صفحة الكاتب : قيس المولى

من المستفيد من تظاهرات الصدر وهل مدفوعة الثمن فعلا ؟؟؟
قيس المولى
على ما يبدوا فان لهذه التظاهرات ثقلا\" كبير في الشارع العراقي لاسيما انها تحظى بقاعدة جماهيرية شعبية ربما بعيدة عن التحزبية وبعيدة عن الطبقة السياسية وبعيدة عن الكتل المشاركة للعملية كما وبعيدة عن السياسين المنتمين الى اتباع هذا التيار وهذه الكتلة ؟ من باب ان الصدر ابعد الفاسدين وتبرا منهم سواء كانت ظاهرية ام خفية لكنه اعلن ان لا احد من الفاسيدن ينتمي اليه وان كان مقربا او محبا او مواليا بل ومنع السياسيين والوزراء من اتباعه ان يحظر هذه المظاهره تعبيرا عن غضبه وسخطة وامتعاضه منهم وهذا الاجراء لم يتمكن اي رئيس كتلة او حزب ان يعلن براءته او تخليه عن اصحابه او افراد تياره, المهم ان الصدر تفرد بقاعدته لوحده واصبح الاتصال مباشر وبعيد عن انقطاع الخدمة المحتمل وقوعها من قبل الاطراف المستفيده من تياره ومن بعض المنتفعين والمحسوبين عليه ولكن فلنعيد حسابات واولويات هذه التظاهره بعضهم يقولون انها مدفوعة الثمن؟ ولكن من اين ثمنها؟؟ فالنتدرج باسماء الاقطاب المعادية او الصديقة التي قد تستفيد من دفع الثمن من يا ترى؟ فمثلا السعودية وقطر والبعثيين منهم !! هناك تقاطعات علنية وسرية مع هذه التظاهره وصاحبها كيف ؟ لان الاختلاف بالمذهب عميق جدا ولا يمكن التوافق مهما تكن المجاملات الشكلية كما وان نزيف الدم في فترة الطائفية تركت بصمة موجعه في جبين الطرفين بل ابقت اثارا مستقبلية وازلية ولثار الدم جرح لا ينسى ابدا ولا يمكن التغاضي عنه اما البعثيين فللصدر ثار قديم مع ابيه ولا يمكن التوافق معه مطلقا وان لاعدام الشيخ النمر في الاونة الاخيرة وتصريحاته ضد السعودية عمق تلك الخلافات هذا ان كانت هنالك فعلا علاقات مع المكون السني في اتحاد القوى اوغيره وانا اتكلم عن الطبقة السياسية بالاساس وبعض توابعهم من ابناء شعبهم الذي يتبع الدوله السعودية السنية او القطرية وهم على منهج واحد وان الصدر واتباعهم روافض اي (كفرة) حسب وصايا وفتاوى مفتي الديار السعودية وهم يحاولون جاهدين استعادة الحكم المسلوب كاحقيتهم في القيادة وهذا الامر اصبح عشم ابليس في الجنة ؟ لان الحكم للاغلبية الشيعية ولا يمكن ان يسلم الحكم اليهم مهما بلغت اختلافات البيت الشيعي او انقسامات في فترة الحكم نجدهم عند اقتراب الانتخابات يتفقون فيما بينهم وان كانت على مصالح الشعب الفقير المهم ان الحكم لن يخرج من البيت الشيعي لاي سبب من الاسباب حتى وان جاء الحاكم علماني او اسلامي او شيوعي او مدني ورغم ان هذه الاتفاقيات السرية او العلنية على حساب ابناء جلدتهم المهم (بعد ما ننطيهه) كما قالها صنم الدعوة السابق التي شاء الله ان يزاح صنمه لياتي باخر من نفس الحزب وبالنتيجة لم ولن تخرج عن مكونهم الشيعي ابدا وهذا القطب ونظريته تم اسقاطها من قائمة الدفع المسبق لثمن التظاهرة الى الصدر !! ياتي القطب الايراني ودوره في هذه التظاهرة ايضا لا يمكن ادراجها ضمن دفع الثمن لان ايران رغم تدخلاتها في عمق العراق وتاثيرها على الدور السياسي والقرار العراقي الا ان الصدر في تقاطع معهم في الوقت الحالي ربما كانت سابقا في بداية الطائفية داعمة له حيث ساعدت ودعمت وايدت الصدر عدة وعدد مما تسبب في لحق الدمار والخراب للبلد في وقتها وقد عرف اللعبة في وقت متاخر وانسحب منهم وتقلص حجم الدعم الايراني له لادراكه مؤخرا وما يجول خلف الكواليس من تداعيات خطيره في حق هذا البلد وشعبه فانسحب منهم واعتكف القتال وجمد جيشه واعلن البراءه مممن يدعي به وتفرغ للدراسة الفقهية فرفعت ايران الدعم عنه وقامت بصناعه وجوه جديده وفصائل بديلة اكثر طوعا وتجاذبا وتبجيلا لها وهم طائعين يعملون بما ياتمرون دينا منفعتا حبا كرها طوعا لا يعني شئ المهم ان الطاعه عمياء لهم كما وان ايران تتقاطع حتى مع مرجعية النجف ليس فحسب الصدر وربما من فجر هذا العمق