صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

فساد صحة الديوانية في : نتائج أعمال الرقابة والتدقيق على الحسابات والنشاطات للسنة 2009 .
جمع من منتسبي صحة الديوانية

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
( الى متى يحمى المفسدون في العراق ؟؟؟ )
في أدناه أخبار الى كل الجهات المعنية ومنها مجلس القضاء الاعلى الموقر وسيادة المدعي العام ورئيس هيئة النزاهة والسيد رئيس الوزراء والسيد رئيس مجلس النواب والسيد وزير الصحة والسيد المفتش العام في وزارة الصحة ...
 ربطا نتائج أعمال الرقابة والتدقيق لديوان الرقابة المالية  على حسابات ونشاطات صحة الديوانية للسنة 2009 والذي جاء في سبعة صفحات .. بالكتاب ذي العدد 12/20/11/6529 في 31/5/2010  ..  وهو يؤكد جوانب أخرى ثابتة للفساد الاداري والمالي في صحة الديوانية  ... والوثائق موجودة على الرابط التالي :  
 
ونوضح في أدناه جوانب أخرى للفوضى الادارية والقانونية وشيوع المحسوبية والمنسوبية ومخالفة التعليمات والانظمة والقوانين وعن عمد وبشكل يهدر المال العام ويلحق الضرر بصحة الفرد والمجتمع ومحاباة بعض المسؤولين في الحكومة المحلية في الديوانية وفي وزارة الصحة وخلافا للقانون .. وأليكم جانب آخر من الفساد العظيم في صحة الديوانية :
 الادوية والمستلزمات الطبية : ( الصفحة 5 ) : عدم قيام صحة الديوانية / قسم الصيدلة بأستلام الادوية والمستلزمات الطبية الواردة من الوزارة على اساس الاحتياج ( تقدير الحاجة ) بل قيام وزارة الصحة بتجهيز الدائرة بكميات ونماذج ليس من تقديرات الحاجة المسجلة لمؤسساتها مما ادى الة ظهور ادوية بكميات كبيرة منتهية المفعول حيث بلغت حوالي (333) مادة من الادوية ... أضافة الى وجود ادوية فائضة عن الحاجة بلغت حوالي (267) مادة لم تطلب ضمن تقدير الحاجة للدائرة .. وعدم وجود أقيام الادوية في قوائم الادوية المنتهية المفعول والتالفة ... ونقول : هذا يمثل هدر للمال العام من قبل وزارة الصحة وعدم ممانعة صحة الديوانية من استلام ادوية لاتحتاجها وقريبة النفاذ أرضاءا للبعض في وزارة الصحة ليستمروا في حماية الفاسدين في صحة الديوانية !!!
 أدوية التخدير والمخدرات : ( صفحة 5 و 6 ) : عدم تطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة المرقمة ( 45513 في 25/9/2006 ) والفقرة الثالثة منها والتي تنص على ( ضرورة تبديل المخدرات المصروفة يوميا خلال الدوام الرسمي لغرض المحافظة على كمية الاحتياطي المتوفر ) .. أضافة الى عدم القيام بصرف بعض ادوية المخدرات في طبلات المرضى بحجة عدم تواجدها في المستشفى مما يضطر المرضى شراءها من الاسواق المحلية بالرغم من وجود ارصدة لها بكميات كبيرة !!! ... علاوة على عدم قيام صحة الديوانية بتشكيل لجنة متخصصة لغرض اتلاف الامبولات الفارغة الخاصة بالمخدرات بعد استخدامها !!! وهذا يمثل العبث بصحة المريض وتحميله تكاليف كان المفترض تجنبها اضافة الى المصير المجهول لبعض الادوية المخدرة ومجال صرفها نتيجة مخالفة التعليمات وعن عمد !!!
