدا يصيب الأهداف من مسافات بعيدة جدا”، داعيا الى “تكريمه نظرا لما قام به من جهود كبيرة”.

مقتل عدد كبير من الإرهابيين وقادتهم بقصف لطيران التحالف الدولي بالموصل

قتل عدد كبير من الإرهابيين وقادتهم بقصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدف مقراً لتجمعات عناصر داعش الإرهابي في منشأة الكندي بالموصل.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان ان “مديرية الاستخبارات العسكرية، واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، قادت طيران قوات التحالف الدولي لتدمير مقر لتجمعات عناصر داعش الإرهابي في منشأة الكندي بالموصل وقتل عدد كبير من الإرهابيين وقادتهم وتدمير عجلات وأسلحة مختلفة”.

مقتل 15 داعشیا غربي سامراء

اعلنت مصادر امنیة عراقیة الیوم الجمعة ان قوات وعد الله  تمکنت من قتل 15 مسلحا من “داعش” غربي سامراء المقدسة .

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين  اليوم , بأن”قوات الحشد الشعبي / قوات وعد الله حاصرت عددا من الدواعش في منزل ( مفخخ ) مما ادى لانفجار المنزل ومقتل ما لا يقل عن 15 داعشيا غربي سامراء المقدسة” .

قتل ارهابي حاول التسلل إلى حائط الصد لقواتنا في منطقة ذراع دجلة

تمكن أبطال فرقة الإمام علي ع القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة في منطقة ذراع دجلة جنوبي محافظة الأنبار من إحباط تسلل لعناصر عصابات داعش الاجرامية .

وصرح القائد العسكري في الفرقة سماحة الشيخ هاني الشمري اليوم , بأن “مجموعة ارهابية من مسلحي داعش حاولت منتصف ليلة البارحة وفي تمام الساعة 23:30 التسلل والاقتراب من خط التماس مع قواتنا في منطقة ذراع دجلة شمالي الفلوجة “.

وأضاف الشيخ الشمري “يقضت قواتنا بكافة صنوفها وجاهزيتها على مدار الساعة أفشلت هذة المحاولة البائسة لعناصر داعش الإرهابي والذين يعيشون أنهيارات نفسية بسبب ضربات قواتنا البطلة وتمكن مجاهدينا من قتل إرهابي وجرح آخر وفرار بقية العناصر الإجرامية”.

تدمير جسر حديدي صنعه “داعش” على نهر الفرات غربي الأنبار

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم , بأن “الطيران الحربي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف وتدمير جسر الخوضة الحديدي الواقع على نهر الفرات والرابط بين جزيرة البونمر ومركز مدينة هيت 70كم غرب الرمادي”.

وأضاف المصدر، ان “الجسر صنعه داعش من الحديد على نهر الفرات والهدف منه عبور عناصره وامداداته والتعزيزات من خارج مدينة هيت الى داخل المركز كون جسر هيت القديم تم تدميره مسبقا”.

ضبط حزام ناسف و 100 قنبلة يدوية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن” القوات الأمنية تمكنت من ضبط حزام ناسف وتفكيكه، في منطقة الدورة، مضيفاً أن قوة من الفوج الأول في اللواء الثامن شرطة اتحادية تمكنت من ضبط عبوتين ناسفتين، وصاروخي كراد في منطقة شاطئ التاجي الشمالي”.

وتابع المصدر، ان “قوة من الفوج الثالث في اللواء (42) تمكنت من ضبط (100) رمانة قاذفة موضوعة داخل مخبأ في منطقة الكرزية بالمدائن جنوب شرقي العاصمة”.

قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحرر منطقتي العزيزية والجمعية شمالي الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الاعلام الحربي اليوم , بأن” قوات مكافحة الارهاب اجتاحت منطقتي “العزيزية” و”الجمعية” شمالي الرمادي بهجوم ساحق خلف عشرات القتلى الدواعش”.

وأضاف ان ” القوات تواصل تقدمها نحو “الصوفية”، مؤكدا ان عصابات داعش فشلت في وقف الاجتياح بهجمات انتحارية بالمفخخات تم تدميرها جميعاً”.

إحباط تعرض فاشل لداعش على سنجار

اعلنت مصادر امنیة عراقیة الیوم عن إحباط تعرض فاشل لعصابات داعش الإجرامية على سنجار غربي الموصل .

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة نينوى اليوم , بأن قوات البيشمركة رصدت تحركات لارهابيي تنظيم “داعش” مساء اليوم في مناطق غرب سنجار قرب معسكر دوميز على طريق البعاج وشنوا هجمات بالمدفعية ، مستدركا ان قوات البيشمركة وبالتعاون مع الطائرات الحربية قامت بقصف الارهابيين بشكل مكثف واجبرتهم على الفرار من المنطقة”.

مقتل 13 ارهابيا في جبال مكحول شمالي صلاح الدين

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم , بأن” لواء المشاة 56 الفرقة الخاصة نفذ عملية امنية في جبال مكحول اسفرت عن تدمير وكر للعناصر الإرهابية ومقتل (4) أرهابيين”.

وأضاف المصدر، ان “قطعات قيادة عمليات صلاح الدين وبالتنسيق مع طيران الجيش نفذت عملية امنية في جبال مكحول اسفرت عن مقتل (9) ارهابيين وتدمير عجلة بيك أب وهاونين”.

عمليات نوعية لقواتنا في أطراف الرمادي وسدة الثرثار

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم , بأن “الطيران الحربي نفذ باطراف قاطع الانبار 15 طلعة اسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 8 خطوط إمداد و 9 اسلحة ثقيلة و10 مواضع قتالية وموضع قناص ومركز تجمع للعدو “.

واضاف ان “قطعات مقر لواء المشاة 74 فرقة 15 المتواجدة في سدة الثرثار تمكنت من قتل 3 ارهابيين وحرق 3 عجلات تحمل احاديات، كما قتلت (9) ارهابيين اخرين كانوا قد تسللوا بالقرب من القطعات”.

واوضح المصدر، ان “لواء المشاة 27 ومفرزة صواريخ الكورنيت بقيادة العمليات نفذت عملية امنية في منطقة العميرية أسفرت عن قتل8 ارهابيين وتدمير عجلتين ورشاشتين احاديتين ووكرا للعدو”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/01



كتابة تعليق لموضوع : تدمير مقرات داعش بالموصل وتحریر العزيزية والجمعية وصد هجومین بسنجار والفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net