انطلاق عمليات تحرير شمال الصقلاوية وسط تقدم بالبشیر وهیت ومقتل 77 داعشیا
نطلقت اليوم الخمیس، العمليات العسكرية لتحرير شمال ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
وذكر مصدر امني ان “عمليات تحرير شمال الصقلاوية، انطلقت ابتداء من منطقة البوشجل وصولا إلى مناطق التماس مع الفلوجة، بمشاركة لواء 51 التابع إلى الفرقة 14 والحشد الشعبي”.
واشار إلى ان العملية انطلقت باسناد من “مدفعية الفرقة 14 وطيران القوة الجوية”.
تحریر فلكة الساعة وسط هيت وتنطلق لتحرير القائمقامية
حررت قوات جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الخميس، فلكة الساعة وسط قضاء هيت غربي محافظة الانبار.
وقال قائد الجهاز الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان “قوات الجهاز حررت فلكة الساعة وسط مدينة هيت وانطلقت لتحرير قائممقامية القضاء”.
مقتل 15 داعشيا بينهم قيادي وانتحاريين بضربة جوية في القائم
قتل 15 داعشيا بينهم الارهابي أبوجعفر قيادي من اهالي الموصل بضربة جوية في قضاء القائم غربي الانبار.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم “استمرارا للضربات اﻻستباقية التي تقوم به خلية الصقور اﻻستخبارية بدعم من قيادة العمليات المشتركة وطيران القوة الجوية اﻻبطال تم بتاريخ 5/4/2016 تم توجيه ضربة جوية ﻻحد اوكار تنظيم داعش في القائم بعد دخولهم من اﻻراضي السورية مباشرة من خلال صواريخ موجهة ادت الى مقتل اكثر من 15 ارهابي من بينهم 8 انتحاريين واصابة اعداد اخرى”.
واشار الى انه “من اهم القتلى الارهابي ابوجعفر قيادي من اهالي الموصل من اهم عناصر التنظيم في مايسمى بوﻻية الجنوب اشرف على الكثير من العمليات اﻻرهابية ، و سعود الشمري اعلامي كان يرافق الثلة المنحرفة فيما قام داعش بتوجيه نداءات عبر مكبرات الصوت طلبا للتبرع بالدم لﻻصابات المباشرة في عناصره وننبه جميع اجهزتنا اﻻمنية ﻻخد الحيطة والحذر لحرمان الخوارج من تنفيذ عمليات ارهابية في اﻻيام القادمة ضد اهلنا في العراق”.
السيطرة على تلة احمد ورفع العلم العراقي فوقها في قاطع بشير
سيطرت قوات الحشد الشعبي على تلة احمد ورفع العلم العراقي فوقها في قاطع بشير جنوب غربي كركوك.
وذكر بيان للحشد الشعبي اليوم “فرقة العباس القتالية وبإسناد من لواء 16 قوة التركمان وفصائل الحشد الشعبي الاخرى، وفي تقدم تكتيكي تحرز نصرا ميدانيا ستراتيجيا في قاطع بشير وتشدد الخناق على داعش قبل اقتحام القرية ، فقد استطاعت الفرقة الباسلة وبشجاعة نادرة اعتلاء التلة الشهيرة تلة احمد  وترفع العلم العراقي عليها”.
وتابع “وبذلك سيطرت على طريق امداد داعش المتحصن داخل القرية وقد صاحب ذلك اسناد وتنسيق من قوة الطيران الحربية وطائرات هيلكوبتر وقوة النيران المدفعية والهاونات، وأكدت المعلومات الواردة تكبد داعش خسائر فادحة في هذه الصولة العباسية التي لن تكون الاخيرة”.
مقتل 60 إرهابيا والعثور على أكداس عتاد في مختلف قواطع العمليات
تمكن الجيش العراقي من قتل اكثر من 60 إرهابيا، وعثر على اكداس عتاد في مختلف قواطع العمليات .
وفي بيان لوزارة الدفاع اليوم، ان “أبطال السرية الأولى الفوج الثاني لواء المشاة 66 قيادة عمليات صلاح في تقاطع السكريات تمكن من صد الهجوم الإرهابي الذي شنته عصابات داعش الإرهابية بالعجلات المفخخة، وقذائف الهاون، حيث تم قتل 22 إرهابيا، وتدمير عجلتين مفخختين ، وشفل مفخخ”.
