صفحة الكاتب : واثق الجابري

حاجة الحوار بعد العار والدمار
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

عُدت الإنقسامات الداخلية هي نقطة ضعف المسلمين، وهلاك أمة تمتلك طاقات كبيرة في مواجهة أعداء الخارج، وعجز بعضها عن مواجهة عدو داخلي سبب الإنكسار والفرقة، وتراجع مشروع الإسلام الإنساني الرسالي، وصار محل إتهام، والمسلمون في موقع دفاع.

 

افقد التطرف أهمية تمثيل المسلمين لخمس العالم، ودول تشغل مواقع إستراتيجية جغرافية، بتواصل القارات والأمم، وسادت شبهات على أكثر الأديان انتشار؟! 

 

يرتكز جوهر الرسالة الإسلامية؛ على المحبة والوئام والتعايش مع الأديان، وتحترم حقوق الانسان؛ في أدبيات بعيدة عن النظرة المتطرفة المنحرفة، والإرهاب الأعمى الذي يدعي القول الفصل، وبه يهدر الدماء وينتهك الأعراض لمجرد الإختلاف؟! وتغلغل كذئاب تنهش الإنسانية بأسم الإسلام، فمن هي الجهات التي تغذي وتدعم، وقد حصل المسلمون على العار والدمار؟! 

 

غريبة تلك حالات ذبح العراقيين بأسم الطائفية، وتمدد التكفير الى الدول الإسلامية والشعوب الآمنة، وفرض الدواعش قوانينهم وحدودهم ببشاعة وهمجية؛ مخالفة للأعراف الأنسانية والاخلاقية، وتشوية صورة المسلمين والتشويش على قضاياهم، ومن الغرابة أن يترك الفلسطيني أرضه المغتصبة وينتحر في العراق وسوريا وأوربا، وينسى أهله يقاتلون الدبابات بالحجارة والسكاكين، في أرض منزوعة السلاح والكرامة، وقد ترك التكفيريون المظلومين والمقاومين، ومارسوا الظلم والعدوان؟!

 

إن من واجب المسلمين، أن يخرجوا من دائرة الصراع الى تصحيح المسار، والجلوس عى طاولة تحترم التعدديات والإختلافات، ويتفقون على إحترام حقوق ممارسات لا تسيء الى الآخر، ويتحملون مسؤولية عنوان إسلام مقدس يحترم الطوائف والملل والنحل، ويقدر عادات وتقاليد الشعوب، ولايسمحوا لمجموعة منحرفة من أحتكار دينهم بالقتل، وعليهم القناعة ان الخلافات نهايتها حوار، وأن الفرقة والإرهاب، لا تجني سوى العار والدمار، وحان وقت الحوار، ويعتصر القلب ألماً على من يدعون الإسلام، ويذبحون المسلمين والآمنين بذريعة الدفاع عن الإسلام، ويتعدون على الإنسانية والشعوب بأسم الشريعة..

 

تحتم المرحلة على قادة المسلمين وشعوب؛ أن يتجاوزوا المرحلة السوداء، ويقفون بوجه من يُحرف الإسلام بالطائفية والفرقة، ويحول المسلمين الى حطب حروب وأدوات شيطان.

 

يسنهض المسلمون من هذه الكبوة، ولن يستمر الإسلام عرضة للتشويه والصراعات، مهما كانت الجراح عميقة، وإجتماع الإتحادات الإسلامية في بغداد؛ رسالة واضحة وتحدي بمن أراد زرع الفتنة والشقاق، وسعى جاهداً؛ لهدم تاريخهم ومصير شعوبهم؛ ولكن الإسلام مسؤولية في أعناق المسلمين، والشعوب تطالب قادتها أن يكونوا قدر مسؤولياتهم، ويحافظوا على حماية الأجيال ومستقبلها، وأن يحملوا من بغداد رسالة تقول: أن الإرهاب عار ودمار وحان وقت الحوار


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/27



كتابة تعليق لموضوع : حاجة الحوار بعد العار والدمار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net