وصايا المرجعية تصل لشيعة باكستان، وعتبات العراق تستعد لأسبوع نسيم كربلاء

كحال قريناتها، تستعد العتبة العلوية المقدسة للمشاركة في اسبوع “نسيم كربلاء” الثقافي الثالث ولأول مرة بعد غياب عنه لعامين اثنين بدعوة رسمية من العتبة الحسينية المقدسة. 

 
المشاركة الأولى للعتبة العلوية المقدسة في اسبوع “نسيم كربلاء” الثقافي الثالث المزمع إقامته في العاصمة الباكستانية إسلام أباد للفترة من 30 آذار ولغاية  3 نيسان 2016 جاءت متنوعة ومتعددة.
وفي تصريح له، عّد رئيس وفد العتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ مهند العقابي “هذه الجهود مباركة أن شاء الله، كون هذا الملتقى الثقافي يقام في بلاد يكثر فيها المؤمنون من شيعة أمير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام رغم كونهم أقلية إلا ان عددهم يستوجب منا هذا التواصل وهكذا نوع من الفعاليات التي توثق العلائق بين المسلمين، وهذا ما فعلته العتبة الحسينية المقدسة مشكورة، وبذلك فأن التواصل مع الأخوة في العقيدة والفكرة والمذهب في باكستان بل ودعمهم ومد يد العون لهم أصبح ضرورة ولازمة أخلاقية واجتماعية”.
واضاف العقابي “كل الشكر والتقدير لراعي  نسيم كربلاء الثقافي، العتبة الحسينية المقدسة، خصوصا وأنه أثبت ان البعد الجغرافي ليس بعدا حقيقيا إنما هو بعد على الخارطة فقط، ومنه هذا الأسبوع الثقافي الذي نأمل منه ان يكون مستمرا ومتواصلا ان شاء الله”.
يذكر ان مشاركة العتبة العلوية المقدسة تضمنت تهيئتها لعدد من المنشورات والمطبوعات كخطبة الغدير ووصايا المرجع الديني أية الله العظمى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله، وكلها مترجمة الى الأردو؛ فضلا عن بعض المنشورات التعريفية والهدايا التي تحمل رمزية مقدسة كونها من العتبة العلوية المقدسة.
هذه مطالب شيعة باكستان
استعدادا منها لانطلاق اسبوع “نسيم كربلاء” الثقافي الثالث، أجرت وفود العتبات المقدسة المشاركة فيه، بصحبة رئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة ومعاون أمينها العام السيد أفضل الشامي.
الاستعدادت ومتضمناتها من أفكار وطروحات خصوصا جناحي الطفل والمرأة ، استحوذت على اهتمام رؤساء الوفود  كونها تناغمت مع البيئة الباكستانية وعالجت ما يحتاجه الباكستانيون من عقائد وثقافات بطرق مؤثرة وجذابة.
بخصوص ذلك، التقى موفد الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة السيد رئيس وفد العتبة العباسية المقدسة ورئيس قسم الشؤون الدينية فيها الشيخ صلاح الكربلائي، الذي عبر من جهته بإعجابه الشديد بما تضمنه المعرض وأجنحته من أفكار خلاقة.
وقال الكربلائي “بداية نقدم شكرنا وتقديرنا للعتبة الحسينية المقدسة على دعوتها للعتبات المقدسة الأخرى ومنها العباسية المقدسة لهذا الكرنفال الثقافي، ولابد لنا من كلمة إكبار تقال بحق الهمم العالية والاستعدادات الكبيرة التي لمسناها في تحضيرات هذا الأسبوع رغم الإمكانات المتواضعة ، والأجمل من كل ذلك تضمنها أفكار جميلة خصوصا جناحي الأطفال والنساء، لذا نجد من الضروري نقل هذه الأفكار وتبنيها في مواكب زيارة الأربعين، بما يضع زائر الإمام الحسين عليه السلام بأجواء مؤثرة بدلا من سيره في رتابة وروتين معين ، ناهيك عن ما لمسناه من توظيفات الصور والمؤثرات الرسومية التي نرى أنها ابلغ وأجدى في التأثير على الطفل من الكراسات التعليمية مثلا”.
وفي مورد إجابته على سؤال لمراسلنا بخصوص مدى تفاعل وتأثر الشعب الباكستاني بمتضمنات وأفكار أسبوع نسيم كربلاء الثقافي الثالث بين سماحته ان “مدى تمسك أتباع أهل البيت في باكستان بعقيدتهم، وصور ولاءهم الجميلة معطوفا على كونهم أقلية ناهيك عن بعدهم عن المراقد المقدسة والمرجعيات الدينية؛ كل ذلك لم يثنيهم ولم يغير من مسارات عقائدهم بل زادهم إصرارا ونجاحا، وهو ما يضمن تفاعلهم وتأثرهم بأفكار هذا الأسبوع، لذا نرى من المناسب ان ننقل هذه التجربة الى مؤسساتنا الدينية خصوصا وأنها تتمتع بإمكانيات تسمح لها بذلك”.
