صفحة الكاتب : رنين الهندي

9 أمور يجب فعلها في عشرينيات العمر لتصبح مليونير في الثلاثين
رنين الهندي

 ترجمة: رنين الهندي – بزنس إينسايدر

أن تكون مليونير في عمر الـ30 هو أمر ممكن، ليس عليك ان تجد الفيسبوك القادم أو السناب جات أو الفوز بجائزة اليانصيب الكبيرة لتكون كذلك. العديد من الاشخاص العاديين قد فعلوا هذا الامر.
لمساعدتك للوصول الى مرحلة السبع نقاط (شخص يربح من 1.000.000$ الى 9.000.000$ سنوياً)، فقد قمنا بتجميع تسع نصائح من أشخاص اصبحوا من اصحاب الملايين في اعمار صغيرة. لا يمكننا ضمان الحالة المليونية، ولكن فعل هذه الامور لن تقوض فرصك: 
1. ركز على الارباح
كتب غرانت كاردون، الذي انتقل من مرحلة الافلاس والديون في عمر الـ21  الى مليونير عصامي بعمر الـ30، "لا يمكنك أن تحدد طريقك لكي تكون مليونير في البيئة الاقتصادية هذه الايام"، "ان الخطوة الاولى هي التركيز على زيادة الدخل الشخصي بمقادير معينة وتكرار ذلك. أن دخلي الشخصي كان 3.000$ شهرياً وبعد مرور 9 سنين أصبح 20.000$ شهرياً. أبدأ بتتبع المال، وسوف تجبرك هذه الامور بالسيطرة على الايرادات ورؤية الفرص القادمة".
أن كسب المزيد من الارباح هو في الغالب أمر من السهل قوله، ولكن اغلب الاشخاص لديهم الخيارات.
2. أدخر لتستثمر، لا تدخر لتحتفظ بها
كتب كاردون: "السبب الوحيد لإدخار المال هو لاستثماره. قم بوضع مدخراتك من المال في حسابات آمنة ومكرسة (لا يمكن المساس بها). لا تستخدم هذه الحسابات لأي شي، ولا حتى في حالات الطوارئ. هذا سيجبرك على الاستمرار باتباع الخطوة الاولى (زيادة الارباح). حتى يومنا هذا، مرتين سنوياً على الاقل، أصبح مفلساً بسبب قيامي دائماً بأستثمار الفائض في مشاريع لا يمكنني الحصول عليها".
ان الاستثمار ليس معقداً او شاقاً كما يتصور الى اذهاننا. ان المفتاح الرئيسي للاستمرار بوضع المال جانباً هو بجعله تلقائياً. بهذه الطريقة، لن يكون باستطاعتك حتى ان ترى النقود التي تساهم بها وسوف تتعلم ان تعيش بدونها. 
3. أطلب المساعدة
كتب دانيل آلي، الذي أصبح مليونيراً في أقل من خمس سنوات بعمر الـ24، "عند حد معين في عملي، لم يعُد باستطاعتي الذهاب الى أبعد من ذلك حتى قمت بتوظيف عدد قليل من الاشخاص المختصين". 
واضاف "ان طلب المساعدة لم يكن أحدى خياراتي، ولكن كان علي أن أقوم بهذا الامر. خلال أشهر كان لدي محامي، ومحرر، ومدرب خاص وطباخ بدوام جزئي وبقية الكادر". "في بداية الامر قد كلفني ثروة، ولكن في نهاية المطاف ساعد على دفعي الى حاجز المليون دولار. أغلب الاشخاص لا يطلبوا المساعدة بسبب غرورهم الذي لا يزال في طريقه". 
أن طلب المساعدة يمتد الى ما هو أبعد من توظيف الاشخاص المختصين. وكما شرح المليونير العصامي ستيف سايبولد في كتابه (كيف يفكر الاغنياء)، "ان الاغنياء ليسوا قلقين من تمويل مستقبلهم من جيوب الاخرين". 
وكتب سايبولد "تؤمن الفئة العالمية في استخدام اموال الاخرين. حيث ان الاغنياء يعلمون بان البقاء على عدم القدرة للسداد كافي لتحمل تكاليف شخصية ليس لها علاقة بالامر. وان السؤال الحقيقي هو (هل يستحق الشراء، أو الاستثمار فيه، أو المتابعة؟)".
4. كن حاسم
كتب تاكر هيوز، الذي اصبح مليونيراً في سن الـ22، "تجنب القرارات المتعبة". "ان الانتباه هو مورد يومي محدود وقد يكون عنق الزجاجة نحو الانتاجية. بغض النظر عن قدرة التحمل العقلي التي تطورت على مر الزمن، فهناك دائماً ما تكون عتبة عندما تفشل حيث تصبح الجهود المتبقية لليوم دون المستوى الامثل. حافظ على طاقتك العقلية عن طريق اتخاذ قرارات عكسية بسهولة وباسرع صورة ممكنة والتخطيط بشدة للأعمال المتكررة حتى تتمكن من تنفيذ مهام بسيطة بصورة تلقائية. أنا أعرف ما سأرتديه من ملابس في العمل وما سأتناوله على الفطور كل يوم في الاسبوع المقبل. هل تعلم انت ما سترتديه وما ستتناوله على الفطور كل يوم الاسبوع المقبل؟".
