اسقاط طائرة لداعش بالرمادي ومقتل 93 إرهابیا وتأهب لتحرير الشرقاط والحويجة

 اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الجمعة، عن اسقاط طائرة مسيرة لتنظيم “داعش” شمال الرمادي، فيما لفت الى تطهير الشوارع الفرعية و30 منزلاً مفخخاً في منطقة حي الارامل في المدينة. 

 
وقال المحلاوي إن “قوة من الفوج الثالث التابع للواء 39 ضمن الفرقة العاشرة التابعة لعمليات الأنبار تمكنت، اليوم، من اسقاط طائرة مسيرة لتنظيم داعش في منطقة الجرايشي شمال الرمادي، بواسطة الأسلحة المتوسطة”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من كتيبة هندسة ميدان الفرقة 16 تمكنت من تطهير الشوارع الفرعية و30 منزلا مفخخ في منطقة حي الارامل جنوبي مدينة الرمادي”.
تدمیر جرافة مدرعة ضمن قاطع عمليات بغداد
تواصل طائرات القوة الجوية مطاردة الإرهابيين من خلال الضربات الجوية والنوعية لمواقعهم .
وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم الجمعة ، ان ” طائرة {السزنا كرفان} وجهت ضربة خاطفة ضمن قاطع قيادة عمليات بغداد ” ، مضيفا ان ” الضربة أسفرت عن تدمير جرافة مدرعة يستخدمها الإرهابيون لتحصين مواقعهم الدفاعية ، فضلاً عن معالجة وتدمير عجلة تحمل أحادية ، وقتل من فيها ” .
مقتل و اصابة 23 من (داعش) بضربة بالحمدانية
افاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، اليوم بأن 23 عنصراً من (داعش)، سقطوا بين قتيل وجريح، بضربة جوية للتحالف الدولي على مواقع التنظيم بقضاء الحمدانية شمالي الموصل(405كم شمال بغداد)، فيما اشار الى تدمير عدد من العجلات التابعة للتنظيم.
وقال المصدر ان “طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعاُ لعناصر (داعش) في قرية كبرلي  باتجاه شارع بلاوات التابع لقضاء الحمدانية شمالي محافظة نينوى”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الضربة الجوية اسفرت عن قتل 13 عنصراً من (داعش)، واصابة 10 منهم بجروح متفاوتة، وتدمير ست عجلات تابعة للتنظيم”.
اعتقال ثمانية مطلوبين بتهم جنائية و “ارهابية” في ديالى
اعلنت شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، اعتقال ثمانية مطلوبين بتهم جنائية و “ارهابية”، خلال عملية امنية نفذتها بمناطق متعددة من المحافظة(55 شمال شرق بغداد). 
وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية ان “قوة من شرطة محافظة ديالى وخلال عمليات التفتيش في مناطق متفرقة في المحافظة تمكنت من القاء القبض على خمسة مطلوبين بقضايا جنائية”.
واضاف العطية ان، “القوات الامنية تمكنت من اعتقال ثلاثة اشخاص وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، مشيراً الى “قيام الارهابيين بتنفيذ عمليات تهجير وقتل في ناحية بني سعد ومنطقة جرف الملح”. 
مقتل 60 داعشياً بقصف صاروخي جنوبي كركوك
أعلنت فرقة العباس القتالية إحدى فصائل قوات الحشد الشعبي، مساء الخميس، مقتل نحو 60 عنصرا من تنظيم “داعش” بقصف صاروخي جنوب غربي محافظة كركوك، فيما أشارت الى أن قوات الحشد ستدخل قرية البشير الخميس المقبل.
‎وقال المشرف العام على فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي في بيان إن “فرقة العباس قصفت، اليوم، اوكار داعش في ناحية الرشاد (٣٥ كم جنوب غربي كركوك)، ‎بعدد كبير من الصواريخ”.
وأضاف الزيدي، أن “القصف اسفر عن مقتل نحو 60 عنصرا من داعش بالاضافة الى تدمير مستودعاتهم من الاسلحة والاعتدة وبعض الاليات”.
وتابع الزيدي، “بعد إذن الله، فإن مراسم دعاء كميل الخميس القادم ستكون في مقام الامام علي والامام الرضا (عليهم السلام) داخل قصبة البشير، بعد التحرير النهائي وطرد المجاميع الإرهابية منها”.
مقتل واصابة 10 دواعش بقصف جوي غرب الموصل
افاد مصدر في محافظة نينوى، مساء الخميس، بأن عشرة من عناصر تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي نفذته طائرة (F16) عراقية استهدف محطة تكرير للنفط تابعة لتنظيم (داعش)، غرب الموصل، (405كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن “طائرات الـF16 العراقية استهدفت محطة لتكرير النفط والبنزين التي تمول تنظيم (داعش) في قرية المخزكة التابعة لقضاء الحضر، (80 كم غرب الموصل)، مما اسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم وإصابة اثنين آخرين”. 
 واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف ادى إلى تدمير المحطة بالكامل”.
اعتقال إرهابي وبحوزته حزام ناسف في بغداد
اعلنت مصادر امنیة عراقیة الیوم الجمعة ان الشرطة الاتحادية تمکنت من اعتقال إرهابي وبحوزته حزام ناسف في العاصمة بغداد .
