صفحة الكاتب : شفقنا العراق

لحظة بلحظة مع اعتصام الخضراء؛ المظاهرات المؤیدة تعم العراق
شفقنا العراق

 رفض زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر استقبال المسؤولين في خيمة الاعتصام، فيما إنطلقت تظاهرة “راجلة” للصدريين من مدينة الصدر الى ساحات الاعتصامات بالقرب من بوابات المنطقة الخضراء وسط اغلاق جسرين وانتشار امني مكثف قرب الخضراء، فيما انطلقت تظاهرات في معظم المحافظات العراقية تأييداً للاعتصام، فيما أكدت كتلة الأحرار بأن الاعتصامات تبقي مفتوحة حتي الإصلاح.. مراسل موقع “شفقنا العراق” تابع التطورات واعد التقرير التالي:

الصدر يرفض استقبال المسؤولين في خيمة الاعتصام
أفاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رفض استقبال أي مسؤول في الحكومة او شخصية سياسية داخل خيمة اعتصامه داخل منطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد.
وقال المصدر ، ان الصدر يرفض استقبال اية شخصية سياسية او مسؤول مهما كان انتماؤه.
وبدأ الصدر منذ مساء يوم امس الاحد بالاعتصام داخل خيمة في المنطقة الخضراء لممارسة ضغط جديد على رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي لاجراء الإصلاحات والتغيير الوزاري.
 
الصدريون ينطلقون بتظاهرة “راجلة” من مدينة الصدر
 انطلق اتباع التيار الصدري، اليوم الاثنين، بتظاهرة راجلة من مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد، متجهين الى ساحات الاعتصامات، بالقرب من بوابات المنطقة الخضراء.
وقال مراسل “الغد برس”، ان اتباع التيار الصدري انطلقوا بتظاهرة راجلة من مدينة الصدر، متجهين الى اماكن الاعتصامات في المنطقة الخضراء، تأييدا لزعيمهم السيد مقتدى الصدر.
اغلاق جسرين وانتشار امني مكثف قرب الخضراء
أغلقت القوات الامنية جسري الجمهورية والسنك، بعد دخول زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمنطقة الخضراء والاعتصام فيها.
 وذكر مصدر امني ان “القوات الامنية قطعت جسري الجمهورية والسنك، وأعلنت حالة الإنذار “جـ” في المنطقة، حيث انتشرت القوات الأمنية بكثافة في المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء”.
 وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بدأ باعتصامه داخل المنطقة الخضراء، وتم نصب خيام له ولمجموعة معه، بعد عبور احدى بوابات المنطقة من جهة الامانة العامة لمجلس الوزراء ومجلس النواب.
انطلاق تظاهرة في بغداد تأييداً للاعتصام
تظاهر المئات من أتباع التيار الصدري، الاثنين، في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد تأييداً لاعتصام زعيم التيار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء، فيما أكد مصدر أمني أن المتظاهرين انطلقوا باتجاه المعتصمين قرب المنطقة الخضراء.
وقال المصدر، إن “المئات من أتباع التيار الصدري تظاهروا في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد تأييداً لاعتصام زعيم التيار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المتظاهرين توجهوا من مدينة الصدر باتجاه المعتصمين قرب المنطقة الخضراء”.

المئات يتظاهرون في بابل وذي قار

تظاهر المئات من أتباع التيار الصدري، الاثنين، في محافظتي بابل وذي قار تأييداً لاعتصام زعيم التيار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء.

وقال المصدر، إن المئات من أتباع التيار الصدري تظاهروا في محافظتي بابل وذي قار تأييداً لاعتصام زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء.

المئات يتظاهرون وسط الحلة

تظاهر المئات من أتباع التيار الصدري، الاثنين، وسط مدينة الحلة تأييداً لاعتصام زعيم التيار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء.

وقال مراسل السومرية نيوز، إن المئات من أتباع التيار الصدري تظاهروا وسط مدينة الحلة تأييداً لاعتصام زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء.

المئات يتظاهرون وسط الكوت

تظاهر المئات من اتباع التيار الصدري، الاثنين، وسط مدينة الكوت ب‍محافظة واسط تأييدا لاعتصام زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء.

وقال المصدر، إن المئات من اتباع التيار الصدري في محافظة واسط تظاهروا، اليوم، وسط مدينة الكوت.

واضاف المصدر، ان المتظاهرين خرجوا تأييدا لاعتصام زعيم التيار السيد مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء.

انطلاق تظاهرة سلمية بديالى

تظاهر المئات من اهالي محافظة ديالى، الاثنين، جنوب غرب ب‍عقوبة تاييدا لموقف زعيم التيار الصدري بالاعتصام في المنطقة الخضراء.

وقال المشرف على التظاهرة رائد اللامي في تصريح، ان “المئات من اهالي ديالى من مختلف مناطقها ومكوناتها خرجوا في تظاهرة سلمية بمركز ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة)، تاييدا لموقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالاعتصام بالمنطقة الخضراء”، معتبرا ان “هذا الموقف تاريخي من اجل تحقيق الاصلاح وانقاذ البلاد من ازماتها”.

واضاف اللامي ان “التظاهرة كانت شعبية وحملت لافتات مؤيدة لبرنامج الاصلاح الشامل الذي طرحه السيد الصدر من اجل القضاء على الفاسدين وتصحيح مسار عمل الوزارات الحكومية”.

