صفحة الكاتب : رضي فاهم الكندي

العقولُ المخدَرة وسياسة التأويل
رضي فاهم الكندي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 إذا ما أردتَ أن تعيش بهدوء و سكينة فليس عليك أن تكون ساكتًا إزاء ما حولك فحسب ، وإنما لتحظى بها وتنعم برغد عيشها عليك أن تشيع ثقافة الصمتِ و التصميت ، وتغض الطرفَ بعيدًا عن ما يُثير فيك استغراب العقل أو يُلهب الشجون ، فالحياةُ هي الحياة و لامناص لتأخير عجلة السيارة كوننا مشغولين بأنفسنا في تسابق مع الزمن وفاتورة الطلبات مفتوحة ، لأن قولَك ما هذا ؟ إثارةٌ للفتن بل مجلبٌ للضوضاء التي ستعكر صفوَ نومنا.

 
دعنا نرفل بالسعادة التي لن تدوم طويلاً ، المهم أننا نعيشُ لحظتنا التي نحن فيها وحسب ، أما حديثك عن قانون الغاب و لمِّ الشتاتِ و رصِّ الصفوف و احتضار الأمم و دموع اليتامى و المستقبل الواعد فهي كلماتٌ ستجرُ علينا الويلات .
 
مصائبنا باتت رفيقة دربنا بعد أن عزفتْ عن استقبال ضيوف التغييرومرفقات مشاريع الإصلاح ،  و الدين أضحى حبيس أنفاسه بين سجادة المتخشِّغ نهارًا و دموعِ المتهجِّد سحرًا ، وليس مهمًا ما كان ورائي وما سيأتي المهم أني أنعم بجنة عدنٍ في جواري ، وليس مهمًا أن تُداسُ حضارتي وتُنتهك ثقافتي و تميَّعُ هويتي و تُغتالُ ذاتي و تُحملُ جنازةُ أفكاري وانتظرُ دوري في طابور الرقيق ؛ لأنهم وعدوني بجناتِ الخلد أمضي بها شطر حياتي .
 
ومادامَ للتأويلِ فنٌ ضرب بأطنابه جذور التفكير فلن نحمل همَ مخاوف المستقبل بعد اليوم ، ولو داهمنا على حين غفلةٍ ما حذرونا منه المصلحون ، فما من إشكالٍ إلا وله حلٌ ، فالباطلُ يمكن أن نصيرَه حقًا في ظلِّ ( التأويل ) ، والوطنُ وأن مزقتْ حدودَه أيدي الضباع وهوتْ صهوته تحت آلام الجياع وسُحقت أضلاعه على سفوح قصور الرعاع نم قرير العين ياشعبُ باطمئنان فالعراق بخير تحرسه ملائكة الرحمن ، ، والسلامُ يرفل في بلادي فقد لم شملنا وتناثرت أشلاؤه في مناهج التدريس لأجل توحيد الكلمة في يوم دفن جنازتها ، فلا تعبأ بما يقولون ، وليس الحق بأن يكون ذا عنوانٍ واضحٍ فيُتَّبع ، إنما الحق ما قال فلان ويقوله فلان ودون ذلك خلاف الإيمان .
 
في ظلِّ سياسة ( فن التأويل ) التي فاقت سياسة ( فن الممكن ) زورًا و خداعًا و تسطيحًا للوعي أضحى الحقُ مُنتظِرٌ مَن يتَّبعه بعدما صودرتْ كلمتُه واغتيل في وضح النهار ، فالحقيقةُ ها هنا يهددها الانقراض لتلتحق بـ( الماموث ) ، وأيُّ شيءٍ من الممكن أن لايكون شيئًا في ظلِّ تأويلِ المتأوِّلين ، وهي أقرب ما تكون من مقولة ( الأيمان ببعض و الكفر ببعض ) أو منطق ( أن تأخذ من هذا ضغث و من هذا ضغث ) وها هنا تُغتال الحقيقةُ ويعود الإسلامُ غريبًا ، وفي نهاية المطاف تسير السفينة نحو مرفأ الأمان و لامن سائس أو مسوس و لا من راكبٍ أو قبطان تلك هي حكايةُ عراقُ الأديان .
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رضي فاهم الكندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/13



كتابة تعليق لموضوع : العقولُ المخدَرة وسياسة التأويل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net