تفكیك شبكة إرهابية بديالى وسط انشقاقات بصفوف داعش بالفلوجة واخلاء 1250 مدنيا بالرمادي

 فكك جهاز الامن الوطني في محافظة ديالى شبكة إرهابية تعمل على تجنيد انتحاريين.

  وذكر الجهاز ام ” القوات الأمنية التابعة الى جهاز الامن الوطني تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية تعمل على تجنيد انتحاريين في محافظة ديالى “.
يشار الى ان ، محافظة ديالى شهدت تدهورا امنيا ملحوظا من خلال انفجار مجموعة من العجلات المفخخة علاوة على حدوث جملة من الاعمال الإرهابية التخريبية في المحافظة.
مكافحة الإرهاب يخلي {1250} مدنيا من جويبة شرقي الرمادي
أخلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب اليوم الأحد {1250} مدنيا من جويبة شرقي الرمادي .
وقال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ، أنه ” تم اخلاء {1250} مدنيا من جوبية شرقي الرمادي ، واستدعاء {50} عجلة بين باص ، ولوري ؛ لإخلاء العوائل ” ، مشيرا الى ان ” المدنيين معظمهم من النساء ، والأطفال ، وكبار السن ، حيث تم نقلهم إلى الحبانية ” .
تأمين ممري النعيمية والصقلاوية في الفلوجة لاخراج المدنيين
كشف عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ،اليوم الاحد، ان القوات الامنية فتحت ممري النعيمية والصقلاوية في مدينة الفلوجة لتأمين اخراج المدنيين منها .
واضاف الغراوي في بيان اليوم، ان” الاجراءات التي قامت بها القوات الامنية لاخراج المدنيين من مدينة الفلوجة هي نتيجة نداء انساني عاجل اطلقه الاهالي لمساعدتهم وانقاذهم من حصار عصابات داعش الارهابية الذي دام 6 اشهر من المعاناة الانسانية المتمثلة بالنقص الحاد من المواد الغذائية والطبية والماء الصالح للشرب وحليب الاطفال ومخيمات الايواء التي من المفترض ان تحتوي على احتياجاتهم الانسانية”.
واضاف” كما انهم يتخذونهم دروعا بشرية واحاطة الدور بالمفخخات مما يشكل خطرا على حياتهم ويشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الانسان في حق الحياة والسكن والتنقل والتعليم والعيش الكريم ويمثل ذلك امتهانا لكرامة الانسان”.
واشار الى ان” كل ذلك دفع القوات الامنية الى الاستجابة السريعة لندائهم الانساني فقامت بفتح ممري النعيمية والصقلاوية لتأمين اخراج المدنيين منها وتقديم المساعدات الانسانية لهم ونقلهم الى مدينة الحبانية”.
الفرقة الثامنة تمسك ارض {السجارية} وتقتل 30 داعشيا
أوكلت مهام مسك ارض منطقة السجارية بعد تحريرها الى القطعات الأمنية التابعة الى فرقة المشاة الالية الثامنة، حيث تمكنت القوات من قتل 30 داعشيا حاولوا التقرب من المنطقة.
وذكر مدير حركات الفرقة العميد فرحان طاهر ان ” القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة الثامنة عمدت الى مسك ارض منطقة السجارية شرق الرمادي {مركز محافظة صلاح الدين} بعد تطهيرها من عصابات داعش الإرهابية “.
وأشار الى ان ” قطعات الفرقة الثامنة احبط محاولة داعشية للتسلل الى المنطقة عن طريق جزيرة الخالدية ، حيث تمكنت من قتل 30 داعشيا”، لافتا الى ان ” جثث الدواعش لا تزال تطفو في نهر الفرات “.
إنشقاقات بصفوف داعش واصابة مسؤولها الأمني بالفلوجة
شهدت صفوف عصابات داعش الإرهابية انشقاقات واسعة ، في منطقتي الفلوجة والكرمة، والتي اسفرت عن إصابة المسؤول الأمني لداعش في الفلوجة .
وقال امر الفوج الأول المنضوي في لواء الكرمة التابع للحشد الشعبي العقيد محمود المرضي ان ” صفوف عصابات داعش الإرهابية شهدت انقسامات كبيرة بعد الخسائر التي تكبدتها على يد القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي في عمليات تطويق الكرمة ومناطق محافظة الانبار الأخرى”.
وأشار الى ان ” جماعة مسلحة هاجمت ما يسمى المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية واصابته إصابة خطيرة”.
عمليات الموصل ستنطلق في النصف الاول من هذا العام
كشف المتحدث المدني باسم وزارة الدفاع نصير نوري ،اليوم الاحد، عن انطلاق عمليات تحرير الموصل في النصف الاول من هذا العام ،مؤكدا هروب الاف الدواعش من المدنية خوفا من القوات العراقية.