واشار البيان إلى انه “في جبال مكحول تمكن أبطال قواتنا المسلحة من قتل 8 إرهابيين ، وتدمير كدس للعتاد، وحرق دراجة نارية شوهدت تحترق بالنواظير الحرارية ، وفي وقت آخر حاولت عصابات داعش التعرض على قطعاتنا المرابطة في خط الصد الأول ضمن قاطع جبال مكحول ايضاً”، مبينا انه “تم الرد على مصادر النيران، وأسفر الرد عن قتل 21 إرهابيا، وإصابة 27 آخرين، وتدمير عجلة نوع بيك اب، وقتل من فيها، والتي كان الإرهابيون فيها يمدون داعش بالأسلحة والاعتدة، إضافة إلى تدمير رشاشة أحادية ، وتدمير مدفع SPG9”.
القوات الأمنية تفرض طوقا أمنيا على هيت وتسيطر على 70% من القضاء
فرضت القوات الامنية المشتركة طوق على مركز قضاء هيت من الجنوبية الغربية، وتسيطر على 70% من القضاء، ومركزه لازال محاصرا.
وذكر مصدر أمني اليوم الخمیس، ان “قصفا جويا مكثفا هو الاعنف يستهدف مركز مدينة هيت منذ انطلاق العملية العسكرية على قضاء ، وقد اسفر عن تدمير العديد من المقرات العسكرية التي يختبئ بها داعش ، وكذلك تم استهداف مستشفى هيت”.
وأضاف المصدر ، ان ” المواجهات تتركز في حي الجمعية شرقي مدينة هيت ، وكذلك في منطقة البصائر الاولى والثانية التي سيطرت القوات الامنية على اجزاء منها ” .
عصابات داعش في الفلوجة ترمي بعشرات العوائل في نهر الفرات
افاد مصدر مطلع من داخل مدينة الفلوجة عن قيام عصابات داعش الارهابية برمي عشرات العوائل في نهر الفرات.
واضاف المصدر ان” عناصر عصابات داعش الارهابية قامت برمي العوائل، الذين حاولوا الخروج من مدينة الفلوجة عبر الممرات الآمنة التي حددتها القوات الأمنية لاهالي المدينة ، حيث عمدت عصابات داعش الى اعتقال هذه العوائل من ضمنهم اطفال ونساء وشيوخ ورميهم في نهر الفرات” .
الحشد الشعبي يقتل انتحاريين اثنين في الصقلاوية
قتلت قوات الحشد الشعبي انتحاريين اثنين في قرية الزغاريت بمنطقه الصقلاوية شمال الفلوجة .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ان ” قوات الحشد الشعبي قتلت انتحاريين اثنين حاولا الوصول لمدرسة الصفا التي حررها ابطال الحشد الشعبي في قرية الزغاريت بمنطقه الصقلاوية شمال الفلوجة” .
وكانت سرايا عاشوراء التابعة للحشد الشعبي، اعلنت في 26 من اذار الماضي، اكتمال المرحلة الاولى من عملية تحرير الصقلاوية، وذلك بالسيطرة على جسري { الكرمة، المفتول } شمال غرب المدينة والتي تعتبر من خطوط الامداد.
مقتل دواعش وتدمير مقر لهم في البو شجل ضمن عمليات الصقلاوية
قتلت القوات الأمنية، مساء الأربعاء، عددا من ارهابيي عصابات داعش خلال عمليتها التي باشرتها اليوم لتحرير ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
وذكر اعلام قيادة عمليات الانبار،:”تم تدمير مقر للإرهابيين، وزورقين وقتل تسعة منهم، بضربات جوية لطيران الجيش العراقي، في منطقة البوشجل، وذلك ضمن عمليات تحرير الصقلاوية”.
وكان مصدر امني افاد اليوم، ان “عمليات تحرير شمال الصقلاوية، انطلقت ابتداء من منطقة البوشجل وصولا إلى مناطق التماس مع الفلوجة، بمشاركة لواء 51 التابع إلى الفرقة 14 والحشد الشعبي، وباسناد مدفعية الفرقة 14 وطيران القوة الجوية”.
عملية الصقلاوية ستقطع إمدادات داعش شمال الفلوجة
اوضحت سرايا عاشوراء التابعة إلى الحشد الشعبي {من ابناء تيار شهيد المحراب}، ان العملية العسكرية الخاصة بتحرير مناطق شمال الصقلاوية، ستقطع خطوط امداد داعش شمال مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
وقال ضابط عمليات السرايا العميد حمزة كركور، ان “مقاتلي سرايا عاشوراء انطلقوا من ناظم التقسيم مرورا بالجسر الياباني وصولا إلى الصقلاوية، للمباشرة بتحرير المناطق الشمالية لها”.
