القوات الأمنية تحرر عدة قرى جنوب الموصل وتسقط طائرة استطلاع لداعش في نينوى

 أعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان الاحد نزوح اعداد كبيرة من سكان القرى التابعة لناحية القيارة الى قضاء مخمور جنوب الموصل.

وكشف السلطان في تصريح صحفي عن “استقبال اعداد كبيرة من النازحين الفارين من ظلم عصابات داعش الارهابية ويبلغ عددهم 1500 نازح وتقديم الخدمات الطبية والانسانية والاغذية لهم بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية”.
وطالب السلطان بدعم حكومي لتقديم المساعدات للنازحين من العمليات العسكرية ضمن محور مخمور داعيا للوقوف الى جانب النازحين الفارين من قبضة داعش.
وقال السلطان إن الوقوف الى جانب النازحين يتطلب جهدا وامكانيات اكبر من امكانية الحكومة المحلية وان القوات الامنية المشتركة تمكنت من تحرير معظم القرى بين مخمور والقيارة ولم يتبق سوى أعداد قليلة” مؤكدا ان “العمليات العسكرية التي انطلقت قبل ايام لا تزال مستمرة”. يذكر ان خلية الإعلام الحربي أعلنت الخميس الماضي انطلاق عملية الفتح لتحرير محافظة نينوى من ارهابيي داعش الذي فرض سيطرته على معظم أراضيها في حزيران 2014.
اسقاط طائرة استطلاع تابعة لداعش غربي نينوى
أفاد مصدر في قوات البيشمركة، الاحد، بأنه تم إسقاط طائرة استطلاع تابعة لتنظيم “داعش” غربي المحافظة.
وقال المصدر، إن “قوات البيشمركة تمكنت، من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لتنظيم داعش الارهابي في محور الكسك (35كم غربي نينوى)”، موضحاً ان “المضادات الارضية التابعة لقوات البيشمركة رصدت في سماء المنطقة الطائرة ونجحت من استهدافها واسقاطها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الطائرة التي تم اسقاطها مزودة بكاميرات تصوير ومراقبة وكانت تقوم برصد القوات العسكرية في المنطقة وهي الان لدى قوات البيشمركة في محور غربي نينوى”.
 مقتل والي دجلة و5 من مرافقيه جنوب الموصل
قتلت القوات الامنية ما يسمى والي دجلة وخمسة من مرافقيه جنوب الموصل.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي في بيان، ” قواتنا البطلة قتلت ما يسمى والي دجلة الارهابي المدعو محمد احمد شعيب مع خمسة من مرافقيه في قرية الحاج علي جنوب الموصل”.
مقتل والي “داعش” في البعاج 
كشف المتحدث بأسم الاتحاد الوطني الكُردستاني في نينوى غياث السورجي، الأحد، عن مقتل والي قضاء البعاج بضربة جوية جنوب غربي المحافظة.
وقال السورجي ، إن “طيران التحالف الدولي قصف، مواقع ل‍داعش في نينوى، ما أسفر عن مقتل مجموعة من عناصر التنظيم بينهم والي قضاء البعاج المدعو محمد الشمري والمكنى أبو مريم الذي كان متواجداً في قضاء البعاج، (135 كم جنوب غربي نينوى)”.
وأضاف السورجي، أن “الطيران الدولي استهدف عدداً آخر من مواقع التنظيم في نينوى وتمكن من قتل نحو 10 من عناصر التنظيم”.
اعتقال مسؤول التفخيخ في “ولاية شمال بغداد“
أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت مسؤول التفخيخ في تنظيم “داعش” بما يسمى “ولاية شمال بغداد” في عملية نوعية شمالي العاصمة.
وقال المصدر، إن “اللواء الثامن التابع للشرطة الاتحادية نفذ، اليوم، عملية نوعية في قضاء التاجي شمالي بغداد بناء على ورود معلومات استخبارية، أفضت إلى مداهمة وكر مسؤول التفخيخ التابع لتنظيم داعش في ولاية شمال بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية أسفرت عن اعتقال على مسؤول التفخيخ وبحوزته عبوات وأحزمة ناسفة وأسلحة وعتاد”.