وقال نصير اليوم، ” كلما تصاعدت وتيرة الاستعدادات العراقية لتحرير مدينة الموصل وتحريك القوات اتجاهها ، توردنا معلومات استخباراتية تؤكد هروب عصابات داعش الارهابية من المدنية”، مشيرا الى ان” هذا منطق طبيعي لان داعش تدرك جيدا اذا مابدأت عمليات الموصل فانها لن تنتهي الا بهزيمة ساحقة لهم”.
واضاف” نحن عازمون على انهاء معركة الموصل لصالح القوات العراقية وبداية العمليات ستنطلق في النصف الاول من هذا العام”، مبينا ان” المعركة ستكون بسواعد قوات الجيش العراقي ، فهناك عدد من الفرق والالوية تم تأهيلها بشكل خاص لعملية الموصل وفتح مقر مسيطر في {مخمور}”.
اعتقال 12 متهماً بجرائم ارهاب في بغداد
أفاد مصدر في مديرية استخبارات بغداد، اليوم الاحد، بأن قوات امنية اعتقلت 12 مطلوباً بتهم ارهابية، بمناطق محتلفة من العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن “مفارز مديرية استخبارات بغداد العاملة ضمن المديرية العامة للاستخبارات، نفذت اثنتى عشرة مذكرة قبض قضائية بحق مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عمليات الاعتقال نفذت بمناطق مختلفة من العاصمة بغداد، ابرزها  مناطق حي الجهاد وجميلة وحي الجامعة والطارمية”.
العثور على اعتدة شرق بعقوبة من بينها “صواريخ وحزام ناسف“
أفاد مصدر في المديرية العامة للاستخبارات العسكرية ومكافحة الارهاب، اليوم الاحد، بأن قوة امنية عثرت على كدس للعتاد يحتوي صواريخ “كراد و حزاماً ناسفاً”، شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالى (55 كم شرق بغداد).
وقال المصدر، إن “مفارز المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الارهاب، عثرت، اليوم،  على كدس عتاد ضمن منطقة الداينة، (70 كم شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الكدس يحتوي على حزام ناسف من مادة الـtnt ورمانة دفاعية مع صواعق عدد اثنين، وقنابر هاون عدد اربعة من عيار60 و120، فضلاً عن اربعة صواريخ نوع كراد و قذيفة مدفعية وثلاثة صواريخ ناسفة”.
دبابة عراقية تتخذ موقع دفاعي لها في منطقة الفتحة شمال تكريت تصوير (طارق الطرفي)
اعتقال اربعة من (داعش) حاولوا التسلل الى ناحية العلم شرقي تكريت
أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن القوات الامنية تمكنت من اعتقال اربعة عناصر من تنظيم (داعش)، في منطقة الفتحة شرقي المحافظة، فيما اشار الى ان المعتقلين حاولوا التسلل الى ناحية العلم شرقي تكريت (170 كم شمال بغداد).
وقال المصدر ان “القوات الامنية تمكنت اليوم من اعتقال اربعة اشخاص ينتمون لتنظيم(داعش) في منطقة الفتحة، بعدما كانوا يرومون التسلل من قضاء الحويجة جنوبي غرب كركوك، الى ناحية العلم شرقي تكريت”، مبيناً ان “المعتقلين كانوا يحاولون الدخول الى الناحية، لتكوين خلايا نائمة وجمع معلومات عن القوات الموجودة فيها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه “تم التأكد من انتمائهم لتنظيم (داعش)، لوجود اسمائهم لدى الجهات الامنية وكذلك بناء على معلومات من ابناء قضاء الحويجة نفسهم”.
مقتل مسؤول عسكري لـ (داعش) وثلاثة من معاونيه شرقي الفلوجة
أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن مقتل القائد العسكري لتنظيم (داعش) في قضاء الكرمة وثلاثة من معاونيه في عملية تطهير منطقة الرشاد شرقي الفلوجة.
وقال آمر لواء كرمة الفلوجة لمقاتلي الحشد العشائري في الأنبار العقيد خميس بحر الحلبوسي إن “القوات الامنية وضمن معلومات استخبارية نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعاً واجتماعاً لقادة تنظيم (داعش) في منطقة الرشاد في قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة) مما اسفر عن مقتل القائد العسكري لـ (داعش) في الكرمة الملقب ابو ليلى الحلبوسي وثلاثة من معاونيه”.
وأضاف الحلبوسي أن ” القوات الامنية دمرت ثلاث عجلات مثبت عليها منصة لإطلاق الصواريخ ومدفع رشاش نوع 57 مع تفجير المواقع التي كانوا يتحصنون بداخلها في منطقة الرشاد شرقي الفلوجة”.
