صفحة الكاتب : عباس حسن الجابري

مطالبة أمريكا للعراق بتعويضها نفقات ألأشتياح معادله وتقويض
عباس حسن الجابري

 أن ألطائفيه وألأثنيه وألحزبيه والمحسوبيه ولمنسوبيه والقبليه فكل هذه ألسيكولوجيات ألعنصريه تكتمن  في أطار واحد وهو أطار ألدكتاتوريه...هذا مانأكده دائماً في مقالاننا ألثقافيه وألتاريخيه  .ليكون هذا هو ألخط ألفاصل بين ألبرغمانيه وألخيال ألذي يجعلنا بعيدين عن ذوي ألمصالح ألشخصيه وسلوكيات ألذيليه.لابدوأن نكون هكذا طلما وأن سمعنا وقرءنا وكذالك تطلعنا على ألأحداث وما يتمخض عنها من أمورسياسيه وغيرها. ومن خلال ذاك أفترض علينا أن نكون موثقين بعروة ألحقيقه. هذاهو خيارنا لقراءناألأفاظل من خلال أختيارناللمواضيع ألتي تؤكدأننامن روادها ...أن أمريكادشنت أ لنظام ألديمقراطي في ألعراق ألذي تكاد تمريره على الشعوب ألعربيه من خلال تحريك هذه ألشعوب بأتجاه أنظمتها ألدكتاتوريه لغرض أصقاطها ومن ثم أرساء قواعد هذا ألنظام في دساتير أنظمتها ألجديده لتأخذ دوره في الحكم ألديمقراطي ...أن ألنظام ألديمقراطي في ألعراق لم يأخذ دوره ألفاعل والصحيح مهما كان ألتنافس من قبل ألأحزاب وألمنظمات ألسياسيه وقوة مشاركة ألشعب فيه وخاصتاً وأن هناك أحزاب ومنطمات كانت لاتقر أيديلوجياتهاً وتنظيمها ألسياسي بهذا ألنظام وتتمحور ثقافتها  حول  ألحكم ألفردي وتسلط ألعنوي وبمفاهيم سلفيه وأثنيه مقحمه للأراده ألفكريه. ومن خلال ذالك لابد وأن يدخل في منعطفات وتجاذبات سياسيه وغيرها من ألأمور ألتي تقوض كل مفهوم مقومات بناء ألمجتمع ألديمقراطي
ألحقيقي .ولكن بعض ألأراء تقول لايمكن تقويض أوتأثير هذه ألأجماعات على ألمسيرة ألديمراطيه في ألعراق وربما تواجدها في ساحة فعالياتها هو بمثابة أختبارلهم لتغير مسار ألياتهم ألسياسيه ووضعها على قبضان سكة ألأراد ه ألحره .ولأهم من ذالك وهو أجتيازهم ألأنتخابات في ظل ألعمل ألديمقراطي وأستلامهم زمام أمور أدارة ألسلطه .هذا يعتبر انتصار للأراده ألديمقراطيه وأن هذه ألجماعات بات من ألواضح قد تنصت عن أمبادئها ألمرجوه ,وأتجهت.ألى ألأتجاه ألمعاكس لها وحتى وأن كا ن على مضض من أرادتها ...أن هذا ألخيار ألجديد لهذه ألأحزاب يجعلها مابين أمرين لابد من تحقيق واحد منهما.وهو أن يتركوا نظرية ألأحترازوميثولوجية ألمعادلات أأسياسيه وألتهميش ألأداري وألتجاذب ألسلطوي .وألأتجاهألصحيح وألعمل بموجب ألنظام ألديمقراطي .بدون هذا سوف تنقلب الطاوله ألسياسيه على رؤوسهم وبألتالي يتم أستدراجهم من  قبل ألشعب ألعراقي... أن نظام حماية ألمجتمع ألمدني وظمان صيانة مؤسساته ألسياسيه وألفكريه وألجتماعيه لايتبناه حكم ألأكثريه ألأثنيه( ألقوميه) وألدينيه ألمسيسه حزبياً  سواء كان جاء هذا الحكم من خلال ألنظام ألديمقراطي ألحر أو من خلال ألأوتقراطيه ألقائمه في ألأقطار (.أي ألنظام ألعفوي) ...أن حماية ألمجتمع ألمدني يتبناه ألنظام ألديمقراطي وألقائم على ركائز ليبراليه يؤمن بألمحتقدات ألدينيه وألأفكارألسياسيه وألكفيل أيظاً بحماية مؤسساته وكما ذكرنا ...أن ألمعادلات ألسياسيه أخذت دورها ألفاعل والجاهض للعمليه ألسياسيه في ألعراق سواء كان من قبل ألاحزاب ألنافذة ألمشاركه  في ألعمليه ألسياسيه. أو من قبل دول  ألجوار أو غيرها من ألدول الأخرى ألتي لديها أرهاص على الحقد وألفتنه لغرض أشغال ألعراقيين عن بناء امؤسساتها ألفكريه والعمرانيه وألسياسيه .ليصبح شعباً ينعم بألسعاده وألأمان .أن أصحاب ألمعادلات ألسياسيه لأجل مصالح شخصيه سلطويه ,وأملائات ذيليه طائفيه وأثنيه عميله مدعوممه من ألدول ألتي لها عيون غازله للطمع في ألعراق لايمكن أن يكتب لهاألنجاح في أستكمال مهامها ألسياسيه وألسلطويه في ظل سخط وتتذمرألشعب ألحاصل. ومانراه أليوم من أصحاب ألكتل وألأحزاب ألسياسيه سواء كانت ألحاكمه أو ألمنافسه ألذين لازالوا يقحمون أستقرار ألعراق بسب خلافاتهم ألسياسيه وألشخصيه ألتي لاتمت  بأي صله بمصلحة ألعراق ...أن ألمعادلات ألأسياسيه وألأجتماعيه هي عصارة ألسكولوجيات ألسياسيه وألجتماعيه. ألسائده حلاتها في كل ألمجتمعات وألجماعات ألسياسيه وأنظمة ألحكم … لابدوأن كل أنسان وأن تكمن في سلوكيته هذه ألحاله ألتي تفرزها بعض ألأحداث ألتي تعنيه  بتحدي أراده مصلحته ألشخصيه أو ألعامه وهو كرد عملي سلمي مقابل ...