عتبات کربلاء تقيم "مهرجان الزهراء الشبابي" وعرضا مسرحيا وتختتم دورة نور الزهراء

  احتضنت قاعةُ الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات مساء الجمعة (1جمادى الآخرة 1437هـ) الموافق لـ(11آذار 2016م) المهرجان الفاطميّ الذي أقامه منتدى الغدير الثقافي برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة تحت شعار: (مهرجان الزهراء الشبابي) والذي يأتي تزامناً مع ذكرى شهادة الزهراء(عليها السلام)  .

 
استُهِلَّ المهرجان الذي شهد حضوراً واسعاً من قبل مجموعةٍ من الأساتذة وطلبة الجامعات من مدينة الشعلة في بغداد بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء العراق، ليتمّ بعدها عزف نشيد العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء)، بعدها قدّمت فرقةُ النبراس للإنشاد أنشودةً بعنوان (هنا وطني) جاءت بعدها كلمةُ منتدى الغدير الثقافيّ التي ألقاها الأستاذ علي جوهر والتي تحدّث فيها عن فضائل السيّدة الزهراء(عليها السلام) ومكانتها في قلب رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، مبيّناً ما تعرّضت له (عليها السلام) بعد وفاته من الظلم والأذى وكيف أوذيت وغُصِبَ حقّها وحقّ أمير المؤمنين(عليه السلام).
لتُلقى بعد ذلك العديد من الموشّحات الشعرية من قبل مجموعةٍ من الطلبة المشاركين في المهرجان وقد بيّنوا فيها مظلوميّة الزهراء(عليها السلام) كما أشادوا بانتصارات وبطولات الحشد الشعبيّ المقدّس وقوّاتنا الأمنيّة لتقدّم فرقةُ النبراس مرّةً أخرى أنشودةً عن الزهراء(عليها السلام) مع تكريم عددٍ من التجمّعات الشبابيّة.
واختُتِمَ المهرجانُ بكلمةٍ لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العباسيّة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه)، جاء فيها: “الحديث مع أبنائنا الطلبة هو حديثٌ شيّق ونتمنّى دائماً أن نلتقي بهم ونسمع منهم ويسمعون منّا، فهذه الأعمار التي أنتم بها الآن هي أعمار فتوّة وقوّة ويبحث فيها الشخص عن حالة يجد نفسه فيها ويكون مسؤولاً عن أن يصيغ نفسه صياغةً تكون معه الى نهاية العمر، فأحسنوا صياغة أنفسكم لأنّك عند ذلك ستكون إمّا في الجهة الشمالية أو في جهة اليمين، يعني أنت تتحمّل مسؤولية قرارك”.
واضاف: “إنّ حالة الفوران الموجودة لدى الشباب هي حالة صحّية لاشكّ لكن لابُدّ أن يُحسَنَ استعمالُها فالتحدّيات الآن كبيرة –أبنائي- وكثيرة، وهذه التحدّيات تارةً أنت تكون جزءً منها وتارةً أخرى تقف فيها, لا بأس أن يكون للإنسان مشروعٌ واضح المعالم، فالإمام الحسين(عليه السلام) أنشأ مشروعه بمجموعةٍ طيّبةٍ من أنصاره (سلام الله عليهم)، ونحن لابُدّ أن نتعلّم إخواني فلدينا تراثٌ ضخم، لذلك نحتاج فقط أن نبرمج أنفسنا ونحن -إن شاء الله- نتفاءل بقدرتكم ومستوياتكم، والوقت لابُدّ أن يُستثمر بشكلٍ جيّد وبما ينفع، نتمنّى لكم كلّ الخير فأنتم اليوم شباب البلد وغداً بُناة البلد بطاقتكم وقدرتكم على تمييز الأمور”.
وفي ختام المهرجان تمّ تكريمُ مجموعةٍ من طلبة المدارس الإعداديّة من المتفوّقين.
العتبةُ العبّاسية المقدّسة تستقبل مواكب العزاء الفاطميّ..
إحياءً لذكرى شهادة بضعة الرسول(صلّى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء(سلام الله عليها) على الرواية الثالثة التي توافق يوم غدٍ الأحد (13جمادى الآخرة 1437هـ) الموافق لـ(13آذار 2016م)، بدأت العتبةُ العباسيّة المقدّسة كعادتها في كلّ عام باستقبال مواكب العزاء الفاطميّ من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة، حيث تفد المواكبُ المعزّية بهذه المناسبة الأليمة لمواساة فلذّة كبدها الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(سلام الله عليهما)، وقد أعدّت العتبةُ المقدّسة منهاجاً خاصّاً بأداء هذه الفعاليات العزائية من استقبال معزّين أو تهيئة منابر العزاء للخطباء الذين يُلقون خطبهم ومحاضراتهم الدينية والتوعوية الدالّة على عظمة هذه الشخصية وما لقيته من مصائب بعد شهادة والدها الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله وسلم) بهذه المناسبة.