تطهير الطريق بين جامع الدولة الكبير وتل مشهيدة شرقي الرمادي
افاد مصدر عسكري في قيادة جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار اليوم , بأن” قوات جهازمكافحة الارهاب تمكنت خلال عملية عسكرية من تطهير الطريق الذي يربط جامع الدولة الكبير بمنطقة تل مشهيدة شرقي مدينة الرمادي من سيطرة داعش الارهابي بالكامل، “مؤكدا بان” العجلات بدأت تسير بالطريق بشكل طبيعي”.
واضاف المصدر، ان” العمليات العسكرية لجهاز مكافحة الارهاب في محافظة الانبار توقفت حاليا بسبب سوء الاحوال الجوية وسقوط الامطار الغزيرة في المحافظة”.
مقتل أربعة من عناصر تنظيم “داعش” بقصف مدفعي غربي الانبار
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم , بأن”القوات الامنية قصفت بالمدفعية وكرا لعصابات داعش الاجرامية في منطقة السكران التابعة لقضاء حديثة غربي الانبار، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر داعش”
وأضاف المصدر، أن “القصف ادى ايضا الى تدير أسلحة مختلفة خفيفة ومتوسطة، مبينا أن “استهداف الوكر جاء على خلفية معلومات استخبارية مكنت القوات الامنية من قصفه ومقتل من فيه”.
قتل وجرح 54 ارهابيا من عصابات داعش بمناطق متفرقة شمال وغرب العاصمة بغداد
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن” القوات الأمنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها، تواصل دكها لمواقع المجاميع الإرهابية ضمن عملية تطهير وتحرير مناطق البو شجل، والكرمة، وناظم التقسيم حيث تمكنت من قتل 35 إرهابيا، وجرح 19 آخرين، وتدمير ثلاث عجلات احدها تحمل سلاحا ثقيلا، ودراجة نارية وقتل مستقليها، فضلا عن تفكيك 72عبوة ناسفة”.
وأضاف المصدر، إن “القوات الأمنية تمكنت من ضبط اربعة مخابئ تحتوي على عدد من العبوات الناسفة، وقنابر هاون ومواد متفجرة أخرى في مناطق:ـ اليابس شمال بغداد، والحلابسة شرقي بغداد، وشاخة/2، والصباحية، وحي الجزائر جنوبي بغداد”.
وتابع المصدر، إن “اللواء الأول شرطة اتحادية تمكن من تحرير مختطف في منطقة (النهروان) جنوبي بغداد”.
الجيش يحرر اربع عوائل مكونة من 24 شخصاً ويسقط طائرة مسيرة لداعش في الانبار
أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الاحد عن ان القوات المسلحة حررت اربع عوائل مكونة من 24 شخصاً كان تنظيم داعش يتخذهم دروعاً بشرية شمال مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار، فيما تمّ اسقاط طائرة مسيرة للتنظيم غرب المدينة.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد اليوم، بأن “قيادة عمليات الجزيرة تمكنت وخلال عملية نوعية في القرية العصرية من تحرير أربع عوائل مكونة من 24 شخصاً كانوا محتجزين من قبل داعش الارهابي حيث يتم استخدامهم كدروع بشرية”.
وأضاف البيان انه “تم إسقاط طائرة مسيرة في ناحية الوفاء قرب الكيلو ٣٥ غرب الرمادي من قبل أبطال القيادة أعلاه إضافة إلى توجيه ضربات ناجحة بواسطة مدفعية القيادة أسفرت عن حرق وتدمير عجلة مفخخة وقتل أكثر من 10 عناصر من إرهابيي داعش”.
وتابع البيان ان “الجهد الهندسي في قيادة عمليات الجزيرة تمكن من تفكيك 6 عبوات ناسفة في منطقة الجبة كان قد زرعها إرهابيو داعش لتفجيرها على قواتنا البطلة”.
طيران الجيش يدمر عجلة حاولت مهاجمة القطعات العسكرية غرب بغداد
أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الاحد عن ان طيران الجيش احبط هجوما بعجلة مفخخة يقودها انتحاري حاول تفجيرها على القطعات العسكرية غرب العاصمة بغداد.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد اليوم ، ان” طيران الجيش وجه ضربات “مؤثرة” نفذت استناداً إلى معلومات استخباراتية “دقيقة” استهدفت تجمعات عصابات داعش الإرهابية, مشيراً الى انه تم تدمير عجلة مفخخة كانت متجهة نحو قطعاتنا العسكرية في منطقة البوشجل ضمن قاطع عمليات بغداد”.
وتابع البيان انه “تم قتل عدد من الإرهابيين كانوا متجمعين حول عجلة في منطقة مكيشيفة ضمن قاطع عمليات سامراء”

