صفحة الكاتب : محمد الدراجي

مهرجان الأتحاد العربي للأعلام الألكتروني ..مهرجان حبايب..ومجاملات ..وابتسامات كاذبه ) ..راحت فلووووسك خوشناوووو
محمد الدراجي
 
السلام عليكم..
يقينآ..ما سأكتبه من تفاصيل حول مهرجان (( الأتحاد العربي للأعلام الألكتروني ) لتكريم المبدعين الذي أقيم يوم السبت 5 / 3 / 2016 في المسرح الوطني..وبرعاية مجموعة شركات خوشناوووو.وما دار فيه من هرج ومرج...سنُسرد تفاصيلها ..كما حَضرناه..
وعذرآ لقساوة كلماتي...الأ أنني أُثمن جهود جبارة ومباركه للرجل الذي اراد أخراج هذه المهرجان بصورة جَليّه ورائعة الآ. هو ..أخي الأستاذ الفاضل ..الراقي والمبدع ( يعقوب العبد الله) رئيس مؤسسة الشبكة للثقافة والأعلام والتي تمنيت أن اكون أحد أعضائها..لمواقفه المشرفة ..هذا الرجل كانت بَصمات جهده مع فريقه المتألق واضحه للعيان جميعآ الآ أن هناك من اراد افشال مهمته..وقد حصل بالفعل...
كذلك اوجه شكري وتقديري..لكل من حضر..الذي كان متأملآ ان..تُشفي غَليل انتظاره البائس ولو بكلمة شُكر من أدارة المهرجان.ولكن ( لا نتأمل خيرآ..أو شَفقة من أحد..فالمُبدع..يُثمنه ثقته بنفسه أولا..ومن رشحه لهذا المهرجان..الذي لولا..أِحترامنا لمن رشَحنا...والله ..لن تَطأ اقدامنا..له..وأن كانت أبواب الجَنة على أعتابه )) ..
كما...أبارك كل من استلم التكريم سواء (( VIP  ))..ومن استلم شهادة التكريم مع ابتسامه عريضة ..هنيئآ له .
الغريب أن  في الأمر أن من يقرأ شعار المهرجان (( بأبداعكم ..يتوحد العراق ))..تَمنيت من كتب هذا الشعار أو أفتى به ...أو أقَّره ..ليكون شعارآ لمَهرجان فاشل بكل معنى الكلمة ..عليه أن يتحمل مسؤولية أختياره لهذا الشعار ..ويقينآ أن الأبداع في نظر من وضع هذا الشعار هو عبارة عن (( مجاملات..وقبلات...وصور سيلفي..كاذبه )..ولم يعرف أن الآبداع الحقيقي لأي مبدع هو ( قلمه..وفكره..وألقه الثقافي المتمثل بما يكتبه من مواضيع هادفه تخدم هذا البلد الجريح )..وان العراق..الحمد لله..زاخر بالمبدعين والمثقفين.
وكلامي هذا موجه..لِمن تَحملّ وِزّر قرار أعلان هذا المهرجان ..الذي كان عليه أن يتحمل تَبعات فشله البائس بكل تفاصيله قبل نجاحه..وأن يَتحمل وزر..وأسطر أقلام لكتاب مُبدعين ..ومُثقفين....ابدعوا للعراق العظيم..ولتاريخه المشرف...ولم ينتظروا..تكريم من مهرجان..بائس..مجرد تثبيت موقف..وضحك على الذقون..
وأتكلم..عن نفسي شخصيآ..ككاتب لهذا المقال..واتشرف أن اكتب..نيابة عن كل مُبدع..حضر ولم يُثمن شرف حضوره..وأتكلم..نيابه..لكل قلم نزيه..وشريف..وغيور ..كُتب لهذا البلد العظيم..فوالله..أنكم..تستحقون..أكبر ما غدرتم...به..
ليعلم الجميع..أنني لَست بكاتب مرموق..ولست بمجامل على حساب قلمي..ولست ممن يواكبون..موجات التحول والمصالح في كل لحظه..ولست ممن تكون لهم الصحافه عبارة عن ( جووكه ) هنا وهناك..الصحافة عندهم عبارة عن ( كيكة+ علبة راني +وصور سيلفي + قدح كابتشينو ابو 1000 دينار )..ولاا أريد أن اسهب في تفاصيل أكثر..اقول عليهم ليتعلموا ابجديات الصحافة وخطوط اللغة العربية..ِأن كتبوا مقالة واحدة.
وأتشرف..أنني اكتب لصحيفة ( الرشيد المستقله ) .. منذ عام 2014 ..وهي مدرستي..بدأت منها...وفيها..وان كانت نهايتي ..منها فهذا شرف لي..وأتشرف بمجلس ادارتها ورئاسة تحريرها الذين قدموا لكل الدعم لي في كل لحظه...واتشرف أنني..اكتب في مواقع نت معروفة للجميع..ولي من القراء مايزيد عن خمسون الف قارئ..وسيظل قلمي يكتب..لبلدي العراق...وشعبه البطل..واتشرف بأنني عضو مجلس مركزي في هذا الأتحاد..وشكري وتقديري العميق لمن رشحني لهذا التكريم..اقول له..والله..لولا..ترشيحكم..لما وطأت اقدامي هذا المهرجان..لأنني..اعرف مسبقآ..خفايا المهرجات السابقة..وكواليسها..!!!!!!
بداية المهرجان..متأخرة حيث كان الموعد المقرر الساعه ( 11 صباحآ ) وتأخر لنصف ساعه فوق الموعد المقرر..بدأ.كالمعتاد .بالنشيد الوطني للعراق العظيم..والوقوف دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الأعز منا جميعآ شهداء العراق..وبدأت الكلمات تتوالى ..فيه..وتقديم أوبريت..عن العراق ..الى هنا..والوضع جيد..ومن بعدها...بدأ تقديم هدايا (( VIP ))..ومن ثم..بدأ تقديم الشهادات التقديرية...وهنا الطامة الكبرى..
الطامة الكبرى..ياسادة ياكرام..تم الأعلان عن الأسماء الواحد..تلو الآخر..وبدأ التزاحم على المسرح..وكأنه طابور في سوق او...طابور لأستلام الحصة التموينية ..القسم من المكرمين استلم شهادة غيره..مع همسه صغيرة في أذنه (( اسكت يَمعوّود..استلم...واضحك..لاتفضحنه..بعدين شوف شهادتك منو..مستلمها..!!!! تاهت..علينه..لانعرف منو..حمدية..أو سعديه )..والبعض الآخر..ينتظر اسمه وفق التسلسل...((..ومايشوووف..ألا..طافرين لآخر الأرقام...حَسب الحبايب..والأشارات..والتغميزات )..وفي كل لحظه...نرى شخص يوزع..من هذا..لانعرفه...اشكال ووجوه..هم من الحاضرين..ولانعرف..اين ادارة المهرجان..اين مشرفي المهرجان..أين رئاسة الأتحاد...أين رئاسة المهرجان...أعتقد نحن حاضرين...في علوة فواكه لا مهرجان..
ومن المهازل الكبرى..ننظر الى القاعه..وماخلفنا..فارغة..(( أخذ شهادتك..وافلت.....)..والأهزل..اقولها..بصدق..أغلب من حضر للتكريم..ترى على وجوهم علامات الأمتعاض..لصعود شابات وشباب...بعمر اولادنا للتكريم..وتكريمهم..لأنهم..كادر تشريفات..يعني ( استقبلني...وطلعني )..
سؤالي..موجه..الى ادارة المهرجان..ورئاسة المكتب التنفيذي للأتحاد....هل دعوتكم..لنا..ولكل مبدع..( للتنكيل بنا..أم للأهانة...أم لأذلالنا بشهادتكم..الكارتونية..التي..كانت 10 بدرهم...وبدون حافظه..خشبيه )....؟
وفي النهاية..سادتي الأكارم...
اتعلمون..كيف كانت مراسم التكريم..التي اريد ايضاحها..لمن لم يسعفه الحظ..بمشاهده..نهاية تفاصيل محزنه لهذا المهرجان....!!!!!!!!.
حيث اعَلن عريف الحفل أن الوقت انتهى..وعلى من لم  يُعلن اسِمه في المهرجان..الصعود على خشبة المسرح..والبَحث بنفسه عن اسمه بين شهادات التكريم..وكأننا (( في سوق للملابس المستعمله ))..او (( لعبة دمبله )) ....مع اطفاء اضواء المسرح..وطردنا..لكون..هناك عرض مسرحي...سيقدم...بعد التكريم.
استحلفكم..بالله....عن اي مهرجان..تكريم...تتحدثون...اي انتم..من مهرجانات التكريم..اين أنتم من هكذا مهزله..وآخرها..(( أطلع..راوينا..كفاك)...
 