أن ألنظام ألذي لايملك معادلات سياسيه وألذي أيظاً لايتعامل بها يعتبر نظام هامشي لايمكن ألأعتماد عليه بدرئ ألخطر عن مصالح شعبه من ألدول ألتي تريد ألتهام هذه ألمصالح وألتطاول على سيادة ألبلد.وكذالك لايحمل ألشرعيه القانونيه لأدارته   ...أن دخول أمريكا ألى ألعراق وأصقاط نظام صدام حسين في9 أذار/مارس عام  2003كان هذاألدخول(ألأشتياح)ضمن مصالحها ومصالح حلفائها ألغربيون في ألخليج ألعربي ولا يحق لها بمطالبة ألعراق بخسائرها ألتي نجمت من جراء هذاألأشتياح وما تبعه من عمليات عسكريه داخل ألعراق لمطاردتها ألعصابات ألأرهابيه و غيرها .وهذا يعدمن ألمطالب ألتعجيزيه وألمبطنه سياسياً  ولعدة أمور يعودأستحقافها لصلح ألعراق .وهو أولاً لم تحصل منادات رسميه من قبل ألمعارضه ألعراقيه لغرض ألأطاحه بنظام صدام حسين لأن  أغلب أحزاب ألمعارضه ألعراقيه في ألخارج عزفوا عن ألمشاركه في مشروع ألأطاحة بألنظام ومن ضمن هذه ألأحزاب ألعازفه هما حزبان ألدعوه ألأسلاميه وألحزب ألشيوعي ألعراقي وغيرهم.هذا من جهه أما من جهه ثانيه أيضاً وهي أن ألأطاحه بألنظام ألبعثي من قبل أمريكا كانت حتميه  وحسب  قرارات مجلس  ألمم ألتحده ألتي صدرت عام1991 عندما أحتل ا ألنظام ألكويت ...صدرمن مجلس ألأمم ألمتحده  بخصوص ألبند  ألسابع 60 قرار وألزم تطبيقها علي ألنظام بأستثناء ألقرار 688ألذي نص علي حقوق ألشعب ألعراقي عن ألأباده وألقمع ألذا مارسهما ألنظام
فترة مابعد تحرير ألكويت ودخول ألنظام في عنق زجاجة ألبند ألسابع ألذي أقرته ألأمم ألمتحده من خلال ذالك وكما ذكرنا... أن ألنظام ألعالمي ألذي أعده مجلس ألأمم ألمتحده بعد                                           دخول ألعالم مرحلة ألتنظيم ألدولي ألسياسي وألأفتصادي وما دخلت عليه من تعديلات هامه وواضحه بعد الحرب ألعالميه ألثانيه حول حقوق ألأنسان ألفكريه وشخصيه ألمتمثل بأعلان حقوق ألأنسان ألذي  أعده مجلس ألأمم ألمتحده .أن ميثاق ألمم ألمتحده أقر حرية ألشعوب وعدم أنتهاك حقوق ألأنسان  ألسياسيه وشخصيه وألأقتصاديه وكذلك عدم أنتهاك أي دوله حدود أخرى بأسثناء لدفاع عن ألنفس وقد أقر هذا ألميثاق(111) ماده قانونيه  وكل ماده تتكون من 19 فصلاً ومن بينها هذه ألفصول ألثلاثه 5--6--7 وهن من ألفصول ألمهمه وأشدهن صرامه في ألمفعول ألقانونوني ...أن ألفصل ألسابع يعتبر من الفصول ألهمه وأشديدصرامه أيظاً. وألذي شرع لحماية الدول ألضيعيفه من بطش ألدول القويه وخصتاً( ألماده41 )ألتي تنص ‘على أستخدام ألقوه ألعسكريه لتنفيذ قرار ألعقوبات ألأقتصاديه لقطع ألصلات ألمهمه مثل موارد ألأقتصاد .المواصلات ألحديديه وألبحريه. وألجويه. وألبريد .ومن القرارات ألمهمه أيظاً وألمستوحي من ألبند ألسابع هو (قرار 678 )ألصادر  في /3 /نيسان/أبرل /عام 1991 وهو ألقشه ألتي قسمة ظهر ألبعير وكذالك يعتبر أهم ألقرارات ألصادره حيث أحتوى هذألقرارعلى( ألماده 34)ألتي وضعت نظام ألبعث  في غياهب ألبند ألسابع وكذالك وضعته في الصندوق ألأمريكي ...أن هذه ألقرارات ألتي صدرت من مجلس ألأمم ألمتحده لم تصدر على حنساب ألشعب ألعراقي وأن هذه ألقرارات جاءت متأخره وكانت حصراً لصالح دول أخرى .ولأهمية هذه ألمصالح أتخذت عمليةأشتياح ألعرا ق ودخوله من سوء ألى أسوء. ..أن ألمعادلة ألسياسيه  ألجديده ألتي أ عدتها أمريكا له لها دلالات وأهداف واضحه وهي تكمن وراء ألأتفاقيه ألأمنيه ألتي عقدة عام(2088 ). هذامن جه أمامن جه أخرى وهو أرباك ألحكومه ألتي يقودها ألأسلامين بقيادة حزب ألدعوه ألسلامي ألعراقي ومن ثم تنفيذ ما تبقى عليها من قرارات.سياسيه وعمليه. وألأهم من ذالك أيظاً وهو أن أمريكا وجهة رساله ألى ألعراقيين ألمعنين بأطاحة نظام صدام حسين مفادها أنه عن عدم تخليها عن خسائرها ألماديه وألبشريه وتقديم هذه ألخسائر على طبق من ورود وأهدائها ألى ألمنظمات وألأحزاب ألأسلانيه ألشيعيه ألمؤيده ألى ألنظام ألشيعي في أيران ألمناوئه لهاوبدون مقابل .

