صفحة الكاتب : عمار العيساوي

مقام فاطمة الزهراء (عليها السلام ) في الآخرة
عمار العيساوي
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة (ع) 
1302 - حدثنا : إبراهيم بن عبد الله ، نا : عبد الحميد بن بحر الكوفي ، عن خالد ، عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي ، عن النبي (ص) قال : إذا كان يوم القيامة ، قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت رسول الله فتمر وعليها ريطتان خضراوان ، قال أبو مسلم : قال لي أبو قلابة : وكان معنا عند عبد الحميد أنه قال : حمراوان.
 
 
 
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 4723 ) 
4706 - أخبرنا : أبو عبد الله محمد بن أحمد بن بطة الإصبهاني ، ثنا : عبد الله بن محمد بن زكريا الإصبهاني ، ثنا : إسماعيل بن عمرو البجلي ، ثنا : الأجلح بن عبد الله الكندي ، عن حبيب بن ثابت ، عن عاصم بن ضمرة ، عن علي (ر) قال : أخبرني رسول الله (ص) : أن أول من يدخل الجنة أنا وفاطمة والحسن والحسين قلت : يا رسول الله فمحبونا ؟ ، قال : من ورائكم ، صحيح الإسناد ولم يخرجاه. 
 
 
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 4727 )
4710 - أخبرنا : أحمد بن بالويه العقصي من أصل كتابه ، ثنا : محمد بن عثمان بن أبي شيبة ، ثنا : محمد بن عبد الله بن نمير ، ثنا : أبو مسلم قائد الأعمش ، ثنا : الأعمش ، عن سهيل بن أبي صالح ، عن أبيه ، عن أبي هريرة (ر) قال : قال رسول الله (ص) : تبعث الأنبياء يوم القيامة على الدواب ليوافوا بالمؤمنين من قومهم المحشر ويبعث صالح على ناقته وأبعث على البراق خطوها عند أقصى طرفها وتبعث فاطمة أمامي ، هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.
 
 
 
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 4728 ) 
4711 - أخبرنا : أبوبكر محمد بن عبد الله بن عتاب العبدي ببغداد ، وأبوبكر بن أبي دارم الحافظ بالكوفة ، وأبو العباس محمد بن يعقوب ، وأبو الحسين بن ماتي بالكوفة ، والحسن بن يعقوب العدل قالوا : ، ثنا : إبراهيم بن عبد الله العبسي ، عن أبي جحي : سمعت النبي (ص) : يقول : إذا كان يوم القيامة نادى مناد وراء الحجاب : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم ، عن فاطمة بنت محمد (ص) حتى تمر ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.
 
 
 
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 4757 ) 
4740 - حدثنا : أبو الفضل الحسن بن يعقوب العدل ، وأبوبكر محمد بن عبد الله بن عتاب ، وأبوبكر بن أبي دارم الحافظ قالوا : ، ثنا : إبراهيم بن عبد الله العبسي ، ثنا : العباس بن الوليد بن بكار الضبي ، ثنا : خالد الواسطي ، وأخبرني : أبوبكر أحمد بن ج : قال النبي (ص) : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم لتمر فاطمة بنت رسول الله (ص) فتمر وعليها ريطتان خضروان ، قال أبو مسلم : قال لي أبو قلابة : وكان معنا عبد الحميد أنه قال : حمراوان ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
 
 
 
الطبراني - المعجم الأوسط - باب الألف
2476 - حدثنا : أبو مسلم قال : ، نا : عبد الحميد بن بحر الزهراني قال : ، نا : خالد بن عبد الله الواسطي ، عن بيان أبي بشر ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم تمر فاطمة بنت محمد ، قال : فتمر وعليها ريطتان خضراوان ، لم يرو هذا الحديث عن بيان إلاّ خالد ، تفرد به عبد الحميد ، والعباس بن بكار الضبي ، ولا يروى عن علي إلاّ بهذا الإسناد.
 
 
 
الطبراني - المعجم الكبير - وما أسند علي (ع) 
178 - حدثنا : أبو مسلم الكشي ، ثنا : عبد الحميد بن بحر الزاهراني ، ثنا : خالد بن عبد الله عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي (ر) ، عن النبي (ص) قال : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد (ص) فتمر ، وعليها ريطتان خضراوان (ر).
 
 
 
الطبراني - المعجم الكبير - حرف الياء 
17625 - حدثنا : أبو مسلم الكشي ، ثنا : عبد الحميد بن بحر الزهراني ، ثنا : خالد بن عبد الله عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي ، عن النبي (ص) قال : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع ، غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد فتمر وعليها ريطتان خضراوان أو حمراوان.
 
