تحرير البو دعيج والحصي والفحيلات ومقتل 57 داعشیا وتقدم بالشرقاط والهیتاویین

 اعلن رئيس مجلس عامرية الفلوجة شاكر محمود العيساوي، الخميس، عن تحرير منطقة البو دعيج شمال غربي الناحية ورفع العلم العراقي فوقها. 

وقال العيساوي ان “القوات الامنية تمكنت، اليوم، من تحرير منطقة البو دعيج الواقعة شمالي غربي ناحية عامرية الفلوجة (23 كم جنوب الفلوجة)، ورفع العلم العراقي فوق احدى المباني العالية فيها”.
واضاف العيساوي ان “العملية شاركت فيها الفوج الثاني من اللواء الثامن التابع للفرقة الثامنة بالجيش، وشرطة عامرية الفلوجة وافواج الطوارئ وابناء العشائر بمساندة طيران التحالف الدولي والطيران العراقي والمروحيات”، مشيرا الى انه “تم قتل العشرات من داعش خلال تحرير المنطقة وتفجير عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريان”.
قوة مشتركة تقتل خمسة من عناصر “داعش” شمال صلاح الدين
أعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الخميس، مقتل خمسة من عناصر تنظيم “داعش” في كمين “نوعي” نفذته قوة أمنية مشتركة شمال محافظة صلاح الدين.
وقال المعموري ، إن “قوة قتالية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت كميناً نوعياً على طريق زراعي في محيط ناحية الصينية شمال صلاح الدين ونجحت في قتل خمسة من مسلحي داعش وتدمير مركبتين تحملان اسلحة ثقيلة واعتدة”.
وأضاف المعموري، أن “الكمائن النوعية أثارت الفوضى والارباك في صفوف تنظيم داعش وقطعت بعض خطوط الامداد الرئيسة في الاسابيع الماضية نتيجة تكبده خسائر بشرية كبيرة”.
حرق ثلاث عجلات لداعش وقتل من فيها قرب ناحية الصينية
تمكنت قوات الشرطة الاتحادية ،اليوم الخميس، من حرق ثلاث عجلات لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيها قرب ناحية الصينية شمالي صلاح الدين .
وافاد مصدر في الحشد اليوم ان” قوات الشرطة الاتحادية في تحرق 3 عجلات لداعش قرب ناحية الصينية شمالي صلاح الدين، وقتل من فيها من الدواعش”.
دبابة عراقية تتخذ موقع دفاعي في منطقة الصقلاوية شمالي الفلوجة 62 كم غرب بغداد تصوير (محمود رؤوف)
تطهير مساحات واسعة من منطقة جنوب شرقي الفلوجة ومقتل 13 عنصراً من (داعش)
أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن تطهير مساحات واسعة من منطقة، جنوب شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد مقتل 13 عنصراً من تنظيم (داعش).
وقال قائد الحشد الشعبي في لواء كرمة الفلوجة العقيد جمعة فزع الجميلي إن “القوات الأمنية وبدعم من طيران التحالف نفذت، ظهر اليوم، عملية عسكرية واسعة من محورين في ناحية الكرمة ومنطقة النعيمية لاستهداف تجمعات تنظيم (داعش)، مما اسفر عن تطهير 60% من منطقة الهيتاويين،(18 كم جنوب شرقي الفلوجة)، ومقتل 13 عنصراً من التنظيم”.
وأضاف الجميلي أن “العملية انطلقت بالتزامن مع عمليات تحرير ناحية العامرية، جنوبي الفلوجة”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية تعمل على تحرير المحيطين الجنوبي والشرقي للفلوجة وقطع إمداداتهم وتحركاتهم استعداداً لاقتحام الفلوجة من جميع المحاور خلال الأيام القليلة المقبلة بعد تدمير الخطوط الدفاعية والمقار التي يتمركز فيها (داعش) بالمناطق كافة”.
وأكد الجميلي أن “معركة تطهير منطقة الهيتاويين ستحسم خلال الساعات القليلة المقبلة بعد تقدم القوات القتالية إلى عمق مناطقها ومقتل عدد كبير من عناصر (داعش) وتفجير مضافاتهم وعجلاتهم التي أصبحت أهدافاً سهلة في المعركة البرية للقوات الأمنية”.
القوات الأمنية تصل إلى جسر الفلوجة الجديد
أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار، راجح العيساوي، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية ستصل الى جسر الفلوجة الجديد ضمن أهدافها العسكرية، وفيما بيّن أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير احدى المناطق جنوبي القضاء، أكد مقتل العشرات من عناصر التنظيم بمعارك تحرير ناحية عامرية الفلوجة.