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/08



كتابة تعليق لموضوع : تفكیك شبكة إرهابية بديالى وسط انشقاقات بصفوف داعش بالفلوجة واخلاء 1250 مدنيا بالرمادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد داني
صفحة الكاتب :
  محمد داني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مستشار قانوني – لاعلاقة  بين تشكيل الحكومة ووتعيين  نواب رئيس الجمهورية  : احمد محمد العبادي

 فضائيات الأجندات المشبوهة ..!  : فراس الغضبان الحمداني

 "جماعة علماء العراق" تستنكر الأعتداء على معلمة طالبت بنت رجل الدين «الصرخي» برفع النقاب

 مسؤول تركي يحذِّر من كارثة اقتصادية محتمله لبلاده بعد تراجع صادراتها للعراق

 الحياة خيارات  : سعد العميدي

 دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة يستقبل وفداً من العتبة العلوية المطهرة

 إصلاحات العبادي... خطب إعلامية ام ألاعيب سياسية ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 عناصر من “داعش” يسلمون انفسهم للقوات الامنية قرب الحويجة

 سبعة خضر ومئات يابسات  : واثق الجابري

 أطباء ماديّون  : علي فاهم

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمالها التطهيرية للجداول في محافظة ذي قار  : وزارة الموارد المائية

 الامام علي ( عليه السلام ) شجاع رغم انفك يا فواز الفواز ... 1  : كتابات في الميزان

 عبالك لعب جعاب  : سلام محمد جعاز العامري

 اعلان عن موعد الامتحان الالكتروني للوظائف الشاغرة في الديوان  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الفاتيكان يعرب عن قلقه ازاء احداث العراق والوقفان السني والشيعي يدعوان لرص الصفوف

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net