صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري

قميص عثمان .. ثمناً لعصى موسى
وليد كريم الناصري
 عصاً كانت يحملها موسى النبي بيده، دفعت المجتمع نحو التغيير، تاجرت مع عقول من حولها ببيع الإعجاز، فأنتجت الإصلاح، ولكن لم تكن هي بذاتها وجه المعجزة، بل التفويض الذي مُنَي به موسى لعصاه، من قبل الخالق، هو من أكسبها هذه الصفة، وبالتالي لولا تغليب مصلحة التفويض، من قبل الخالق لموسى (عليه السلام)، لباتت غصناً من خشب لا يضر ولا ينفع إلا للرعي والتسلية فقط ..
القميص الذي وجد عليه دم الخليفة المقتول، لم يطرق باب المتاجرة بالمعجزة القاهرة، إذ كان ينقصه التفويض، الذي تلبس بروح العصا، فبدلاً من أن يتسامى بإصلاح المجتمع، راح يَفسد أجيالاً من المجتمعات، ولأنها باتت الشماعة التي عُلقت عليها الأهواء، في تمكين المصلحة الشخصية، لدى بعض المتسلطين آنذاك، والحجة التي تحيي وتميت، العديد من الأرواح، أهلها للدخول نفق البدعة، التي لم ينزل بها سلطان، والعجيب إنها أخذت الصدى الأوسع، في إقناع عامة الناس بوجوب التصديق والإقرار.
إذا ما تزامن المعنيان، ستجد هنالك حلاً للإستفهام، الذي يستفهم عن الربط بين الموضوعين، ستجد أن المعجزة الأولى، جاءت بتفويض من قبل الخالق، وبذلك إكتسبت صفة الإعجاز والتصديق، وترتب على أثرها الإصلاح في المجتمع، أما الثانية فأنها لم تكن تمتلك تفويض مرجعي، سواء كان من قبل السماء، أو من يتكلم بلسان السماء، ولذلك وصلت إلى نفق الحجة البالية، والبدعة المبتكرة، التي يُراد بها تعطيل الحق وإضعافه .
من النجف الأشرف تفويض أتى بقوة الخطاب، ومن مصدر يراه المجتمع، بعين القداسة المطلقة، يحط رحاله مسامع السيد (رئيس الوزراء )، وبمفردة (الحديد )، الدالة على القوة، حيث أليد التي كُلفت بإدارة الإصلاح، في دهاليز الحكومة العراقية، التي غلب عليها غبار الفساد، وأعشاش السراق، من توالي ليل الحكومات السابقة، وتخليص المجتمع من تلك العتمة الخانقة، التي أنهكت غالبية الشعب العراقي ..
جاء هذا التفويض بشكل إعجازي، حيث لم يمنى شخص من قبل هذا اليوم بهكذا تفويض، وتأييد ومن سلطة عليا، تتكلم من موقع القوة، وباسم الشعب، وهي المرجعية الشريفة في النجف الأشرف ، ولكن قميص عثمان وللأسف كان تحت الطاولة، أذ ما طال أن لوح به على رؤوس أصحاب التفويض، فكأ ن ماأنهك الشعب من تسلط الحكومة السابقة، ولعبها بمقدرات البلاد والعباد، والتركة الثقيلة من الأخطاء السابقة، هو الوجه الأول الذي يعيد قميص عثمان للوجود.
يتوحد الصوت بتوحد مصدره، فيكون التفرد بالنداء، منطلقاً في نسب الصوت وحصره بالمصدر، ما آتى بخطاب المرجعية أخيراً، لم يكن بهذه الصفة، آذ وصف المطالبة بعدة أصوات، كما أشار بذلك ممثل المرجعية مؤخراً، حيث قال ( بُحت آصواتنا لكن بلا جدوى)، وبما يعنيه تفعيل مبادرات الإصلاح، وبما يضمن منها السلم الاهلي، وما على عاتق السياسيين في أخذ الدور اللازم بذلك، مما يعطي مؤشرا واضح بأن( تلك المبادرات، التي اطلقت سابقاً من بعض السياسيين، تتطابق مع رؤى المرجعية الدينية).
لا الحكومة جادة في إصلاحاتها، والبطىء يساورها، ولا غالبية الشعب، يريد أن يفهم حقيقة تلك المبادرات، في إصلاح الحكومة، ( فتبقى الأصوات بلا جدوى) وتبقى حقيقة رجال الإصلاح مغيبة، كما غيب الإصلاح ، خلف ساحات التظاهر في بغداد والمحافظات، الفاسدون متخندقون الخضراء، ويتخندق في السجون والمحاكم الناس البسطاء، فيمن غيبهم فساد أصحاب النزاهة، وبذلك أصبحنا بأشد الحاجة لتشكيل نزاهة تراقب عمل أصحاب النزاهة.
موسى ( عليه السلام)، لم يكن متردداً حد التسويف، في إلقاء عصاه، بمجرد النداء ألقى موسى عصاه فأفكت سحرهم، لكن السيد ( رئيس الوزراء) ألى اليوم وهو متجلبب بقميص عثمان ، ومتردد في إلقاء عصا الإصلاح، لكي تأفك فسادهم في محاكم القضاء، حيث قفص المحاكمة التي يبدء الإصلاح من عندها، بألتهام فسادهم وإرجاع حقوق الشعب المنهوبة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وليد كريم الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/25



كتابة تعليق لموضوع : قميص عثمان .. ثمناً لعصى موسى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : وليد كريم الناصري ، في 2016/01/27 .

الاخ الكريم باقر جميل .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اشكرك لكلامك الجميل كروحك،
الجهة السياسية اعتقد ان هنالك من دعى قبل تاريخ هذه الخطبة الشريفة الى مبادرة السلم الاهلي في العراق.
وهذه الشخصية هي شخصية السيد الحكيم رئيس المجلس الاعلى العراقي.. وانا اشرت له كونه صاحب هكذا مبادرة في حين هو لايتمتع بمنصب سيادي تنفيذي او تشريعي بالحكومة ..

• (2) - كتب : باقر جميل ، في 2016/01/25 .

احسنت اخ وليد على الربط اللطيف ،، لكن
لم نعرف الجهة او السياسيين الذي ذكرت بان رؤاهم مع رؤى المرجعية الدينية وتتوافق معها ؟
في حين في حين ان المرجعية قد يفهم من كلامها ان كل الطبقة السياسية قد فشلت ..!؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net