العبادي: المس بالحشد مس بالدولة ولا يحق لجهة منع مواطن من المشاركة بتحرير أرضه

 أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن الحشد الشعبي مؤسسة من مؤسسات الدولة، وعد المس به "مساً بالدولة"، فيما شدد أنه "لا يحق" لأي جهة منع مواطن من المشاركة بتحرير أرضه.

 
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، التقى اليوم، بقيادة ومسؤولي وألوية الحشد الشعبي".
 
ونقل البيان عن العبادي قوله، إن "الحشد الشعبي مؤسسة تابعة للدولة والمس بها مس للدولة العراقية، مشددا انه "ليس من حق احد أن يحدد لنا من يشارك في المعركة من عدمه، ولا يحق لجهة أن تمنع مواطن من المشاركة بتحرير أرضه".
 
وأضاف العبادي، أن "ما تحقق من انتصارات وتحرير للأرض لتعلو راية الوطن والدفاع عن المقدسات أمر مبارك، وتحقق بفضل الفتوى المباركة للمرجعية الدينية الشريفة"، مؤكدا "أننا نقف حاليا على أعتاب مرحلة جديدة من الانتصارات لتحرير جميع الأراضي".
 
وأشار العبادي، إلى "عدم وجود خشية من جرائم عصابات داعش، كونهم قاموا بكل ما يستطيعون"، عادا أن الهدف من أعمالهم "إدخال الرعب لدى المواطن".
 
ودعا العبادي، إلى "إسكات الشائعات"، مبينا أنه "كلما اقتربنا من النصر النهائي وتحقيق الانتصارات المتتالية تكثر الشائعات، وعلينا التصدي لها".
 
وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن "فكر هذه العصابات ومن يدعمه سينقلب على أصحابه، ولن يكون احد بمنأى عنه"، مشددا أن "النصر سيكون قريبا، وسنرفع العلم العراقي في الموصل".
 
وأشاد العبادي، "بالموقف البطولي للشهيد الشاب الذي رفع العلم العراقي في الشرقاط وهو من أهلها"، عادا أن "هذه الروح البطولية هي التي ستكون دافعا كبيرا لتحرير الأراضي".
 
وكان النائب عن تحالف القوى عبد الرحمن اللويزي، شدد، في (21 شباط 2016)، على ضرورة مشاركة التركمان والشبك والحشد الشعبي في تحرير مدينة الموصل، فيما أعرب عن استغرابه من تعامل البعض مع جيش أجنبي "انتهك سيادة" العراق ورفضه مشاركة الحشد الشعبي بتلك المعركة.
 
وكان تحالف القوى العراقية، رفض في بيان أصدره، في،(20 شباط 2016)، مشاركة الحشد الشعبي في تحرير نينوى، مؤكداً على أن أبناء المحافظة، مركزها الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، هم من ينبغي أن يتحملوا الجهد الرئيس في العملية بالمشاركة مع الجيش وقوات البيشمركة والتحالف الدولي.
 
يشار إلى أن رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح، أسامة النجيفي أكد، في (21 شباط 2016)، خلال استقباله نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق، جورجي بوستنر، رفضه مشاركة قوات الحشد الشعبي في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل من سيطرة (داعش)، عاداً أن أبناء المدينة "يتحرقون شوقا" للخلاص من ذلك التنظيم.
 
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (20 شباط 2016)، أن معارك تحرير نينوى ستشهد مشاركة الحشد الشعبي والعشائر وكافة القطعات الأمنية، مبينا أن "العملية ستكون بالتعاون مع إقليم كردستان".
 
يذكر أن تنظيم (داعش) فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (10 حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/18



كتابة تعليق لموضوع : العبادي: المس بالحشد مس بالدولة ولا يحق لجهة منع مواطن من المشاركة بتحرير أرضه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net