تحرير منطقة البو عبيد واحباط هجوم على حقول صلاح الدين ومقتل 121 داعشیا

  حررت القوات الامنية منطقة البو عبيد شرق الرمادي من دنس عصابات داعش الارهابية . 

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ” قوات الفرقة العاشرة والقطعات الملحقة بها وقوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت منطقة البو عبيد ورفعت العلم العراقي فوق بناياتها في جزيرة الخالدية شرق الرمادي بعد تكبيد العدو خسائر بالأشخاص والمعدات”.
واعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحد عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقة “البو عبيد” شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
فتح الجسور المغلقة في بغداد
افتتح مساء امس جميع الجسور المغلقة في العاصمة بغداد .
وذكر مصدر امني ان ” الجهات المسؤولة قررت فتح جميع الطرق المغلقة في العاصمة بغداد .
وكانت مديرية المرور العامة، كشفت اليوم عن وجود أربعة جسور في بغداد تم إغلاقها، وهي {السنك، والجمهورية، والاحرار، والشهداء}، ولها أهمية كبيرة وعلى الأخص جسري {السنك والجمهورية}”، مبينة ان “إعادة فتح هذه الجسور، عائد إلى الجهات الأمنية فهي المسؤولة والتي تقرر بهذا الشأن”.
وأوضحت ان ، “هناك جسور مفتوحة، وهي جسر {الحديد الصرافية، وباب المعظم، وابن حيان، فضلا عن جسر الجادرية}”، مؤكدة ان “يوم غد الاحد، سيشهد كثافة بالاقبال على الطرق والجسور البديلة”.
الاستیلاء على صواريخ وعبوات من داخل معمل في جزيرة سامراء
استولت قوة تابعة للحشد الشعبي على عبوات ناسفة وصورايخ كانت داخل معمل في جزيرة سامراء .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ان ” قوات الحشد الشعبي عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة خلال عمليات مسح الاراضي المحررة في جزيرة سامراء المقدسة”.
واضاف ان ” القوات عثرت في داخل المعمل على عدد من العبوات الناسفة والصواريخ “.
مقتل 15 قيادياً بـ(داعش) واصابة العشرات بضربة جوية بالحويجة
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الاحد مقتل 15 قيادياً في تنظيم (داعش) بينهم عرب الجنسية، واصابة العشرات بقصف جوي للطيران العراقي استهدفت مواقع التنظيم، بقضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك (250 كم شمال بغداد).
وذكرت المديرية في بيان إن “صقور الجو وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وجهوا، اليوم، ضربات مركزة على مقرات تابعة لتنظيم داعش الارهابي، في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل 15 قيادياً بينهم عرب الجنسية واصابة العشرات”.
وأضاف البيان، ان “الضربات الجوية اسفرت أيضا عن تدمير عدد من العجلات التابعة لهم”.
مقتل قائد “جيش العسرة” في (داعش) فرنسي الجنسية بقصف جوي شرقي الموصل
أفاد مصدر في محافظة نينوى، اليوم بأن قائد “جيش العسرة” التابع لتظيم (داعش) قُتل بقصف جوي لطيران التحالف شرقي الموصل، مركز المحافظة، (405 كم شمال بغداد)، فيما اشار الى ان القتيل يحمل الجنسية الفرنسية.
وقال المصدر، “قصفاً جوياً لطيران التحالف استهدف اليوم، منزل قائد جيش العسرة التابع لـ(داعش)، في حي التاميم، شرقي الموصل، ما اسفر عن مقتله”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القتيل يحمل جنسية فرنسية وقد قام بتهريب عائلته المكونة من زوجة تونسية وولدين، يوم امس الى مدينة الرقة السورية”.
(داعش) ينقل معداته العسكرية من الموصل الى تلعفر
أفاد مصدر في محافظة نينوى، مساء السبت، بأن تنظيم (داعش) نقل معداته العسكرية من مدينة الموصل الى قضاء تلعفر، غربي المحافظة، (405كم شمال بغداد)، وفيما عزا السبب إلى القصف الكثيف لطيران التحالف الدولي على مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم (داعش) نقل معداته العسكرية من الاسلحة والعتاد والعربات من مدينة الموصل الى منطقة ريحانه بقضاء تلعفر، غربي المحافظة” .
وعزا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، اسباب “نقل التنظيم لمعداته العسكرية خارج الموصل الى القصف الكثيف للتحالف الدولي على مقاره في المدينة”.
مقتل 80 عنصراً من (داعش) بقصف جوي للتحالف الدولي في الموصل
أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، اليوم الاحد بأن 80 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بثلاث ضربات جوية لطيران التحالف الدولي، استهدفت مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من مدينة الموصل، (405كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، ظهر اليوم، مكتب عقود الزواج التابع لتنظيم (داعش) الواقع في الطابق الثاني من بناية (مقهى الكرم) في شارع المجموعة الثقافية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل 30 عنصراً من (داعش)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “طائرات التحالف قصفت ايضا احد المباني التابعة لتنظيم (داعش)، داخل الحرم الجامعي لجامعة الموصل، وسط المدينة، فيما قصفت موقعاً للتنظيم بمعسكر الغزلاني، غربي مدينة الموصل”، مشيرا إلى أن “قصف الموقعين ادى إلى مقتل 50 عنصراً من التنظيم”.
