صفحة الكاتب : صالح الطائي

اللعبة الأمريكية الرعناء، منشأة القعقاع أنموذجا
صالح الطائي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كل المحصلات تشير إلى أن أمريكا وسياستها الخرقاء هي التي تقف وراء الدمار الذي يحدث في العالم اليوم لأنها تريد إضعاف العالم كله وتقويض نظمه ليتسنى لها فرض سيطرتها الحقيقية وليست الصورية عليه ومن ثم التحكم بكل الموارد وكل المستهلكين والمنتجين، لتتحول الخزينة الأمريكية إلى بيت المال العالمي الأوحد، والبنك المركزي العالمي المخول باستلام الواردات وتوزيع العطايا والهبات تبعا لمقدار الخدمة التي تؤديها الحكومات والأشخاص إلى أمريكا وحدها.
ولا ينكر أن اللعبة كانت ولا زالت أكبر من الإمكانيات الأمريكية حتى ولو كانت أمريكا تمسك بزمام كل المصالح وتتشبث بكل الخيوط، وتبعا لهذا التمايز حدث ما لم يكن في حسبانها مثل تحرك القاعدة في العراق خارج السياقات المتفق عليها بين الاثنين بالشكل الذي ألحق الخسائر بقواتها ومنعها من التوغل بين صفوف المواطنين أنفسهم ودخول بيوتهم، نعم لا نختلف أن بعض التحرك كان محسوبا تبعا لتصريحات الرئيس الأمريكي السابق جوج بوش الذي قال أكثر من مرة أنه يريد تجميع كل الإرهابيين العالميين والمتطرفين الإسلامويين في العراق لمحاربتهم على أرضه الشريفة بعيدا عن الأراضي الأمريكية التي اعتقدوا أن الخطر يتهددها، وقد يكون ناتجا عرضيا للاستهتار الأمريكي واستهانة الحكومة الأمريكية بدماء الجنود الأمريكان، فقد أتيح لي لقاء مع جنرال أمريكي ودار بيننا حوار طويل أكد لي من خلاله أن في العراق ثروات مختلفة يقدر عددها بأكثر من اثني عشر ثروة بعضها أكثر أهمية من البترول نفسه بل إن البترول يأتي في مرحلة متأخرة في سلم الافضليات، ثم قال لي: أنهم يملكون كمية كبيرة من السيارات (سونار) بإمكانها كشف ما في داخل البيوت والسيارات المارة والمتوقفة على مسافة دائرة قطرها مائتي متر ومعرفة محتوياتها، ويملكون أجهزة تمكنهم من معرفة أي مطلوق ناري مهما كان بعيدا عن هدفه وتحديد المكان الذي أطلق منه تحديدا متريا دقيقا لا يخطيء، فقلت له: لماذا إذن لا تلقون القبض على عناصر القاعدة الذين يفجرون السيارات على أرتالكم ويقصفون منطقتكم الخضراء؟ قال: أقول لك حقيقة، نحن نفقد في شوارع نيويورك يوميا أكثر من ألفي مواطن أمريكي نتيجة حوادث السيارات والجرائم والاغتصاب والعنف والمخدرات والقتل العمد وغير العمد وأسباب كثيرة أخرى ولا نربح مقابل ذلك شيئا! فما الضير إذا خسرنا في العراق يوميا خمس أو عشر جنود لتحقيق الهدف العظيم الذي جئنا من أجله إلى العراق!!
تذكرت هذا، وتذكرت مقولة الضابط الأمريكي في الفرقة المجوقلة 101 التي وصلت في أيام الغزو الأولى إلى منطقة (الكفل) والذي قاله أمام ضريح الكفل وهو يؤشر بيده: هنا تقف حدود دولة إسرائيل الكبرى!!!
وهي الذكرى نفسها التي أثارتها قراءتي لخبر القصة المرعبة التي كشفتها صحيفة الغارديان عن قيام القوات الأمريكية بإرشاد المقاتلين العرب وتنظيم القاعدة إلى أكبر وأخطر مستودع للأسحلة في العالم كله، وقول "دومنيك ستريتفيلد" مؤلف كتاب (تاريخ العالم منذ 9/11) : أن الجيش الأميرکي في العراق تصرف على نحو غير مسؤول وساعد تنظيم القاعدة في الاستحواذ على أکبر مخزن للأسلحة في العالم!!
ترسانة الأسلحة الرهيبة التي دل الجيش الأمريكي تنظيم القاعدة عليها وعلى محتوياتها من المواد شديدة الانفجار التي تقدر بحدود (341) طنا  تقوم على مساحة 36 کيلومتراً مربعاً وتحتوي على 1100 بناء وكان يعمل فيها قبل الاحتلال نحو 14 ألف عامل وموظف وهي مدينة قائمة بحد ذاتها حتى من حيث الطاقة الكهربائية والمياه  والخدمات الأخرى، بناها الخبراء اليوغسلافيون في مدينة اليوسفية جنوبي بغداد سنة 1977 وتعرف عند العراقيين باسم "منشأة القعقاع".
محتويات منشأة القعقاع من (السي فور) والمواد الأخرى شديدة الانفجار والتي لا تملك جزء منها الكثير من الدول العربية ودول الجوار العراقي وكل الدول الأفريقية وجزء كبيرا من الدول الآسيوية، سلمها الجيش الأمريكي هدية إلى تنظيم القاعدة في العراق ليشعره بالقوة وليدفعه لخوض المنازلة دون أي اعتبار لأرواح وممتلكات وراحة العراقيين الأبرياء ظنا منه أن جنوده لهم قدرة القضاء على رموز القاعدة الذين سيتركون أرض أفغانستان الوعرة ويلجأوون إلى الأرض العراقية المنبسطة السهلة، حيث دعم الحزبين الكرديين بكل الإمكانيات ليمنعوا تسلل القاعدة إلى شمال العراق، ثم لما انفجرت أول سيارة مفخخة في بغداد في 27 تشرين أول  2003 أذن للعراقيين أن يواجهوا قدرهم الأسود ويتحولون إلى وقود للحرب الأمريكية على الإرهاب، وهي الحرب التي ستمتد ذيولها آجلا أم عاجلا لتضرب في المنطقة كلها وتحدث الخراب حتى في داخل الدول التي ترعى وتدعم الإرهاب.
إن مجرد معرفة هذه الحقائق يثبت أن أمريكا مهما عتت وتجبرت غير قادرة على قيادة العالم كما تدعي وأنها إذا ما استمرت بسياستها الرعناء هذه سوف تقود العالم إلى حافة الانهيار هذا إذا لم تكن قد أوصلته إلى الحافة حقا وصدقا وباب ينتظر نسمة الريح التي تفضي به إلى الهاوية.
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/29



كتابة تعليق لموضوع : اللعبة الأمريكية الرعناء، منشأة القعقاع أنموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net