* الأغذية : ( صفحة 6 ) : تم صرف مبلغ مقداره ( 3 ) مليار و ( 331 ) مليون و ( 831 ) الف  و ( 630 ) دينار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع تباين أسعار الوجبة الغذائية للمرضى الراقدين حيث تتراوح بين ( 7500 – 11500 ) دينار !!! عن طريق الشركات المقدمة ... مع عدم وجود دقة في توزيع وجبات الطعام ووجود صرف زائد موضح بالمستندات !!!  وتوزيع وجبات الطعام وخارج الضوابط والسياقات !!! مع قيام الشركات المنفذة لاطعام المرضى الراقدين بأستخدام ادوات المطبخ والافران التابعة للمستشفيات الحكومية والمجمدات ودون وضع آلية تعالج الاضرار المتأتية من الاستخدام !!! ... ونقول :  شركات تجهيز الغذاء معروف اشخاصها ومحسوبة على بعض اعضاء مجلس المحافظة والنائب الثاني لمحافظ الديوانية وسكرتير محافظ الديوانية  وتقوم هذه الجهات بالسيطرة على الكثير من المقاولات والمناقصات ولتقوم لاحقا بحماية الفاسدين في صحة الديوانية حيث نرى السكوت المطبق للحكومة المحلية في الديوانية على الفاسدين ونشير الى ان التحقيقات القضائية في النزاهة أشار الى تورط مسؤولين كبار في مجلس المحافظة وفي المحافظة !!!
* ملاحظات أخرى حول مخالفات جسيمة : ( صفحة 6 و 7 ) : عدم قيام صحة الديوانية بألزام الجهات المنفذة لبعض الاعمال لشمولها بأجراء الصيانة بعد انجاز واستلام الاعمال ولم يتم استحصال وثائق الضمان عن عن بعض المشتريات للاجهزة من الاسواق المحلية !!! وأظهر كشف الايرادات عن وجود مبالغ مخالفة لطبيعتها عن توقيفات تقاعدية !!! أضافة الى قيام صحة الديوانية بتعيين ( 92) موظف بصورة مباشرة وخلافا لكتاب وزارة المالية المرقم 403/6702 في 28/12/2009 والفقرة (6) منه اذ لم يتم الاعلان عن الوظائف الشاغرة في وسائل الاعلام !!! وخلافا للفقرة ( 7) منه والفقرة ( 1 ) من القسم الثالث من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2009 ولم يتم العمل بمبدأ المفاضلة لأختيار الافضل !!! ... ونقول : عندما تعطى المقاولات والمناقصات للمسؤولين والمحسوبين عليهم لايتم مطالبتهم باي شرط  نصت عليه القوانين والتعليمات لضمان توريط هؤلاء وبالتالي التلازم المصيري بين الفاسدين والمسؤولين لضمان حماية الفاسدين وهذا المتحقق !!!
* الموجودات الثابته والمخزنية : ( صفحة 1  ) وجود تجاوزات على دور التأمين الصحي وبعض المباني التابعة لدائرة الصحة وخلافا لكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم ( 4684) في 19/2/2009 وعدم تفعيل القرار (154) لسنة 2001 لأزالة التجاوزات ... أضافة الى تأخر تسليم نتائج الجرد السنوي الى قسم التدقيق من قبل المؤسسات الصحية !!! ونقول : هذا فساد مالي وأداري وتجاوز على الممتلكات لاغراض خاصة غير مشروعة تفرضها المحسوبية والمنسوبية .
