تفكیك شبكة إرهابية بديالى وسط انشقاقات بصفوف داعش بالفلوجة واخلاء 1250 مدنيا بالرمادي

 فكك جهاز الامن الوطني في محافظة ديالى شبكة إرهابية تعمل على تجنيد انتحاريين.

  وذكر الجهاز ام ” القوات الأمنية التابعة الى جهاز الامن الوطني تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية تعمل على تجنيد انتحاريين في محافظة ديالى “.
يشار الى ان ، محافظة ديالى شهدت تدهورا امنيا ملحوظا من خلال انفجار مجموعة من العجلات المفخخة علاوة على حدوث جملة من الاعمال الإرهابية التخريبية في المحافظة.
مكافحة الإرهاب يخلي {1250} مدنيا من جويبة شرقي الرمادي
أخلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب اليوم الأحد {1250} مدنيا من جويبة شرقي الرمادي .
وقال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ، أنه ” تم اخلاء {1250} مدنيا من جوبية شرقي الرمادي ، واستدعاء {50} عجلة بين باص ، ولوري ؛ لإخلاء العوائل ” ، مشيرا الى ان ” المدنيين معظمهم من النساء ، والأطفال ، وكبار السن ، حيث تم نقلهم إلى الحبانية ” .
تأمين ممري النعيمية والصقلاوية في الفلوجة لاخراج المدنيين
كشف عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ،اليوم الاحد، ان القوات الامنية فتحت ممري النعيمية والصقلاوية في مدينة الفلوجة لتأمين اخراج المدنيين منها .
واضاف الغراوي في بيان اليوم، ان” الاجراءات التي قامت بها القوات الامنية لاخراج المدنيين من مدينة الفلوجة هي نتيجة نداء انساني عاجل اطلقه الاهالي لمساعدتهم وانقاذهم من حصار عصابات داعش الارهابية الذي دام 6 اشهر من المعاناة الانسانية المتمثلة بالنقص الحاد من المواد الغذائية والطبية والماء الصالح للشرب وحليب الاطفال ومخيمات الايواء التي من المفترض ان تحتوي على احتياجاتهم الانسانية”.
واضاف” كما انهم يتخذونهم دروعا بشرية واحاطة الدور بالمفخخات مما يشكل خطرا على حياتهم ويشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الانسان في حق الحياة والسكن والتنقل والتعليم والعيش الكريم ويمثل ذلك امتهانا لكرامة الانسان”.
واشار الى ان” كل ذلك دفع القوات الامنية الى الاستجابة السريعة لندائهم الانساني فقامت بفتح ممري النعيمية والصقلاوية لتأمين اخراج المدنيين منها وتقديم المساعدات الانسانية لهم ونقلهم الى مدينة الحبانية”.
الفرقة الثامنة تمسك ارض {السجارية} وتقتل 30 داعشيا
أوكلت مهام مسك ارض منطقة السجارية بعد تحريرها الى القطعات الأمنية التابعة الى فرقة المشاة الالية الثامنة، حيث تمكنت القوات من قتل 30 داعشيا حاولوا التقرب من المنطقة.
وذكر مدير حركات الفرقة العميد فرحان طاهر ان ” القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة الثامنة عمدت الى مسك ارض منطقة السجارية شرق الرمادي {مركز محافظة صلاح الدين} بعد تطهيرها من عصابات داعش الإرهابية “.
وأشار الى ان ” قطعات الفرقة الثامنة احبط محاولة داعشية للتسلل الى المنطقة عن طريق جزيرة الخالدية ، حيث تمكنت من قتل 30 داعشيا”، لافتا الى ان ” جثث الدواعش لا تزال تطفو في نهر الفرات “.
إنشقاقات بصفوف داعش واصابة مسؤولها الأمني بالفلوجة
شهدت صفوف عصابات داعش الإرهابية انشقاقات واسعة ، في منطقتي الفلوجة والكرمة، والتي اسفرت عن إصابة المسؤول الأمني لداعش في الفلوجة .
وقال امر الفوج الأول المنضوي في لواء الكرمة التابع للحشد الشعبي العقيد محمود المرضي ان ” صفوف عصابات داعش الإرهابية شهدت انقسامات كبيرة بعد الخسائر التي تكبدتها على يد القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي في عمليات تطويق الكرمة ومناطق محافظة الانبار الأخرى”.
وأشار الى ان ” جماعة مسلحة هاجمت ما يسمى المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية واصابته إصابة خطيرة”.
عمليات الموصل ستنطلق في النصف الاول من هذا العام
كشف المتحدث المدني باسم وزارة الدفاع نصير نوري ،اليوم الاحد، عن انطلاق عمليات تحرير الموصل في النصف الاول من هذا العام ،مؤكدا هروب الاف الدواعش من المدنية خوفا من القوات العراقية.
