صفحة الكاتب : نبيل القصاب

الفاتحة ... انتقال الأمان الى رحمة الله في العراق .
نبيل القصاب

بعد أن مللنا من الحروب أيام قادسية أم الهزائم وأم الخرفان , وبعد أن يأس الشعب وتعود على القتل والأرهاب والأعتقال والأضطهاد , ويعد أن يأس الفقر عنا ورحل الى بلدان أخرى والسبب أن الشعب العراقي أفقر من الفقر ؟ , وبعد أن أستوردنا الأحتلال والأرهاب ليتعاونوا مع بقايا العفلقية لتكملة ماتبقى من الوليمة , يخرج علينا أبطال العراق العظيم ليقولوا هناك تقدم في الآوضاع الأمنية , والأخر يقول , بعد اليوم لانحتاج الى القوات الأمريكية والدولية , الجيش العراقي قادر على حماية الحدود , والأمن والشرطة لحماية المواطنين في الداخل . لكن الى متى الضحك على ذقون الشعب والفقراء والابرياء ؟ اليكم أحداث الآيام الثلاثة الماضية بأختصار وعليكم الباقي .

*أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن شرطيا قتل وأصيب آخر بهجوم مسلح جنوب الموصل. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه اثنين من عناصر الشرطة كانا في اجازة من عملهما في ناحية القيارة،(65كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح مختلفة". 

* أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن موظفا بوزارة النفط قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق كركوك- تكريت بناحية الرشاد (25كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، صباح اليوم، على سيارة مدنية، يستقلها موظفان في شركة نفط الشمال، مما أسفر عن مقتل أحدها وإصابة أخر كان برفقته .

* افاد مصدر في شرطة الانبار ان خمسة من عناصر الشرطة استشهدوا جراء هجوم مجموعة مسلحة على إحدى نقاط التفتيش في قضاء الرطبة غرب الانبار . وقال المصدر لمراسل وكالة انباء المستقبل ان" مجموعة إرهابية تستقل سيارة مدنية هاجمت احدى نقاط التفتيش في قضاء الرطبة باسلحة خفيفة ما ادى الى استشهاد خمسة من عناصر الشرطة ".

* أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن قوة أمنية عثرت على جثة رجل قضى بطلقات نارية شمال المدينة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة رجل في العقد الثالث من عمره ويدعى اورهان صباح حمزة، ملقاة على قارعة طريق في حي آزادي قرب الطريق الحولي، شمال كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية".

* افاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن قوة أمنية عثرت على جثة شرطي وسط بغداد بعد ثلاثة ايام من اختطافه، فيما اشار الى أن الجثة بدت عليها اثار تعذيب وطعنا بآلات حادة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مفرزة من قوات الشرطة عثرت على جثة مرمية في شارع السعدون، وسط بغداد، كانت عليها اثار تعذيب، وقضى صاحبها طعنا بالسكاكين"، مبيناً أنها "تعود لأحد عناصر شرطة النجدة في بغداد وتم اختطافه قبل ثلاثة ايام مع سرقة سيارته الخاصة".

* أفاد مصدر أمني في قيادة شرطة الأنبار أن ستة أشخاص اختطفوا من قبل مجموعة إرهابية تستقل سيارتين مدنيتين في منطقة وادي حوران غرب الأنبار.وقال المصدر لمراسل وكالة أنباء المستقبل "ومع" إن مجموعة مسلحة تستقل سيارتين اختطفت ستة أشخاص بينهم إمام مسجد ومحامي ومرشح لمنصب قائمقام الرطبة وثلاثة مدنيين أثناء اصطيافهم في منطقة السدة القريبة من وادي حوران غرب الأنبار .

* اعلن العقيد غازي علي مدير مركز شرطة المقداد بكركوك في تصريح لموقع "خندان" بأن خاطفي الطبيبين (صافي هرزان) و(ادول علي محمود) طالبوا ذويهما بدفع فدية قدرها مليون ومئة الف دولار  للافراج عنهما.
واضاف مدير مركز شرطة المقداد في سياق تصريحه بأن الخاطفين اتصلوا بذوي طبيب الاطفال (صافي هرزان) وابلغوهم بأنهم يطلبون مبلغا قدره  (800) الف دولار للافراج عنه، مشيرا في الوقت نفسه الى ان خاطفي طبيب العيون (ادول علي محمود) اتصلوا بنجله واخبروه بطلبهم القاضي بدفع مبلغ (300) الف دولار كفدية للافراج عنه.

* أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن أربعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح شرق بعقوبة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة صوب أربعة مدنيين كانوا متوقفين قرب بستان زراعي في منطقة الجعار بقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)،  مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الثلاثة الآخرين اثنين منهم بحالة خطرة".

واخيرا اقول طبعا اذا كان تشكيلة منتخب العراق من 3 لواعيب وكل لاعب يلعب في 4 مراكز اكيد راح نخسر يوميا 10 – صفر .

 

نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/04



كتابة تعليق لموضوع : الفاتحة ... انتقال الأمان الى رحمة الله في العراق .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : انني عندما ابحث عن اليهوديه على طريق يوشع بن نون او المسيخيه على طريق الصديق بطرس؛ فانني ابحث عن الاسلام على طريق علي.. عليهم السلام جميعا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : انني عندما ابحث عن اليهوديه على طريق يوشع بن نون او المسيخيه على طريق الصديق بطرس؛ فانني ابحث عن الاسلام على طريق علي.. عليهم السلام جميعا.

 
علّق حميد ، على عبد الرزاق عبد الواحد من رحاب الإمام الحسين ... إلى رثاء الطاغية صدام حسين ... ؟! - للكاتب خيري القروي : كيف تصف محمد باقرالصدر بانه حسين العصر انت لا تفهم شيئا على الاطلاق .

 
علّق احمد الموسوي ، على الأدراك ..بداية التغيير - للكاتب شيماء العبيدي : معلومات قيمة عن عملية التلقي وتفسير واختيار وتنظيم المعلومات الحسية لدى الفرد ... استمتعت بالقراءة بانتظار الجديد بالتوفيق

 
علّق falih azzaidy ، على بداية عداء حسن الكشميري للسيد السيستاني دام ظله هو عدم اعطائه وكالة بقبض الحقوق الشرعية! - للكاتب الشيخ محمد الاسدي : بعد اطلاعي على المقال استطيع الفول ان السيد حسن كشميري مجرد حاقد وتافه

 
علّق د. محمد العراقي ، على تحول بوصلة البعض إلى (الدفاع عن قطر ومساندتها) .. دليل آخر على صدق مقولة المرجع الديني الأعلى - للكاتب جسام محمد السعيدي : اليوم تمتلك الحكومة العراقية فرصة ذهبية وهي التقدم بشكوى ضد قطر في مجلس الامن لدعمها الارهاب في العراق باعتراف خمسة دول اقليمية بالاضافة لاعترافات الرئيس الامريكي ودول اوربية ... وسوف ينتج من ذلك على اصدار قرار فوري من مجلس الامن على تغريم قطر ودفع تعويضات للعراق ... بالاضافة ان قطر سوف تفضح باقي دول الخليج بنفس التهمة وعلى العراق ان يستفيد منها ايضا.

 
علّق د. محمد العراقي ، على تحول بوصلة البعض إلى (الدفاع عن قطر ومساندتها) .. دليل آخر على صدق مقولة المرجع الديني الأعلى - للكاتب جسام محمد السعيدي : ارسال الغذاء اليومي للشعبي القطري ليس معناه مساندة الحكومة القطرية على جرائمها بل هو عمل انساني بالدرجة الاولى كما لو تعرضت قطر لكارثة كونية ... وبالدرجة الثانية يتجلى البعد السياسي هو لمنع الطغيان السعودي من ابتلاع قطر ، ومسادة قطر اليوم سيجعل الخلاف دائم بين دول الخليج و سيسهم في أضعافهم وفضحهم وانشغالهم فيما بينهم وابعاد شرهم عن العراق ودول المنطقة.... وبخلاف ذلك معناه اصطفاف مع آل سعود لفرض هينتهم على المنطقة.