مقتل 3 دواعش بعملية نوعية بالشرقاط
قتلت قوة من خلية صقور الشرقاط ثلاثة من عصابات داعش الارهابية في عملية نوعية داخل القضاء شمالي صلاح الدين .
وذكر بيان لخليه الاعلام الحربي في بيان، ان” عناصر خلية صقور الشرقاط الأبطال نفذوا عمليه موفقة أسفرت عن مقتل ٣ أفراد من عناصر عصابات داعش الإرهابية قرب دورة السوق في قصبة الشرقاط “.
وتابع ” ان افراد الخلية عادوا جميعهم بسلام بعد تنفيذ الواجب”.
21 غارة للتحالف الدولي في العراق وسوريا
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 21 غارة جوية على مسلحي ومواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا.
وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان الاحد ان “التحالف وجه كذلك 19 غارة في العراق بالقرب من مدن البغدادي وهيت وكيسيك والموصل والقيارة وسنجار وسلطان عبدالله استهدفت ودمرت منشآت لتجمع المسلحين ووحدات تكتيكية ومواقع لإطلاق قذائف الهاون وأسلحة ثقيلة ومواقع قتالية ومقرات امنية ومخازن للذخيرة ومركبات”
وأضاف، أن “غارتين وجهتا في سوريا بالقرب من منبج ومارع استهدفتا وحدة تكتيكية وستة مواقع قتالية تابعة لتنظيم داعش”.
منظمة دولية تباشر برفع الألغام والعبوات الناسفة من مناطق جلولاء
أعلنت مديرية ناحية جلولاء في محافظة ديالى، الأحد، عن مباشرة منظمة دولية برفع الألغام والعبوات الناسفة من بعض مناطق الناحية، فيما بينت أن الهدف منها دعم المناطق المحررة لتأمين عودة الأسر النازحة.
وقال مدير الناحية يعقوب يوسف علي، إن “منظمة (MAG) البريطانية المتخصصة برفع الألغام والعبوات الناسفة باشرت بعملية مسح ميداني لبعض مناطق جلولاء ونجحت بإبطال أربع عبوات ناسفة”.
وأضاف علي، أن “مشاركة المنظمة في رفع العبوات والألغام يأتي في إطار مساعيها لدعم المناطق المحررة لتأمين عودة العوائل النازحة باعتبار الألغام والعبوات إحدى العراقيل التي تمنع عودة العوائل إلى بعض المناطق”.
 افتتاح ممرات للفلوجة لاستقبال النازحين وانشاء مخيمات لهم
اعلن لواء انصار المرجعية، الاحد، عن افتتاح ثلاث ممرات امنة للفلوجة لاستقبال النازحين من المدينة، فيما اشار الى انه قام بانشاء مخيمات لهم.
وقال المتحدث باسم اللواء محمد شبر، انه “تم فتح ثلاث ممرات آمنة لأهالي مدينة الفلوجة وذلك لعبور العوائل النازحة واستقبالهم من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي”، مبينا ان “هذه الممرات هي ممر من عامرية الفلوجة قاطع عمليات لواء انصار المرجعية، وممر من منطقة الصبيحات، وممر من منطقة الصقلاوية”.
واكد شبر ان “اللواء مستعد بتكفل احد الممرات الثلاث الرئيسية لاستقبال العوائل النازحة، وتجهيزهم بالمواد الغذائية والطبية وبناء المخيمات لهم”، لافتا الى ان “السيد حميد الياسري وكيل ومعتمد المرجعية اصدر تعليمات بخصوص حفاوة استقبالهم”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/28



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تحرر عدة قرى جنوب الموصل وتسقط طائرة استطلاع لداعش في نينوى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net