صفحة الكاتب : علي الغزي

من هنا وهناك
علي الغزي

 سحب كتاب تاريخ من مدرسة اسرائيلية بسبب عرضه الرواية الفلسطينية لانشاء اسرائيل 

فادت صحيفة هآرتس الاثنين ان ناظرا في مدرسة ثانوية اسرائيلية جرى استدعاؤه من جانب المسؤولين عنه

بسبب سماحه لمدرس باستخدام كتاب مدرسي غير مرخص يعرض الرواية الفلسطينية عن انشاء دولة

اسرائيل.
وما زاد من حدة الجدل وجود المدرسة قرب سديروت، المدينة الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، التي غالبا ما تستهدفها صواريخ المجموعات المسلحة الفلسطينية في القطاع.
وبحسب ما اوردت الصحيفة اليسارية نقلا عن مدرس لم تذكر اسمه، فإن المعلمين في المدرسة تلقوا الامر في اليوم الثاني من العام الدراسي بالتوقف عن استخدام هذا الكتاب ضمن مواد التدريس لانه "غير مرخص".
ويعرض هذا الكتاب تاريخ انشاء دولة اسرائيل في ايار/مايو العام 1948 من خلال روايتين اسرائيلية وفلسطينية، ويورد مقاطع من وجهة نظر فلسطينية تتطرق الى النكبة وتهجير مئات الاف الفلسطينيين من منازلهم.
وكانت وزارة التربية الاسرائيلية رفضت استخدام هذا الكتاب في المدارس الاسرائيلية قبل خمس سنوات.
وفي تموز/يوليو 2009، قررت وزارة التربية الاسرائيلية منع استخدام مصطلح "النكبة" في الكتب الدراسية الموجهة الى العرب الاسرائيليين، معتبرة انه "لا يوجد اي سبب لتقديم انشاء دولة اسرائيل على انه كارثة ضمن برنامج تعليم رسمي".
ويبلغ عدد العرب الاسرائيليين اكثر من مليون ومئتي الف شخص من اصل نحو سبعة ملايين نسمة في اسرائيل.
ويحظى العرب الاسرائيليون بحق التصويت، الا انهم يقعون ضحية تمييز كبير يمارس ضدهم.


 

نجل عبد الناصر يطالب بالتحقيق بوفاة والده

حث عبد الحكيم نجل الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر الأجهزة المصرية على إجراء تحقيق بوفاة والده عام 1970 بعد تلميحات باحتمال موته مسموما ودور خليفته أنور السادات في ذلك.
ونقلت

صحيفة (الأهرام) الرسمية عن عبد الحكيم جمال عبد الناصر قوله، على هذه الأجهزة أن تتابع هذا الموضوع.

وكان الكاتب محمد حسنين هيكل قد أثار زوبعة قبل أسبوعين حين المح في برنامجه الذي تذيعه قناة الجزيرة أن عبد الناصر توفي بعد تناوله فنجانا من القهوة أعده له السادات بيديه.

غير أن عبد الحكيم رفض المطالبة بتشريح جثة والده كما امتنع عن القول ما إذا كانت الأسرة ستتقدم بطلب رسمي لتشريح الجثة.

وأضاف عبد الحكيم إن العلم يشهد تقدما واسعا في الكشف عن حقائق مثل هذه الملفات الملتبسة فمن دسوا السم لنابليون بونابرت لم يدر بخلدهم أو يتخيلوا على وجه الإطلاق أنه سيتم الكشف عن جريمتهم بعد مائة وخمسين عاما عبر الوسائل العلمية المتقدمة.

واتهم عبد الحكيم حسن التهامي أحد مساعدي عبد الناصر والذي عينه السادات بعد ذلك نائبا لرئيس الوزراء بأنه أخفى عينات من شعر وأظافر عبد الناصر بعد وفاته.

وأضاف عبد الحكيم: المعضلة أن هذا الرجل بالذات عليه الكثير من علامات الاستفهام في ما يتعلق بموقفه من عبدا لناصر.

