المجلس الاعلى يدعو لاجتماع عاجل للتحالف ودعم الاصلاحات التي تنادي بها المرجعية

  دعا المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، الى عقد اجتماع عاجل لقوى التحالف الوطني، من اجل إيجاد الحلول السريعة، لما راه خطرا جديا، يهدد اللحمة الوطنية. 

وذكر المجلس في بيان انه “في ظل الظروف العصيبة الراهنة التي يعيشها بلدنا الحبيب، والتحديات الخطيرة التي تمر بها تجربتنا الديمقراطية واستجابة لنداء الوحدة والاعتصام بحبل الله المتين، نؤكد ضرورة توحيد الجهود في مقارعة العدو البغيض المتمثل بالتكفير والارهاب الداعشي، ودعما لمسارات الاصلاحات التي تنادي بها المرجعية الدينية الرشيدة وحناجرالجماهير، وتأكيدا على متبنياتنا الواضحة بالاحتكام الى لغة العقل والحكمة والحوار الإيجابي في حل المشكلات بين الحلفاء والشركاء”.
واشار الى ان “المطالبة بالاصلاحات باتت مطلبا شرعيا وشعبيا، وهي ليست ترفا فكريا، ولا مادة للشعارات او المزايدات، وما عرضته الحكومة لحد الان لا يرقى الى مطالب الجمهور، وعليه لا بد من التعاطي مع الاصلاحات بما يتناسب مع أهميتها، ويتسق مع ضرورتها وإلحاحها”.
واكد المجلس ان “التظاهرات والاعتصامات السلمية، الرامية الى تحقيق تلك الاصلاحات، هي حق شعبي، وممارسة ديمقراطية، يكفلها الدستور والقانون في سياقاته المعروفة، لذلك نؤكد على ضرورة بقاء هذه الأداءات والممارسات في إطارها القانوني الصحيح ومساراتها المطلوبة، وتحصينها من اندساس المغرضين وذوي الأغراض المضادة، وعلى الأجهزة الأمنية كافة، ان ترعى حقوق المواطنين، والمصالح العامة، وتحافظ على هذه الممارسات”.
وشدد على “أهمية تنقية الأجواء، وممارسة الحكمة اثناء التعاطي مع الأحداث الراهنة، وتجنب اي نوع من الإعلانات التي من شانها اثارة التصعيد والتازيم، خاصة وان سوء الظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية للبلاد، مما لا يخفى على احد”.
ودعا المجلس الى “اجتماع عاجل لقوى التحالف الوطني، من اجل إيجاد الحلول السريعة، لما نراه خطرا جديا، يهدد اللحمة الوطنية، ويثير هواجس الشارع العراقي، وعموم الشركاء في الفضاء الوطني، الذين يراهنون جميعا، على حكمة ووحدة وتلاحم هذا التحالف المهم الذي يشكل حجر الزاوية في العملية السياسية”.
وكان ائتلاف دولة القانون قد اجتمع امس الاربعاء 16 اذار/مارس، برئاسة رئيس الائتلاف نوري المالكي وبحضور رئيس الحكومة حيدر العبادي لبحث اخر التطورات السياسية ومنها التغيير الوزاري بالاضافة الى التطورات الأمنية.
وصدر بيان عقب الاجتماع دعا فيه الى العمل الجماعي والتفاهم وفق الاسس والمبادىء الوطنية وليس في اجواء التهديديات وقرقعة السلاح الذي لن يخرج احد فيه رابحا. مضيفا ” قلناها سابقا، ونكررها هنا ايضا: لا سبيل الى حل الازمات سوى بالحوار المباشر والمكاشفة بين الشركاء.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/17



كتابة تعليق لموضوع : المجلس الاعلى يدعو لاجتماع عاجل للتحالف ودعم الاصلاحات التي تنادي بها المرجعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net