المئات يتظاهرون في المثنى
تظاهر المئات في محافظة المثنى اليوم الاثنين تأييداً لخطوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بالاعتصام داخل المنطقة الخضراء في بغداد.
وقال المصدرفي المحافظة، ان التظاهرة التي انطلقت من كورنيش السماوة باتجاه مركز المدينة رفعت فيها شعارات مؤيد لخطوة الصدر بالاعتصام داخل الخضراء.
واضاف ان المتظاهرين الذين رفعوا العلم العراقي رددوا شعارات تنادي بالاصلاح ومحاسبة الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط تنهض بالبلاد وتعمل على حل ازماته الاقتصادية والامنية والخدمية.
المئات يتظاهرون وسط البصرة
تظاهر المئات من أنصار التيار الصدري وسط مدينة البصرة، الاثنين، تأييداً لاعتصام الصدر داخل المنطقة الخضراء وللمطالبة بالإسراع في اجراء اصلاحات شاملة، فيما بينوا أن الاصلاحات عند انجازها سوف تلقي بظلالها على أداء الحكومات المحلية في المحافظات.
وقال مدير الإعلام لكتلة الأحرار في المحافظة عقيل البهادلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “المئات تظاهروا سلمياً قرب تقاطع العروسة في منطقة الطويسة تعبيراً عن تأييدهم للخطوة الجريئة التي أقدم عليها زعيم التيار السيد مقتدى الصدر من خلال اعتصامه داخل المنطقة الخضراء”، مبيناً أن “المتظاهرين أكدوا على ضرورة تحقيق الإصلاحات بأقصى سرعة، كما طالبوا بمحاكمة جميع المسؤولين الفاسدين بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية وتوجهاتهم السياسية”.
ولفت البهادلي الى أن “الاصلاحات عندما تنجز على مستوى الحكومة المركزية فإنها سوف تلقي بظلالها على أداء الحكومات المحلية في المحافظات”، معتبراً أن “السيد الصدر لديه مشروع اصلاحي متكامل لإنقاذ العراق”
بدوره، قال رجل الدين المشارك في التظاهرة الشيخ حيدر الدراجي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “التظاهرة جاءت للتأكيد على التفاف الجماهير في البصرة حول السيد مقتدى الصدر في ظل سعيه الحثيث لتحقيق اصلاحات جذرية ومحاربة الفساد”، موضحاً أن “غالبية المتظاهرين هم من التيار الصدري، وليس جميعهم”.
وأشار الدراجي الى أن “دخول السيد الصدر المنطقة الخضراء هي خطوة مفاجئة أربكت الجميع، كما تشكل عامل ضغط إضافي على الأطراف السياسية المعنية بتنفيذ الاصلاحات”، مضيفاً أن “جماهير التيار تحذر من هم في المنطقة الخضراء من عدم الاستجابة، حيث ستكون للصدر المزيد من المفاجئات التي لا تخرج عن الاطار السلمي”.      
 الالاف يتظاهرون بميسان وكربلاء
تظاهر الالاف من اتباع التيار الصدري في محافظتي ميسان وكربلاء، الاثنين، تاييدا لاعتصام زعيم التيار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء ب‍بغداد.
وقال المصدر، ان المئات من اتباع التيار الصدري تظاهروا اليوم، في شارع دجلة وسط مدينة العمارة، تاييدا للاعتصام زعيم التيار السيد مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء وسط بغداد.
واضاف المراسل ان المتظاهرين رفعوا لافتات “كلا كلا للفساد ونعم نعم للاصلاح”، و “نفوض السيد الصدر ممثلا عن الشعب العراقي”.
كما اكد المصدر ان تظاهرة اخرى خرجت في وسط كربلاء مؤيدة ايضا لاعتصام الصدر بالخضراء.
انتشار مكثف لسرايا السلام شرقي بغداد
أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين، بانتشار مكثف لعناصر سرايا السلام في مدينة الصدر، شرقي بغداد، استعدادا لانطلاق تظاهرة مؤيدة لزعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدر.
وقال المصدر ، وتابعته ” هنا الجنوب”  ان “عناصر من سرايا السلام انتشروا بكثافة صباح اليوم في مناطق مدينة الصدر، تمهيدا لانطلاق تظاهرة لاهالي مدينة الصدر، ستنطلق اليوم تأييدا لزعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدر”.
وأضاف المصدرالذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان “عناصرالسرايا قطعوا بعض الشوارع في مدينة الصدر، لتأمين التظاهرة التي ستنطلق اليوم”.
الأحرار: الاعتصامات حتي الإصلاح
أكدت الهيئة السياسية لكتلة الأحرار، أن فض الاعتصامات من اختصاص زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
المتحدث باسم الهيئة جواد الجبوري قال ، إن “دخول السيد مقتدى الصدر الى المنطقة الخضراء واعتصامه فيها هي خطوة باتجاه قطف الثمار”، مؤكداً أن “خطوة الصدر لن تخرج عن التصعيد السلمي في اطار القانون والدستور الذي كفل حرية التظاهر والاعتصام”.
وأضاف الجبوري، أن “ما قدمته الحكومة حتى الان من عروض لا تلامس مطالب المواطنين”، مشيراً إلى أنه “لا توجد رغبة حقيقية بالإصلاح من قبل الكتل السياسية”.
وأشار الجبوري إلى أن “فض الاعتصامات هي من اختصاص السيد مقتدى الصدر”، مشيراً إلى أن “الاعتصامات ستنتهي عندما يتم وضع العربة على سكة الإصلاح، مع استمرار وسائل الضغط”.
ونفى الجبوري وجود “صراع شيعي – شيعي” على السلطة، معتبراً أن “هذا الحديث فيه ظلم وغبن، لأن التيار الصدري دخل الى العمل السياسي من دفع المفسدة، ولم يدخلها ترفاً”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/28



كتابة تعليق لموضوع : لحظة بلحظة مع اعتصام الخضراء؛ المظاهرات المؤیدة تعم العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net