العتبة الحسينية تقیم دورات إعلامية ودورة للمكفوفين وتطلق "الكرسي الساخن" بکربلاء

  أقام مركز رعاية الشباب التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة دورات إعلامية لطلبة جامعة أهل البيت عليهم السلام من قسم الصحافة.
ويأتي ذلك استجابة للطلب الذي قدمته جامعة أهل البيت في كربلاء إلى العتبة الحسينية المقدسة بإشراك طلبة قسم الصحافة في دورات تدريبية في “المونتاج الإذاعي” و “فن التصوير” و “الخبر الصحفي”.
وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، حيدر السلامي، للموقع الرسمي إن “الدورات شهدت تفاعلاً كبيراً وحرصاَ شديداً من قبل الطلبة على تطوير قابلياتهم الاعلامية والصحفية”.
وأضاف “الهدف من هذه الاستضافة هو المساهمة في اعداد جيل صحفي شبابي واعٍ من شأنه ان يتحمل اعباء المسيرة الوطنية في المراحل القادمة”.
ورأى “السلامي” أن من الضروري جدا ان يخوض الانسان هذه التجربة بحيث لا يكتفي فقط بالدراسة وانما ينخرط في سلك الممارسة اليومية للعمل الصحفي بنفسه ويحتك بالتجارب التي سبقته.
من جهته أكد مقرر قسم الصحافة في جامعة أهل البيت “غالب الدعمي” أن الدورات جاءت بعد الاتفاق الذي أبرم مع العتبة الحسينية المقدسة لتطوير مهارات طلبة قسم الصحافة في انماط المجال الإعلامي.
وقال “وقع الاختيار على العتبة الحسينية المقدسة لما لها من خبرة كبيرة في مجال الصحافة والاعلام وامتلاكها احدث التقنيات الاعلامية”.
كيف حفظت 3000 طالبة عراقية جزء من القرآن الكريم في فترة قياسية؟
شاركت نحو 3000 طالبة من كربلاء ومحافظات عراقية أخرى، في دورة السيدة رقية عليها السلام لحفظ جزء من القرآن الكريم ودروس في العلوم الإسلامية.
ويأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات المتواصلة التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة على مدار السنة.
وبحسب مسؤول شعبة التبليغ الديني النسوي، الشيخ علي المطيري، فإن الدورة شهدت مشاركة واسعة للفتيات من مختلف الأعمار ومن عدة محافظات العراقية.
وعلى مدار 10 أيام، تلقى المشاركات في الدورة دروساً مكثفة في حفظ جزء من القرآن الكريم ومعانيه، ودروس أخرى في الفقه والعقائد والأخلاق.
وقالت مسؤولة الدورات النسوية في العتبة الحسينية، سرور مهدي للموقع الرسمي، “أفضل طريقة لحفظ القرآن الكريم خلال فترة قياسية هي الاستماع إلى الآيات عبر جهاز مشغل الصوت أو القرآن الناطق”.
وأضافت “الطريقة ستكون أسهل بعد أن يقسم الحفظ على صفحات معينة يتم الاستماع إليها عبر أجهزة تشغيل الصوت”.
العتبة الحسينية تستقبل الطلبة من داخل وخارج العراق لدراسة العلوم الدينية
بدأ معهد “وارث الأنبياء” لإعداد المبلغين الدينيين التابع للعتبة الحسينية المقدسة باستقبال الطلبة المتقدمين للدراسة في المعهد.
ودعت العتبة الحسينية المقدسة في الـ 30 يناير/ كانون الثاني الماضي الراغبين بدراسة العلوم الدينية وتأهيلهم كمبلغين دينيين إلى ملئ استمارات التسجيل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو إلى مقر معهد وارث الأنبياء لإعداد المبلغين.
وحتى الآن، تستقبل إدارة معهد وارث الأنبياء الطلبة من داخل العراق، لكنها أكدت للموقع الرسمي أنها ستعلن قريباً عن استقبال العديد من الطلبة من دول عربية وأخرى أفريقية.
وقال مدير المعهد الشيخ الدكتور منجد الكعبي، للموقع الرسمي ” تم اختبار الطلبة المتقدمين من ناحية اللياقة الدينية والعقلية وما هو مقدار كفاءتهم لتقبل العلوم الدينية”.
 وبلغ عدد المتقدمين حتى الآن نحو 50 طالباً سيتلقون العلوم الدينية “الحوزوية” بأسلوب عصري ومبسط.
وبحسب الإدارة، فإنه سيتم قبولهم بعد التأكد من تزكيتهم وصحة معلوماتهم وهذا القبول مقرون بتواقيع الجهات المختصة لعلماء الدين ومعتمدي المرجعيات.
وبإمكان المتقدمين الحضور إلى قسم الشؤون الدينية في كربلاء – شارع السدرة – فندق العقيلة لتسليم استمارة التسجيل، أو الاتصال بالأرقام: (07805580078 – 07727093304)، أو إرسالها عبر البريد: [[email protected] ]
و للحصول على الاستمارة في الرابط (http://imamhussain.org/news/6121vie.html).
لماذا دعت العتبة الحسينية المقدسة النساء “الكفيفات” إلى مراجعتها؟