التحالف الدولي ينفذ 26 غارة جوية ضد (داعش) في العراق وسوريا
أعلنت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف الدولي، اليوم السبت، عن تنفيذ 26 ضربة جوية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أكدت أن العملية الجوية اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والسيارات التابعة للتنظيم.
وقال قيادة العمليات المشتركة بالتحالف في بيان، إن “طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، نفذت اليوم، 25 ضربة جوية ضد اهداف لتنظيم (داعش) في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وأضافت القيادة، أن “طائرات مقاتلة وهجومية استخدمت في تنفيذ هذه الضربات الجوية التي توزعت بين البغدادي والفلوجة وهيت غربي الرمادي، فضلاً عن مواقع اخرى تابعة للتنظيم في الحويجة، جنوبي كركوك والقيارة والكسك وسنجار، بمحافظة نينوى”، مشيرا الى أن “الضربات الجوية اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والعجلات مع تدمير عدد من المواضع القتالية واكداس عتاد فضلاً عن نفق للتنظيم”.
في السياق ذاته، اوضح البيان، ان “طائرات التحالف نفذت غارة جوية استهدفت مقار تابعة لـ(داعش) في الهول ومارع في سوريا اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية فضلاً عن مواقع قتالية”.
مقتل 15 عنصراً من “داعش” باشتباكات مسلحة غرب الرمادي
أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار اليوم ، بأن “القوات الأمنية ومقاتلي عشيرتي البو نمر والبو محل قاموا، اليوم، بعملية عسكرية نوعية لاستعادة منطقة جبة شمال ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي) من تنظيم داعش”.
وأضاف المصدر، أن “مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين مقاتلي العشائر ضد عناصر تنظيم داعش في منطقة جبة، اسفرت عن مقتل 15 عنصراً من التنظيم”.
تدمير عجلتين مفخختين لتنظيم “داعش” في منطقة جبة غرب الرمادي
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم، بأن “صواريخ موجهة عالجت بالصواريخ الموجهة عجلتين مفخختين لتنظيم داعش في منطقة جبة شمال ناحية البغدادي غربي الرمادي”.
وأضاف المصدر ، أن “القصف اسفر عن تدمير العجلتين المفخختين وقتل انتحاريين كانا بداخلها”، مشيرا إلى أن “العجلتين كانتا تحاولان استهداف القوات الأمنية ومقاتلي العشائر في محيط منطقة جبة”.
سرايا السلام تعثر على معمل لتصنيع العبوات في جزيرة سامراء المقدسة
عثرت سرايا السلام على معمل كبير لتصنيع العبوات الناسفة خلال عمليات مسح الاراضي المحررة بعمليات ( لبيك يارسول الله ) بشارع وطبان في جزيرة سامراء المقدسة .
واوضح مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ،السبت ، بأن “سرايا السلام عثرت على معمل تصنيع العبوات الناسفة بكافة انواعها تابعا لشذاذ الافاق داعش في جزيرة سامراء المقدسة”.
واضاف ان “الجهد الهندسي يواصل العمل على مسح الاراضي المحررة من العبوات الناسفة التي خلفتها العصابات الارهابية داعش بعد اندحارها على يد ابطال سرايا السلام بعمليات ( لبيك يارسول الله ) وتحرير جزيرة سامراء المقدسة “.
العثور على مقبرة جماعية تعود للايزيديات غرب الموصل
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم، بأن “رجال العشائر ووجهاء بلدة بادوش عثروا اليوم على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 70 كوردية أيزيدية قتلهن تنظيم “داعش” الارهابي بعد سيطرته على البلدة في آب عام 2014 بالقرب من بلدة بادوش غرب الموصل”.
واوضح المصدر أن” الجثث بدت عليها آثار تعذيب”، مؤكداً أنهم قتلوا رميا بالرصاص باطلاقة في الرأس”.
احباط هجوم لتنظيم داعش على حقول للنفط بصلاح الدين
اعلنت مصادر امنیة ان الشرطة الاتحادية تمکنت من احباط هجوم لتنظيم داعش على حقول للنفط شرقي محافظة صلاح الدين .
افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ورد اليوم ،السبت، بأن “لواء المغاوير الثالث صد تعرضا للدواعش في حقول عجيل”، مشيراً الى “مقتل 18 داعشياً منهم وتدمير 5 منصات لاطلاق الصواريخ محمولة بالعجلات وسلاح أحادية”.
تفجير 20 عبوة ناسفة في جزيرة غرب سامراء
فجرت القوات الامنية 20 عبوة ناسفة مسيطر عليها في جزيرة غرب سامراء.
وذكر بيان لقيادة عمليات سامراء ان “مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة من كتيبة هندسة ميدان قيادة عمليات سامراء خرجت بواجب لتطهير جزيرة سامراء من العبوات وتم تفجير 20 عبوة ناسفة تحت السيطرة”.
عودة 251 أسرة نازحة إلى ناحية جلولاء بديالى
أعلنت مديرية ناحية جلولاء في محافظة ديالى، الأحد، عن عودة 251 أسرة نازحة إلى مركز الناحية، فيما أشارت إلى أن إجمالي الأسر النازحة العائدة إلى جلولاء منذ انطلاق برنامج العودة بلغ 3500 أسرة.
وقال مدير الناحية يعقوب يوسف علي إن “251 أسرة نازحة عادت إلى منازلها في ثلاثة أحياء سكنية بمركز ناحية جلولاء بعد الانتهاء من ملف التدقيق الأمني لملفاتها من قبل لجنة عليا”.
وأضاف علي، أن “إجمالي الأسر العائدة إلى مركز جلولاء منذ انطلاق برنامج العودة بلغ 3500 أسرة وهناك جهود لتسريع وتيرة العودة من اجل الانتهاء من البرنامج بأقرب وقت ممكن”.