هو تنحية المالكي عن دفة الحكم بموافقة المرجعية ورغما عن قرار ايران الداعم للولاية الثالثة كما وان ايران غير راضية عن انتقادات المرجعية للحكومة في صلاة الجمعة ودعمها للمظاهرات السابقة وتعبيرها عن سخطها لسوء ادارة الحكومات السابقة او الحالية حتى ورغم اعتكاف المرجعية في الوقت الاخير وعزوفها عن التطرق في الشان السياسي والاكتفاء بالدعاء هذا القرار المفاجئ لا يخلوا من تهديات وضغوطات ايرانية وجود بصمات خارجية على اعتبار ان الدولة في حرب مستمر مع داعش ولا وقت او مجال او منفعة تخدم ومصلحة البلد ولا حاجة للانتقاد في الوقت الحالي لذا فيستبعد هذا القطب ايضا من هذه المعادلة لانها على مفترق طريق ايضا , اما القطب الكردي فان مصلحتهم فوق كل شئ فطيلة السنوات المنصرمة كان ولا زال للاكرد علاقات وطيده وعميقة مع ساسة الشيعة لان منفعتهم من الشيعة اكبر واكثر منفعة من تيار القوى العراقية السنية بل انهم لا ياتمنون ولا يثقون بساسة السنة ومكونهم ابدا وهم على بعد منهم ومصلحتهم فوق قوميتهم وان كانت مهمة , اما التحالف الوطني فهذه التظاهرات لا تخدمهم لانها ستهز عروشهم وتطيح برموزهم وان كان الصدر وتياره منهم ومشترك في العملية السياسية وله نواب ووزارء من اتباعة وتياره ومقربيه طيلة السنوات المنصرمة وان تخلا عنهم في نهاية المطاف وهذا يدل على نذير خطر يدق اجراس حكمهم وليس بصالحهم ان لم يستجيبوا لمتطلباتهم ، اما حزب الدعوة فهو من اشد المعارضين له بل هنالك كره دفين فيما بينهم لان الصدر والحكيم هما من قادا الانقلاب الانتخابي واطاح بصنمهم واستبداله بشخص آخر غيره , امابدر والعصائب ومستقلون ايضا فربما من المتحفظين عليه وعلى تياره اي بمعنى( ما اكرهك بسما احبك ) وهم ايضا ربما معترضين بالسر وليس اعلاميا او علنيا والدليل لا يوجد تصريح اعلامي منهم ولم تنقل فضائياتهم المباشره ولو خبرا بسيطا عن حجم هذه التظاهرة فلا يوجد ترابط بينهم او صله تجمعهم ايضا , اما جميع الفصائل المسلحة فهي مشغوله في ساحات القتال وهي ايضا غير قابلة ربما على تظاهراته فليس وقتها قد يكون في رايهم وقد يعترض البعض منهم عليه وعليها وخصوصا تلك الفصائل التي تتبع ولاية الفقيه المطلقة والمنصاعة لها والمؤيدة لقرار الحكومة السياسي والمرتبط بالراي الايراني في غالب الاحيان !! اذا ما تبقى من التحالف هو المجلس الاعلى الذي يعتبر المستفيد الوحيد من تظاهرات الصدر وبدون دفع الاجر لانها جاءت وفقا لما يريد من حيث يعلم او لا يعلم الصدر بذلك لان هذه التظاهرة وان كانت متاخرة وان كان فيها ضمير حي ولكن يحتضر لانه جاء في وقت تم ابادة البلد باسره وان لم تكن مطروحة طيلة الفترة السابقة وان جاءت متناغمة مع امتعاض المرجعية وان كانت في سبات طويل وان كان الجميع يحمل فيها التشكيك والتسائل وان جاءت مفاجاءة لجميع المكونات اعداء ام اصدقاء وان هي بمثابة صحوة موت كمايقولون الا انها تمثل تهديدا حقيقيا لكل الكتل البرلمانية والعملية السياسية وما يحاك لهذا البلد من خلف الكواليس لذا فان انصار المجلس الاعلى نجدهم يرتدون سبعون قناع تقريبا فهو داعم للصدر داعم للعبادي وداعم للحكومة وداعم للاصلاح داعم للتغيير داعم لاستبدال الحزب الحاكم والحكومة باسرها ويختفي خلف اي جدار فيه مصلحته متسامح مع الجميع بالعلن وينسج المؤامرات بالسر من اجل احاله كره الحكم في ملعبه على اعتبار ان اكثر من عشرة اعوام دموية بائسة لحزب الدعوة كافية لان تكون النهايه لابد منها باي ثمن ؟؟ ليحل محله حزب آخر فالمجلس هو الجهة الوحيدة التي ستستثمر هذا السخط والامتعاض من التيارالصدري ليتربع على كرسي الحكم كبديل عن حزب الدعوة الحاكم وان كلفه كل شئ وهو يحاول قدر الامكان ان يسترجع بدر الجناح العسكري لان لبدر ايضا الثقل الكبير في الانتخابات القادمة وهذا بفضل زعيمهم هادي العامري والكل يدرك بان اميركا لن تسمح بان يستلم العامري دفة الحكم مطلقا وان كانت له الاصوات الاكثر فعلى مستوى بسيط لم يتمكن من ان يكون وزيرا للداخلية فكيف يكون رئيسا للوزراء!!! اذا ستجبره اميركا والقوى السنية السياسية من التنحي عن دفه الحكم مرغما ولهذا فالاقرب اليهم هم المجلس الاعلى بعد ان يفصخ عقد الزواج الكاثوليكي مع حزب الدعوة ليعود الى زواجه القديم مع المجلس الاعلى الذي يحاول المجلس جاهدا باي طريقة وان استخدم الضغط الايراني ليعلن زواجه الجديد منه وان كان (زواج مؤقت ) من اجل ان يحظى بالتاييد الكافي لتشكيل حكومة ربما بعيدة عن حزب الدعوة هذا ان بقي شئ له في ظل انقساماته المستمره باعتبار انه بارع بكسب ود الاكراد والسنة والصدر لتشكيل كابينته الجديدة ’ لذا فان المنظار العام لهذه التظاهرة وما ينجم عنها من احتمالات سلبية كانت ام ايجابية نجدفي مقدمتها انها عراقية بحته من وجهة نظري جاءت لتصحيح مسار خطا كان التيار جزءا منه وقد تمكن من ان يدرك بعد نهايه المطاف ان كل شئ في العملية السياسية هي في خطا بل هي جاءت لخدمة السياسيين المتخمين الذي اشترك في سرقة البلد جميع السارقين بما فيهم وزرائة ونوابه وقد وصل لحقيقة ان له الدور الكبير في تسليط سراق الساسة على رقاب البسطاء ان كان يدري او لايدري لذا فان الانتباه من الخطا خير من البقاء عليه وخير وسيله للتكفير عنه ايضا فسارع لان يعلن هذه الخطوة المتاخرة وان لم يتمكن من التغيير او اصلاح ما يمكن اصلاحه لان البلد تم بناءه على اعوجاج ولا يمكن استقامته الا بتهديمه والبدا من الاساس الصحيح ان تمكن وهذا من المستحيلات طبعا؟؟ لاننا بلد تحكمنا بلدان الجوار وشعبنا يعبد رموز لهم علاقات وطيده بتلك الدول على اختلاف مذاهبها وما لهذه المظاهرة الا ليبرى ذمته امام الله وامام الشعب فقد كان مشتركا بحكومة تحكمها المافيات والعصابات والسراق ويمرون مرور الكرام دون حساب وقد وصلت الى طريق لا يمكن السكوت عليه بلد محتل بيد داعش انهيار اقتصادي كامل تدهور امني ملفت للنظر انعدام الصناعة والتجارة والزراعة واخيرا تدني مستويات النفط التي لم يشهد لها مثيل في اسعارها وانتزاع جلد المواطن الفقير بحجة التقشف الاجباري وصلت الى ان جثة الشهيد تصل الى (40) الف ربما ايضا وجد الصدر ان هذا الشعب نائم وفي سبات طويل ويستعين بنظرية (شعليه معلية ) وربما واستحي من قولها ان درجات الجبن لديه اصبحت بنسب مرتفعه جدا قد يكون بسبب فقر الحال وباس المعيشة وظروف القهر والجور التي نعيشها ايضا فلا يتكلم ولن يتكلم ويحتاج الى منبه صوتي يدق اسماع المنافقين والراضين بنهب خيرات البلد من جميع السياسيين والاحزاب التي تسلطت على رقاب هذا الشعب منذ الاعوام المنصرمة فجاء هذا الشخص ليقرع جرس الانذار وان الشعب قادر على القيام من سباته الطويل ان وجد من يوقضه ومن باب اللهم اشهد اني بلغت ربما من هذا المنطلق واكيد افضل من غيره عسى وان يتبدل الحال الى افضل الحال خصوصا وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ! ولكن المشكله الاكبر هو هل يدرك الصدر بان القرار ليس لنا والحكومة محكومة باحزاب متنفذه ؟؟؟ وربما واقول ستكون هنالك حلولا ترقيعية وقتية من خلال استبدال بعض الوجوه مع الابقاء على انتمائاتهم المذهبية وولائاتهم الحزبية وستنجح المظاهرات باستبدال فاسدا بفاسدا اخر كما اعلنا الصدر في خطابه اي (بدلنا عليوي بعلاوي ) خصوصا وان ما يحاك لنا وما يطبخ في المطابخ الخارجيه هي خارجه عن ارادة وسيطره هذه التظاهرات واكبر ممن يقودها ايضا ؟؟ فما زلنا غير موحدين! وغير متكاتفين! ومنا المنتفعين! ومنا المنافقين! ومنا الكاذبين! ومنا الوثنيين! ومنا من يحمل اكثر من جوازين ! فلا نرتجي ان يتحسن الحال الى الافضل لان من سيحكم البلد هم الاسلاميين الكاذبين حصرا ومن سياتي سيبني مجدا لحزبه وصرحا لسلطانه وكل امة تلعن التي قبلها ولكن الثمن هنا هو سيل الدم المستمر والذي لن يجف من ساحة المظاهرات او ساحة القتال ابدا 