وبخصوص تكرار هكذا أسابيع بل وتكثيفها ؛ تعهد الشيخ الكربلائي بنقله لمطالب الباكستانيين الى سماحة حجة الإسلام المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي ، لمنحها أهمية كبيرة من خلال قصد النفقات الأخرى لصالحها ، لأنها قطعا ستعود بالنفع الكبير على المؤمنين من حيث التبليغ والتركيز فضلا عن تصبيرهم  على عقائدهم الحقة ، وبذلك فأن مسؤوليتنا اتجاههم ستكون اكبر بداعي ان حاضرة النجف الأشرف ومرجعيتها هي مرجعية شيعة باكستان والهند وهو ما يلزمنا بعدم التقصير بدعم هكذا فعاليات ومد جسور التواصل معهم ، مع إننا نرى في اسبوع ” نسيم كربلاء ” الثقافي ما يثلج صدورنا لذا نشيد ونبارك بهذا المنجز الثقافي” . 
يذكر ان اسبوع ” نسيم كربلاء ” الثقافي الثالث والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة الكوثر الإسلامية ة للفترة 30 آذار 2016 لغاية 3 نيسان 2016 ، سيحضى بمشاركة كل من العتبة الكاظمية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة فضلا عن مشاركة العتبة العلوية المقدسة لأول مرة فيه .
كربلاء تبحث تدريب طواقمها الطبية في دولة آسيوية متقدمة طبياً
بحث معاون رئيس قسم العلاقات في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ مسلم عباس صكبان سبل التعاون الطبي والصحي مع إدارة وطاقم مستشفى القائد الأعظم في العاصمة الباكستانية إسلام أباد .
سبل التعاون والتنسيق بين العتبة الحسينية المقدسة ومستشفى القائد الأعظم جاءت من خلال تدريب طواقم المستشفى للكوادر الطبية العراقية ومنها كوادر مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة .
وفي تصريح له ، خص به موفدنا في إسلام أباد ، قال صكبان : ” أتسم لقاءنا مع مدير مستشفى القائد الأعظم الدكتور شوكت بنغش بالجدية والايجابية خصوصا وأنه أسفر عن توصلنا من خلاله الى توفير فرص تدريبية لكوادرنا الطبية والصحية وبالأخص الوسطية منها ، فضلا عن تضمنه تبادل بعض الهدايا التذكارية كالدروع ” .
واضاف صكبان : ” تحصلنا على عروض تطويرية وتدريبية بأسلوبين الأول منها ؛ إيفاد كوادرنا الطبية الى باكستان وإدخالهم في مستشفياتها ومنها مستشفى القائد الأعظم ، في حين كان الثاني حضور فريق طبي منها الى كربلاء المقدسة لتدريب الكوادر الطبية فيها “
ومن جهته ، فقد بين مدير مستشفى القائد الأعظم الدكتور شوكت بنغش عن : ” سرورنا وسعادتنا بفتح آفاق التعاون الطبي مع مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة ، وما هذا اللقاء إلا ثمرة لتوفيق الله علينا ومنته في زيارة الإمام الحسين عليه السلام في وقت سابق ولقاءنا بالمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والتباحث معه بخصوص هكذا تعاون ” .
واضاف : ” أنه لشرف كبير ان يزورنا وفد العتبة الحسينية المقدسة متمثلا بجناب الأخ مسلم عباس صكبان ، ولشرف أكبر ان نمنحه درعنا هذا ، ولا يفوتنا ان نبين إننا نشعر بالطمأنينة والسكينة من انفتاحنا على العتبة الحسينية المقدسة بعد أن كنا في خشية من بعض النظم الإدارية والمالية التي كانت تحد من هكذا انفتاح ، وهذا بعض ما نجد أنفسنا ملزمين به أمام كرم العراقيين ” .  
وتعد باكستان في طليعة الدول الأسيوية تقدما وتطورا في المجال الطبي والصحي ومنها مستشفى القائد الأعظم التي تعد من المستشفيات الخاصة والعملاقة والتي تتضمن عشرات الأقسام الطبية والعلاجية كالولادة والنسائية وأمراض القلب والكسور حيث تدار بكوادر متميزة لها باع طويل من العمل في مستشفيات أوربا وأمريكا .
