صفحة الكاتب : شفقنا العراق

خسارة الرمادي وقيادات بارزة يزيد من جرائم داعش
شفقنا العراق

منذ ظهور جماعة “داعش” الارهابية ازدادت ووتيرة القتل والنهب والخطف والسلب في العراق وذلك في تصاعد غير مسبوق وبغض النظر عن قتلى “داعش” في المعارك والهجمات التي تقوم بها في العراق وسوريا، فإن فنون القتل اللافتة التي تمارسها على الأفراد الذين يقبض عليهم أضحت مثار نقاش كونها صادرة عن أحكام “شرعية” يصدرها قضاتها.. فيما يلي اعد مراسل موقع شفقنا العراق آخر جرائم هذا التنظيم الارهابي في العراق في الاسبوع المنصرم في بلاد الرافدين:

* داعش يحتجز 200 عائلة

اعلن مسؤول حكومي عراقي الخميس ان تنظيم داعش يحتجز نحو 200 عائلة عراقية بالجزء الشرقي لمدينة الرمادي.

وحسب القدس العربي فقد قال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت إن نحو 200 عائلة يحتجزها تنظيم داعش الارهابي في الجزء الشرقي لمدينة الرمادي خاصة في مناطق الصوفية والسجارية والمضيق، مضيفا ان التنظيم احتجز من هذه العائلات كرهائن عنده ومنعها من التوجه الى الحبانية والخالدية لاجبار طيران التحالف والطيران العراقي والقوات العراقية بعدم استهداف فلوله المهزومة.

واكد كرحوت أن “الخوف على حياة المدنيين المحتجزين لدى التنظيم الارهابي يجعلنا نخشى على حياة المدنيين لأنهم اقدموا مساء امس على اعدام جماعي لحوالي 40 مدنيا شرقي الرمادي”.

وكشف كرحوت ان القوات العراقية تمكنت اليوم الخميس من اخراج 100 عائلة من الرمادي كانت محتجزة لدى الارهابيين وجرى نقلها الى مخيمات النازحين في الرمادي والخالدية.

* داعش يعدم 30 شخصا رميا بالرصاص

أعلن قائمقام مدينة الرمادي في العراق حميد الدليمي، عن قيام جماعة “داعش” الارهابية بإعدام 30 شخصا رميا بالرصاص خلال توجههم للقوات الأمنية وسط الرمادي.

وافاد موقع “السومرية نيوز” الخميس، ان الدليمي قال: “ان تنظيم داعش قام بإعدام 10 أسر يبلغ عدد أفرادها 30 شخصا غالبيتهم نساء وأطفال بعد توجه تلك الأسر الى القوات الأمنية في شارع 17 هربا من سيطرة التنظيم”.

وأضاف قائمقام مدينة الرمادي: “أن إعدام الأشخاص تم من مسافة بعيدة رميا بالرصاص”.

* داعش يعدم ٢٦ شاباً من عشيرة الجبور

افاد مصدر امني ,الثلاثاء, بان تنظيم داعش الارهابي اعدم ٢٦ شاباً من عشيرة الجبور بتهمة التجسس قرب الشرقاط.

وذكر مصدر، ان” تنظيم داعش الارهابي اقدم على اعدام ٢٦ شاباً من عشيرة الجبور قرب الشرقاط”.

واضاف ان” داعش الارهابي اعدمهم بتهمة التجسس والخيانة”.

* داعش یهجر 5 آلاف عائلة من الموصل

جددت العصابات الارهابية في محافظة نينوى، عملياتها الاجرامية التي تنم عن مدى الوحشية التي يتمتع بها افراد «داعش» حينما اقدموا على تهجير قرابة خمسة الاف شخص، وبشكل قسري من قرية جنوب الموصل، بعد ان اقدمت على اعدام اربعة من ابناء تلك العوائل.

وقال النقيب في شرطة نينوى، زياد رمزي الشيخ: ان ارهابيي «داعش» اقتحموا قرية الحود المعروفة باسم (الحود التحتانية) الكائنة في ناحية القيارة جنوب الموصل، واعدموا اربعة شبان تتراوح اعمارهم بين 14 الى 20 سنة بدعوى التعاون مع القوات الامنية ومحاولة الفرار من القرية، مؤكدا ان افراد تلك العصابة طالبوا اهالي القرية باخلائها خلال ساعتين، مهددين بقتل كل من لم يطع الاوامر.

وتابع الشيخ، ان اهالي قرية الحود والبالغ تعدادهم نحو 5000 الاف شخص، بضمنهم الاف النساء والاطفال، وهم من عشائر الجبور، تركوا منازلهم تحت تهديد السلاح من دون ان يحملوا شيئا من ممتلكاتهم، لافتا الى ان اغلب العوائل التي تم تهجيرها، تفترش الطرقات الممتدة بين قرية السفينة وناحية القيارة الان، مشيرا الى ان ارهابيي «داعش» هددوا باعدام كل من يتجاوز تلك الحدود.وتابع الشيخ «ان داعش منع اهالي قرية الحود من دخول مدينة الموصل وخيرهم في العيش اما في العراء او اللجوء الى القرى المجاورة لناحية القيارة».