وقال نصير اليوم، ” كلما تصاعدت وتيرة الاستعدادات العراقية لتحرير مدينة الموصل وتحريك القوات اتجاهها ، توردنا معلومات استخباراتية تؤكد هروب عصابات داعش الارهابية من المدنية”، مشيرا الى ان” هذا منطق طبيعي لان داعش تدرك جيدا اذا مابدأت عمليات الموصل فانها لن تنتهي الا بهزيمة ساحقة لهم”.
واضاف” نحن عازمون على انهاء معركة الموصل لصالح القوات العراقية وبداية العمليات ستنطلق في النصف الاول من هذا العام”، مبينا ان” المعركة ستكون بسواعد قوات الجيش العراقي ، فهناك عدد من الفرق والالوية تم تأهيلها بشكل خاص لعملية الموصل وفتح مقر مسيطر في {مخمور}”.
اعتقال 12 متهماً بجرائم ارهاب في بغداد
أفاد مصدر في مديرية استخبارات بغداد، اليوم الاحد، بأن قوات امنية اعتقلت 12 مطلوباً بتهم ارهابية، بمناطق محتلفة من العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن “مفارز مديرية استخبارات بغداد العاملة ضمن المديرية العامة للاستخبارات، نفذت اثنتى عشرة مذكرة قبض قضائية بحق مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عمليات الاعتقال نفذت بمناطق مختلفة من العاصمة بغداد، ابرزها  مناطق حي الجهاد وجميلة وحي الجامعة والطارمية”.
العثور على اعتدة شرق بعقوبة من بينها “صواريخ وحزام ناسف“
أفاد مصدر في المديرية العامة للاستخبارات العسكرية ومكافحة الارهاب، اليوم الاحد، بأن قوة امنية عثرت على كدس للعتاد يحتوي صواريخ “كراد و حزاماً ناسفاً”، شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالى (55 كم شرق بغداد).
وقال المصدر، إن “مفارز المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الارهاب، عثرت، اليوم،  على كدس عتاد ضمن منطقة الداينة، (70 كم شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الكدس يحتوي على حزام ناسف من مادة الـtnt ورمانة دفاعية مع صواعق عدد اثنين، وقنابر هاون عدد اربعة من عيار60 و120، فضلاً عن اربعة صواريخ نوع كراد و قذيفة مدفعية وثلاثة صواريخ ناسفة”.
دبابة عراقية تتخذ موقع دفاعي لها في منطقة الفتحة شمال تكريت تصوير (طارق الطرفي)
اعتقال اربعة من (داعش) حاولوا التسلل الى ناحية العلم شرقي تكريت
أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن القوات الامنية تمكنت من اعتقال اربعة عناصر من تنظيم (داعش)، في منطقة الفتحة شرقي المحافظة، فيما اشار الى ان المعتقلين حاولوا التسلل الى ناحية العلم شرقي تكريت (170 كم شمال بغداد).
وقال المصدر ان “القوات الامنية تمكنت اليوم من اعتقال اربعة اشخاص ينتمون لتنظيم(داعش) في منطقة الفتحة، بعدما كانوا يرومون التسلل من قضاء الحويجة جنوبي غرب كركوك، الى ناحية العلم شرقي تكريت”، مبيناً ان “المعتقلين كانوا يحاولون الدخول الى الناحية، لتكوين خلايا نائمة وجمع معلومات عن القوات الموجودة فيها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه “تم التأكد من انتمائهم لتنظيم (داعش)، لوجود اسمائهم لدى الجهات الامنية وكذلك بناء على معلومات من ابناء قضاء الحويجة نفسهم”.
مقتل مسؤول عسكري لـ (داعش) وثلاثة من معاونيه شرقي الفلوجة
أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن مقتل القائد العسكري لتنظيم (داعش) في قضاء الكرمة وثلاثة من معاونيه في عملية تطهير منطقة الرشاد شرقي الفلوجة.
وقال آمر لواء كرمة الفلوجة لمقاتلي الحشد العشائري في الأنبار العقيد خميس بحر الحلبوسي إن “القوات الامنية وضمن معلومات استخبارية نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعاً واجتماعاً لقادة تنظيم (داعش) في منطقة الرشاد في قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة) مما اسفر عن مقتل القائد العسكري لـ (داعش) في الكرمة الملقب ابو ليلى الحلبوسي وثلاثة من معاونيه”.
وأضاف الحلبوسي أن ” القوات الامنية دمرت ثلاث عجلات مثبت عليها منصة لإطلاق الصواريخ ومدفع رشاش نوع 57 مع تفجير المواقع التي كانوا يتحصنون بداخلها في منطقة الرشاد شرقي الفلوجة”.
