صفحة الكاتب : احمد مصطفى يعقوب

ملاحظات على استخدام بعض شباب الشيعة للفيس بوك
احمد مصطفى يعقوب
بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيد الكائنات أبي القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم ومنكري فضائلهم ومقاماتهم الى قيام يوم الدين
قد تجد هذه السطور سخيفة وأنني قد بالغت فهذا رأيك وأنا أحترمه لكن الذي دعاني لكتابة هذه السطور سوء استخدام بعض شباب الشيعة لوسائل التواصل الإجتماعي بشكل عام وللفيس بوك بشكل خاص خصوصا ان الفيس بوك من أهم وسائل التواصل الإجتماعي ففي مصر قامت ثورة شبابية أزاحت طاغية من أشرس طغاة العصر وسميت هذه الثورة بثورة الفيس بوك بينما يغوص بعض شبابنا مع الأسف الشديد في وحل التفاهة والسخافة عند استخدام هذا البرنامج , قد تقول ان هذا الأمر ليس خاصا بشباب الشيعة وان الشباب في كل طوائفهم واتجاهاتهم ومذاهبهم وأديانهم لهم مثل هذه التصرفات وأنا أتفق معك في هذا القول لكن الذي يهمني هو شباب الشيعة لأنني عندما أقرأ روايات الأئمة عليهم السلام أجد أنهم يطلبون من شباب الشيعة أن يكونوا خير الناس وعلى مستوى من الورع والعقل والفقاهة والثقافة , وقد توافقني وتتذكر بعض العقليات التي واجهتك عندما استخدمت هذا البرنامج فهي على كل حال ملاحظات بسيطة من خلال تجربة خضتها منذ سنوات ومازلت أخوضها ولن أكتب ماذكرته من ملاحظات ذكرتها في بعض محاضراتي في قناتي على اليوتيوب من قبيل نشر الصور والسلفي ونشر السخافات والخ انما سأذكر ما لم أتطرق اليه سابقا , فمن العقليات التي تقابلها في هذا البرنامج من يدخل ليسألك لا من أجل الإستفاده والحصول على اجابه بل من أجل أن يتسلى لكونك متصلا فكيف يقاوم لذة أن يتحرش بك لأنك طبعا متفرغ كحاله وهذا يذكرني بمن يتصل عليك في الساعه ال12 ليلا من أجل أن يتسلى أو يروي لك حلما سخيفا ممزوجا ببعض البهارات التي أضافها صاحبنا دون ان يراعي انك قد تكون نائما او يراعي ظروف بيتك واطفالك , وتردني أحيانا بعض الاتصالات أو التواصل عبر الماسنجر من قبيل (اكتشف انت هذه العقليه) :
السلام عليكم 
عليكم السلام اهلا وسهلا
اشلون صحتك شيخنا
الحمدلله بخير
ان شاء الله بخير ؟
الحمد لله
مرتاح ان شاء الله ؟
الحمدلله
عسى دوم ان شاء الله ؟
أجمعين ان شاء الله
ممكن نتعرف ؟
عفوا عزيزي الصفحة للمحاضرات والمقالات والكتب وروايات أهل البيت عليهم السلام مو للتعارف الشخصي
 طيب ممكن سؤال ؟
تفضل
شنو رأيك بشيخ فلان وسيد فلان وحزب فلان ؟
عفوا حبيبي انت تقلدني ؟
لا
عيل شنو يهمك برايي يعني راح تقيم هالشخصيات على ضوء رايي  ؟
لا بس ابي اعرف رايك 
اسمح لي مو مهم تعرف اسالني عن اللي اطرحه مالي شغل بتصرفات غيري وكلام غيري
لا ارجوك لازم تقول لي 
ليش لازم شنو انت دافع لي فلوس ولا شنو
ارجوك الله يخليك يرحم والديك والله الكلام بيناتنا 
انا لله وانا اليه راجعون طيب رايي كذا
بس هو يقول كذا بحق فلان  وترضى على فلان ولعن فلان 
حبيبي انا قلت لك رايي بشكل عام مالي شغل في كل صغيرة وكبيرة يقولها هو مو معصوم ولا انا معصوم ولين اقولك رايي بشخص مو معناته اني اتبعه في كل صغيرة وكبيرة 
اي بس ليش يقول عن فلان جذي ؟
حبيبي انا مو مدير مكتبه ولا الناطق الرسمي باسمه ولسانه ولا المحامي ماله روح اساله هو حي يرزق ومواقعه موجوده روح اساله ليش يايني انا انا شكو
بس انا شايفك معلق على واحد من اتباعه ؟
يعني ارتكبت جريمه ولا اذا احد اختلفنا معاه في مساله صغيرة نلعن سلسفيل كل من يتابعه يعني ؟
زين انت منو تقلد ؟
انت شعليك يعني بتقلد اللي انا اقلده لو قلت لك ولا انت تعرف كل المراجع يعني ؟
لا بس ابي اعرف علشان بسالك عن مسالة شرعيه 
روح ادخل موقع مرجعك واعرف او انت دور الاجابه من روايه مو شغلك انا منو اقلد
والله هم مايردون كل ما نسألهم
عا هاذي مشكلتك مو مشكلتي اهم مايستلمون منك خمس ؟
امبلى
خلاص اسالهم قبل لا تدفع 
همه دايما يقولون لي بعدين ومشغولين
يعني اهم مشغولين انا فاضي ولا ماخذ كروتي ؟ اسمح لي ماحب اجاوب مسائل فقهية انا مو متخصص
زين ليش معصب ؟
مو معصب حبيبي شنو انت طليت بداخل الشاشه شفتني معصب ؟
زين بس قولي من تقلد
ليش؟
بس بعرف
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم طيب انا اقلد سماحة الشيخ العارف دام ظله الوارف بوقرون المزيون تعرفه ؟
لا هذا وين موجود سماحته ؟
هذا مرجع يعيش في قارة اطلانطس قطعة 5 شارع 45 جاده 6 قرب مطعم سندويتشات كباب بريعصي وانت بس تعرف جم مرجع فمولازم تعرف مرجعي
يعني هو الاعلم ؟
اي
اشلون عرفت انه الاعلم ؟
مثل ما انت عرفت ان مرجعك هو الاعلم انا عرفت
لا احنا بيتنا كلنا نقلد مرجعنا فلان
اي يعني وراثه انا مو وراثه انا سألت اهل الخبره
منو اهل الخبره ؟
حبنتش وحرنتش
ما اعرفهم
مولازم مو ضروري تعرفهم
طيب انت ليش لحيتك بهالشكل ؟
والله حبيبي أنا أطرح محاضرات ومقالات وروايات في صفحتي مو ياي أطرح وسامتي فماعليك من شكلي
طيب عندي رابط كتاب الف صفحه ودي انك تقراه وتعطيني رايك فيه 
وانت ليش ماتقراه ؟
انا مشغول دراسه ودوام (طبعا هو 24 ساعه على الفيس بوك يعلق على فلانه ام فلان وفي صفحة فلان ويرد على فلانه ويقول لها صباح الخير وفلانه اللي قالت هل من ترحيب وفلان الذي يريد ان يتعارك من اجل نصرة مرجعه أو صنمه )
والله اعذرني اخوي انا بعد مشغول 
شكلك ماتبي تخدمني
اخوي مو مابي اخدمك بس مثل ما انت مشغول انا بعد مشغول
لا انت مو مشغول انت اكيد متكبر ومغرور
اوك على راحتك انا متكبر ومغرور وشايف نفسي ليش داش علي عيل ؟ 
انت عميل للموساد وقليل أدب
صحيح حبيبي انا عميل للموساد والكي جي بي لا صح الكي جي بي مالتكم والشاباك والسي أي ايه لان الموساد يحرصون بشدة على نشر روايات أهل البيت لذلك جندوني جزاهم الله خيرا مدد يا جلعاط بيريز 
انا غلطان اللي داخل اكلمك راح احط عليك حظر
لا الله يخليك اخاف يوقف قلبي وينهار الموساد وتتحرر فلسطين ارجوك لا تحظرني وين احصل صديق مثلك 
 
