صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

في أحضان رجل أوربي
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يصل الزورق المرهق الى الشواطئ اليونانية، ويسرع رجال الإنقاذ الطيبون لمساعدة الوافدين الجدد الهاربين من جحيم الشرق، وبينما ينزل الرجال والشبان الى الشاطئ تبقى النسوة والصغار والضعاف ليتلقوا مساعدة رجال الإنقاذ فيقول اليوناني بحمل المرأة الى الشاطئ دون إنتظار موافقة الزوج المرهق.. يتساءل صديقي عن موقف الرجل الشرقي فيما لو حاول يوناني حمل تلك المرأة في بلاد الشرق، وكيف سيكون نوع الإنفجار، كذلك المصافحة وطريقة التعامل خارج إطار الشريعة الإسلامية التي يتباهى بها الشرقيون والمسلمون خاصة ومنهم العرب الأقحاح؟
صديقتها تعمل في مركز لتدريب المهاجرين الجدد الواصلين الى هولندا، يقوم المركز بتأهيل الوافدين، ويتم تعليمهم على الكيفية التي يعيشون من خلالها في مجتمع مختلف، كيف يمكن خفض الصوت؟ فالأوربيون لايتحدثون بأصوات عالية كالشرقيين خاصة في وسائل النقل العام، هم لايضربون الأطفال كما نفعل وبالتالي يجب إحترام القوانين الخاصة برعاية الأطفال وإحترام الزوجات، وليس من الصحيح النظر الى الفتيات العاريات إنهن سيئات فهي في النهاية تقاليد مجتمع حر لاينظر الى سلوك الناس وعاداتهم ولايتعامل معهم وفق نوع اللباس وقصر الثوب، أو طوله، بل بحسب معايير قانونية وأخلاقية متوارثة ومتفق عليها ومصانة بدستور عريق وإنضباط عال.
يقول أحدهم، أنا لاأخاف من الرجل الأوربي، فأحضانه باردة على أية حال، أنا أخاف فقط من الرجل الشرقي فحضنه حار، وهو متوهج جنسيا، وهو عذر أقبح من ذنب كما يقال، هو نفاق ديني ومجتمعي، فماتؤمن به هنا يجب أن تؤمن به هناك، وليس من المنطق أن يكون الدين متغيرا بطريقة عجائبية فيجيز لك أن تشرب الخمر في فرنسا ويحرمه عليك في مصر، والدين واحد أين كان، وتجد أن الأوربيين بدأوا يحترمون كثيرا عادات وثقافات الشعوب، وصاروا لايقدمون المشروبات الكحولية في الأماكن التي يتواجد فيها مسلمون إحتراما لهم وتقديرا لحضورهم وخاصة مع تزايد أعدادهم في أوربا حيث أصبحوا أقليات مؤثرة في صناعة التغيير والتأثير حتى في الإنتخابات حتى التي تجري في الدول الأوربية.
يبدو أن تطبيق بعض الشريعة هنا سهل للغاية لأن المجتمع العربي يدين بالإسلام، وليس من الصعب المرور الى زواياه وعقول مواطنيه وتطبيق بعض موارد الشريعة عليه وحمله عليها بالقوة والعنف المنظم، فواحدة من أسباب نشوب معركة في مدينة الفلوجة العراقية، إن إمرأة من المدينة كانت في السوق ورآها رجال الحسبة في التنظيم وكفيها مكشوفين فسبوها ورد عليهم مواطنون وتقاتلوا معهم بالحراب والسكاكين، وقد ذكر لي أحد المواطنين العراقيين أنه يعيش في قرية شمال شرق بغداد سيطر عليها داعش وكانوا يحرمون علينا تدخين السجائر، لكننا كان ننظر إليهم وهم يتخفون عنا ويدخنون في مجالسهم الخاصة أنواعا فاخرة منها.
النفاق الديني على أشده، ومن يوافق على فعل شئ لايؤمن به في أوربا يعني أنه إستسلم لحاجاته الخاصة ومصلحته الشخصية على حساب دينه.. أنا أقدر أحيانا ذلك بسبب الظروف المحيطة بالمهاجرين المساكين وقلة الحيلة التي تحيط بوجودهم، ولكن كثر غيري ممن يرون في ذلك نفاقا لايفضلون السكوت، ويرغبون بشئ من النقد اللاذع.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/22



كتابة تعليق لموضوع : في أحضان رجل أوربي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net