تطهير الطريق بين جامع الدولة الكبير وتل مشهيدة شرقي الرمادي
افاد مصدر عسكري في قيادة جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار اليوم , بأن” قوات جهازمكافحة الارهاب تمكنت خلال عملية عسكرية من تطهير الطريق الذي يربط جامع الدولة الكبير بمنطقة تل مشهيدة شرقي مدينة الرمادي من سيطرة داعش الارهابي بالكامل، “مؤكدا بان” العجلات بدأت تسير بالطريق بشكل طبيعي”.
واضاف المصدر، ان” العمليات العسكرية لجهاز مكافحة الارهاب في محافظة الانبار توقفت حاليا بسبب سوء الاحوال الجوية وسقوط الامطار الغزيرة في المحافظة”.
مقتل أربعة من عناصر تنظيم “داعش” بقصف مدفعي غربي الانبار
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم , بأن”القوات الامنية قصفت بالمدفعية وكرا لعصابات داعش الاجرامية في منطقة السكران التابعة لقضاء حديثة غربي الانبار، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر داعش”
وأضاف المصدر، أن “القصف ادى ايضا الى تدير أسلحة مختلفة خفيفة ومتوسطة، مبينا أن “استهداف الوكر جاء على خلفية معلومات استخبارية مكنت القوات الامنية من قصفه ومقتل من فيه”.
قتل وجرح 54 ارهابيا من عصابات داعش بمناطق متفرقة شمال وغرب العاصمة بغداد
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن” القوات الأمنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها، تواصل دكها لمواقع المجاميع الإرهابية ضمن عملية تطهير وتحرير مناطق البو شجل، والكرمة، وناظم التقسيم حيث تمكنت من قتل 35 إرهابيا، وجرح 19 آخرين، وتدمير ثلاث عجلات احدها تحمل سلاحا ثقيلا، ودراجة نارية وقتل مستقليها، فضلا عن تفكيك 72عبوة ناسفة”.
وأضاف المصدر، إن “القوات الأمنية تمكنت من ضبط اربعة مخابئ تحتوي على عدد من العبوات الناسفة، وقنابر هاون ومواد متفجرة أخرى في مناطق:ـ اليابس شمال بغداد، والحلابسة شرقي بغداد، وشاخة/2، والصباحية، وحي الجزائر جنوبي بغداد”.
وتابع المصدر، إن “اللواء الأول شرطة اتحادية تمكن من تحرير مختطف في منطقة (النهروان) جنوبي بغداد”.
الجيش يحرر اربع عوائل مكونة من 24 شخصاً ويسقط طائرة مسيرة لداعش في الانبار
أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الاحد عن ان القوات المسلحة حررت اربع عوائل مكونة من 24 شخصاً كان تنظيم داعش يتخذهم دروعاً بشرية شمال مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار، فيما تمّ اسقاط طائرة مسيرة للتنظيم غرب المدينة.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد اليوم، بأن “قيادة عمليات الجزيرة تمكنت وخلال عملية نوعية في القرية العصرية من تحرير أربع عوائل مكونة من 24 شخصاً كانوا محتجزين من قبل داعش الارهابي حيث يتم استخدامهم كدروع بشرية”.
وأضاف البيان انه “تم إسقاط طائرة مسيرة في ناحية الوفاء قرب الكيلو ٣٥ غرب الرمادي من قبل أبطال القيادة أعلاه إضافة إلى توجيه ضربات ناجحة بواسطة مدفعية القيادة أسفرت عن حرق وتدمير عجلة مفخخة وقتل أكثر من 10 عناصر من إرهابيي داعش”.
وتابع البيان ان “الجهد الهندسي في قيادة عمليات الجزيرة تمكن من تفكيك 6 عبوات ناسفة في منطقة الجبة كان قد زرعها إرهابيو داعش لتفجيرها على قواتنا البطلة”.
طيران الجيش يدمر عجلة حاولت مهاجمة القطعات العسكرية غرب بغداد
أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الاحد عن ان طيران الجيش احبط هجوما بعجلة مفخخة يقودها انتحاري حاول تفجيرها على القطعات العسكرية غرب العاصمة بغداد.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد اليوم ، ان” طيران الجيش وجه ضربات “مؤثرة” نفذت استناداً إلى معلومات استخباراتية “دقيقة” استهدفت تجمعات عصابات داعش الإرهابية, مشيراً الى انه تم تدمير عجلة مفخخة كانت متجهة نحو قطعاتنا العسكرية في منطقة البوشجل ضمن قاطع عمليات بغداد”.
وتابع البيان انه “تم قتل عدد من الإرهابيين كانوا متجمعين حول عجلة في منطقة مكيشيفة ضمن قاطع عمليات سامراء”