تستعد شعبة النشر التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة إلى إقامة دورة للمكفوفين خاصة بالنساء في الأعمال اليدوية.
وقال المشرف على الدورة “سامي جواد” للموقع الرسمي، إن “الدورة ستكون مخصصة للنساء فقط لتعليمهن المهارات المنزلية”.
ومن المؤمل أن يحاضر في الدورة رئيس منظمة برايل للمكفوفين الدكتور صادق المالكي.
ودعت العتبة الحسينية المقدسة الكفيفات ممن لديهن رغبة بالمشاركة في الدورة إلى مراجعة شعبة النشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أو الاتصال على الهواتف : 07801112651 – 07717964640
واختتمت العتبة الحسينية المقدسة، الجمعة، “دورة أبي بصير” للمكفوفين في لغة “برايل” والحاسوب لنحو 44 مكفوفاً من فئات عمرية مختلفة.
ومنذ أعوام، تنفرد العتبة الحسينية المقدسة برعايتها لشريحة المكفوفين، في الوقت الذي لم تلتفت لرعايتهم الحكومات المتعاقبة في العراق.
ووفق ما يراه مختصين في هذا المجال، فإن هذه الدورات ستسهم كثيراً بكسر حاجز الانعزال الذي تعيشه شريحة المكفوفين مما جعلهم يقيمون تجمعات فيما بينهم.
ما قدمته العتبة الحسينية المقدسة لـ 44 مكفوفاً من ثمان محافظات عراقية
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، امس، اختتام “دورة أبي بصير” للمكفوفين في لغة “برايل” والحاسوب لنحو 44 مكفوفاً من فئات عمرية مختلفة.
ومنذ أعوام، تنفرد العتبة الحسينية المقدسة برعايتها لشريحة المكفوفين، في الوقت الذي لم تلتفت لرعايتهم الحكومات المتعاقبة في العراق.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية “افضل الشامي” للموقع الرسمي، “تقع هذه الدورة ضمن اهتمامات العتبة لتنمية الطاقات البشرية ومنها شريحة المكفوفين لتعينهم على تنمية قدراتهم وطاقاتهم في لغة برايل والحاسوب”.
من جهته أكد معاون الامين العام لشؤون الإعلام “سعد الدين البناء” أن لشريحة المكفوفين مواهب وطاقات غير محدودة، والعتبة الحسينية تسعى لتطويرها.
وقال إن “العتبة الحسينية تستعد لزج المتدربين في هذه الدورات بمدرسة أكاديمية خاصة بهم بعد تخريج معلمين ومعلمات لتدريب المكفوفين”.
وفي التفاصيل، أكد المشرف على الدورة من شعبة النشر التابعة لقسم الإعلام في العتبة “عامر هاشم حبيب” أن الدورة استمرت لمدة 15 يوماً على قاعات مجمع سيد الشهداء التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع معهد النور للمكفوفين.
وقال “لقد شارك في الدورة 44 مكفوفاً من الرجال والنساء من ثمان محافظات عراقية”.
وأضاف “شملت الدورة تعليم لغة برايل بالمس والحاسوب والسير والسلوك”.
ومنح المشاركون في الدورة شهادات مشاركة ومبالغ مالية وجوائز أخرى.
ووفق ما يراه مختصين في هذا المجال، فإن هذه الدورات ستسهم كثيراً بكسر حاجز الانعزال الذي تعيشه شريحة المكفوفين مما جعلهم يقيمون تجمعات فيما بينهم.
وتعمل العتبة الحسينية المقدسة منذ سنوات على اعداد مكتبة صوتية خاصة بالمكفوفين تضم تسجيلات صوتية للمحاضرات التي تلقى في الدورات ومن المؤمل طباعتها على أقراص ليزرية وتوزيعها على المكفوفين
“الكرسي الساخن” في مدارس كربلاء!
أقام قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة دورات تدريبية في طرائق التدريس الحديثة لمدرسات “ثانوية الوارث” التابعة لها.
وأقيمت الدورة بالتعاون مع مديرية تربية مدينة كربلاء المقدسة، لمدة يومين بواقع أربع ساعات يومياً.
وبحسب القائمين على الدورة، فقد تناولت الدورات طرائق التعليم النشط ومنها ما يعرف بطرق “الكرسي الساخن” و “السندويج” و  “فكر- زاوج- ناقش” و”الظهر بالظهر”.
وتعد هذه الطرق الأكثر ملائمةً للبيئة الدراسية والفئات العمرية الموجودة في مدارس الوارث.
وفي العطل الصيفية والربيعية منها يقيم قسم التربية والتعليم التابع للعتبة الحسينية المقدسة العديد من الدورات التدريبية لتطوير الكوادر التربوية.
ودعا المشرف التربوي عامر عبد الامير حسن، وهو أحد المحاضرين في الدورات، إلى الابتعاد عن الاسلوب القديم في التدريس واعتماد التغيير المستمر في المجال التعليمي والتربوي.
وأكد للموقع الرسمي، أن ذلك يعزز شعور الطلبة بغزارة المعلومات و يزيد من ثقتهم بالمدرسة.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/20



