ملخص لما جرى اليوم في البرلمان ( تصريحات واراء )

 نائبة:جلسة البرلمان اليوم السبت ستكون برئاسة مهدي الحافظ وليس عدنان الجنابي

اعلنت عضو التحالف الوطني الدكتورة اقبال عبد الحسين ان جلسة البرلمان العراقي اليوم السبت سوف تعقد برئاسة مهدي الحافظ بصفته الاكبر سنا 

واوضحت  ان الجلسة النيابية ستعقد لاختيار رئيس مجلس جديد ونائبيه وفقا لاجراءات امنية مشددة في داخل المجلس.

ونفت النائبة ان تكون جلسة السبت قد تم تاجيلها الى اشعار اخر وان النواب ما زالوا يتوافدون الى مقر المجلس لعقد الجلسة.

النائبة اقبال عبد الحسين:زغاريد في داخل مجلس النواب بسبب اكتمال النصاب والحافظ سيرأس الجلسة

قالت عضو التحالف الوطني النائبة اقبال عبد الحسين ان الزغاريد قد علت داخل قبة البرلمان بعد اكمال النصاب للنواب الذين اقالوا سليم الجبوري ونائبيه مؤكدة ان الجبوري لم يحضر لجسلة اليوم السبت 

واوضحت عبد الحسين ان الزغاريد قد علت في داخل مجلس النواب بعد وصول عدد النواب المعتصمين الى اكثر من 165 نائب موضحة ان عدد الحضور تجاوز 200 نائب من دون ان يحضر سليم الجبوري الى جلسة السبت.

 

واضافت ان الجلسة ستعقد برئاسة مهدي الحافظ لاختيار رئيس برلمان بدلا عن سليم الجبوري ونائبيه الذين تمت اقالتهم من النواب المطالبين بالاصلاحات.

النائب حنين القدو:الشعب العراقي يرفض المحاصصة ويرغب بنظام رئاسي وحكومة فاعلة ويجب تعديل الدستور

اكد النائب عن كتلة بدر النيابية د.حنين القد و ان تحويل الناظم في العراق من برلماني الى رئاسي بات ضرورة ملحة لتشكيل حكومة قوية وفاعلة بعيدة عن الاملاءات والمحاصصة التي دمرت الشعب.

وقال القدو في بيان له اليوم ان المحاصصة الطائفية والقومية والمناطقية دمرت الشعب العراقي واوصلتنا الى الهاوية ولايمكن الرجوع الى الوراء.

وبين القدو انه لابد من تشكيل لجنة وطنية مخلصة لتعديل الدستور وصياغته بشكل يساعد على عدم تكريس المصالح الفئوية والحزبية،واوضح ان تحويل النظام الى رئاسي يساعد الشعب بانتخاب رئيس جمهورية بشكل مباشر وهو يقوم بتشكيل حكومته وفق ضوابط واسس وطنية مما يجعلها حكومة وطنية وقوية وفاعلة.

 

وتابع ان تشكيل الحكومة من قبل رئيس الجمهورية لايمنع من تشكيل حكومة ظل داخل مجلس النواب تعمل على مراقبة وتقويم اداء الحكومة.

مكتب الجبوري ينفي تقديم رئيس البرلمان استقالته

نفى مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، المعلومات التي تحدثت عن تقديم الجبوري استقالته من منصبه.

وقال المكتب في بيان له، إن "رئيس البرلمان سليم الجبوري لم يقدم استقالته".

وكان بعض وسائل الاعلام تحدثت، أن وفدا برلمانيا سيجلب من رئيس البرلمان سليم الجبوري "استقالته"، فيما أشارت الى انضمام كتلة "ديالى هويتنا" ونوابا آخرين الى النواب المعتصمين.

 

وكان رئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي أكد، أمس الأول الخميس، أن القانون يلزم مجلس النواب انتخاب رئيس ونائب أول له في جلسة ستعقد اليوم السبت.