أفاد بيان صادر عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت اليوم ، الجمعة ، بأن “ابطال اللواء الثالث يعتقلون احد العناصر الارهابية وبحوزته حزام ناسف بعملية امنية في الزعفرانية”.
اعتقال داعشی كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية بالناصرية
أفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار اليوم ، بأن ” الأجهزة الأمنية وفي إطار الإجراءات الأمنية الاحترازية تمكنت من اعتقال ارهابي كان يروم تنفيذ عملية انتحارية في مركز المدينة ” .
وأوضح المصدر ،ان ” المتهم اعترف خلال التحقيقات الأولية بانتمائه لداعش منذ عام 2010 ، وتمت مصادقة أقواله من قبل القاضي المختص ” ، مشيرا إلى أن ” الإرهابي هو عراقي الجنسية ومن المناطق الشمالية ” .
ضبط مخبأ يحوي صواريخ مضادة ومواد متفجرة غربى بغداد
اعلنت الشرطة الاتحادية عن ضبط مخبأ يحوي صواريخ مضادة ومقذوفات حربية ومواد متفجرة غربى بغداد .
أفاد بيان صادر عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت اليوم ، الجمعة ، بأن ” اللواء الاول فرقة اولى يضبط مخبأ في منطقة الرضوانية (غربى العاصمة بغداد) يحوي صواريخ مضادة ومقذوفات حربية ومواد متفجرة”.
الحشد الشعبي سيشارك بتحرير الشرقاط والحويجة
أكد النائب عن محافظة صلاح الدين ضياء الدولي ، ان ” الحشد الشعبي سيشارك في تحرير قضاءي الشرقاط ، والحويجة من عصابات داعش ” .
وقال الدوري ، ان ” الحشد الشعبي شارك في اغلب معارك صلاح الدين ولا اعتقد ان هناك شكاً حول مشاركته في تحرير قضاء الشرقاط ، والحويجة ، والمناطق التي مازالت بأيدي داعش الإرهابية ” .
وأكد ان ” الحشد سيشارك في تحرير الشرقاط ، والحويجة ، وباقي المناطق ” .
وتابع الدوري ان ” شارع صلاح الدين يترقب بفارغ الصبر تحرير الشرقاط ، والحويجة ؛ ليستتب الامن والاستقرار كاملا في المحافظة ، ونذهب إلى مرحلة البناء ، واعادة الخدمات إلى المناطق ، فضلا عن اعادة كافة النازحين من خلال توفير الامن والاستقرار ” .
كتائب سيد الشهداء تعزز الانتصارات في الانبار
صرح المعاون الجهادي لكتائب سيد الشهداء النائب فالح حسن الخزعلي اليوم ، بأن” القوة الصاروخية لكتائب سيد الشهداء من أركان 1-2-3 وصواريخ سجيل شاركت بدعم القوات الامنية من الفرقة السادسة ولواء انصار المرجعية في منطقة(المعامير) في النعيمية من محافظة الانبار حيث دكت قواتنا الصاروخية مقرات العدو ودمرت الكثير من العجلات ومراكز تجمع الدواعش” .
وأضاف الخزعلي ” تأتي هذه العملية لدعم القوات الامنية في هذه القواطع لأهميتها وحساسيتها وللتمهيد للهجوم وأقتحام تحصنات العدو في اكثر من محور “.
وصول دفعة جديدة من الحشد لاقتحام الرطبة
وصلت دفعة جديدة من فصائل الحشد الشعبي ، اليوم الجمعة ، إلى منطقة كيلو 160 غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار .
وقال واثق الفرطوسي أحد قادة الحشد المتمركز في الانبار ، ان ” الدفعة الثانية من فصائل الحشد الشعبي إلى منطقة {كيلو 160} مع معداتها الثقيلة ، ومقاتلين مدربين بشكل عالي الدقة على حرب المدن ، وكان لهم دور في تحرير ناحية البغدادي ، ومنطقة البحيرات ، وهيت ، وكبيسة ” .
وأضاف ان ” القوات تتمركز حاليا في كيلو 160 ؛ لاقتحام قضاء الرطبة ” .
مصرع عنصرين من “داعش” بسبب انهيار نفق ارضي في الشرقاط
أعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الجمعة، عن مصرع عنصرين من “داعش” بانهيار نفق ارضي في مركز قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين، موضحا أن اغلب الأنفاق التي يستخدمها التنظيم غمرتها المياه.
وقال المعموري “لدينا معلومات مؤكدة تفيد بأن اثنين من مسلحي تنظيم داعش لقيا مصرعهما في انهيار نفق تحت الأرض في مركز قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين بسبب غزارة الأمطار”.
وأضاف المعموري، أن “الأمطار الغزيرة أدت الى غرق اغلب الأنفاق الأرضية التي حفرها داعش بين الأزقة والإحياء لتحصين مواقعه وتأمين تنقل امن لأفراده”، موضحا أن “كميات كبيرة من العتاد والمتفجرات تلفت بسبب مياه الإمطار فيما سمعت أصوات مدوية بسبب انفجار منازل مفخخة”.
طيران التحالف يقصف مواقع داعش غربي مخمور
قصفت طائرات التحالف الدولي اوكار وتجمعات عصابات داعش الارهابية في قريتي كبروك وحاجي علي غربي قضاء مخمور.
واوضح رشاد كلالي مسؤول لجنة تنظيمات مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني في تصريح صحفي ان طائرات التحالف الدولي قصفت اوكار وتجمعات داعش الارهابي في قرية كبروك ومفرق قرية حاج علي قرب ناحية القيارة.
واضاف كلالي ان القصف اسفر عن مقتل واصابة العشرات من ارهابيي داعش.
النهایة