من جهةٍ أخرى أعدّت العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية كعادتهما في استذكار وإحياء مناسبات ولادات ووفيات أئمة أهل البيت(عليهم السلام) برنامجاً عزائياً اشتمل على العديد من الفقرات العزائية التي جسّدت هذه المصيبة، حيث اتّشح صحنا أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) بالسواد وانتشرت مظاهر الحزن في جميع أرجائهما.
اختتام دورة نور الزهراء(عليها السّلام) الخامسة عشرة لأحكام التلاوة الخاصة
اختُتِمَتْ في صحن المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) دورة نور الزهراء(عليها السلام) الخامسة عشرة لأحكام التلاوة والتجويد الخاصّة بمنتسبي العتبة العبَّاسيَّة المقدّسة، التي أقامها معهدُ القرآن الكريم التّابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العباسية المقدَّسة، بحضور عددٍ من الشّخصيات الدينيّة.
المشاركون في هذه الدورة تلقّوا دروساً عملية ونظرية في أحكام التِّلاوة والتَّجويد، وتحسين الأداء القرآنيّ، وقد بيّن لنا المشرف على هذه الدورة الأستاذ علاء الدين حمود الحميري: “إنّ هذه الدورة تهدف إلى تعليم أحكام التلاوة الصحيحة، والقراءة المتقنة للقرآن الكريم ابتداءً من مخارج الحروف وصفاتها وأحكامها، بالإفادة من كتاب (مرشد المعلّم) الذي أصدره مركز علوم القرآن الكريم وتفسيره وطبعه التابع لمعهد القرآن الكريم، وكذلك تعليم القراءة الصحيحة لقصار السّور، وقد حرصنا على أن يستفيد المشاركون جميعاً من هذه الدروس عن طريق الشرح المبسّط الذي يناسب جميع المستويات”.
مُضيفاً: “أنّ هذه الدورة قد استمرّت لمدّة ثلاثين يوماً بمعدّل درسٍ واحد يومياً، تفاعل المشاركون خلالها بشكل كبير، وهذا ما عكسه الحضور المستمرّ والأسئلة المتنوّعة ونتائج الاختبار النهائي، إذ إنّ عدداً من المشاركين قد تميّزوا في أحكام التلاوة والقراءة الصحيحة المتقنة، وإنّ الدورة قد أثمرت عن بروز مواهب وطاقات قرآنية جديدة، وسيتمّ إخضاعهم لدوراتٍ مكثّفة واستثمار مواهبهم بالشّكل الصّحيح من أجل تأهيل وإعداد ملاكات مميّزة لتدريس طلبة الدورات الصيفية”.
من جانبهم بيّن المنتسبون أنّهم تلقّوا الكثير من المعلومات المعرفية القيّمة خلال هذه الدورة، وتقدّموا بالشكر والتقدير إلى أستاذ الدورة ولكلّ القائمين على معهد القرآن الكريم والعتبة العباسيّة المقدّسة لما بذلوه من مجهودٍ كبيرٍ في تعليمهم الأحكام القرآنيّة ولإتاحة الفرصة لهم لنيل شرف تعلّم القرآن الكريم إلى جانب شرف خدمة قمر بني هاشم(عليه السلام).
الجدير بالذكر أنّ هذه الدّورات القرآنيّة هي إحدى الطرائق التعليميّة التي يعمل عليها معهد القرآن الكريم والتي تهدف إلى تنمية الطاقات القرآنيّة للمشاركين في الحفظ والتّلاوة والتّفسير، وإعداد المُبلّغين في مجال القرآن من خلال فتح دورات تأهيل وإعداد معلّمي القرآن الكريم.
هكذا وُإدت أم أبيها … عرض مسرحي حزين يستدرج التأريخ لبكائية استشهاد البقية المحمدية
ضمن فعالياته لموسم الحزن الفاطمي ، عرض مركز الحوراء زينب عليه السلام التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مسرحية ” بأي ذنب قتلت ” وذلك من على قاعة خاتم الأنبياء صلوات الله عليهم أجمعين في الصحن الحسيني الشريف ” .
المسرحية التي أشرف عليها المركز بالتعاون مع مدرسة العقيلة زينب عليه السلام في محافظة البصرة ، جاءت ضمن فعاليات المركز الخاصة بإحياء الليالي الفاطمية ، سيما وأنها تبنت إيضاح مفارقات استشهاد الصديقة البتول وتبيان مظلوميتها .
إستذكارات تاريخية مشفوعة بمؤثرات صوتية وحركات تمثيلية ، مزيج فني اختلطت جزئياته لتخريج عمل ” بأي ذنب قتلت ” الذي سلط الضوء على المفترق المبدئي الذي تسبب في استشهاد الصديقة الزهراء عليها الصلاة والسلام ومفارقات اخرى لها تماس بالواقعة الحزينة
وعلى هامش العرض المسرحي الذي حفل بحضور جماهيري كبير ، حفلت قاعة خاتم الأنبياء بإقامة مجلس عزاء تأبينا لذكرى استشهاد السيدة الزهراء عليه السلام ، تلاه قراءة أدعية ” الندبة ” و ” الفرج ” ، فضلا عن الدعاء لنصرة إبطال الحشد الشعبي والجيش والشرطة المرابطين في سوح المواجهة مع القوى الظلامية ” داعش ” .
وأعتاد المؤمنون على أحياء الليالي الفاطمية بفعاليات وعروض مسرحية فضلا عن إقامتهم لمجالس العزاء التي يستذكرون من خلالها ما جرى على البيت النبوي الشريف من مظلومية كانت سببا في شق صف المسلمين وغصب الإرث النبوي وتعطيل الحكومة العادلة .