مستشار الجبوري يبين الأسباب التي دفعت لتأجيل الجلسة

بين المستشار الاعلامي لرئيس البرلمان احمد محجوب، السبت، الأسباب التي دفعت رئيس المجلس لتأجيل الجلسة التي كان من المقرر عقدها اليوم، مشيراً الى ورود معلومات امنية استخباراتية دفعت رئيس البرلمان لاتخاذ هذا القرار.

وقال محجوب في تصريح صحافي، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن منذ يوم امس الجمعة ان الجلسة لن تعقد اليوم السبت لدواعٍ امنية، لاعتقادنا ان هناك خطورة على بعض النواب".

واضاف محجوب، ان "معلومات امنية وردت من جهات استخباراتية عراقية ووصلت الى رئيس البرلمان دعته الى ان يذهب باتجاه قرار تأجيل جلسة هذا اليوم من اجل الحفاظ على حياة النواب وسلامتهم وتلافي حدوث احتكاك بينهم".

 

وأعلن المتحدث باسم النواب المعتصمين هيثم الجبوري، في وقت سابق من اليوم السبت، ان النصاب القانوني لعد الجلسة مكتمل، مشيرا الى انه تم تأجيل الجلسة الى الاثنين المقبل بطلب من نواب كتلة بدر.

نائب عن الوطني يدعو الى لحوار للتغلب على التشتت السياسي في البرلمان

دعا نائب عن التحالف الوطني، اليوم السبت، الأطراف السياسية الى التوجه للحوار للتغلب على التشتت السياسي الذي يشهده مجلس النواب.

وذكر النائب عبد الحسين الموسوي ان "من الواجب مراعاة خطورة الموقف الحالي والعمل على تغليب التفاهم والحوار على التشتت السياسي الحالي"، لافتا الى ان " التحاور والتباحث والوصول مشتركات تمكنهم من الخروج من الازمة الراهنة".

وشدد على ضرورة" اتباع الأطر الدستورية والقانونية للخروج من الازمة الراهنة وعقد جلسة موحدة".

أتحاد القوى العراقية يساوم نوابه بالانسحاب من الاعتصام أو الفصل من كتلهم

أعلن النائب عن أتحاد القوى العراقية عبد العظيم عجمان، السبت، عن فصله من كتلة الحزب الأسلامي المنضوية داخل الاتحاد التي ينتمي لها، وفيما أشار إلى أنسحاب النائب احمد المشهداني من الاعتصام،  أكد أن أتحاد القوى العراقية يساوم نوابه بالانسحاب من الاعتصام أو الفصل من كتلهم.

وقال العجمان في تصريح إن “ضغوط سياسية تمارسها بعض الكتل على نوابهم لسحبهم من الإعتصام نتيجة خروج بعض الاعضاء دون موافقة رؤساء كتلهم”، مبيناً أن “النائب عن اتحاد القوى احمد المشهداني سَحبَ توقيعه من الاعتصام وأنظم لكتلته بعد اعلامه بالفصل في حال استمراره بالاعتصام النيابي”.

وأضاف أن “أتحاد القوى العراقية قرر، مساء اليوم، فصلي من كتلة الاتحاد الأسلامي المنضويه تحته والتي انتمي لها بسبب رفضي الانسحاب من الاعتصام وسحب توقيعي”، مبيناً أن “المعتصمين ماضون بتطبيق الأصلاح الشامل للدولة”.

ونظم بعض أعضاء مجلس النواب، الأسبوع الماضي، اعتصاماً نياباً داخل البرلمان أحتجاجاً على منهج إدارة البلاد، مطالبين بإقالة الرئاسات الثلاث من مناصبهم، فيما صوت مجلس النواب، الخميس الماضي، بإغلبية اعضائه الموجودين في الجلسة على إقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري من مصبه.

بدر ترفض تقسيم البرلمان وتدعو لجلسة موحدة لحسم الرئاسات الثلاث

دعت كتلة بدر النيابية، السبت، الى عقد جلسة برلمانية موحدة لحسم ملف الرئاسات الثلاث، رافضة بشكل قاطع تقسيم مجلس النواب الى فريقين.

وقالت الكتلة في بيان ، انها “تسعى الى الحافظ على وحدة مجلس النواب”، مؤكدة ان “تعطيل البرلمان يعني تعطيل الإصلاحات الشاملة، رافضة بشكل قاطع تقسيم البرلمان”.