وقال العيساوي إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر ستصل الى جسر الفلوجة الجديد جسر الجمهورية غرب المدينة ضمن الأهداف التي تم وضعها لقطع إمدادات داعش الارهابي وتشتيت جهدهم بعد تحرير مناطق عامرية الفلوجة”.
وأضاف العيساوي أن “القوات الأمنية تمكنت قبل قليل من تطهير منطقة البو دعيج جنوبي الفلوجة، وبعدها سيتم تحرير مناطق البو عاصي والبو يوسف والبو حاتم وصولاً الى جزيرة البو عيفان المرتبطة بمدخل الفلوجة عن طريق جسر الفلوجة الجديد”.
وأكد العيساوي أن “العشرات من عناصر تنظيم داعش تم قتلهم خلال الساعات القليلة الماضية، بمعارك تطهير ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مع هروب جماعي لعدد كبير من عناصر التنظيم الى الفلوجة وترك عجلاتهم واسلحتهم دون مقاومة”.
مقتل 19 عنصراً من (داعش) خلال تطهیر البو دعیج
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الخميس، عن تطهير منطقة البو دعيج، جنوبي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد)، فيما أكد مقتل 19 عنصراً من تنظيم (داعش) خلال العملية.
وقال المصدر إن “القوات الامنية نفذت، صباح اليوم، عملية عسكرية لتطهير المناطق المحيطة بناحية العامرية،(22 كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن تحرير منطقة البو دعيج، شمالي الناحية، بعد معارك عنيفة اسفرت عن مقتل 19 عنصراً من تنظيم (داعش)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية تمكنت من تدمير اربع عجلات وتفجير اربعة مقار للتنظيم ومنصة متحركة لإطلاق الصواريخ”، مشيراً الى أن “القوات الامنية انتشرت في جميع مناطق البو دعيج لتفتيشها ورفع العبوات الناسفة منها لتأمين دخول القطعات البرية الاخرى للتقدم الى المناطق المحيطة بناحية عامرية الفلوجة لتحريرها بشكل تدريجي”.
الحشد الشعبي يعلن تحرير 17كم غرب الشرقاط
اعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الخميس، عن تحرير 17كم من ارض الجزيرة غرب قضاء الشرقاط، فيما اشار الى مقتل العديد من مسلحي تنظيم “داعش” عند تحرير المنطقة.
وقال المعموري ، إن “قوات امنية من الشرطة والجيش والحشد الشعبي نفذت عملية استباقية من عدة محاور ونجحت خلال ساعات معدودة من تحرير 17كم من ارض الجزيرة غرب قضاء الشرقاط”.
واضاف المعموري، ان “تقدم القوى الامنية والحشد الشعبي كان سريعا وجرت عدة اشتباكات مع داعش انتهت بقتل العديد من عناصره وتدمير بعض آلياته”، لافتا الى ان “القوى بدأت بتحصين مواقعها الدفاعية ونشر نقاط المرابطة للحفاظ على ما تحقق من انجاز امني”.
محافظ الانبار يبحث مع قادة امنيين استعدادات تحرير الفلوجة
اكد محافظ الانبار صهيب الراوي، ان افواج المحررين ستنطلق قدماً نحو المناطق التي مازالت تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية، مشيراً الى ان “تحرير الفلوجة قادم لامحالة”.
وذكر بيان لمكتبه منه ان “محافظ الانبار زار معسكر حشد عشائر الانبار في الرمادي، والتقى القادة الميدانيين واستمع الى شرح مفصل للخطط العسكرية الموضوعة لتحرير بقية اراضي المحافظة، بالاضافة الى استمرار عمليات التأهيل والتدريب لأبناء الحشد العشائري” .
واضاف ان تحرير مدينة الفلوجة سيكون اسرع من تحرير الرمادي، مشيراً الى ان “تحرير المدينة هو الحل لانهاء الماساة التي تسببت بها عصابات داعش، من خلال منع المدنيين من الخروج واتخاذهم دروعاً بشرية “.
تحرير 55 شخصا استخدمتهم داعش دروعا غرب الرمادي
حررت القوات الأمنية اليوم الخميس، 55 شخصا استخدمتهم عصابات داعش الإرهابية كدروع بشرية غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وقال أمر لواء 18 شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجي، إن “قوات من اللواء وشرطة الانبار قسم الطرق الخارجية، أخلت اليوم 10 عوائل من منطقتي العصرية والزنكورة، مؤلفة من 55 شخصا، 10 رجال و25 امرأة، و20 طفلا، استخدمتهم داعش كدروع بشرية”.