  

عباس حسن الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/30



كتابة تعليق لموضوع : مطالبة أمريكا للعراق بتعويضها نفقات ألأشتياح معادله وتقويض
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حميدة السعيدي
صفحة الكاتب :
  حميدة السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 

 كلمة المفسدين هي العليا حتما  : علي علي

 الصحابي المصلوب ميثم التمار  : مجاهد منعثر منشد

 رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل نائب رئيس الجمهورية  : مجلس القضاء الاعلى

 قسم المتابعة والتنسيق يطلع على سير معاملات المواطنين في الرصافة الثانية  : وزارة العدل

 وزير العمل يدعو الى اجراء مسح ديموغرافي للمناطق الساخنة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 وللنصر كلمة.  : د . طلال فائق الكمالي

 العشوائيات - التجاوز (  و بالارقام و النسب الحقيقة )  : صلاح لطفي

 لماذا وِجهت سهام الأعداء للتشيع؟  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 المديرية العامة للاستخبارات والأمن تعثر على كدس بساتين البوحوسة التابعة إلى قضاء الطارمية  : وزارة الدفاع العراقية

 ثورة واسط شرارة للقضاء على الفساد  : عزيز الحافظ

 ما الغريب في مشروع القرار الأمريكي؟  : علاء كرم الله

 كد كيدك فلن تمحو ذكرنا  : عمار الجادر

 الحشد الشعبي يعلن استمرار حالة الانذار القصوى لمواجهة خطر السيول

 مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة يزورون محور تلعفر وتل عبطة غربي الموصل ويوصلون دعاء وسلام المرجعية مع دعمهم اللوجستي للمقاتلين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net