وشددت على “ضرورة اتباع أسلوب الحوار وعقد جلسة تحت اطر دستورية وقانونية لحسم ملف الرئاسات الثلاث من جهة والتوصل الى صيغة حقيقية للإصلاح”.

وبينت الكتلة انها “مع تطلعات الشعب العراقي في التغيير والإصلاح، ومجابهة الإرهاب والحفاظ على الامن”، مؤكدة “ضرورة ان تكون هنالك حلولا حقيقة للخروج من الازمة الاقتصادية الراهنة

نائب معتصم يهدد بفضح اسماء السياسيين المتسمكين بالمحاصصة

هدد النائب عن ائتلاف العراق احمد الجبوري، السبت، بفضح اسماء السياسيين المتمسكين بالمحاصصة الحزبية والطائفية بعملية تسنم المناصب الأدراية، فيما تعهد بتقديم استقالتهِ في حال عمل المعتصمين خلاف عجلة الاصلاح والتغيير.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده بمنبى مجلس النواب  إن “اعتصام أعضاء البرلمان قضى على المحاصصة الطائفية والحزبية واساليب الفساد واصبحت هيئة رئاسة البرلمان مفتوحة لجميع النواب ولايمكن اختزال مكون او طائفة بمقعد نيابي”، مشدداً على “ضرورة عدم تدخل جهة خارجية او سفارة اجنبية او قائد كتله بإنتفاضة النواب”.

وتعهد الجبوري بــ “فضح جميع السياسيين الفاسدين والطائفيين والمعارضين لخندق الاصلاح والتغيير الشامل لجميع مفاصل الدولة، فيما أكد أن النواب المعتصمين عن محافظة نينوى بلغ عددهم 15 نائبا وهم يمثلون مليون ونصف ناخب عراقي من كل الطوائف والمكونات”.

وتابع “أننا اكملنا النصاب القانوني الذي يكفل اختيار هيئة رئاسة جديدة لمجلس النواب لاتخضع للولاءات والانتماءات الحزبية والطائفية”، متعهداَ بــ”تيقدم استقالته في حال وجود اشخاص بين النواب المعتصمين يحاولون افشال الانتفاضة النيابية”.

وأوضح الجبوري ان” النواب مستمرون بالاعتصام ،ولن يغادروا الا بعد انتخاب هيئة رئاسة جديدة وجعل البرلمان فاعلا بعمله خلاف ما كان عليه مسبقاً”.

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس الماضي، على إقالة رئيسه سليم الجبوري بسبب تعامله بطائفية مع اعضاء المجلس بحسب زعمهم، فيما كُلف النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الجنابي بإدارة الجلسات بصفته الأكبر سناً لحين انتخاب هيئة رئاسية جديدة

يتبع ...

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/16



كتابة تعليق لموضوع : ملخص لما جرى اليوم في البرلمان ( تصريحات واراء )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على إنا أعطيناك الكوثر.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم اخت اسراء كثيرا ما يحصل هذا وفي كل مكان . واتذكر كيف قام الاب انطوان بولص بالدفاع عن الشيعة من دون ان يدري مع شخص سلفي عارضه لان الاب ذكرا عليا واتباعه بكل خير . فقال السني معترضا واعتقد وهابي . فقال له الاب انطوان : وهل تحب عليا . فقال الوهابي نعم احبه . فقال له : إذا اذا احببت عليا سوف تحب من يحبونه . فسكت الوهابي .