* حملات التلقيح الوقائية : ( صفحة 1 و 2  ) : حيث تم صرف مبلغ مقداره ( 371) مليون و ( 788 ) الف دينار لتغطية أجور النقل لحملات تلقيح الحصبة وشلل الاطفال وقامت صحة الديوانية بالتعاقد مع شركة لايتناسب وضعها المالي مع العقد !!! مع تقديم عروض شكلية من شركات أخرى !!! ولم يتضمن العقد عدد السيارات العاملة ولم يتم ارفاق سلامة الموقف القانوني للشركة في العقد وخلافا لكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم ( 1438) في 17/7/2005 !!! ولم تبادر صحة الديوانية بالحصول على سنويات تلك السيارات ومعلومات تخص السواق !!! ولم تبادر صحة الديوانية بالحصول على تأيدات من المدارس ورياض الاطفال والحضانات الحكومية والاهلية تؤيد أجراء تلقيح الاطفال !!! اضافة الى قيام صحة الديوانية الى تبويب اجور الحملات على حساب المكافئة والاجور الاضافية !!! مع عدم وجود وكالة مصدقة لمخول الشركة الذي يستلم المستحقات المالية لصحة الديوانية !!! ونقول : علاوة على كون الامر هدر للمال العام حيث يعطي المدير العام وكالة (11) من سيارات صحة الديوانية الى المحافظة ومجلسها وهذا مأكده تقرير هيئة النزاهة العامة وبالكتب وارقام السيارات .. وبعدها يقوم المدير العام وكالة بأستأجار سيارات من شركات مخالفة لكل شيء أمعانا منه ىفي رمي القانون والتاعليمات عرض الحائط !!!
* الزيارات الميدانية : ( صفحة 3 و 4  ) : قيام صحة الديوانية شراء جهاز اشعة أمريكي حجم 500 ملي أمبير  .. وتبين انه كندي وحجم 300 ملي أمبير وبسعر عالي  !!! أضافة الى شراء جهاز تحميض لم يتم تسجيله بالسجلات المختصة !!! وبأسعار عالية !!! أضافة الى عدم قيام صحة الديوانية بألزام المجهز بنصب الاجهزة حيث نصبت لاحقا ب 7 مليون دينار !!! من قبل القسم الهندسي !!! بعد مرور 3 شهور من تأريخ وصل الشراء !!! وتم تحميل كلفة النصب على كلفة شراء الاجهزة !!! ............. عدم وجود خطة سنوية لشعبة الرقابة الصحية مصادق عليها من قبل دائرة الصحة !!! وعدم قيام الشعبة بفتح سجل للسيطرة على الزيارات المنفذة وبالتالي عدم القدرة على معرفة حجم الغرامات المستوفاة من المعامل والمحلات !!! مع وجود تأخير في أيداع مقبوضات الشعبة ..... وفي مستشفى النسائية والاطفال في الديوانية ، لم تبادر المستشفى بتنظيم سندات أدخال مخزني لبعض الادوية والمستلزمات الطبية المستلمة من قسم الصيدلة .. ولم تبادر هذه المستشفى للحصول على شهادة تحليل وفحص للمواد المشتراة !!! بل الاكتفاء بعبارة ( مفحوصة ) من قبل المجهز في قائمة التجهيز !!!... ولم تبادر هذه المستشفى للحصول على تأيدات الجهات ذات العلاقة بخصوص تسديد سلف الزواج وسلف الموظفين وأستقطاعات المصرف العقاري !!! .... وفي مستشفى الحسين للاطفال تبين عدم وجود معالجة للمياه الثقيلة وعدم ربط المجاري بشبكة الصرف الصحي للمنطقة !!! وعدم وجود محرقة نظامية !!! ونقول ان هذه الانواع من الفساد هي سنة تسير عليها صحة الديوانية في ضل سيطرة عصابة الفساد المدعومة من الحكومة المحلية وبعض الاطراف في وزارة الصحة !!! وبشكل يلحق الضرر بالصحة العامة والبيئة وصحة المواطن والمرضى .
 
