صفحة الكاتب : حامد شهاب

مصرف الرافدين.. خطوات جادة لتشجيع المواطنين على الادخار وزيادة ارباح الزبائن
حامد شهاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في اطار سعيه للاسهام في التخفيف من آثار وتبعات الأزمة الاقتصادية الحادة في البلد ، وبهدف تطمين عشرات الالاف من المواطنين على ودائعهم وأموالهم فيه ، فأن مصرف الرافدين في ظل ادارته الحالية الكفوءة يسعى لدراسة مقترح زيادة نسبة أرباح المودعين، بهدف ضمان الحصول على سيولة نقدية من جهة ومنافسة البنوك الخاصة ، إضافة الى تقديم خدمة مصرفية لزبائنه تخدمهم في جهة حصولهم على أرباح أكثر.

وفي هذا الاطار ايضا فقد طمأن مصرف الرافدين زبائنه بشان حفظ وحماية اموالهم المودعة لديه ، مؤكدا ، حسيب مصدر رفيع في مصرف الرافدين ، وجود دراسة لمقترح يقضي بزيادة نسبة ارباح الزبائن لدخول المصارف الحكومية بمنافسة مع المصارف الاخرى لتحفيز المواطنين على الادخار بالمصرف بدلا من تجميد الاموال لديهم من دون استثمار.

وتشير شخصيات مصرفية ومالية ان من شأن هذه الخطوة ان تشجع ميادين الاستثمار المالي والمصرفي للزبائن وللشركات التي يهمها تطوير مشاريع البلد في الاسهام بالتخفيف من تبعات تلك الازمة الاقتصادية والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

ويؤكد المصرفيون ان مصرف الرافدين يعد احد اهم وابرز المؤسسات المالية الرصينة ليس على مستوى البلد فحسب وانما على مستوى المنطقة ولم يشهد منذ تاريخ انشائه عام 1941 اي تلكؤ او تلاعب واخلال بالاموال المودعة لديه كونه تابعا للحكومة والاموال المودعة فيه تعد بمثابة دين على الحكومة تسديده للزبون متى شاء ذلك اضافة الى الالتزام بصرف الارباح السنوية.

ونوه المصدر المصرفي الى ان ادارة المصرف تطمئن الزبائن على مدخراتهم وتحثهم على ايداع اموالهم في المصرف لغرض استثمارها، مؤكدا وجود دراسة مقترح يقضي بزيادة نسبة ارباح الزبائن السنوية للدخول في منافسة مع المصارف الاخرى وتشجيع المواطنين على استثمار اموالهم بدلا من تجميدها.

وكان خبراء مال واقتصاد قد أشاروا الى ان البلد يعاني ازمة اقتصادية قد تؤثر على التعاملات المصرفية بسبب اقتراض الحكومة منها.

وبهدف تهيئة الاذهان لهذه الخطوة ودراسة اثارها الايجابية على العمل المصرفي فقد نظمت شعبة الابحاث والتسويق المصرفي التابعة للمصرف حلقة نقاشية بعنوان مبادئ عامة عن مفهوم التسويق المصرفي تطرقت الى تعريف مفهوم التسويق المصرفي والارتقاء بمهمات موظف التسويق بما يكفل للزبون تدفق وانسيابية الخدمة المصرفية بسهولة ويسر وكفاءة وفعالية.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف ان ادارة المصرف تسعى الى تقديم مجموعة مقترحات واجابات لبعض استفسارات المشاركين كما تمت مناقشة معوقات العمل التي تعانيها منها بعض الفروع لغرض دراستها وايصالها الى الجهات المعنية لوضع الحلول المناسبة لها.

وكان مصرف الرافدين قد اعلن عن توسيع منافذ اصدار البطاقة الذكية للموظفين والمتقاعدين في فروعه ببغداد والمحافظات.وقال المكتب الاعلامي في بيان ان المصرف عمد الى زيادة عدد محطاته وبالتحديد في محافظة البصرة التي شهدت توسيع عملها لتكون اربع محطات نتيجة للزخم الحاصل في اصدار البطاقة الذكية للفئات المشمولة بها، موضحا ان الاجراء هدفه تقديم التسهيلات اللازمة للموظفين والمتقاعدين دون أي عوائق او مشاكل وتخفيف المعاناة التي تواجههم اثناء عملية الاصدار.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/01



كتابة تعليق لموضوع : مصرف الرافدين.. خطوات جادة لتشجيع المواطنين على الادخار وزيادة ارباح الزبائن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net