 
علّق ابو الحسن ، على قرارنا وطني - للكاتب عباس الكتبي : الاخ عباس الكتبي المحترم كيف تجرء وتكتب هذا المقال وخدم ايران هادي العامري وقيس الخزعلي واكرم الكعبي وجلال الدين الصغير منذ يوم اعلان رئيس الوزراء لموقفه والجماعه يتباكون على الجاره المسلمه الشيعيه ايران حتى وصل الامر باحد وعاظ السلاطين في وكالة انباء براثا بشتم العبادي شتيمه يندى لها الجبين كيف تجرء سيدي الكاتب على انتقاد الجاره المسلمه الشيعيه التي وقفت معنا ضد داعش ولولا قاسم سليماني لكانت حكومة العبادي في المنفى حسب قول شيخ المجاهدين الكبير ابو حسن العامري وكيف تجرء ان تؤيد موقف رئيس الوزراء ضد الجاره المسلمه ووزير داخليتنا قاسم الاعرجي يقول حريا بنا ان ننصب ثمثال للقائد سليماني كئن من اصدر الفتوى هو الخامنئي وليس السيد السيستاني كئن من قاتل هم فيلق الحرس الثوري وليس اولاد الخايبه وطلبة الحوزه وكئنما ايران فتحت لنا مخازن السلاح لسواد عيوننا بل قبضت ثمن كل طلقه اعطتها للراق

 
علّق إسراء ، على إنا أعطيناك الكوثر.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أتذكر قبل سنوات ليست بالقليلة، في برنامج غرف البالتوك، وبينما كنت أبحث عن شخصٌ مسيحي ما بين غرف مسيحية وغرف إسلامية، قد كان لي لقاء معه سابقًا وأردت لقائه مجددًا (وبمعنى أصح تصفية حساباتي معه لفعلته المشينة معي)، دخلت على إحدى الغرف المسيحية واسترقت السمع حينها بينما كنت ابحث عن اسم الشخص بالقائمة الجانبية للمتواجدين إلى ما كان يتناقشون حوله. كان يتحدث حينها مسيحيًا مصريًا يريد أن يُضحِك الآخرين بما يؤمن به المسلمين فأمسك بسورة الكوثر آية آية ولكن قبلها أراد تفسير معنى كلمة الكوثر قبل البدء بالسخرية بالآيات، بدأ يتحدث ويسخر بأن المسلمين يقولون أن معنى الكوثر هو نسل النبي وآل بيته عليهم الصلاة والسلام (ويتضح أن هذه المعلومة وصلته من مسلمين شيعة)، فبينما يهمّ بالسخرية من الآيات واحدة تلو الأخرى قاطعه مسلم (سني كما يتضح) بقوله: الكوثر معناه اسم نهر بالجنة وليس كما يقوله الشيعة، توقف المسيحي لحظة صمت خلالها ثم قال: كيف يكون معناه اسم نهر بالجنة وليس معناه نسل النبي التي تتلائم مع كل الآيات؟ ثم بدأ يذكر آية آية ويطابقها مع المعنى قائلًا: انظر، إنا أعطيناك النسل (استمرار النسل) لأنك أطعت ربك واستحققت وإلخ (أو هو وعد إلهي)، فصلِ لربك وانحر حمدًا وشكرًا لأنني سأكرمك باستمرار نسلك (حيث سخروا بعضهم من النبي من أن نسله سينقطع لأنه لم يعش ويكبر عنده ولد ليخلف نسلًا تحمل اسمه -حيث الفخر بحمل النسب يأتي من جانب الذكور- ومن هذا السبب أراد الله أن يخفف ذلك ويكرمه ويعده بأن نسله سيستمر من خلال ابنته فاطمة الزهراء وهو ما حصل إلى اليوم)، إن شانئك هو الأبتر (وإن عدوك هو الأبتر الذي سينقطع نسله وليس أنت). ثم أعاد المسيحي الآيات باستخدام معنى النهر، وضحك لعدم تطابقه مع المعنى الافتراضي للآيات، إنا أعطيناك نهر بالجنة، فصل لربك وانحر لأن أعطيناك نهر بالجنة وكيف يعطيه نهر بالجنة ويضمنه له قبل العمل، كيف يسبق الجزاء العمل الصالح الذي قد يفعل بالشخص المماطلة مثلا لأن نهايته مضمونة؟ وهذا ليس من عمل الله لأي نبي له ما لم يوصل رسالته، إن شانئك هو الأبتر لأني أعطيتك نهر بالجنة وما دخل النهر لقطع نسل عدوك؟! هذا الموقف الطريف الذي شاهدته، والذي تحول أمر المسيحي من ساخر إلى مدافع دون أن يشعر، وهو في حقيقة الأمر حين يُعمَل العقل المنطق ستعطي نتائج أقرب للصحة حتى دون أن يشعر! ولو لم يقاطعه المسلم السني لا أعرف لأي غرض سيسخر منه ذلك المسيحي، وهل ستكون سخريته منطقية أو تافهة هدفها الضحك لأي شيء متعلق بالطرف الآخر ولو لم يوجد ما يُضحِك!