  

قيس المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/05



كتابة تعليق لموضوع : من المستفيد من تظاهرات الصدر وهل مدفوعة الثمن فعلا ؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق شيماء ، على خالف تعرف الحذر من وعاظ لندن؟؟ - للكاتب منظر رسول حسن الربيعي : أنا اصلّآ أشك من كونه مسلم و الله اعلم. عندما ارى وجهه لا يتراوى لي اَي نورانية او جلالية لشيخ... كثير من الاناس الذين أسموا أنفسهم شيوخا في المهجر كانوا عملاء للغرب و الكفرة و الله اعلم!

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رياض البغدادي
صفحة الكاتب :
  رياض البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رأس ألمال في خطر  : عزيز الكعبي

 حقائق كوردية مذهلة  : باقر شاكر

 عاشوراء .. الحسين  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 يوفنتوس يَحسم قمة ميلان بثنائية ماندجوكتش ورونالدو

 المرجعيات اللغوية وواقعية النص في القرآن الكريم ح \ 2  : الشيخ علي العبادي

 محافظ ميسان ينفي ان تكون له علاقة بمصفى ميسان الجديد  : اعلام محافظ ميسان

 الأمثال الشعبية سمة مجتمعية  : حسن كاظم الفتال

 الغارديان تنتقد اهمال التركيز على احداث البصرة وتصفها بالاخطر في العراق

 قراءة في فتوى (الوجوب الكفائي) ضد العصابات الإرهابية  : حيدر نجم

  التظاهرات في الميزان  : د . هاشم حسن

 وزير سوداني يطالب بمراجعة عقود الذهب مع 460 شركة.. فما السبب؟

 أعوذ بالله أن أكون من المرجفين  : حيدر كاظم

 اخفاء جريمة ..تمييع قضية.. واغلاق ملف  : حميد الموسوي

 معارك عين الحلوة أحداثٌ مؤسفةٌ ومآسي مرةٌ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الإنتصار للدهاء والبغاء أم للبكاء والدعاء؟  : امل الياسري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net