- ملاحظة : الحوار السابق وما سيأتي من حوارات هي حوارات وهمية لكن فيها كثير من الحقيقة واعتقد ان القاريء الكريم يصادف عددا من الشباب يحملون نفس عقلية السائل الكريم
- ما يحزنني ايضا اننا لا نضع الأمور في محلها فعلى سبيل المثال لا الحصر بما ان الشيخ فلان او السيد فلان حي يرزق وجهات اتصاله متوفره من ايميل وهاتف وصفحة فلماذا توجه الأسئلة الى أتباعه أو حتى بعض الذين يتفقون معه في عدد من القضايا فهذه المعادلة لا أستطيع تفسيرها الا بالكسل والجهل أو التعليق قبل الدخول في الموضوع والاطلاع عليه فأحيانا أقوم بنشر محاضرة مدتها ساعة رفعت للتو وأجد من يكتب بعد دقيقه احسنت موضوع جميل ؟؟ وكيف عرفت أنه جميل ربما أكون قد كفرت في منتصف الموضوع أو آخره ؟؟!!, ومن هذه الظاهرة أيضا التعليق غير المناسب على المواضيع مثلا تضع موضوعا عن أمر فقهي ما فتجد تعليقا من قبيل : الحمدلله رب العالمين , اللهم صلى على محمد وآل محمد والخ طيب يا حبيبي يا بعد قلبي يا حياتي انت على راسي حبيبي الحمدلله عدد خلقه ورضا نفسه والف ومليار اللهم صل على محمد وآل محمد لكن حبيبي الموضوع حاطين تحت تعليقات من اجل استفسار او زيادة معلومات لاثراء الموضوع مو للتسبيحات خو كلنا نسبح ونهلل ونصلي على محمد وال محمد لكن لكل مقام مقال وحط كل شي بمكانه 
- ها يعني انت ماتصلي على محمد وال محمد ؟
- حبيبي والله امسك السبحة واصلي على محمد وال محمد 100 مره عالاقل والعن اعداءهم 100 مره بس مو كانه الموضوع انك تعلق بصلوات ولا بس بتعلق وخلاص ؟
- وهناك عقلية المستجدي (الطرار) فمن اجل المشاركات الفارغه يضع صورة شهيد على سبيل المثال ويكتب لافتة عليك العباس ان تكتب يرحمه الله لعنة الله عليك وعلى امك ان لم تكتب يرحمه الله انت من داعش ان لم تكتب يرحمه الله , أو يضع صورة لشخص مختلف عليه وتتضارب الآراء حوله ليستمتع بالصراعات في التعليقات فهذا يكتب لعنه الله وذاك يكتب رحمه الله بل لعنك انت ( ويكون صاحبنا في قمة السعادة لكثرة المشاركات الثقافية الهامة التي حصلت تحت البوست الذي كتبه)
- ولا ادعي هنا أنني قمة في الأخلاق أو ان استخدامي لبرامج التواصل الاجتماعي مثاليا فأنا انسان عادي اخطيء واصيب لكن يؤلمني أن أجد كتابات هادفه لبعض الشباب الذين لا أريد أن أزكيهم في هذا المقال فأجد المشاهدات قليلة وغير متناسبة مع أهمية الموضوع بينما تكثر التعليقات ان كانت صاحبة الصفحة فتاة ( ومع الأسف تجد اغلبية الذين يعلقون لهم أسماء تدل على تدينهم والتزامهم الا انهم ينسون انفسهم اذا علقت فتاة وان كانت في بلد آخر يختلف عن البلد الذي يعيش فيه  او حتى بعد آخر وان كانت متزوجة فالمهم انها انثى وهذا يكفي ليعلق ويعرض خدماته) أو كان الموضوع تافها على غرار بعض من ذكرناهم في هذا المقال 
- أتمنى (وأبدأ بنفسي أولا) أن نرتقي وأن نكون زينا لهم روحي فداهم وأن نحسن استغلال هذه البرامج لتغيير الواقع الثقافي والسياسي والاجتماعي كما غيرت ثورة الفيس بوك المصرية الأوضاع , هذا وصلى الله على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ونسألكم الدعاء
- خادمكم أحمد مصطفى يعقوب / الكويت في 1 أبريل 2016
- نتمنى منكم زيارة مدونة تنوير الكويت وزيارة قناتنا على اليوتيوب ونتشرف بصداقتكم على صفحتنا على الفيس بوك ان لم تكونوا من نوعية انت من تقلد وشرايك بشيخ فلان وسيد فلان وانت عميل فاهلا وسهلا بكم
 