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/15



كتابة تعليق لموضوع : اسقاط طائرة لداعش بالرمادي ومقتل 93 إرهابیا وتأهب لتحرير الشرقاط والحويجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي معن الاوسي
صفحة الكاتب :
  علي معن الاوسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مدير شرطة النجف الاشرف يشرف على ممارسة أمنية في مقبرة وادي السلام والحولي والاحياء الجنوبية  : وزارة الداخلية العراقية

 وكان الولاء للماء... فصل من رواية  : احمد ختاوي

 المرجعية العليا تحيي المقاتلين وتدعو لهم بالنصر في معركة تحرير تلعفر

 أُمنِيَةُ مشتاق  : عبد الكاظم حسن الجابري

 كلية الإمام الكاظم (ع) تفتتح ورشة ومرسم هندسي

 اعتقال منفذی هجوم ديالى وسط استنكار دولي واسع وجلسات طارئة ومطالبات بملاحقة الجناة

 الكهرباء في دولة العراق الاسلامية  : هادي جلو مرعي

 مؤامرة التغريب . أعياد يحتفل بها المسلمون . الجزء الثاني.  : مصطفى الهادي

 عندما يهتز عرش معاوية  : سامي جواد كاظم

 نبوخذنصر ودانيال والرشيد والكاظم  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 التقى السيد وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي المهندس رياض عبد الله مدير سد الموصل  : وزارة الموارد المائية

 مؤتمر القمة الثقافي يكرم الكاتب الرائد ناظم السعود

 استغراب شعبي كبير من زيارة علاوي للكويت  : خالد محمد الجنابي

 عندما اصبح رئيسا للوزراء  : اسعد عبدالله عبدعلي

 القبض على أثنين من الإرهابيين يعملان بصفة عمال في مطعم بالمنصور

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net