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/13



كتابة تعليق لموضوع : عتبات کربلاء تقيم "مهرجان الزهراء الشبابي" وعرضا مسرحيا وتختتم دورة نور الزهراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان
صفحة الكاتب :
  حسين محمد الفيحان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الشعر وقضاياه... العروض و التجديد الحلقة الثالثة  : كريم مرزة الاسدي

 ذي قار: القبض على متهم خطير مرتكب عدد كبير من جرائم السرقة وصادر بحقه أحكام غيابية بالسجن تتجاوز 60 عاما  : وزارة الداخلية العراقية

 هو يكره الخرائط  : علي حسين الخباز

 التسوية الوطنية أربكت الموقف السني ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 مفوضية الانتخابات تباشر عملية التسجيل البايومتري للناخبين في محافظتي ( النجف الاشرف ) و ( ميسان ) الاسبوع المقبل  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 جنايات النزاهة : الحبس ثلاث سنوات لموظفين في أمانة بغداد  : مجلس القضاء الاعلى

 عودة (130) عائلة مهجرة الى مناطق سكناها جنوب بغداد بعد استتباب الامن فيها

 تنظم الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة المهرجان السنوي الثاني للشعر العربي

 شكر على تعزية الى دولة رئيس الوزراء المحترم ومدير عام عشائر العراق  : عبد الله غانم الشمران

 المؤتمر الوطني: أرضية إجراء الانتخابات أصبحت أكثر صلابة.. هكذا نمنع تسلل الإرهاب أو التطرف

 الإطاحة بأكبر عمليات التهريب لسعات الانترنت في كركوك

 قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة  : علي حسين الخباز

 فرقة العباس (عليه السلام ) تعلن انتهاء المرحلة الاولى من مهامها غرب الموصل وتبقي قوات النخبة والتدخل السريع لمسك الموضع الدفاعي

 التهديم الديمقراطي!!  : د . صادق السامرائي

 لا يصلح العبادي ما افسدة المالكي ؟؟؟؟  : قيس المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net