حتى اللحظة ما جرى في البرلمان

 مشاجرة في البرلمان بقناني المياه والمناديل الورقية بين الكردستاني واعضاء بالتحالف الوطني

كشف مصدر برلماني، الأربعاء، عن مشاجرة وتراشق بقناني المياه والمناديل الورقية حصلت بين نواب من التحالفين الكردستاني والوطني.

وقال المصدر في تصريح  إن “النائب مشعان الجبوري قدم طلباً رسمياً لهيئة رئاسة البرلمان يتضمن إقالة الرئاسات الثلاث وتعديل منهج إدارة البلاد”، لافتاً إلى أن “نواب التحالف الكردستاني اتهموا الجبوري بتعليم المواطنين على صنع العبوات الناسفة من خلال قنواته المغرضة في الفترة السابقة، فيما حاول نواب آخرون من الكردستاني تطويق النائبة حنان الفتلاوي والاعتداء عليها، إلا أن نواب كتلة الاحرار تصدوا لهم ومنعوهم من الاقترب لها”.

وأضاف أن “النواب كاظم الصيادي وعالية نصيف ومشعان الجبوري تشاجروا مع أعضاء التحالف الكردستاني بجانب اخر على خلفية الاتهامات المذكورة وبدؤا يتبادلون التراشق بقناني المياه والمناديل الورقية”.

ودخل عدد من النواب في اعتصام مفتوح، أمس، في مجلس النواب، بعد اعتراضهم على الطريقة التي عرضت فيها اسماء الكابينة الوزارية الجديدة، والتي اعتمدت مرة اخرى المحاصصة الحزبية والفئوية والطائفية في تقديم مرشحي الحكومة الجديدة التي من المفروض ان تكون بحسب تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي حكومة تكنوقراط . 

أحمد الجبوري: مستمرون باعتصامنا في البرلمان حتى إقالة الرئاسات الثلاث

أكد النائب عن إتحاد القوى العراقية احمد الجبوري، الأربعاء،  أن النواب المعتصمون مستمرون باعتصامهم لحين إقالة الرئاسات الثلاث وتقديمهم للقضاء، فيما وصل العدد إلى 171 عضواً.

وقال الجبوري  إن “النواب المعتصمون سيواصلون اعتصامهم داخل المجلس لغاية تحقيق مطالبهم والتي تتضمن إقالة الرئاسات الثلاث من مناصبهم وتحقيق الإصلاح الشامل في مؤسسات الدولة”بحسب زعمهم، مبيناً أن “عدد النواب المواصلين اعتصامهم وصل عددهم إلى 171 عضواً”.

وأضاف أن “مطالب المعتصمين من النواب تتضمن فتح ملفات الفساد الخاصة بالرئاسات الثلاث وتقديمهم للقضاء”.

في سياق منفصل  أعلن مصدر نيابي  أن “مجلس النواب قرر قطع خدمة الانترنيت عن المجلس بهدف منع الصحافين من تغطية احداث الجلسة”.

وشاب جلسة البرلمان اليوم الاربعاء، توترات امتدت الى التراشق بعبوات المياه والتضارب بالأيدي والسباب والشتائم “بعضها بذيء”.

يشار الى ان المادة اولا من الفقرة 61 من الدستور تشير الى ان مجلس النواب يُحل بالاغلبية المطلقة لعدد اعضائه بناء على طلب من ثلث اعضائه او طلب من رئيس مجلس الوزراء وبموافقة رئيس الجمهورية ولا يجوز حل المجلس في اثناء مدة استجواب رئيس الوزراء، كما تنص المادة الثانية على أن يدعو رئيس الجمهورية عند حل مجلس النواب الى انتخابات عامة في البلاد خلال مدة اقصاها ستون يوما من تاريخ الحل ويعد مجلس الوزراء في هذه الحالة مستقيلا ويواصل تصريف الامور اليومية . 

التحالف الكردستاني يسحب تواقيع نوابه بشأن إقالة الجبوري

أعلن التحالف الكردستاني، الأربعاء، عن سحب تواقيع أعضائه بشأن إقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وقال النائب عن التحالف شوان طه  إن “نواب التحالف الكردستاني أعلنوا عن سحب تواقيعهم النيابية بشأن إقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من منصبه”.

وأضاف أن “قرار سحب التواقيع جاء على خلفية تغيير مطالب أعضاء البرلمان المعتصمين أمس الثلاثاء في مبنى مجلس النواب”.

يشار الى ان 76 نائبا اعتصموا، أمس الثلاثاء، داخل مجلس النواب احتجاجاً على تأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة، فيما يتأهب البرلمان لعقد جلسة طارئة ظهر اليوم.

وأكد النائب عن التحالف الوطني علي البديري لوكالة /المعلومة/ ،اليوم الأربعاء، انسحاب نواب كتلة تيار الإصلاح بزعامة إبراهيم الجعفري، فضلاً عن  انسحاب النائب عن ائتلاف الوطنية صباح التميمي من الاعتصام بعد تلقيها اتصالا من اياد علاوي

البرلمان ينهي جلسته الطارئة بعد إخفاقه مجددا بالتوصل لحلول بشأن الكابينة الوزارية الجديدة

أخفق مجلس النواب العراقي، الأربعاء، مجدداً بالتوصل إلى حلول بشأن الكابينة الوزارية، فيما قررت رئاسة المجلس إنهاء الجلسة الطارئة اليوم وربطها بالاعتيادية غداً الخميس.

وقال مصدر نيابي  إن “رئاسة مجلس النواب قررت إنهاء جلسة البرلمان الطارئة ودمجها بالجلسة الاعتيادية المقرر عقدها يوم غدٍ الخميس للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة، ومناقشة مطالب النواب المعتصمون”، مبيناً أن “المجلس اخفق مجددا بالتوصل إلى حلولِ مناسبة بشأن الكابينة الجديدة”.

وأضاف أن “النائب اسكندر وتوت قرر استمرار الجلسة الطارئة بعد إنهائها من قبل الجبوري، باعتباره مكلف بإدارة الجلسات من قبل النواب بوصفة الأكبر سناً، فيما سيواصل النواب اعتصامهم لغاية تحقيق المطالب”.

من جهتها أكدت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف إن “الجلسة رفُعت إلى يوم غد الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً”.

وشاب جلسة البرلمان اليوم الاربعاء، توترات امتدت الى التراشق بعبوات المياه والتضارب بالأيدي والسباب والشتائم “بعضها بذيء”.

 

يشار الى ان المادة اولا من الفقرة 61 من الدستور تشير الى ان مجلس النواب يُحل بالاغلبية المطلقة لعدد اعضائه بناء على طلب من ثلث اعضائه او طلب من رئيس مجلس الوزراء وبموافقة رئيس الجمهورية ولا يجوز حل المجلس في اثناء مدة استجواب رئيس الوزراء، كما تنص المادة الثانية على أن يدعو رئيس الجمهورية عند حل مجلس النواب الى انتخابات عامة في البلاد خلال مدة اقصاها ستون يوما من تاريخ الحل ويعد مجلس الوزراء في هذه الحالة مستقيلا ويواصل تصريف الامور اليومية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/13



كتابة تعليق لموضوع : حتى اللحظة ما جرى في البرلمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net