صفحة الكاتب : موقع العتبة الحسينية المطهرة

الحشد الشعبي وانتصاراته يدخلان موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية من خلال اكبر بوستر طباعي
موقع العتبة الحسينية المطهرة
 بعد سعيا وجهودا حثيثة ، شهدت مدينة كربلاء المقدسة افتتاح اكبر بوستر في العالم تحت شعار " الحشد في غينيس"  وذلك يوم اليوم السبت 18 / جمادى الأولى / 1437 هـ الموافق 27 / شباط / 2016 .
البوستر الذي افتتح من على ساحة ملعب الطف الرياضي التابع لوزارة الشباب والرياضة ، والذي طبع على مساحة تقدر بـ (7000) م2، حمل خارطة العراق ومعالمه الأثرية ، جسّد الملاحم والانتصارات التي حققها إبطال الحشد الشعبي كما شهد حفل افتتاح هذا البوستر فعاليات اخرى كالكلمات الإحتفائية التي أشادت ببطولات أبناء الحشد الشعبي المقدس وما قدموه من تضحيات في سبيل الحفاظ على تربة هذا الوطن الغالي ومقدساته ، فضلا عما شهده من قفزٍ مظلّيٍ وللمظلي فريد لفتة .
 
وكشف المشرف العام على دار الوارث للطباعة والنشر الأستاذ عبد الصاحب رمضان عن : " طباعة البوستر الأكبر بالعالم بنجاح كبير، ببركة من الله جل وعلا وأنفاس سيد الشهداء عليه الصلاة والسلام ، وبهذا الحجم الطباعي الأكبر سندخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية ".
 
وبين رمضان : " وضعنا خطط مدروسة وأخرى بديلة في حال تعرضنا لأي عارض ، حيث استغرقنا في طباعته قرابة (10) أيام من العمل المتواصل سيما وأنه ذلك تمرحل بعدة مراحل كتسقيط التصميم والقياسات والألوان والتفاصيل على الحاسوب ، فكان البوستر على شكل الصورة مقسم الى (48) شريط طول الواحد منها (50 ×3,20) م بوزن (6,5) طن ، لتبدأ بعد ذلك عمليات الضبط واللصق والتمفصل (جوين) والتلاقي في ارضية الدار  ، وبذلك فأنه ـ البوستر ـ قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، حيث بلغ قياسه (7200) م2 ، وبذلك كسرنا الرقمُ القياسي المسجل سابقا في الهند والبالغ (5900) م2 ".
 
وأشار رمضان : " تقدمت مديرية الحشد الشعبي بتصميم البوستر الذي توشح بخارطة العراق بجميع محافظاته يتوسطها شعار الحشد الشعبي المقدس تجسديا لفكرة كان قد بادر بها واشرف عليها رائد الفضاء العراقي الكابتن فريد لفتة الذي يتولّى رئاسة منظّمة رعاية الطفولة في العراق ، ولدينا فكرة نقله وعرضه في قاعدة سبايكر تكريما لأروح شهداء العراق" .
 
من جهته ، اكد الكابتن فريد لفته : " اليوم ارى حلمي يتحقق من خلال إدخال الحشد الشعبي وكربلاء المقدسة في تصنيفات موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية ، وغايتنا من ذلك هو لفت أنظار العالم لعظمة وحضارة هذا الشعب من خلال متابعة هذه الموسوعة " .
 
وأكد لفته : " تبلورت لدي فكرة عمل هذه الصورة العملاقة وشرعت بالعمل فيها من خلال ما أبدته كل من مديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي ومطبعة وارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة من تعاون منقطع النظير ، وهو ما رفع سقف طموحنا الى نقله الى محافظة صلاح الدين وبالتحديد الى معسكر سبايكر استذكارا لأرواح شهداء العراق ".
 
ومن جانبه قال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطاب : " يستحق إبطال حشدنا المقدس وقواتنا الأمنية الباسلة هذا النوع من الاحتفاء والتكريم لأنهم حموا الديار وحرروا الأراضي وصانوا الإعراض ، وما هذا لا موقف صغير قبالة ما يستحقوه منا " .
 
وأشار الخطابي : " تأني هذه الفعالية تكريماً وثناءً لبطولات وتضحيات الملبين لنداء المرجعية العليا والوطن ، فضلا عما يتضمنه من رسالة جلية المعنى نوجهها للعالم أجمع بأن " هؤلاء البواسل إنما هم بناة والوطن وحماته ؛ وهم منه وأليه ".
 
يذكر ان مطبعة الوارث تحتوي على (32 ) معدة وماكينة منها (6) عملاقة وأخرى متنوعة في الأحجام ، منها ما هو بلونين وأربعة ألوان وخمسة ألوان ، وفي مجملها مكائن ومعدات حديثة تمتاز بالدقة العالية والنوعية والجودة ، سيما وأنه تعمل على منظومة الكمبيوتر ، حيث تتسم أصغرها بسرعة عمل تساوي ( 13,000 ) طبعة في الساعة الواحدة .
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة الحسينية المطهرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/27



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي وانتصاراته يدخلان موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية من خلال اكبر بوستر طباعي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net