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/20



كتابة تعليق لموضوع : تحرير منطقة البو عبيد واحباط هجوم على حقول صلاح الدين ومقتل 121 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار الزنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم اولاد العم وتحيات الشيخ الحاج حمودي الزنكي لكم واي شي تحتاجون نحن بخدمت العمام

 
علّق صلاح زنكي مندلي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي متواجدين بكل انحاء ديالى بالاخص خانقين سعدية جلولاء مندلي وبعقوبة

 
علّق مؤيد للحشد ، على السيد حميد الياسري ينفي ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من تصريح نسب اليه : حمدا لله

 
علّق محمد فلاح زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى كل زنكي حاليا مع الزنكنة التحول الى الاصل مع الشيخ حمود وشيخ عصام الزنكي فرصة كبيرة لنا ولكم لم الشمل الزنكي ونحترم امارة زنكنة تحياتنا لكم في سليمانية وكركوك اخوكم محمد الزنكي السعدية

 
علّق عادل زنكنة سليمانية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كثر الحديث الان عن اصولنا النسب الاصلي لعشيرة الزنكي كل ال زنكي حاليا مع الزنكنة ناكرين نسب زنكي ولا يعترفون الا القليل لانهم مع الزنكنة ومستكردين ولا يعترفون في ال زنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب منذ ان اختط قلم القدرة مسيرة الانسانية في الكون او على هذه الأرض كان هناك خطان . خط اتبع الشيطان لأن في جعبته الكثير من الشهوات . وخط الرب الذي جعل افضل شهواته (الجنة) محفوفة بالمكاره وبما ان الناس عبيد الدنيا وعبّاد الشهوة انجرفوا وراء الخط الثاني واغترفوا من شهوات الدنيا ما دفعهم إلى قتل كل من يُحاول ارجاعهم إلى الصواب او الخط الالهي وخير من يُحاول ذلك هم المقدسون في كل دين اسباط او حواريون او ائمة السبب لأن هؤلاء كما قال عنهم الرب (وجعلناهم ائمة يهدون بأمرنا) وليس بأمر إبليس . هؤلاء الائمة لا يعطون ذهبا او مناصبا او وعودا كاذبة ، بل رجال الرب الصادقين الذين يقودون الناس إلى النعيم الأكبر المحفوف بالمكاره . اشكركم اخي الطيب على المرور . تحياتي