 
 
 
 

  

احمد مصطفى يعقوب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/01



كتابة تعليق لموضوع : ملاحظات على استخدام بعض شباب الشيعة للفيس بوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد الهاشمي
صفحة الكاتب :
  محمد الهاشمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هل قصص الشهامة وبذل الغالي تحي قلوب -سياسيين- ماتت من زمن بعيد؟  : علاء تكليف العوادي

 شهداء كربلاء تواصل استقبال الطلبة المتقدمين على الدراسات المسائية  : اعلام مؤسسة الشهداء

 نرجيلة على جسد شهيد  : هادي جلو مرعي

 بالفيديو.. زرافة تقبل حارس قفصها الخاص أثناء احتضاره للموت

 في رحاب الأمام الخميني خاطره و تعليق  : ابواحمد الكعبي

 وزارة التربية تقيم الاختبار الدولي لقيادة الحاسب الآلي برعاية الصيدلي  : وزارة التربية العراقية

 جريدة واشنطن تايمز: آيات الله العظام في العالم يحتشدون خلف السيستاني

 الفرقة الرابعة عشرة تشارك في اخماد الحرائق  : وزارة الدفاع العراقية

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير حول دعوات شباب الثورة  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 رئيس مجلس الديوانية يبلغ المرصد العراقي للحريات الصحفية إعتذاره عن حادثة طرد صحفيين من إجتماع المجلس  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 قاض في الديوانية يستدعي صحفيا بدعوى من حزب سياسي  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 المفوضية العليا للانتخابات -لجنة الخارج تعقد اجتماعا في لندن لممثلي الكيانات السياسية  : بيداء شاكر

  لِمَ نحن فاطميّون ؟  : كريم الانصاري

 سياسة العراق الخارجية والمصلحة الوطنية  : عبد الكاظم حسن الجابري

 ضجَّت الضادُ ونادتْ!!*  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net