وتابع: دعني أؤكد لك في هذا الخصوص أن من شأن الحقائق المتصلة بوفاة الزعيم الراحل سوف تظهر حتى ولو استغرق الأمر عشرات أو مئات السنين.

أما في ما يتصل بتحليل جثة عبد الناصر فقد شدد نجله على أن من الصعوبة بمكان بالنسبة للأسرة أن توافق على هذا الأمر ونحن نترك هذه المسألة للأجيال المقبلة.
‏‏
وقال: لدي قناعة أن وقائع ما جرى في الأسبوع الأخير قبل وفاة عبد الناصر فضلا عن الملابسات التي فجرت القتال بين المقاومة الفلسطينية والسلطة الأردنية كان مدبرا لتهيئة الأجواء للتخلص منه.

وتحل اليوم الذكرى الأربعين لوفاة عبد الناصر الذي قاد انقلابا عسكريا للإطاحة بالنظام الملكي في يوليو/ تموز عام 1952. وأشارت الرواية الرسمية وقتها إلى أن وفاة عبد الناصر الذي كان يبلغ من العمر وقتها 52 عاما جاءت بسبب إصابته بأزمة قلبيه

 

زلة لسان من وزيرة فرنسية توقعها في حرج كبير

وقعت وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي في موقف شديد الحرج عندما نطقت كلمة "تضخم" بطريقة تغير معناها تماما. فقد استخدمت كلمة fellation التي تعني "الجنس الفموي" بدلا من كلمة

inflation التي تعني التضخم، وذلك بسبب تشابه نطق الكلمتين في اللغة الفرنسية. وكانت داتي تتحدث في لقاء مع قناة "كانال بلس" الأوروبية، مهاجمة صناديق الاستثمار الأجنبية ومنتقدة ارتفاع الأسعار. وقالت داتي "عندما أرى الصناديق الاستثمارية تتطلع لعوائد من 20 إلى 25 في المئة، في وقت وصل فيه الجنس الفموي إلى الصفر تقريبا". وكانت تقصد أن تقول "في وقت وصل فيه التضخم إلى الصفر تقريبا". وخلال ساعات انتشر الفيديو في مواقع الانترنت مثل موقع "اليوتيوب". وقالت داتي إنها كانت تتحدث بسرعة، معربة عن سعادتها لأنها تسببت في "شيء من الضحك". وكانت داتي قد أقيلت من الحكومة الفرنسية عقب انتقادات وجهت لها بشأن أسلوب إدارتها وإشاعات حول حياتها الخاصة. يذكر أنها ، وهي عضوة حاليا في البرلمان الأوروبي، كانت أول شخصية منحدرة من أصول مغربية تتولى وزارة كبيرة في فرنسا. وقد تقلدت داتي المنحدرة من أب مغربي وأم جزائرية منصب وزير العدل عام 2007

 

رئيس بنك الفاتيكان يؤكد انه لا يوجد ما يخفيه

 

اكد رئيس بنك الفاتيكان ايتوري غوتي تديسكي الثلاثاء انه ليس لدى المصرف ما يخفيه بعد اسبوع من الاعلان عن تحقيق في روما بحقه بشأن انتهاك قانون ايطالي جديد لمكافحة تبييض

الاموال.
وقال خلال حفل مكرس لعرض كتاب عن "كواليس" المال والاقتصاد في ايطاليا بعد الحرب "ليس لدينا ما نخفيه. يستحيل في عصر العولمة الاختباء وراء اي ستار".
ورفض تديسكي الاجابة على اسئلة الصحافيين لكنه قال انه حضر لكي "يبرهن رغبة الادارة الجديدة للبنك التزام الشفافية المطلقة".
وتديسكي الذي تسلم رئاسة البنك قبل سنة والمدير العام للبنك باولو تشيبرياني موضع تحقيق للاشتباه بانهما لم يلتزما بقانون مكافحة تبييض الاموال للعام 2007. وان كانا غير متهمين بتبييض الاموال، الا انهما متهمان بعدم الشفافية بشأن تحويل اموال بقيمة 23 مليون يورو.
وتم تحديد موعد الاستماع الى اقوالهما يوم الخميس.
وتتعلق التحويلات المشتبه بها بعمليتين تم خلالهما تحويل اموال من حساب بنك الفاتيكان لدى بنك كريديتو ارتيجانو الى جي بي مورغان في فرانكفورت، وبانكو دل فوتشينو.
وتؤكد ادارة البنك ان التحويلات تتعلق بادارة اموال داخلية وليست لحساب طرف ثالث

.