 
علّق جمال البياتي ، على قبيلة البيات في صلاح الدين وديالى تنعى اربعة من أعيانها - للكاتب محمد الحمدان البياتي : الله يرحمهم

 
علّق منير حجازي ، على الداخلية تضع آلية إطلاق العمل بجواز السفر الالكتروني : ولماذا لا يتم تقليد الدول المتقدمة بالخدمات التي تقدمها لمواطنيها ؟ الدول المتقدمة وحتى المتخلفة لا تنقطع فيها الكهرباء والماء ولا يوجد فيها فساد او محسوبيات او محاصصات وكتل واحزاب بعدد مواطنيها . تختارون تقليد الدول المتقدمة في اصدار الجوازات لا ادري لعل فيها مكسب مادي آخر يُتخم كروش الفاسدين يا سيادة رئيس الوزراء ، اصبحت السفارات في الخارج مثل سفارات صدام اي مواطن يقترب منها يقرأ الفاتحة على روحه ونفسه وكرامته وصحته سفاراتنا فيها حمير منغولية لا تعي ولا تفقه دورها ولماذا هي في السفارات كادر السفارات اوقعنا في مشاكل كبيرة تكبدنا فيها اموال كبيرة ايضا . اللهم عقوبة كعقوبة عاد وثمود اصبح المواطن العراقي يحن إلى انظمة سابقة حكمته والعياذ بالله . جوازات الكترونية ، اعطونا جوازات حمراء دبلوماسية ابدية حالنا حال البرلمانيين ونسوانهم وزعاطيطهم حيث اصبح ابناء المسؤولين يُهددون الناس في اوربا بانهم دبلوماسيين .

 
علّق حكمت العميدي ، على العبادي يحيل وزراء سابقين ومسؤولين إلى "هيئة النزاهة" بتهم فساد : التلكؤ في بناء المدارس سببه الميزانيات الانفجارية التي لم يحصل المقاولين منها إلا الوعود الكاذبة بعد أن دمرت آلياتهم وباتت عوائل العاملين بدون أجور لعدم صرف السلف ولسوء الكادر الهندسي لتنمية الأقاليم عديم الخبرة أما الاندثار الذي حل بالمشاريع فسببه مجالس المحافظات عديمي الضمير

 
علّق هادي الذهبي ، على وجه رجل مسن أم وجه وطن .. - للكاتب علي زامل حسين : السلام عليكم أخي العزيز ارغب في التواصل معك بخصوص بحوثك العددية وهذا عنواني على الفيسبوك : هادي ابو مريم الذهبي https://www.facebook.com/hadyalthahaby دمت موفقا ان شاء الله

 
علّق ابوزهراء الاسدي ، على [السلم الاهلي والتقارب الديني في رؤيا السيد السيستاني ] بحثاً فائز في مؤتمر الطوسي بإيران : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تبرع أحد الأفاضل من أهل بذل المعروف والإحسان بطباعة الكتاب المذكور فأن كان لكم نية في الموافقه أن ترسلوا لي على بريدي الإلكتروني كي اعطيكم رقم هاتف السيد المتبرع مع التحيه والدعاء

 
علّق مهند العيساوي ، على الكرادلة من هم ؟ سوء العاقبة.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله فيك ايها الاخت الفاضلة