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/08



كتابة تعليق لموضوع : تفكیك شبكة إرهابية بديالى وسط انشقاقات بصفوف داعش بالفلوجة واخلاء 1250 مدنيا بالرمادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عبد القادر القيسي
صفحة الكاتب :
  د . عبد القادر القيسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحكم على الامين العام لحركة الوفاق الشيخ علي السلمان بالسجن 9 سنوات وسط إجراءات امنية مشددة

 العتبة العباسية تُعلن عن نجاح حملة (الإنسانيّةُ تجمعنا)

  الحوثي يدعو أنصاره للاحتشاد على مداخل صنعاء

 إطلالة سريعة في ذكرى موسوعة العلم جعفر الصادق (ع)  : ابو فاطمة العذاري

 تعاون أمني أو أنخراطٌ في الأرهاب  : عبدالله جعفر كوفلي

 الفكر الامامي لا يحتاج الى دخيل او تجميل  : سامي جواد كاظم

 في رسالة الى السيد اوباما، مؤسسة الامام الشيرازي العالمية تنتقد سياسة الادارة الامريكية في التغاضي عن جرائم الأنظمة الشمولية  : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

 سرير من ذهب ! .. قصة حقيقية  : فوزي صادق

 انتصار الحكمة واحتضار الرذيلة  : اسيا الكعبي

  متى تحل الازمة السياسية  : مهدي المولى

  إطمئني يا عديله فالقضاء نائم!  : قيس النجم

 رسالتان الى التحالف الوطني العراقي  : مركز دراسات جنوب العراق

 سحر السيستاني  : كريم الانصاري

 رحم الله شهداء البصرة ولعن الله قاتليهم  : عباس طريم

 المرونة المؤمنة والتعاون الايجابي للنجاح  : عبد الخالق الفلاح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net