نقابة الصحفيين - فرع الناصرية تصدر بيانا توضح الافتراء ضدها

تستنكر نقابة الصحفيين وتدين الاتهامات الباطلة التي أطلقت عليها في الفترة الأخيرة ... وهذه حقيقة الأمور :
1- بالنسبة للزملاء علي عبد النبي شعيل الزيدي وياسر عبد الصاحب البراك وعلي الشيال هم أعضاء اتحاد الأدباء وقد استلموا المكافئات التشجيعية العام الماضي من اتحاد الأدباء ولاعلاقة لنقابة الصحفيين بهم من ناحية المكافئات . أما قطع الأراضي فان الزميل علي عبد النبي قدم معاملة انتساب إلى النقابة في شهر شباط 2011  وقد أدى اختبار الكفاءة الصحفية ولحد ألان لم يظهر اسمه ضمن قرار الانتساب فان معاملته تبقى لحين استلام هوية النقابة .. أما الزميل علي الشيال فان مشمول بالأراضي كونه يحمل هوية نقابة الصحفيين وان معاملته وصلت بلدية الناصرية منذ أيار الماضي وهي جاهزة .. أما الزميل ياسر عبد الصاحب البراك رئيس اتحاد الأدباء في ذي قار فهو عضو اتحاد الصحفيين ولم يقدم أي طلب لنقابة الصحفيين لقطعة الأرض . وناسف أن يكون رئيس اتحاد الأدباء في ذي قار ضمن مهاترات مضللة .
2- أما بالنسبة إلى وسام طاهر فهو عضو في احد الاتحادات وان اتحاده غير مشمول في المكافئات التشجيعية وقطع الأراضي وعندما صدر تعميم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 19/5/2011 يحظر التعامل من الاتحادات والمنظمات الوهمية قام بتلفيق التهم ونشر تقارير مفبركة في وكالة أصوات العراق كونه مراسلا لها من اجل تضليل الرأي العام .علما انه لم يقدم أي معاملة للمكافئات أو الأراضي
3- أما الزميل حسين كريم حشيف العامل فهو عضو في النقابة ولكنه لم يراجع لاستلام استمارة المكافئات ويدعي انه( مامحتاجه) أما بالنسبة لقطع الأراضي فان الزميل روج معاملة وتم تدقيقها من فرع الناصرية وكانت كاملة وقدمها إلى بغداد وقال أنا لايشرفني ان استلم قطعة ارض في الناصرية .
4- أما الزميل كريم عبد علي الشويلي فهو عضو اتحاد الشعراء وقد استلم المكافئات التشجيعية من اتحاد الشعراء من العام الماضي ولاعلاقة لنقابة الصحفيين بمكافئاته .
5- أما الزميل عدنان عزيز دفار فهو مشمول بالمكافئات وقطع الأراضي ولاتوجد لنا معه مشكلة وكذلك عبد خيون وإبراهيم عبد الحسن ومحمد عطار
6- أما بقية الزملاء فان اغلبهم ينتمون إلى اتحاد ات وان أعضاء هذا الاتحاد غير مشمولين بالمكافئات والأراضي حسب التعليمات التي صدرت . علما ان تعليمات الدولة في توزيع الأراضي للصحفيين يجب ان تكون له خدمة صحفية خمسة سنوات وعضوا في نقابة الصحفيين.
7- أما قضية الانتساب لنقابة الصحفيين فيكون عن طريق تأييد من مؤسسة إعلامية معتمدة بالنقابة وبعنوان صحفي(مراسل.مصور.محرر.رئيس تحرير) ومتفرغ للعمل الصحفي وعليه ان يؤدي اختبار الكفاءة الصحفية في بغداد .. ونؤكد ان بعض زملائنا في بيانهم أدوا الاختبار ونجحوا واستلموا الهوية اما القسم الأخر رسب في الامتحان والبعض الاخر لم يذهب الى الاختبار مطلقا ويطالب بحقوق
8- أما قضية لجنة النزاهة في المجلس فقد ضللها البعض بالكذب والافتراء ومنهم من داخل إعلام المجلس واننا سنعطي رئيس اللجنة المعلومات الكاملة وبعد ان تظهر الحقيقة سيدان الموقعون على البيان . وسنطالب مجلس المحافظة ولجنة النزاهة بتقديم اعتذار رسمي وفي وسائل الاعلام  الى نقابة الصحفيين – فرع الناصرية ومحاسبة المقصرين .
