صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

مصيران للموصل
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لااحد يستطيع ان يحصي عدد التصريحات التي صرح بها المسؤولون العراقيون بخصوص خطة تحرير الموصل ، وكم من مرة قالوا انها مسالة وقت ، وكم من مرة قاموا بنثر المنشورات على اهالي الموصل استعدادا للتحرير، وكم من مرة ذكروا استعدادهم للتحرير حالما تحين ساعة الصفر ، وكم وكم وكم....

لايختلف اثنان ان الموصل سقطت بمؤامرة مدبرة من اقزام من الداخل ومن الخارج وليس لقوة داعش ، وكل ما يؤخذ بالمؤامرة يسترد بالمؤامرة ، والمؤامرة هي اتفاق الاطراف الذين اسقطوا الموصل وبادارة امريكية سعودية بالاتفاق مع الحكومة العراقية على صفقات كواليسية يتم من خلالها اعداد سيناريو لانسحاب داعش من الموصل بحيث تعمل امريكا على المحافظة على قيادات داعش وفق الانزالات الجوية المزعومة ودائما لا تهتم امريكا بهوية ضحية المؤامرة حتى وان كانوا رفاقهم بالامس ، هذا السيناريو هو الافضل والاقوى حضورا في تحرير الموصل .

الخيار الاخر ان اضطر اليه فيعني ان الموصل سوف تحرر بعد خرابها بالكامل فان قيل الدمار في الرمادي 80% اعتقد في الموصل سيكون 200% ، 100% للارض و 100% للجو الذي سيتلوث بشكل غير مسبوق.

والسؤال من هي القوات التي ستتحمل عبء هذه المعركة ان اريد لهذا الخيار ان يحصل؟ ان الذي تفضله السعودية  ان تكون الجهة المقاتلة هي القوات العراقية والحشد الشعبي ، حتى تكون الخسائر باغلبها شيعية ومن ثم اطلاق الاكاذيب الوهابية بخصوص التجاوز على اهل السنة وممتلكاتهم ، فالغاية الدمار للبشر وللارض، وقد تكون مشاركة شكلية لمليشيا النجيفي ومع الدعم الاعلامي لها تصبح هي من حررت الموصل

في الجهة المقابلة هل ان القوات العراقية والحشد الشعبي استوعبوا ما تعرضوا له في تكريت وبيجي والرمادي ؟ نعم استوعبوا الدرس ان احسن السياسيون سياستهم مع قوات التحالف في  الاتفاق حول تدخلهم العسكري والمناطق المخصصة لكل قوة .

هنا يرد سؤال هل سيكون لاهالي الموصل دور في المواجهة من الداخل؟ انا لا اعتقد وذلك لانهم لا يثقون بالقدرات العسكرية للقوات العراقية مع رائحة الطائفية لدى البعض وخوفها من الرد العنيف لداعش الذي ان فكر بالمواجهة فانه لا يرعى لاهالي الموصل اية حرمة ويستخدمهم دروعا بشرية او رهائن يساوم بهم القوات العراقية ، هذا كما حصل في منطقة الزبداني عندما تمت محاصرتهم من قبل قوات حزب الله والجيش السوري فانهم لجاوا الى احتجاز مدنيين في قريتي الفوعة وكفريا والمساومة بهم لغرض انقاذ ارهابييهم الذين اصبحوا محاصرين في الزبداني.

ان القوات العراقية والحشد الشعبي ومع الخبرة التي اكتسبوها في تحرير المدن العراقية ومن غير التدخل السلبي للتحالف الذي كثيرا ما يخطئ في ضرب القوات العراقية والحشد الشعبي فانهم قادرون على تحرير الموصل باقل الخسائر، ولكن سيناريو تحرير الموصل باحد الخيارين لاغير ، اما الانسحاب بمؤامرة امريكية وسعودية واقزام عراقية او الدمار بالكامل.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/22



كتابة تعليق لموضوع : مصيران للموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net