صفحة الكاتب : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

بالصور : فعاليات لمؤسسة العين في المستنصرية والتكنلوجية والقادسية واستمرار برنامج فرحة يتيم في ابي الخصيب
مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

أقامت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية، اليوم، مهرجاناً تعريفياً في الجامعة المستنصرية بالتنسيق مع عمادة كلية الآداب، وقد حضر المهرجان مجموعة من الأساتذة والتدريسيين مع أكثر من سبعمائة طالب وطالبة.

وقد تضمن المهرجان كلمتين، الأولى كانت لعمادة كلية الاداب، حيث تحدث الدكتور فائز الشرع عن ضرورة كفالة اليتامى ورعايتهم وما لذلك من اثر دنيوي وأخروي، بينما كانت الكلمة الأخرى لمندوب مؤسسة العين تحدث عن مجمل أعمال المؤسسة ونشاطاتها، ثم أعقب ذلك عرض مرئي سلط الضوء على دور المؤسسة في رعاية اليتامى وعوائلهم.

وقد كان ختام المهرجان عرض مسرحي بعنوان (السيادة) استذكر الممثلون فيها حادثة سبايكر وفتوى الجهاد الكفائي التي أنقذت العراق وأهله من تمدد الدواعش وإرهابهم.

مؤسسة العين تحضر المعرض الخاص بكلية الهندسية في جامعة القادسية .

وبدعوة من عمادة كلية الهندسية في جامعة القادسية حضرت مؤسسة العين بفرعها في محافظة الديوانية المعرض السنوي الذي تقيمه ألجامعه بذكرى تأسيسها، حيث لاقى جانب مؤسسة العين في المعرض إقبالا واسعا وتفاعلا كبيرا من قبل الكوادر التدريسية والطلبة، وتم خلال هذا المعرض شرح مظلومية اليتامى ومدى الحرمان الذي تعيشه هذه الطبقة وكذلك شرح المشاريع التي تقوم بها المؤسسة لخدمة اليتامى وتوفير فرص العيش الكريم لهم .

 فرحة اليتامى غايتنا وتثقيفهم مسؤوليتنا 

من جهة اخرى وللأسبوع الرابع على التوالي يواصل فرع مؤسسة العين في قضاء أبي الخصيب تنفيذ برنامجه الأسبوعي (فرحة يتيم)، حيث كان لمجموعة جديدة من اليتامى السبت الماضي من هذا الاسبوع موعدا مع فرع المؤسسة المطل على ساحل قضاء أبي الخصيب بواقع (31 يتيماً) من مختلف الأعمار.
🔹وتضمنت السفرة تنفيذ فقرات البرنامج المتعددة ابتدءا من وجبة الإفطار ثم ممارسة هواية الرسم بعدها أُتيحة للاطفال فرصة اللعب والتنزه في حدائق مقر الفرع، تلاها الذهاب في سفرة ترفيهية إلى مدينة العاب الساحل ثم العودة إلى مقر الفرع لتناول وجبة الغداء ليتم التركيز بعدها على الجانب التثقيفي من خلال الدرس الفقهي (النظري والعملي) الذي عقده كادر نسوي حوزوي لليتيمات البالغات، و ختم البرنامج بتوزيع الهدايا على اليتامى المشاركين
 
بحضور رئيس الجامعة وعدد كبير من الطلبة .. مؤسسة العين تقيم مهرجانها في الجامعة التكنلوجية
 
 
وفي نفس الاطار أقامت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية بالتعاون مع عمادة كلية الهندسية مهرجانا تعريفيا بالمؤسسة ونشاطاتها على قاعة قسم هندسة الكهروميكانيك بحضور السيد رئيس الجامعة والكوادر التدريسية وما لا يقل عن (350) طالب وطالبة .
أفتتح المهرجان بآيات الذكر الحكيم تلاها كلمة لرئيس الجامعة رحب فيها بالضيوف وعبر عن خالص شكره وامتنانه للمؤسسة والسادة الكفلاء عما يقدموه من خدمة لشريحة اليتامى، وألقى بعدها مندوب المؤسسة شرحا مفصلا عن عمل المؤسسة والآلية الدقيقة التي تتعامل بها مع اليتامى وعوائلهم من جهة والسادة الكفلاء من جهة أخرى، وجرى بعده عرض مقطع فيديو وضح فيها المعانات التي تمر به عوائل الشهداء، وتضمن المهرجان قصيدة شعرية للطالب (صادق طلال) حملت صورة شعرية رائعة تحدثت عن تضحيات الشهداء ومكانتهم عند الباري جل وعلا، وفي ختام المهرجان عبر الحضور من الطلبة عن سعادتهم وأبدوا تفاعلهم مع المؤسسة  وطالبوا ان تستمر هذه المهرجانات لدوام التواصل مع المؤسسة للارتقاء بالواقع العلمي والثقافي والمادي لليتامى .
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/15



كتابة تعليق لموضوع : بالصور : فعاليات لمؤسسة العين في المستنصرية والتكنلوجية والقادسية واستمرار برنامج فرحة يتيم في ابي الخصيب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net