9- ان هذه الحملة ضد نقابة الصحفيين بعد ان قامت الحكومة بمطاردة المنظمات والاتحادات الوهمية في العراق وفي الناصرية وكذلك لما حققته النقابة من مكتسبات لأعضائها منها سلف مالية ومكافئات وقطع أراضي وشقق سكنية في بغداد ودورات صحفية ... بينما الاتحادات والمنظمات الوهمية التي عملت في الصحافة عجزت عن تحقيق أي مكتسب لاعضائها وبذلك اغلقت دكاكينها وتركت اعضائها يحملون اخطائهم ويعلقونها على شماعة نقابة الصحفيين . وتؤكد نقابة الصحفيين – فرع الناصرية انها لم تتقاضى دينارا واحدا من الزملاء المذكورين في البيان او من الزملاء الذين تم ترويج معاملاتهم للاراضي علما ان النقابة تحملت مصاريف الأضابير حتى الفايل دفعته النقابة وكذلك مكوث رئيس الفرع في بغداد 15 يوما لتكملة المعاملات من ماله الخاص ويعرف بذلك جميع الذين قدموا طلبات الاراضي وعددهم 136 صحفيا لم يستوف أي مبلغ منهم .ومن ضمن المعاملات معاملة علي عبد النبي شعيل الزيدي وعلي الشيال .
10- اما الزملاء الذين وقعوا في البيان ضد النقابة لم يروجوا أي معاملة للنقابة سواء المكافئات التشجيعية او قطع الاراضي فكيف تم استيفاء مبالغ منهم هذه القضية  ( القانون سيحكم بها )
11- إننا ندين هذه التصرفات وا ن نقابة الصحفيين – فرع الناصرية مفتوحة ابوابها لجميع الصحفيين في المحافظة والذين يعملون في مؤسسات اعلامية معروفة ومواظبون على العمل الصحفي .
12- تؤكد نقابة الصحفيين –فرع الناصرية ان بعض الزملاء من ذكره البيان قد جلبوا لنا تاييدات مزورة من مؤسسات إعلامية  لايعملون بها نحتفظ بها سنقوم بإحالتها الى لجنة الانضباط في النقابة.ومن ثم إحالتها الى هيئة النزاهة .
13- نحمل رئيس مجلس محافظة ذي قار ومحافظ ذي قار مسؤولية التشهير والقذف ضد نقابة الصحفيين ورئيسها لان البعض من ذكرت أسمائهم في البيان يعملون في إعلام المجلس وإعلام المحافظة.كونهم استخدموا مؤسسات الدولة الإعلامية وتسخيرها لشن حملات تشهيرية باطله ضد النقابة.ويمثل استخدام لموارد الدولة لمصالح ذاتية.وهو نوع واضح من أنواع الفساد الاداري.لذا نطالب الحكومة المحلية في محافظة ذي قار فتح التحقيق مع هولاءالاشخاص.مع احتفاظ النقابة بحقها القانوني بمقاضاتهم وفق ماكفله الدستور من حقوق
14- ان نقابة الصحفيين –فرع الناصرية منذ عام 2005 وهي تعمل من اجل مصلحة الصحفيين ودافعت عنهم في مناسبات كثيرة وان رئيس نقابة الصحفيين في الناصرية الزميل كاظم ألعبيدي تم انتخابه لدورتين وذلك لكفاءته وتفانيه في عمله وانه يصرف من ماله الخاص من اجل تمشية أمور النقابة وأننا كهيئة عامة للنقابة في المحافظة لن نتهاون ولن نسكت على الطارئين على الصحافة والإعلام الذين يريدون النيل من سمعة صحفيي ذي قار.
15- ان التشهير والقذف والكذب الذي قام به من أصدروا البيان وهو مسجل على قرص cd سيكون
( للقضاء ) الفصل به من خلال محكمة النشر والإعلام في بغداد .
ان نقابة الصحفيين تحذر بعض الاحزاب والدوائر وبعض المسؤولين من التدخل في عملها  وفرض تعليمات واجندات خاصة وذلك لاستقلالية النقابة الكاملة وهي تعمل ضمن قانون لايمكن تجاوزه .
      نقابة الصحفيين – فرع الناصرية    28/6/2011