وأضاف ان “العوائل أخليت إلى ناحية الوفاء لتدقيق بياناتها”.
تحرير منطقتي الحصي والفحيلات من دنس “داعش”جنوبى الفلوجة
أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار اليوم ، بأن” القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقتي الحصي والفحيلات جنوبي مدينة الفلوجة من تنظيم داعش الاجرامي، وكبدت عناصر التنظيم خسائر كبيرة.
وأضاف المصدر، أن القوات الأمنية تحرز تقدما كبيرا في العمليات العسكرية التي شاركت فيها كافة صنوف الأجهزة الأمنية”.
استعدادات عسكرية لتحرير جزيرة سامراء خلال الايام المقبلة
صرح المتحدث المتحدث الرسمي للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق الحاج جواد الطليباوي، اليوم، انه ” تجري الان الاستعدادت العسكرية لتحرير الجزيرة من منطقة اللاين وصولا الى ناظم الثرثار، وستنطلق العملية خلال الايام المقبلة، وسيشارك بهذه المعركة فصائل المقاومة الاسلامية المنضوية تحت قيادة الحشد الشعبي وباسناد قواتنا الامنية”.
واضاف، أن “هذه المعركة كان من المفترض القيام بها بعد تحرير قضاء بيجي، لكن المؤامرات التي اثيرت على الحشد الشعبي سببت بتأخير هذه العملية العسكرية”.
واشار الى ان ” داعش الارهابي اصبح جرثومة في جسد الشعب العراقي، وعلينا تطهيرها لاننا على يقين انه لو بقي في هذه المناطق سيتمدد ويكون له سيطرة على مناطق اخرى ويوسع نفوذه، وبالتالي تذهب جميع المنجزات الامنية التي تحققت على  ايدي الحشد الشعبي والقوات الامنية، لذلك نحن نحافظ على تلك الجهود من خلال القضاء على الارهاب”، مبينا اننا ” مصرين دائما على المشاركة بهذه العمليات العسكرية ولا نعطي للارهاب فرصة بالتمدد، وسنقضي عليه قريبا وستكون المنطقة مؤمنة ولن يستطيعوا شن هجمات تعرضية اخرى”.
قوات الحشد الشعبي تدمر شفل مفخخ بصاروخ كورنيت في الكرمة
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم , بأن”قوات الحشد الشعبي تمكنت من تدمير شفل مفخخ بصاروخ كورنيت في ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار”.
واضاف،ان”زحف القطعات العسكرية مستمر الى مركز الكرمة وبالايام القادمة سنعلن ساعة الصفر لتحرير الكرمة بالكامل”.
قتل 20 ارهابيا وضبط ومعالجة 8 عبوات ناسفة ضمن قاطع عمليات بغداد
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن ” القوات الأمنية تواصل عملياتها في تطهير منطقة البو شجل والكرمة وناظم التقسيم، وتضييق الخناق على مجاميع داعش الارهابية، حيث تمكنت من قتل (20) ارهابياً، وتدمير دراجتين ناريتين للعدو وقتل من فيها “.
وأضاف,ان ” قوة من الفوج الأول في اللواء(23) تمكنت من معالجة (3) منازل مفخخة، و(4) عبوات ناسفة في منطقة المظهرية، في حين تمكنت قوة من الفوج الأول في اللواء (25) من ضبط (4) عبوات ناسفة واسلحة مختلفة في منطقة اللطيفية “.
وتمكنت القوات الامنية من القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الــ (24) ساعة الماضية. 
الشرطة الاتحادية تهاجم داعش في مكحول وتصده في غرب بيجي
قال قائد الشرطة الاتحادية ان قواته المتمركزة في مكحول شنت هجمات مباغتة على مقار داعش في قرية مسعود اسفرت عن مقتل5 منهم وتدمير 3 مواضع دفاعية لهم.
الى ذلك ذكر الفريق رائد شاكر جودت ان مغاوير الاتحادية صدت تعرض لداعش في تقاطع السكرية غرب بيجي وتمكنت من تدمير عجليتين مجهزة بالاسلحة الثقيلة وقتلت افرادها.
وفي محور الصينية اعلن جودت عن عثور قواته على مستودع كبير للمتفجرات يحوي 200 لغم مضاد للدروع و22 عبوة ناسفة وصواريخ قصيرة المدى.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/25



كتابة تعليق لموضوع : تحرير البو دعيج والحصي والفحيلات ومقتل 57 داعشیا وتقدم بالشرقاط والهیتاویین
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net