وقال الشيخ: ان «عصابات داعش اعلنت ان ممتلكات اهالي قرية الحود اصبحت ضمن الغنائم، مبرر ذلك بان الاهالي الذين تم تهجيرهم كانوا مرتدين ومتعاونين مع الحكومة المركزية» مبينا ان الشبان الاربعة الذين تم اعدامهم كانوا يرومون الفرار من ناحية القيارة باتجاه الجنوب قبل القاء القبض عليهم».

* داعش يحفر خنادق بامتداد مناطق جبال حمرين

بدأ تنظيم داعش بحفر خنادق فاصلة بين مناطق يسيطر عليها بامتداد المناطق التي تقع على مشارف جبال حمرين والتي تضم قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لعرب كركوك، وفق ما أفاد به مصدر محلي.

وصرح المصدر ان “عناصر التنظيم استقدموا حفارات وقاموا بحفر ثلاثة ممرات قرب قريتي الاصفر والذربان والمناطق المحاددة لجبال حمرين، لمنع مرور المركبات والمقاتلين في حالة ترجل القوات العراقية المتجمعة في جبال حمرين والفتحة جنوب وغرب كركوك”.

واوضح ان التنظيم “قام بتوزيع اراض زراعية جرت مصادرتها من شيوخ ووجهاء وعناصر امن رفضوا مبايعة داعش وتركوا مناطق جنوبي كركوك وغربيها لمقاتليه وشخصيات موالية له وتعمل على مساعدة داعش بتجيند مقاتلين من الاطفال والشباب”.

وتنتشر وحدات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لعرب كركوك بمرتفعات حمرين وهي تستعد للنزول من الجبال لبدء عملية استعادة الحويجة ونواحيها.

وكان التنظيم قد سيطر على كامل محيط سلسلة جبال حمرين الممتدة من ديالى الى كركوك في شهر أذار من العام الماضي، وتمكنت القوات الأمنية والحشد الشعبي فيما بعد من استعادة كامل منطقة جبال حمرين ومنطقة الفتحة الواقعة في محافظة صلاح الدين.

* داعش يداهم منازل المدنيين جنوبي الموصل

اكد سكان محليون الثلاثاء ان تنظيم داعش شن عملية دهم وتفتيش على منازل المدنيين جنوبي مدينة الموصل

حيث بين السكان ان ‘عشرات العجلات تقل مسلحين ملثمين ومدججين بمختلف أنواع الأسلحة طوقوا في ساعة متأخرة من ليل الاثنين مناطق تل الرمان والرسالة والعامل والاوزاعي وقاموا بعملية دهم وتفتيش لمنازل المدنيين’ مشيرين الى ‘انهم صادروا كل قطعة سلاح عثروا عليها كما اعتقلوا عدد من الشباب واقتادوهم الى جهة مجهولة’.

وأضاف السكان ان ‘عناصر التنظيم استمروا بتطويق تلك المناطق حتى بعد انتهاء عمليات الدهم والتفتيش وانسحبوا منها فجر اليوم’ .

* داعش يبيع الجثث في الموصل

يستثمر تنظيم “داعش” الإرهابي جثث ضحاياه في جني الأموال الطائلة يومياً، داخل وكر سيطرته الأكبر شمال العراق.

وعلمت “سبوتنيك” من مصدر محلي من مدينة الموصل، الثلاثاء، أن التنظيم يبيع جثث المدنيين الذين ينفذ بهم عمليات إعدام داخل الكنائس التاريخية في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، لذويهم.

ويُوضح المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه، أن التنظيم لا يسلم جثث الضحايا الذين ينفذ بهم الذبح والفرم والرمي بالرصاص لذويهم، إلا بأثمان رصاصات الإعدام، سعر الواحدة منها مليون دينار عراقي تقريباً (800 دولار أمريكي).

ولا ضحية تُقتل على يد “داعش” الذي يسيطر على الموصل، منذ أكثر من عام، برصاصة واحدة فقط أبداً، بل بثلاث فما فوق، ليزداد ربحه من ذوي الضحايا.

كما يبيع التنظيم جثث الذين يرميهم من الأماكن العالية، أو يرجمهم بالحجارة حتى الموت، بأسعار متفاوتة، ليضمن لنفسه “إيرادات دموية” من ممارساته الوحشية بعشرات الآلاف من الدولارات يوميا.

* داعش يعاقب قرية كاملة

أكد مصدر أمني بمحافظة نينوى العراقية الثلاثاء أن قوة من تنظيم داعش هجرت قسرا نحو خمسة آلاف شخص من قرية جنوب الموصل بعد إعدامها لأربعة من أبناء القرية بتهمة التعاون مع القوات العراقية.

وقال النقيب زياد رمزي الشيخ إن “قوة من تنظيم داعش اقتحمت قرية الحود المعروفة باسم /الحود التحتانية/ بناحية القيارة جنوب الموصل وأعدمت فجر اليوم الشبان الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و20 عاما أمام أنظار أهل وتركت جثثهم في العراء بدعوى التعاون مع القوات ومحاولة الفرار من القرية” ، مضيفا أن تنظيم داعش أمر أهالي القرية بإخلائها خلال ساعتين مهددا بقتل كل من يعصي الأوامر.