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/29



كتابة تعليق لموضوع : نقابة الصحفيين - فرع الناصرية تصدر بيانا توضح الافتراء ضدها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على الصليبية مشبعة بدمائهم وتطوق أعناقهم.  - للكاتب مصطفى الهادي : هذه صورة شعار الحملات الصليبية الذي تستخدمه جميع الدول الأوربية وتضعه على اعلامها وفي مناهجها الدراسية ويعملونه ميداليات فضية تُباع ويصنعونه على شكل خواتم وقلائد وانواط توضع على الصدر . فماذا يعني كل ذلك . تصور أوربى تتبنى شعار هتلر النجمة النازية وتستخدمها بهذه الشمولية ، فماذا يعني ذلك ؟ رابط الصورة المرفقة للموضوع والذي لم ينشرها الموقع مع اهميتها. http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png او من هذا الرابط [url=http://www.m9c.net/][img]http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png[/img][/url]

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب اميد رضا حياك الرب . انا سألت شخص مترجم إيراني عن كلمة ملائكة ماذا تعني بالفارسي فقال ( ملائكة = فرشتگان). واضهرها لي من القاموس ، وكتبتها في مترجم كوكلي ايضا ظهرت (فرشتگان) ومفردها فرشته، وليس كما تفضلت من انها شاه بريان تعني ملك الملائكة. بريان ليست ملائكة.

 
علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رسول الحسون
صفحة الكاتب :
  رسول الحسون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حكيم الكرة العراقية  : رسول الحسون

 قيادي في الحشد يعلن تحرير اغلب مناطق ناحية الزوية غرب الحويجة

 مزاد علني .. والحبل على الجرار..  : سيف اكثم المظفر

  كفوا يا إرهابيين من قتل العراقيين ظلماً!  : سيد صباح بهباني

 الکنیسة الأنجليكانية في فرنسا: السيد السيستاني رجل المحبة والسلام بكل جدارة

 حدائق البؤس قراءة نقدية في قصيدة الشاعر الجزائري الدكتور خليفه احميم (شبحي يقتات مني)  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 وصول باخرتين محملتين بالحنطة الأمريكية والأسترالية إلى ميناء أم قصر لحساب البطاقة التمويني  : اعلام وزارة التجارة

 الشاعر العراقي صباح الزبيدي يفوز بالجائزة الأولى للشعر الصربي

 دار الإفتاء المصرية : زيارة القبور جائزة شرعا

 تكريم السيد صادق الموسوي بدرع السلام لعام 2012 وتسميته المستشار الإعلامي لإديبات العراق

 دار القران الكريم يقيم احتفالا لنهاية دورة امير المؤمنين (عليه السلام)  : محمد عبد السلام

 بيان من كوردستان/ محمد بديوي

 حرب الرصاص والقلم  : مسلم عباس

 برلماننا الذي في العلى حرر ثروتنا  : محمد شفيق

 شرطة ديالى تلقي القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة 4 ارهاب وتفكك عبوة ناسفة  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net