والله..خوش..مهرجان..وخوش..مراسيم..ولك..الله..ياخوشناووووووو....راحت فلوووسك..خيرها..بغيرها..
لكم..الله يامبدعين..
 

  

محمد الدراجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/06



كتابة تعليق لموضوع : مهرجان الأتحاد العربي للأعلام الألكتروني ..مهرجان حبايب..ومجاملات ..وابتسامات كاذبه ) ..راحت فلووووسك خوشناوووو
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر رحيم الشويلي
صفحة الكاتب :
  حيدر رحيم الشويلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العمل تشارك بفاعلية في معرض الوظائف  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العمل تنتقل لتنفيذ مرحلة الاعانة المشروطة الاختيارية لقانون 11 لسنة 2014  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 السيد نصرالله يقطع الطريق على المخابرات الأميركية

 الجماهير الإيرانية تحرج الإعلام العالمي  : وليد المشرفاوي

 تقرير يكشف : السعودية حولت 500 مليون دولار لحسابي اثنين من الشخصيات العراقية لاسقاط المالكي  : فرسان الامل

 الأهواء آفة الأنسان المسلم  : جعفر المهاجر

 أحذروا العمامة أذا غضبت..  : باسم العجري

  قرآن علي بن ابي طالب ع .. جمعه ، ظهوره ، اختفاءه وعودته  : حميد الشاكر

 نجاح الانتخابات انتصار للعراق الديمقراطي  : د . عبد الخالق حسين

 اعلان واشنطن التاريخي لعلماء الاسلام بحرمة الدم

 العمل تعلن نتائج المقبولين للتعيين بصفة باحث اجتماعي في بابل وكربلاء والنجف  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 لايملك شيئا ً!!  : سحر سامي الجنابي

 وزارة النفط : افتتاح معمل للغاز السائل في ميسان بطاقة 1200 اسطوانة في الساعة  : وزارة النفط

 الظواهري يُوفد سيف العدل لتوحيد داعش والنصرة في سوريا

 إحتفال مهيب...والخطاب غريب  : سليم أبو محفوظ

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net