وأضاف أن أهالي القرية ، وهم من عشائر الجبور ويبلغ تعدادهم نحو خمسة آلاف شخص ، “تركوا منازلهم تحت تهديد السلاح دون أن يحملوا شيئا من ممتلكاتهم ، وهم الآن يفترشون الطرقات الممتدة بين قرية السفينة وناحية القيارة”.

وأوضح أن “التنظيم منع أهالي قرية الحود من دخول مدينة الموصل وخيرهم في العيش إما في العراء أو اللجوء إلى القرى المجاورة لناحية القيارة”.

وأشار إلى أن التنظيم أعلن أن ممتلكات أهالي القرية أصبحت ضمن الغنائم بدعوى “الارتداد والتعاون مع الحكومة المركزية”.

وناشد الشيخ الحكومة المركزية في بغداد وقوات التحالف التدخل لإنقاذ الأهالي وتأمين ممرات وأماكن آمنة لهم.

* داعش يعدم 4 شبان بـ”حود القيارة” ويهجر السكان

أعلن مصدر امني في نينوى الاثنين عن إقدام تنظيم داعش على اعدام أربعة شبان في إحدى قرى القيارة.

وقال المصدر، إن “عناصر داعش نفذت حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق أربعة شبان من قرية الحود ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل”.

أوضح أن “الضحايا كانوا ينوون الفرار عبر نهر دجلة إلى قضاء مخمور جنوب شرق الموصل”.

هذا وذكر مصدر عشائري أن داعش بدأ تهجيرا جماعيا لسكان قرية الحود في القيارة جنوب الموصل بعد اعدام الشبان الأربعة.

* داعش يعدم معلمتين في الموصل

اعدم عناصر داعش معلمتين في الموصل لرفضهما تدريس متهاجه بحسب سكان محليين.

وقال السكان للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان’عناصر تنظيم داعش اعدموا معلمتين تعملان في تربية نينوى بعد اصدار حكم المحكمة الشرعية عليهن بالاعدام لرفضهن تدريس منهاج تنظيم داعش الذي فرضه على مدارس تربية نينوى .

على صعيد متصل اعلن مصدر في وزارة البيشمركة ان ‘اربعة من افراد البيشمركة قتلوا بقصف لداعش على بلدة تلسقف ذات الاغلبية المسيحية التي تسيطر عليها قوات البيشمركة ‘.

* داعش يعدم عشرات المدنيين جنوب نينوى

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن تنظيم “داعش” أعدم عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال جنوب المحافظة.

وقال المصدر، إن “تنظيم داعش أقدم، اليوم، على اعدام عشرات المدنيين بينهم كبار السن ونساء وأطفال في قرية الحود التابعة لناحية القيارة (85 كم جنوب نينوى)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعدام جاءت على خلفية مطالبة الاهالي بطرد التنظيم من القرية، وكذلك تأتي بعد خسارة التنظيم معركة الرمادي”.

وتابع، أن “سكان قرية الحود كانوا قد تمكنوا قبل اشهر من طرد مسلحي تنظيم داعش من القرية”، مبيناً أن “التنظيم عاد الى القرية خلال الفترة الماضية”.

* داعش يمارس سياسية التغيير الديموغرافي الطائفي في ديالى

كشف المجلس المحلي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، أن عصابات داعش البعثية مسحت قرية من الخارطة عندما كان يفرض سيطرته عليها سابقًا، داعيًا الأمم المتحدة إلى توثيق هذه الجريمة.

وقال رئيس مجلس القضاء عدنان التميمي في تصريح صحفي أن “قرية توكل الزراعية تقع في المحيط الشمالي لقضاء المقدادية، حيث سيطر عليها داعش الإرهابي بعد آب 2014، وتتألف من 150 منزلًا سكنيًا (سكانها من المسلمين الشيعة)”، مبينًا أن “داعش قام بنسف جميع المنازل ومن ثم تسويتها بالتراب بواسطة جرافات كبيرة لدرجة بأن القرية مسحت من على الخارطة”.

وأضاف التميمي أن “داعش الوهابي لم يكتف بمسح بيوت القرية، بل عمد إلى تقطيع بساتين الأهالي من أشجار الحمضيات والنخيل والتي يعود عمرها إلى أكثر من نصف قرن”، معتبرًا أن “ذلك جريمة بشعة تقترف بحق أهالي رفضوا فكر العصابات”.

ودعا رئيس مجلس المقدادية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى “توثيق جريمة قرية توكل”، معتبرًا أن “ذلك هو شاهد حي على فكر عصابات داعش الإجرامي”.

وأكد التميمي أن “المجلس على استعداد لتأمين نقل أي وفد يرغب بزيارة القرية المنكوبة من أجل الوقوف على جريمة لم تسلط عليها الأضواء في وسائل الإعلام المحلية أو العالمية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/02



كتابة تعليق لموضوع : خسارة الرمادي وقيادات بارزة يزيد من جرائم داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net