 
 
أبي نعيم الإصبهاني - دلائل النبوة - غض البصر 
533 - حدثنا : الحسن بن صالح السبيعي قال : ، ثنا : أحمد بن الصقر بن ثوبان قال : ، ثنا : أبو سفيان زيد بن عمرو الغنوي ، ثنا : عمير بن عمران ، ثنا : حفص بن غياث ، عن العرزمي ، عن عطاء ، عن أبي هريرة قال : سمعت رسول الله (ص) : يقول : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من وراء الحجب : يا أيها الناس غضوا أبصاركم ونكسوا ، فإن فاطمة بنت محمد تجوز الصراط إلى الجنة.
 
 
 
أبي نعيم الإصبهاني - فضائل الخلفاء الراشدين - الفضيلة الثانية 
139 - حدثنا : أحمد بن يوسف بن خلاد ، ثنا : محمد بن يونس السامي ، ثنا : عباس بن بكار ، ثنا : خالد الطحان ، وحدثنا : فاروق الخطابي ، وسليمان بن أحمد ، قالا : ، ثنا : أبو مسلم الكشي ، ثنا : عبد الحميد بن بحر الزهراني ، ثنا : مخلد ، عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد (ص) فتمر وعليها ريطتان خضراوان.
 
 
 
أبي نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - معرفة ما أسند أمير المؤمنين (ع) 
339 - حدثنا : فاروق الخطابي ، ثنا : أبو مسلم الكشي ، ثنا : عبد الحميد بن بحر الزهراني الكوفي ، ثنا : خالد بن عبد الله عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد ، فتمر وعليها ريطتان خضراوان.
 
 
 
أبي نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - الكنى 
6705 - حدثنا : فاروق بن عبد الكبير الخطابي ، في جماعة قالوا : ، ثنا : أبو مسلم الكشي ، ثنا : عبد الحميد بن بحر الزهراني الكوفي ، ثنا : خالد بن عبد الله عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع ، غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد ، فتمر وعليها ريطتان خضراوان ، رواه سعد بن طريف ، عن الأصبغ بن نباتة ، عن أبي أيوب ، والعرزمي ، عن عطاء ، عن أبي هريرة ، والجريري ، عن أبي نضرة ، عن أبي سعيد ، وهشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عائشة ، كلهم ، عن النبي (ص) ، نحو حديث علي.
 
 
 
 
الآجري - الشريعة - كتاب فضائل فاطمة (ع) 
1573 - حدثنا : أبو محمد عبد الله بن محمد بن ناجية قال : ، حدثنا : علي بن المثنى قال : ، حدثنا : عبيد بن إسحاق العطار قال : ، حدثنا : مهاجر بن كثير الأسدي ، عن سعد بن طريف ، عن الأصبغ بن نباتة ، عن أبي أيوب الأنصاري ، : أن النبي (ص) قال : إذا كان يوم القيامة وجمع الله الأولين والآخرين في صعيد واحد ، نادى مناد من بطنان العرش : يا معشر الخلائق ، إن الجليل جل جلاله يقول : نكسوا رءوسكم ، وغضوا أبصاركم ، فإن هذه فاطمة إبنة رسول الله (ص) تريد أن تمر على الصراط ، قال محمد بن الحسين رحمه الله : فضائل فاطمة (ر) كثيرة جليلة ، وقد ذكرت منها ما حضرني ذكره بمكة ، يتلوه فضائل الحسن والحسين (ر) وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى.
 
 
 
أبي بكر الشافعي - الفوائد الشهير بالغيلانيات - ومن إملاءً الشافعي 
647 - حدثتنا سمانة بنت حمدان بن موسى بن زاذي الأنبارية ، وجدها الوضاح بن حسان ، قالت : ، حدثني : أبي ، ثنا : عمرو بن زياد الثوباني ، ثنا : عبد الملك بن أبي سليمان ، عن عطاء ، عن أبي هريرة قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش ، أيها الناس غضوا أبصاركم حتى تجوز فاطمة إلى الجنة.
 
 
 
أبي بكر الشافعي - الفوائد الشهير بالغيلانيات - باب المتزاورين 
1066 - حدثنا : محمد بن يونس ، ثنا : حسين بن حسن الأشقر ، ثنا : قيس بن الربيع ، عن سعد بن طريف ، عن الأصبغ بن نباتة ، عن أبي أيوب الأنصاري ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش ، يا أهل الجمع نكسوا رءوسكم ، وغضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد على الصراط قال : فتمر مع سبعين الف جارية من الحور العين كممر البرق.
 