استقبال وكيل المرجعية الدينية العليا في باكستان
في إطار التحضيرات لانطلاق اسبوع ” نسيم كربلاء ” الثقافي الثالث ، أستقبل معاون الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل عباس الشامي في مقر أقامته في العاصمة الباكستانية إسلام أباد؛ وكيل المرجعية الدينية العليا في باكستان سماحة الشيخ محسن النجفي والوفد المرافق له .
اللقاء التحضيري لـ ” نسيم كربلاء ” المزمع انطلاقه في 30 آذار 2016 ، حفل أيضا بحضور رؤساء وفود كل من العتبة العلوية المقدسة والعتبة الكاظمية المقدسة والعباسية العباسية المقدسة وممثلو الوقف الشيعي .
حيث أكد الشامي على : ” ضرورة إدامة هكذا لقاءات وأسابيع ثقافية ، كونها توفر فرص أكبر وأكثر للتلاقح الفكري بين المسلمين وتعضد صفوفهم “.
واضاف : “أن هكذا لقاءات فضلا عن فرص الزيارات الدينية الى العتبات المقدسة وبالعكس ، ستوفر ارض خصبة ودعامة قوية للأسلام الوسطي ، وليس لنا استغناء عن إدامة التبليغ الديني في هكذا بلاد مؤمنة ومحبة لأل البيت عليهم الصلاة والسلام “.
من جهته ، فقد أكد ممثل المرجعية الدينية العليا في إسلام أباد سماحة الشيخ محسن النجفي على :” ان حضور هذه الوفود الكريمة الى إسلام أباد يستوجب منا الشكر والتقدير ، خصوصا وأن برامجها تقام في باكستان وبذلك فأنها فرصة ثمينة للتمازج الإنساني “.
أما ممثل العتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ مهند العقابي ، فقد بين من جانبه : ” ان التطرف في الإسلام إنما هو صناعة القوى الظلامية ،ناهيك عن ان الحركات المشبوهة كحركة اليماني ومثيلاتها هي الأخرى لا تمثل الإسلام بصلة ؛ وهو ما يحتم علينا أن نغير تكتيكنا ولملمة صفوفنا “.
في حين قال الأستاذ في جامعة الكوثر الإسلامية الشيخ احمد حسين فخر الدين : ” ان الغلو هو الأخر صناعة دخيلة على أسلامنا الحنيف والسمح ، وهو يساوي في نتائجه ما يفعله التطرف ” .
مطالب بتأسيس “صندوق للدعم”
حضور نوعي وتفاعل منقطع النظير لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة التابعة للوقف الشيعي خلال التحضيرات النهائية لأسبوع ” نسيم كربلاء ” الثقافي الثالث المؤمل انطلاقه يوم الأربعاء 30 آذار 2016 في العاصمة الباكستانية إسلام أباد .   
الحضور النوعي لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة تمثل بتواجد مديرها العام السيد موسى الخلخالي والذي تجول بمعية معاون أمين عام العتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي ورفقة رؤساء وفود العتبات الأخرى المشاركة في الأسبوع .
وفي تصريح له ، خص به مراسل موقعنا ، كشف الخلخالي عن ان : ” تحضيرات جميلة وأفكار جيدة اتسمت بها استعدادات هذا الأسبوع ، ولعل بعضا منها نشاهده لأول مرة ، خصوصا تلك التي تهتم بالأطفال والنساء ” .
وبخصوص المستشفى الخيري داخل أجنحة المعرض ، قال الخلخالي : ” أنها فكرة جميلة وتستبطن جنبة إنسانية رائعة من خلال معالجة الفقراء ممن يزورون المعرض ” .
وفي مورد إجابته عن سؤال مراسلنا بخصوص مدى ملائمة معروضات وأفكار ” نسيم كربلاء ” لثقافة الشعب الباكستاني ، اكد الخلخالي : ” أنها ملائمة للبيئة الثقافية الباكستانية ، ولكن الكثافة السكانية للمجتمع الباكستاني وتنوعه يستلزم منا ان نوصل أفكارنا لهم من خلال تكثيف الجهود والدعم بقوة ، لذا فأن عتباتنا المقدسة ملزمة بدعم هكذا مشروع كي يصل صداه لأبعد نقطة ويكون نفعه أكثر ” .
وفي مورد حديثه عن أهمية هكذا ملتقيات ، طالب الخلخالي بتأسيس صندوق خاص لدعم الأسابيع الثقافية خصوصا الخارجية منها.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/30



