بيان بشأن اعدام العالم المجاهد الشيخ نمر باقر النمر
لمجمع العالمي لاهل البيت (ع )

 بسم الله الرحمن الرحيم

«وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُون». ﴿سورة البقرة ــ الآية: 154﴾
مازال النظام السعودي الظالم مستمرا في سياسة القمع، ومنتهجا العمل غير القانوني، وقام أخيرا بالفعل الشنيع باعدام العالم الفاضل المجاهد آية الله الشيخ نمر باقر النمر.
وكان الشهيد العظيم خلال حركته السلمية والمشروعة دون أن يلجئ يوما من الايام الى قوة السلاح، يدعو في خطاباته الهادفة الى الحق والمساواة والعدالة والحرية والتي انتقد فيها بشكل موضوعي سياسات طائفية تمييزية ظالمة لنظام آل سعود بحق الأهالي بالمنطقة الشرقية في السعودية، وخصوصا في مدينتين الاحساء والقطيف.

 

الشيخ النمر انتقد النظام على انتقاص من كرامة الموطنين، وخاصة أتباع أهل البيت (ع) في البلاد، حيث كان النظام يعتبرهم في الدرجة الثانية وليس لهم حق الموطنة، كما طالب الشيخ النمر بالمساواة لجميع المواطنين
دون تمييز، وكان من الدعاة الى الانتخابات الحرة النزيهة، كما طالب الشيخ النمر بناء قبور أئمة البقيع عليهم السلام المظلومين التي هدمتها أيادي خبيثة، والاعتراف بالمذهب الشيعي كأحد مذاهب اسلامية، واجراء اصلاحات في جانب التعليم.
والنظام السعودي يقدم على الجريمة الكبرى استنادا على تهم باطلة وواهية لا تتسم بالعدالة والشفافية ويصدر قرارا جائرا بحق الشيخ النمر وفي النهاية ينفذ حكم الاعدام بحق الشيخ المجاهد.
وهذه الخطوة التي قامت بها السلطات السعودية تخالف الاتفاقيات الدولية ومبادئ حقوق الانسان، ومن أجل خسارتها الفادحة وفشلها الذريع بالميدان العسكري والسياسي والاقتصادي لجئت لغطيتها وقامت بالعدوان على الشعب اليمني المضطهد من خلال قصف وتدمير البنى التحتية والمستشفيات والمدارس والبيوت الآمنة في مدن يمنية، كما دعمت بالمال والسلاح المجموعات التكفيرية الارهابية في العراق وسوريا ومناطق أخرى في العالم.

انطلاقا من المسؤولية الدينية والاخلاقية والانسانية ارتأى المجمع العالمي لاهل البيت (ع) ان يدين وبشدة هذا العمل القبيح والجائر ضد الاسلام والبشرية من قبل حكام آل سعود الظالمين، وفي ذات الوقت يعبر عن قلقه العميق حول هذا العمل الاجرامي البعيد عن روح الاسلام، ويطالب المنظمات الدولية والمدافعين عن الحرية ولا سيما علماء المسلمين بالإدانة والاستنكار لهذا للجريمة البشعة.
واستذكر المجمع العالمي لاهل البيت (ع) بان دول العالم وحتى الانظمة غير الاسلامية تحترم وتحافظ على علماءها ومفكريها، وهذا الفعل الصادر من السلطات السعودية ان دل على شيء انما يدل على ان آل سعود لا يحترمون علماء وحتى عموم المسلمين.

ويعتقد المجمع العالمي لاهل البيت (ع) بان اعدام عالم الدين الشيخ النمر جريمة كبيرة، ولها عواقب وخيمة تنعكس على نظام آل سعود، وان الشعوب الحرة ودعاة العدالة بالعالم لا تصمت تجاه هذه الجرائم الشنيعة التي ينفذها حكام آل سعود، وسيلقنون النظام السعودي درسا لا ينسوه أبدا.

 

"وسیعلم الذین ظلموا ایّ منقلب ینقلبون".

 

(المجمع العالمي لاهل البيت (ع

الأحد - ٢٢ ربيع الاول ١٤٣٧

Sunday - 2016 03 January

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


لمجمع العالمي لاهل البيت (ع )

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/05



كتابة تعليق لموضوع : بيان بشأن اعدام العالم المجاهد الشيخ نمر باقر النمر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net