وسبق لنا ان بينا جوانب الفساد الاداري والمالي في تقريري ديوان الرقابة المالية للعام 2008 والذي توفر لدينا منه ( 6 ) صفحات  و 2009 والذي جاء في ( 36  ) صفحة .. والتي تحولت الى أكثر من ( 50 ) قضية جزائية في محكمة تحقيق الديوانية ومكتب تحقيقات القادسية منذ اكثر من سنة !!! يرجى من السادة المسؤولين والشعب العراقي الكريم الاطلاع على الفساد العظيم في صحة الديوانية من خلال تقارير ديوان الرقابة المالية وعلى الرابطيين التاليين !!! ومعرفة حجم الجريمة بالصمت الرهيب على هكذا فساد من قبل الكثير من الجهات المسؤولة !!! كيف لا ونحن في الدولة الاولى في الفساد والمصنفة في طليعة الدول الفاشلة ...
تقرير ديوان الرقابة المالية لسنة 2008 على الرابط التالي : 
 
تقرير ديوان الرقابة المالية لسنة 2009 على الرابط التالي : 
 
وهنا نهيب :
** بمجلس القضاء الاعلى الموقر والذي كان له السبق وزمام المبادرة في متابعة الاجراءات القضائية الجارية في ملفات فساد صحة الديوانية .. نهيب به بالتشديد على محاكم التحقيق بسرعة انجاز التحقيقات التي طالت كثيرا جدا ومن ثم أحالتها الى محكمة الجنايات والمحاكم المختصة الاخرى . ولايفوتنا ان نتقدم بالشكر الجزيل لمجلس القضاء الاعلى الموقر وسيادة المدعي العام ومحكمة استئناف القادسية الاتحادية .
** بالسيد رئيس هيئة النزاهة والذي كان له الدور البارز في متابعة أي اشكال في التحقيقات الجارية في مكتب تحقيقات القادسية ... نهيب به الى التأكيد على مكتب تحقيقات القادسية بسرعة انجاز التحقيقات  وببذل المزيد من الجهد والتنسيق بين المحققين الابطال ... ولايفوتنا في ان نتوجه بالشكر الجزيل الى السيد رئيس هيئة النزاهة ومكتب السيد رئيس الهيئة ومكتب تحقيقات القادسية .
** بالسيد رئيس مجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة ولجنة النزاهة في مجلس النواب والتي لديها معظم ملفات الفساد في صحة الديوانية وبالتفصيل  ... نهيب بهم سرعة التحرك والضغط على الجهات التنفيذية  لحسم الامر .
** بالسيد رئيس الوزراء والذي أمر باجراء التحقيق من قبل مكتب رئيس هيئة النزاهة وظهور التوصيات المنصفة لتلك اللجنة التحقيقية الموجودة على الرابط :
نهيب بالسيد رئيس الوزراء بأتخاذ القرار الحازم والحاسم لوضع حد لهذه المهزلة المستمرة منذ حوالي ثلاث سنوات ونصف .
** بالسيد وزير الصحة والذي وضعت بين يديه توصيات اللجنة التحقيقية لهيئة النزاهة منذ حوالي اربعة اشهر ... نهيب به الى سرعة حسم الموضوع الذي تحول له بكتاب رسمي من هيئة النزاهة . 
** ونهيب بالشعب العراقي المظلوم من قبل ارهابيي الفساد الاداري والمالي وحماتهم .. نهيب به مواصلة جهد مكافحة الفساد بكل اصرار وعزم وصبر .
 
وللمرة الالف نقول ... والذي فلق الحبة وبرأ النسمات .. لن يفلت الفاسدون ولو تعلقوا بأستار الكعبة لا بأذيال مسؤول جاهل فاسد مزور او عباءة الحواسم من العمائم ... وسنقتلع الفاسدين من عيون حماتهم ورغم أنفهم ... وأن غدا لناظره قريب ... والله الموفق ... وبوجود بعض المسؤولين العاملين بشرف وأمانة... أيها الفاسدون .. والله .. لن تدوم لكم ولو  صرفتم أضعاف عشرات المليارات التي سرقتموها ... وسيسقط في ايديكم لتساقون الى السجون قريبا ... وهنيئا لكم مقدما في مزبلة التأريخ  ... وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
 
جمع من منتسبي صحة الديوانية 
4/ تموز / 2011 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/04



كتابة تعليق لموضوع : فساد صحة الديوانية في : نتائج أعمال الرقابة والتدقيق على الحسابات والنشاطات للسنة 2009 .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net