واشار إلى ان “القوات تسيطر على معبر البو شجل والطريق السريع لمدينة الرمادي ليتم قطع الإمدادات الداعشية عن الجهة الشمالية لمدينة الفلوجة واكمال الطوق الامني عليها”.
قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحاصر حي المعلمين من جهتين
حاصرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب ،اليوم الخميس، حي المعلمين في قضاء هيت غربي الانبار ، من جهتين للمباشرة باقتحامه.
وذكر قائد الجهاز الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان ” قوات جهاز مكافحة الإرهاب حاصرت حي المعلمين في قضاء هيت من جانب اليمين والجانب الامامي ، ليتسنى لها الهجوم على الحي”.
وأشار الى ان ” القوات الأمنية انقسمت لمجموعتين ليتم تحرير اكبر عدد من المناطق وفي اسرع وقت”.
عملية الفتح الثانية تتقدم لتطهير قرية النصر جنوب الموصل
تقدمت القوات الامنية في عملية الفتح بصفحتها الثانية بالتقدم لتطهير قرية النصر ضمن المحور الشمالي جنوب الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع ان”قيادة عمليات تحرير نينوى تواصل انطلاق عملية الفتح بصفحتها الثانية التي أعلنتها القيادة لتحرير قرى جنوب الموصل حيث باشرت تشكيلاتها والمتمثلة بفرقة المشاة الخامسة عشرة وفوج مغاوير القيادة، بعد نجاح الصفحة الأولى وتحقيق الأهداف المرسومة بالتقدم لتطهير قرية النصر ضمن المحور الشمالي جنوب الموصل من خلال قطعات اللواء الحادي والسبعون وبإسناد جوي ومدفعي
واضاف انه” تم خلال هذه العملية قتل اكثر من 50 ارهابيا من داعش من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من الأكداس والعجلات المفخخة التي حاولت استهداف قطعات الجيش إثناء عملية تطهير القرية.
23 غارة جوية للتحالف ضد داعش في العراق وسوريا
اعلنت قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي تنفيذ 23 ضربة جوية في العراق وسوريا.
وذكرت في بيان ان “19 ضربة جوية نفذت في العراق، قرب ثماني مدن وأصابت وحدات تكتيكية، وأحد المقرات، ودمرت قوارب وعربات ومخابئ إمدادات ونظام أنفاق وأهدافا أخرى”.
وأضافت إن “القوات نفذت أربع ضربات قرب أربع مدن في سوريا وأصابت وحدات تكتيكية ودمرت نظاما لقذائف مورتر وموقعا قتاليا وعربتين”.
قتل 30 داعشيا وتدمير 7 عجلات ملغومة بينها تحمل كلور جنوب الموصل
أعلنت خلية الاعلام الحربي قتل 30 ارهابيا من عصابات داعش جنوب مدينة الموصل.
وذكر بيان للخلية ، ان “سبع عجلات ملغومة كانت اثنان منها تحمل غاز الكلور تم تدميرها وقتل 30 داعشيا في قرية النصر جنوب الموصل”.
وأضاف البيان ان العملية نفذت “بإسناد طيران التحالف الدولي”.
اعتقال عنصر بـ”داعش” اعترف بقتل رئيس نادي رياضي واثنين من مرافقيه في بعقوبة
أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن اعتقال عنصر بتنظيم “داعش” اعترف بقتل رئيس نادي رياضي واثنين من مرافقيه جنوب غرب ب‍عقوبة قبل ثلاثة اشهر.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي إن “قوة خاصة من الشرطة اعتقلت المدعو (ع- أ-ي) بعملية نوعية قرب ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) اعترف بقتل رئيس نادي بني سعد الرياضي سعد بريسم واثنين من مرافقيه على طريق قرية حسين الحمادي (15كم جنوب غرب بعقوبة) قبل ثلاثة اشهر”.
وأضاف السعدي أن “المعتقل اعترف امام السلطات الامنية بفعلته الاجرامية وجرى تدوين افادته قضائياً من اجل تقديمه للمحاكم لينال جزائه العادل”، مؤكداً أن “الاجهزة الامنية حققت نجاحات مميزة في كشف طلاسم الكثير من الجرائم التي حدثت في الاشهر الماضية واعتقلت الجناة”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/07



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق عمليات تحرير شمال الصقلاوية وسط تقدم بالبشیر وهیت ومقتل 77 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net