 
علّق كاظم جابر البكري ، على ليبرمان :  تصحيح التاريخ يأتي بهذا الموقف !!!  - للكاتب رفعت نافع الكناني : ااحسنت التوضيح ابو محمد .. وبارك الله بك ..الغوص في المجهول يكلفنا الكثير من الجهد .. وما هدْه الأزمه التي تمر بها قطر .. اعتقد انها غيمه بلا مطر .. انها مجرد تحريك لكشف الغطاء غير الحقيقي للواقع الخليجي .. والمعد بسيناريو يشبه ما حدث للكويت حين عصت اخوتها فأمسكوا لها عصا غليظه اعادت لها هيبتها من جديد من خلال التعويض .

 
علّق محمد الوائلي ، على دلائل حب الله ورسوله وأهل بيته الطاهرين - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : تحية للكاتب المبدع كريم حسن السماوي المحترم مقال في منتهى الروعة لماتحمله من مفاهيم قيمة تنير العقل وتجعله يبصر حقائق لم تعرف من قبل وأتمنى باقي الكتاب أن يحذو حذوه لكي نعرف مايكمن خلف السطور من حقائق فلسفية وأصولية مهمة. محمد الوائلي

 
علّق موسى الناصري ، على الرد على احمد القبانجي في محاضرته (نقد الاعجاز القرآني) - 9/10 - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : اين اراءه بالاعجاز والرد عليها هذه افكار عامة طرقها القبانجي

 
علّق مروان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بالنسبة لعشيرة زنكي في السعديه او عموم ديالى غيرت اصولها الى عشائر ثانية لان لايوجد شيخ لهم في السنوات الماضية والان المهمة الصعبة الى ابنها النشمي عصام زنكي وانشاء الله ان يلم الشمل الزنكي

 
علّق نعمة منعم هادي التميمي ، على شكوى إلى السيد رئيس الوزراء الإستاذ نوري المالكي ..السلام عليكم : اني المواطنة المنكوبة من جراء الطائفية من قبل اخوة زوجي كوني من خدام الحسين واهل الشيع وكون اهل زوجي من اصاب السنة الموالين للنظام السابق وبعد سيل الاهانات والاعتداءات قاموا بسلب بيت زوجي الذي اشتراه من حر ماله والله عنوة كي ننفصل ولكون عقولهم الوسخة التابعة للحزب السابق لاتنطلي علينا لم نوافق عاى طلبهم ومشكلتي الان اني بامس الحاجة الى البيت كي نبيعه ونعالج بنتنا الوحيدة وليس لدي حيله معهم فهم غدارون... ارجوك ياسيادة الرئيس يامن عرف عنل بالحق والعدالة اعدل معي في قضيتي بالقوة والحق فقد عرفت دوما بالشجاعة وانت الفارس الذي نرجو منه حل مشكلتنا ردي لي بيتي من اهل الظلم كي اعالج بنتي فقد غلقت الابواب بوجهي الابابك بعد الله..استحلفك بحق بنتي المريضة وبحق كل طفل ملريض ظلمته جاهلية الطائفية ان تعيد لي بيت زوجي وتمكنني ممن ظلمني باسرع وقت قبل ان تذهب بنتي مني..مع فائق احترامي وشكري الى شخصكم الكريم.

 
علّق مهيب ال زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ولد عمي والف شكر على من سعى بالتجمع وحي الله ابن عمنا الشيخ عصام زنكي في محافظة ديالى

 
علّق احمد شجاع زنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم نحن عشيره زنكي في كركوك مانعرف شيخنا ونحن الاصل ديالى كفري

 
علّق احمد الزنكي السعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام غليكم اولاد عمومتي في كربلاء وبغداد وديالى وكركوك الكل ال زنكي الف تحية من ارض اجدادكم ال زنكي في السعدية اول سؤالي الى الشيخ عصام الزنكي شيخنا كلنا معاك على التجمع وانشاء الله نكون سيوفا في يمناك لاكن الكثير من ال زنكي الان مع عشاءر محتلفة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سرمد عقراوي
صفحة الكاتب :
  سرمد عقراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 18 - التصفحات : 74952582

 • التاريخ : 25/06/2017 - 08:08

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net