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الحسينية تقیم دورات إعلامية ودورة للمكفوفين وتطلق "الكرسي الساخن" بکربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زياد السلطاني
صفحة الكاتب :
  زياد السلطاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بغداد تكتب بالقلم .. بغداد برلمانية القرن!  : رحيم الشاهر

 في رسالة الى السيد رئيس الوزراء العراقي، شيعة رايتس ووتش تطالب باعتبار قتل الشيعة، ابادة جماعية  : شيعة رايتش ووتش

 محافظة بغداد : أزمة الوقود مفتعلة ،، والإنتاج ازداد من "80 إلى 120 الف"  : شبكة فدك الثقافية

 العراق : تخصيص قطع ارض لجرحى الاعلام الحربي

 المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية يعقد مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة ببغداد  : وزارة الخارجية

 المدرسي يحذر من تأخير عمليات "الموصل" بعد التطورات السياسية الأمريكية ويدعو الزائرين إلى احتواء النازحين  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 حكومة الاغلبية السياسية...هي الحل الناجع !  : مهند حبيب السماوي

 النائب الحكيم يدعو وزارة التربية إلى تأجيل الامتحانات الوزارية للسادس الإعدادي الى ما بعد شهر رمضان المبارك  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 الجنايات المركزية تصدر احكاما بالاعدام والمؤبد بحق 10 ارهابيات اجنبيات  : مجلس القضاء الاعلى

 بعد تحذيرات المرجعية لسنين من خطر التقسيم: البرزاني يستنجد بالسيستاني والأخير يًذكّره بمصير مظلم لمن لم يستمع لصوت الحكمة  : جسام محمد السعيدي

 القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (22) المجلس المركزي اجتماعٌ تاريخي وقرارٌ مصيري  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 خطباء حلّيون (10) ... الشَّيخ عبد الوهاب الشَّوك  : د . سعد الحداد

 الداخلية :إنشقاقات وإشتباكات داخل داعش والقاعدة في الفلوجة

 لواء الطفوف يحرر 8 قرى تابعة للبعاج ويقدم لابنائها مساعدات انسانية

 بالوثيقة .. العتبة الحسينية تعلن عن مناقصة لبناء 316 وحدة سكنية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net