لم يكن هيوز الشخص الوحيد الذي يؤمن في تطور القرارات الحاسمة. بعد دراسة اكثر من 500 مليونير، وجد الصحفي والكاتب نابليون هيل من ان جميع اصحاب الملايين يشتركون بهذه المقدرة.
كتب هيل في التمويل الشخصي الكلاسيكي عام 1937 في كتابه (فكر و عش غنياً)، "ان التحليل الذي شمل المئات من الاشخاص الذين تراكمت ثرواتهم لتتجاوز حاجز المليون دولار يكشف عن حقيقة أن كل واحد منهم كان يتوصل في العادة الى قراراته بصورة سريعة وحاسمة". 
5. لا تتفاخر – بل تظاهر
كتب كاردون "أنا لم اشتري ساعتي أو سيارتي الفاخرة الاولى حتى أصبحت اعمالي واستثماراتي تولد تدفقات آمنة متعددة الايراد. كنت لا ازال أقود سياة من نوع تويوتا كامري عندما أصبحت مليونيراً. كن معروفاً باخلاقيات عملك، ليس بالخردة التي تشتريها". 
6. أعلم متى تكون المخاطرة صحيحة والتصرف بناء عليها
كتب آلي "قبل الوصول الى مرحلة السبع نقاط (1.000.000)، عليك أن تقوم بالعديد من المخاطرات. أن المخاطرات تتطلب الايمان بنفسك وبالاخرين، ولكن يجب القيام بها. ان الايمان هو معرفة أن ما تريده سوف يحدث في نهاية المطاف ما دمت مؤمناً بهذا الامر. سيكون عليك ان تقوم بقفزات كبيرة في حياتك، وفي بعض الاحيان قد لا تعرف حتى الى أين ستؤدي بك. ومع ذلك، سيؤتي ثماره عندما تصل الى الجانب الاخر، حتى ولو كلفك الامر ان تحرق جسراً أو أثنين خلال العملية. 
لا يمكنك ان تكون ثرياً مع توقعات متدنية – ان الاشخاص الاكثر ثراء ونجاح يفكرون لما هو اكبر ويلعبون ليربحوا. 
وقال ت. هارف إيكر، المليونير العصامي، والذي درس الاشخاص الاثرياء بصور مذهلة قبل أن يطلق كتابه (أسرار عقل الغني)، "في حين ان اللعب للفوز في اي جانب من الحياة يتطلب عنصر المخاطرة ومستوى من الراحة وعدم اليقين، قد يكون هذا هو الفرق بين الذي يعيش حياة متوسطة وبين الذي يعيش حياة ثرية". 
7. استثمر في نفسك 
كتب هيوز "من اكثر الاستثمارات اماناً والتي قمت بها هو الاستثمار في مستقبلي. قراءة لمدة 30 دقيقة على الاقل يومياً، والاستماع الى إذاعة لها صلة باعمالي اثناء القيادة والبحث عن مستشارين بنشاط كان اهمها. لا تحتاج لأن تكون ذو معرفة في مجال عملك فقط، بل تحتاج الى ان تكون عبقرياً وذو معرفة وقادر على التحدث في اي موضوع مالي او سياسي او رياضي له علاقة. أستهلك المعرفة مثل الهواء وضع سعيك نحو التعلم قبل كل شيئ. 
في عصرنا الحديث العديد من الاشخاص الاثرياء والناجحين هم قراء بجشع. خذ وارين بوفيت كمثال، وهو الذي يُقدر ان 80% من يوم عمله مكرس للقراءة. 
8. أتقن المهارات الخفيفة وتعاون مع الاخرين 
أن بناء ثروة تستوجب مهارات وسحر من الشخص مثلما تقوم به الستراتيجية. وكما حذر هيل "اغلب الناس يفقدون مواقعهم وفرصهم الكبيرة في الحياة بسبب هذا الخطأ من بين كل الاسباب الاخرى مجتمعة". 
وكما وصفها المليونير مارك كوبن بصراحة في مقالة لرجال الاعمال حول النقاط الرئيسية للنجاح في ريادة الاعمال: "يكره الناس التعامل مع اشخاص حمقى، أنه من الاسهل دائماً ان تكون  لطيفاً بدلاً من ان تكون احمق. لا تكن احمقاً". 
وكما يقال، هنالك خط رفيع بين التعاون مع الاخرين وبين الشخص العاجز عن مقاومة الاغراءات. 
وكتب آلي "خلال عملية الوصول الى مرحلة السبع نقاط، تعلمت ان التعامل مع الناس هو الميزة الاكثر اهمية. لا يمكن للشخص ان يكون مليونيراً ما لم يتعلم كيف يتعامل مع الاخرين بحزم. يجب ان تكون مستعداً عندما ينقلب عليك صديقك المقرب أو تخونك عائلتك. أحياناً، تحدث مثل هذه الامور في الاوقات الغير متوقعة".
9. انطلق نحو 10.000.000$، وليس 1.000.000$ 
كتب كاردون "ان الخطأ المالي الكبير والوحيد الذي قمت به هو عدم التفكير كفاية بشيئ أكبر. أنا احثك للذهاب الى ما هو اكبر من المليون. ليس هناك نقص في الاموال على هذا الكوكب، هناك فقط عدد قليل من الاشخاص يفكرون كفاية لما هو أكبر". 
الكاتبة: كاثلين إيلكينس
رابط المقال: http://www.businessinsider.com/how-to-become-a-millionaire-by-30-2016-2
 
