صفحة الكاتب : قيس النجم

نحن بحاجة الى مقاتلي ساموراي تكنوقراط؟
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
طلب المجد يتطلب سلاح المغامرة والإقدام، وإن كانت المرجعية العليا، قد طالبت بالتغيير، فهذا لأنها إستشعرت الخطر المحدق بالوطن والمواطن، لذا طلبت تغيير الوجوه الكالحة جميعها دون استثناء، ولكي ننتصر للحقيقة التي بات عليها العراق، في ظل الإرهاب والفساد، كان على الحكومة البت في التغيير الوزاري وتعديله، بما يخدم الوضع السياسي المترهل، والمخزي بكل تشكيلاته.
سؤال مهم يبحث عن الإجابة، من أناس يدركون الوضع السياسي جيداً، وليس من مهرجين، لا يفقهون شيء سوى التسقيط والشتم، لماذا لا ينتبه أحد، عندما قال السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره الشريف) بعد عودته الى العراق، وزوال زمن البعث والحزب الأوحد: نطالب بتشكيل حكومة عراقية، يكون فيها الوزراء من أهل الخبرة، والكفاءة، والإختصاص، وأن تحترم خصوصيات أبناء الشعب، فجميعنا يريد دولة عصرية عادلة، وفق كلمة واحدة، وموقف واحد، وعراق واحد؟!
إن بعض الساسة يتصورون، أن العراق أصبحت عبارة عن بيت كبير للدعارة، يدخله الأثرياء لإشباع شهواتهم المادية، سيما وإغلبهم سراق وقطاعي طرق، إلا ما رحم ربي، ولكون البلد أمسى في ليلة وضحاها، (كيكه) كبيرة كما وصفه بعضهم، ليتقاسموها فيما بينهم دون حساب أو رقيب، وصل بهم الأمر بالتمادي، الى الإعلان عن سرقاتهم، غير مبالين بلا خوف ولا خجل، لأنهم قد ضمنوا القضاء، الذي تم تسييسه بما يخدم السراق، على حساب ثروات الوطن والمواطن.
بعد مرور ثلاث عشرة سنة من التغيير، والسرقة، والتناحر السياسي المقيت، وزرعهم الطائفية لشعب هم يعلمون، أنه أقوى من الحديد بوحدته وتماسكه، إلا أن الحكومات المتعاقبة، لم تعِ مهمة المؤسسات الحكومية لخدمة الشعب، ومساعدته على تخطي الأزمات، ولكن ما حدث هو العكس، لهذا فأن الأمر يتطلب اليوم، وجود مقاتلي من الساموراي المنظمين، للعمل البعيد عن المحاصصة، والحقيقة أن ما يحكى من أساطير عنهم، يجعلنا نتمنى عملهم، في عراق التكنوقراط الجديد.
العراقيون على علم، عندما تحدث مهاترات سياسية، وتصل الى حد الخصومات، والتهديد والوعيد فيما بينهم، تجدها تزحف على الأبرياء والبسطاء، بأنهار من الدم، وقلوب الشعب تنزف ألماً ووجعاً، كذلك قصص الهجرة، والتهجير، واللجوء، والنزوح، تقص لنا أحاديثها المفجعة، على صفحات التأريخ السياسي المعاصر، والديمقراطي الكاذب، وبأسماء ساسة، غادرت عقولهم الحكمة والحنكة.
 ختاماً: مجانين السلطة والمال، لا يتبعون خطوات أهل العلم والعدل، بل جُلّ ما يهتمون له هو المناصب والمكاسب، وتركت حدود العراق، لدخول الجرذان والأفاعي، فهل سيكون وزراء التكنوقراط، القادمون للحكومة الجديدة، مثل مقاتلي الساموراي، ينتصرون لعامة الشعب، ويعيدون حقوقهم المغتصبة، من الساسة السراق.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/14



كتابة تعليق لموضوع : نحن بحاجة الى مقاتلي ساموراي تكنوقراط؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net