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الكرادلة من هم ؟ سوء العاقبة.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله اطلاق المصطلحات هو حجر الاساس للصياعه الفكريه للناس والهيمنه على عقولهم وجعلهم كالقطيع التحرسفات الدينيه تشتؤط امرين الاول: ان تفبض قيضة من اثر الرسول الثاني؛ (ولا يمكن الا اذا حدث الشرظ الاول): جمل الاوزار من زينة القوم). جميع هذه التوظيفات اتت ممن نسب لنفسه القداسة الدينيه ونسب لنفسه الصله بالرساله الدينيه.. خليفه. بهذا تم تحويل زينة القوم الى الرساله التي اتت الرساله اصلا لمحاربتها. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الاسلام والايمان باختصار. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله النظر الى الاديان كمنظومه واحده تكمل بعضها بعضا هي الايمان بالله الواحد خالق هذا الكون هو الفهم لسنن الله في هذه الدنيا اذا نظرنا لبيها متفرقه علا بد من الانتفاص بشكل او باخر من هذا الايمان دمتِ في امان الله

 
علّق حكمت العميدي ، على مدراء المستشفيات والمراكز والقطاعات الصحية في ذي قار يقدمون استقالة جماعية : السلام عليكم أعتقد الدائرة الوحيدة الغير مسموح لها بالإضراب هي دوائر الصحة بمختلف اختصاصاتها باعتبارها تهتم بالجانب الإنساني

 
علّق علاء عامر ، على الطفل ذلك الكيان الناعم اللطيف... - للكاتب هدى حيدر مطلك : احسنتم مقال جميل

 
علّق ابو الحسن ، على السيستاني...نجم يتألق في السماء - للكاتب عبود مزهر الكرخي : اهلا ومرحبا بالكاتب القدير عبود مزهر المحترم كفيت ووفيت بهذا المقال الشيق الجميل كنت اتمنى على جنابك الكريم ان يكون عنوان مقالك المبارك السيستاني بدر يضيىء سماء العراق التي اظلمها هؤلاء الساسه الحثالثه المحسوبين على الاسلام بصوره عامه والشيعه بصوره خاصه والاسلام والشيعه براء منهم فقد عاثوا بالارض فسادا ودمرو البلاد والعباد اسئل الله ان يوفقك ويرعاك

 
علّق مهدي الشهرستاني ، على شهداء العلم والفضيلة في النجف الأشرف, الشهيد السيد محمد رضا الموسوي الخلخالي"قدس سره" 1344 هـ ـ 1411 هـ - للكاتب المجلس الحسيني : السلام عليكم مع جزيل الشكر على المعلومات الهامة التي تنقل على موقعكم المحترم ملاحظة هامة ان السيد الجالس بجانب المرجع القدير اية الله الخوئي قدس سره هو ليس السيد محمد رضا الخلخالي بل هو السيد جلال فقيه ايماني وهو صهر المرجع الخوئي ولكم جزيل الشكر .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر شامان الصافي
صفحة الكاتب :
  حيدر شامان الصافي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 تــلاميـــــذ  : عماد يونس فغالي

 مدينة الطب؛ تاريخ يتطلع للإرتقاء  : واثق الجابري

 تايلاند: انتهاء أزمة الأطفال المحتجزين بنجاح.. مع منعهم من مشاهدة المونديال

 خذلتمونا بدل أن تنصفونا  : الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

 أسد الكربلائية  : احمد مصطفى يعقوب

 بناء اختبار مقنن لمهارات التفكير الاساسية لدى اطفال الرياض  : رفعت نافع الكناني

 كميات الترسبات المائية الساقطة خلال الــ 24 ساعة الماضية ليوم 17/4/2017 بالميلمتر  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

  بغداد تستغيث ... بغداد تحترق  : الحركة الشعبية لاجتثاث البعث

 الا فاربع على ظلعك، وتب إلى الله تعالى مما اقترفت  : ابواحمد الكعبي

 عين على شركات الهاتف النقال  : صباح الرسام

 هل تنجح السعودية بإشعال فتيل الحرب الأهلية في اليمن؟  : صالح الطائي

 شرطة الديوانية تلقي القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء  : وزارة الداخلية العراقية

 العدد الرابع عشر من مجلة القوارير  : مجلة قوارير

 ما هي الباقيات الصالحات ؟ ... 1  : شعيب العاملي

 مجلس ذي قار: يدعو إلى مكافحة عشبه زهرة النيل في قضاء الشطرة بأسرع وقت بعد انتشارها

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net