 
Raneen.disaster@gmail.com

  

رنين الهندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/18



كتابة تعليق لموضوع : 9 أمور يجب فعلها في عشرينيات العمر لتصبح مليونير في الثلاثين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف ناصر ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : شكرًا أستاذنا الجليل ، لا عجب ، من عادة الزهر أن يبعث الأريج والعبير

 
علّق مهند العيساوي ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : وانا اقرا مقالكم تحضرني الآن مقولة الإمام علي (ع) ( الناس صنفان: أما أخ لك في الدين, أو نظير لك في الخلق) احسنت واجدت

 
علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فؤاد الشويلي
صفحة الكاتب :
  فؤاد الشويلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي يستنكر الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مرقد السيد محمد في قضاء بلد  : اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي

 زيارة وزوار الامام الحسين (عليه السلام) في الأحاديث الشريفة  : مجاهد منعثر منشد

 الرحمة بالشعب من مطامعكم السياسية  : جمعة عبد الله

 العراق العراقي ويبقى عراقي!!  : د . صادق السامرائي

 ويكيليكس ينشر آلاف المستندات السرية للمخابرات الأميركية

 شمس بغداد : إلـى سـيـدي مـوسـى بـن جـعـفـر (ع)  : احمد الخيال

 عبد الصمد يُدخل الحشد الشعبي في دائرة التشكيك ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 حقوق الناس في شهر رمضان  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 عضو مجلس النواب العراقي الدكتور فؤاد معصوم يشيد بالنتاجات الفكرية للعتبة العباسية المقدسة ودورها في نشر تعاليم الإسلام  : موقع الكفيل

 الإستراتيجية بين التحالف والتآلف  : فراس الجوراني

 مذكرات مبارك السرية بعد التنحى الجزء الثانى  : عاطف علي عبد الحافظ

 حملة تنظيف مدن العراق ... خطوة سامية ومباركة من السيد مقتدى الصدر  : ابو فاطمة العذاري

 الرد على احمد القبانجي في محاضرته (نقد الاعجاز القرآني) - 8/10  : نبيل محمد حسن الكرخي

 الاستخبارات والامن تلقي القبض على مجموعة تنتمي لداعش في كركوك  : وزارة الدفاع العراقية

 عصابات داعش تمنع لعبة كرة القدم وتحرق محال الحلاقة النسائية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net