 
علّق نادية مداني ، على قصة مضرّجة جدائلها بالليلة القزحية - للكاتب احمد ختاوي : نص رائع وممتع تحياتي أستاذ

 
علّق وليد خالد زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيرة زنكي كبيرة جدا في خانقين لاكن المشكلة اين في القيادة الزنكية لايوجد قائد للزنكية على مر السنين المضت فا اصبحت مع اخوالهم الاركوازية

 
علّق فلاح زنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيخ ال زنكي العام في كربلاء وكلنا من اصول ديالى وتحياتنا لكم اولاد العم في ديالى وكركوك والموصل

 
علّق ام على الزنكي ديالى ناحية السعدية سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي ومسقط راس اجدادي في ناحية السعدية لاكن الان كل زنكي مرتبط مع الزنكنة من ظمنهم اخوتي واولاد عمي المتواجدين في ديالى لقلة التواصل ولايوجد اخ كبير لهم وهل الشيخ عصام قادر على المهمة الصعبة اختكم ام علي الزنكي كركوك وسابقا ناحية السعدية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. ممكن تفسير؟)) السلام عليكِ ورحمة الله التفسير متضمن في فهم ابليس هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك. الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له. وضعت الاحاديث للرد على الشيعه اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه.. يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس دمتم في امان الله

 
علّق ذنون زنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لعشيرة زنكي مهمولة جدا وحاليا مع عشيرة زنكنة في سهل نينوى مع الشيخ شهاب زنكنة مقروضة عشيرة زنكي من ديالى وكركوك والان الموصل اذا حبيتم لم عشيرة زنكي نحن نساعدكم على كل الزنكية المتواصلين مع الزنكنة ونحن بخدمت عمامنا والشيخ ابو عصام الزنكي في ديالى ام اصل الزنكي

 
علّق يشار تركماني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عائلة زنكي التركمانية ونحن من اصول ديالى والنسب يرجع الى عماد نور الدين زنكي ويوجد عمامنا في موصل وكربلاء اهناك شيخ حاجي حمود زنكي

 
علّق محمد جعفر ، على منطق التعامل مع الشر : قراءة في منهج الامام الكاظم عليه السلام  - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم شيخنا

 
علّق عباس البخاتي ، على المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود - للكاتب ابو زهراء الحيدري : سلمت يداك ابا زهراء عندما وضعت النقاط على الحروف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عدنان خلف المنصور
صفحة الكاتب :
  عدنان خلف المنصور


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 المحاولة الانقلابية.. زلزال يهز عرش أردوغان  : د . عبد الخالق حسين

 معركة كسر العظم بادلب ... هل تنتهي بصفعة للنظام التركي ؟؟"  : هشام الهبيشان

 العمليات الحسابية والسياسة  : طالب عباس الظاهر

 مرضى الثلاسيميا في العراق إلى أين؟  : احمد محمود شنان

 هل من ضرورة لهذا العدد الكبير من الدراسات الانسانية في الجامعات العراقية؟  : ا . د . محمد الربيعي

 الموت....بين الفلاسفة والشهيد الصدر الثاني  : ظاهر صالح الخرسان

 ذي قار تشدد إجراءاتها الأمنية خشية تنفيذ عمليات إرهابية فيها  : شبكة اخبار الناصرية

 بيان شكر وتقدير من السيد النائب شروان الوائلي

 اليوم العالمي لغسل اليدين  : حيدر عاشور

 مع الحوراء في محنتها.....  : عبدالله الجيزاني

 غش على مستوى العبث....  : هشام شبر

 الخروقات الأمنية بين تصريحات السياسيين وتنفيذ عقوبة الإعدام  : صادق غانم الاسدي

 مستويات التحدي.. رؤية في (معركة أُحُد)  : علي حسين الخباز

  شهادة حيدر الملة مقبولة  : علي جابر الفتلاوي

  ما تاثير قرار ترامب بشأن الاتفاق النووي الايراني على اسعار النفط ؟

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107996461

 • التاريخ : 24/06/2018 - 10:04

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net