الحكومة تؤكد دفع كامل أجور رسو اليخت الرئاسي الى اليونان

 

كشفت الامانة العامة لمجلس الوزراء عن ان الحكومة دفعت كامل المبالغ المستحقة الى الجانب اليوناني الخاصة باجور رسو اليخت الرئاسي العراقي في موانئها، فيما اكدت المباشرة بفتح ملف حصص البلاد بالشركات المقامة في دول المنطقة والاقليم.

وقال الامين العام للمجلس علي العلاق في تصريح خص به "الصباح" ان العراق دفع الى الجانب اليوناني جميع المبالغ المستحقة الخاصة باجور رسو اليخت الرئاسي في الموانئ اليونانية، ومن المؤمل تسلمه خلال المدة القليلة المقبلة مشيرا الى ان هناك افكارا عدة مطروحة لاستثماره ومن بينها مقترح لوضعه في شط العرب ليكون معلما سياحيا . العلاق لفت الى ان الحكومة تتابع حاليا الملف الخاص بأسهم البلاد في شركات مقامة في دول المنطقة والاقليم ومراجعة حصصها والارباح المتحققة وجدوى الاستمرار بابقائها من عدمه، موضحا بان هذا الملف تم التحرك عليه بعد استقرار الاوضاع في البلاد.واكد الامين العام تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارات السياحة والمالية والبلديات والمحافظات التي توجد فيها قصور رئاسية عملت على جرد هذه القصور وتحديد مواقعها وطرح افكار لاستعمالاتها المناسبة خاصة انها ستستثمر على اساس موقعها وحجمها وحاجة المحافظة لكل منها، منبها الى ضرورة تعدد اوجه استغلالها، وان تستثمر في مجالات متعددة ومتنوعة ولا تقتصر على جانب واحد، مشيرا الى ان هناك مقترحات عدة لاستثمار القصور والافادة منها كأن تكون متاحف او دورا ثقافية او دور استراحة للمحافظة . 

  

علي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/30



كتابة تعليق لموضوع : من هنا وهناك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مركز البيان للدراسات والتخطيط
صفحة الكاتب :
  مركز البيان للدراسات والتخطيط


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العودة لتسيلح الشارع العراقي  : ابو ذر السماوي

 يوم حزين أبكى الدهر لرحيل الشهيد الصدر  : جعفر العلوجي

 مديرية شهداء الديوانية تشارك في ندوة تعريفية ببطاقة الناخب  : اعلام مؤسسة الشهداء

 من يخسر المعركة ؟  : علي الزاغيني

 الديمُقراطِيَّةُ والوَعِي..مَن يَسبِقُ مَن؟! [٤] والأَخيِرةُ  : نزار حيدر

 المرجعية إمتداد أحد الثقلين..!  : علي عبد سلمان

 مجلس لم يجلس  : هادي جلو مرعي

 جريمة اغتيال قاسم سليماني وتداعياتها  : شاكر فريد حسن

 الرسالة البهية في سيرة الحاكم مع الرعية

 صور الخطر في حديث "زوى لي الأرض"  : صالح الطائي

 التفريع والتنظير المعرفي وفقَ تأصيلات وتأسيسات المعصومين(عليهم السلام)  : مرتضى علي الحلي

 الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .. إن نسيناهم فالتاريخ لن ينساهم !؟  : هشام الهبيشان

 محافظ ميسان يحضر حفل وضع حجر الأساس لمكتب حقوق الإنسان في المحافظة  : حيدر الكعبي

 العبادي يحول الحشد الشعبي لجهاز أمني حكومي يضاهي جهاز مكافحة الارهاب

 العمل تشمل (22) عامل و (5) مشاريع بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net