كتابة تعليق لموضوع : وصايا المرجعية تصل لشيعة باكستان، وعتبات العراق تستعد لأسبوع نسيم كربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . نبيل عواد المزيني
صفحة الكاتب :
  د . نبيل عواد المزيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شهداء فرقة العباس القتالية: لن يواري التراب اجسادنا حتى تحرير آخر شبر من هذه الارض حتى وان أمسينا شهداء

 الشركة العامة للصناعات التعدينية تعلن عن مشاريعها المستقبلية في مجال  الاستخراج المعدني لأستغلال المواد الاولية والخامات المتوفرة في مناطق مختلفة من العراق  : وزارة الصناعة والمعادن

 موت ملك قوي  : هادي جلو مرعي

 المشهد العراقي بين صناعة القرار والنفوذ الإقليمي  : يوسف رشيد حسين الزهيري

 نظرة انسانية متطورة في التسامح ومنابع اللاتسامح  : جمعة عبد الله

 مورينيو يحلِّل ديربي الخليج بين النسور الخضر والعنابي

 تعال يامطر أنا بإنتظارك  : هادي جلو مرعي

 ختام مهرجان جروح الخيام السنوي الأول للشعر الشعبي في ميسان  : عدي المختار

 إشكالٌ واهٍ ، وردٌّ ناهٍ  : د . علي عبد الفتاح

 منتدى ثقافة وفنون الكاظمية يقيم دورة وممارسة عن الدفاع المدني  : وزارة الشباب والرياضة

 الناطق باسم الداخلية : القبض على متهم وبحوزته مواد طبية وادوية غير مرخصة في نينوى

 هنا البصرة ...  : وليد فاضل العبيدي

 الثامن من آذار ومكانة المرأة العربية  : ا . د . ميرا جميل

 حصان طروادة في الموصل  : عمار الطفيلي

 وكيل الوزارة لشؤون الامن الاتحادي يوجه لجان مختصة لزيارة المنافذ والالوية الحدودية في البصرة وميسان  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net