 
 
معجم إبن الأعرابي 
559 - نا : محمد ، نا : العباس بن بكار الضبي أبو الوليد ، نا : خالد الواسطي ، عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي قال : سمعت النبي (ص) : يقول : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من وراء الحجب يا أهل الجمع غضوا أبصاركم ، عن فاطمة بنت محمد (ص) حتى تمر.
 
 
 
 
معجم إبن الأعرابي
976 - نا : إبراهيم ، نا : العباس بن بكار الضبي ، نا : خالد الواسطي ، عن بيان ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، عن علي قال : سمعت النبي (ص) : يقول : إذا كان يوم القيامة ، نادى مناد من وراء الحجب ، يا أهل الجمع غضوا أبصاركم عن فاطمة بنت محمد (ص) حتى تمر.
 
 
 
أبي سعيد النقاش - فوائد العراقيين - فضل بناء المساجد 
62 - أخبرنا : أبوبكر الشافعي ، ثنا : محمد بن يونس القرشي ، ثنا : حسين بن الحسن الأشقر ، ثنا : قيس بن الربيع ، عن سعد بن طريف ، عن الأصبغ بن نباتة ، عن أبي أيوب الأنصاري ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا كان يوم القيامة ينادي مناد من بطنان العرش : يا أهل الجمع نكسوا رؤوسكم ، وغضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد على الصراط ، فتمر معها سبعون الف جارية من الحور العين كالبرق اللامع.
 
 
 
المناوي - إتحاف السائل لما لفاطمة من المناقب 
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ] 
- عن علي مرفوعاًً : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من وراء الحجب : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم ، عن فاطمة بنت محمد حتى تمر! ، رواه الحاكم وتمام وغيرهما.
 
- عن أبي هريرة مرفوعاًً : إذا كان يوم القيمة نادى مناد من بطنان العرش : أيها الناس غضوا أبصاركم حتى تجوز فاطمة إلى الجنة ، رواه أبوبكر الشافعي.
 
- عن أبي أيوب الأنصاري مرفوعاًً : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش : يا أهل الجمع نكسوا رؤوسكم وغضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت محمد على الصراط ، فتمر مع سبعين الف جارية من الحور العين كمر البرق.
 
- عن عائشة مرفوعاًً : إذا كان يوم القيامة نادى مناد معشر الخلائق طأطئوا رؤوسكم حتى تجوز فاطمة بنت محمد فتمر عليها ريطتان خضراوان ، رواه الطبراني والحاكم وأبو نعيم.
 
- عن علي قال : أخبرني : رسول الله (ص) : إن أول من يدخل الجنة أنا وفاطمة ، رواه إبن سعد.

  

عمار العيساوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/05



كتابة تعليق لموضوع : مقام فاطمة الزهراء (عليها السلام ) في الآخرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علاء تكليف العوادي
صفحة الكاتب :
  علاء تكليف العوادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الصحف الإسبانية تنصب بيل "ملكا" للكأس وتحيي "جنازة" برشلونة "الحزين"

 اجتماع الثعالب  : رسل جمال

 الدفاع البرلمانية: اقتحام الفلوجة مرهون بقرار من المالكي

 الفوضى والطغيان  : د . ليث شبر

  كمية إستيرادنا للحنطة عشرون ضعفا لإنتاجنا الحنطوي المتواضع!  : عزيز الحافظ

 الليرة والجكليتة ؟  : محمد حسن الساعدي

 مزار عبد الله بن علي .. المباشرة بفحص التربة تمهيدا لإعادة إعماره  : خزعل اللامي

 مالذي يقلقكم من قانون الحشد الشعبي ؟  : صالح المحنه

 اعتقال عشرات «الدواعش» في تركيا

 نتمنى أن تقول :وداعا أبو أسراء  : باقر العراقي

 جوزيف صليوا يطالب بالكشف عن هوية الجهات التي تهدد مؤسسة مسارات

 شعوب وأديان وأوطان ، هل نحن أمة مثل بقية ألبشر ؟ 5  : طعمة السعدي

 حزب شباب مصر : الأسلحة المضبوطة وهروب قيادات الإخوان يكشفان إنهيار نظام مرسى

 الأدعاء العام: إحالة 76 ضابطاً للمحاكم العسكرية بتحقيق سقوط الموصل

 أي مشروعية للعقل النقدي؟ أو العقل ناقدا نفسه.  : ادريس هاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net