ملخص لما جرى اليوم في البرلمان ( تصريحات واراء )

 نائبة:جلسة البرلمان اليوم السبت ستكون برئاسة مهدي الحافظ وليس عدنان الجنابي

اعلنت عضو التحالف الوطني الدكتورة اقبال عبد الحسين ان جلسة البرلمان العراقي اليوم السبت سوف تعقد برئاسة مهدي الحافظ بصفته الاكبر سنا 

واوضحت  ان الجلسة النيابية ستعقد لاختيار رئيس مجلس جديد ونائبيه وفقا لاجراءات امنية مشددة في داخل المجلس.

ونفت النائبة ان تكون جلسة السبت قد تم تاجيلها الى اشعار اخر وان النواب ما زالوا يتوافدون الى مقر المجلس لعقد الجلسة.

النائبة اقبال عبد الحسين:زغاريد في داخل مجلس النواب بسبب اكتمال النصاب والحافظ سيرأس الجلسة

قالت عضو التحالف الوطني النائبة اقبال عبد الحسين ان الزغاريد قد علت داخل قبة البرلمان بعد اكمال النصاب للنواب الذين اقالوا سليم الجبوري ونائبيه مؤكدة ان الجبوري لم يحضر لجسلة اليوم السبت 

واوضحت عبد الحسين ان الزغاريد قد علت في داخل مجلس النواب بعد وصول عدد النواب المعتصمين الى اكثر من 165 نائب موضحة ان عدد الحضور تجاوز 200 نائب من دون ان يحضر سليم الجبوري الى جلسة السبت.

 

واضافت ان الجلسة ستعقد برئاسة مهدي الحافظ لاختيار رئيس برلمان بدلا عن سليم الجبوري ونائبيه الذين تمت اقالتهم من النواب المطالبين بالاصلاحات.

النائب حنين القدو:الشعب العراقي يرفض المحاصصة ويرغب بنظام رئاسي وحكومة فاعلة ويجب تعديل الدستور

اكد النائب عن كتلة بدر النيابية د.حنين القد و ان تحويل الناظم في العراق من برلماني الى رئاسي بات ضرورة ملحة لتشكيل حكومة قوية وفاعلة بعيدة عن الاملاءات والمحاصصة التي دمرت الشعب.

وقال القدو في بيان له اليوم ان المحاصصة الطائفية والقومية والمناطقية دمرت الشعب العراقي واوصلتنا الى الهاوية ولايمكن الرجوع الى الوراء.

وبين القدو انه لابد من تشكيل لجنة وطنية مخلصة لتعديل الدستور وصياغته بشكل يساعد على عدم تكريس المصالح الفئوية والحزبية،واوضح ان تحويل النظام الى رئاسي يساعد الشعب بانتخاب رئيس جمهورية بشكل مباشر وهو يقوم بتشكيل حكومته وفق ضوابط واسس وطنية مما يجعلها حكومة وطنية وقوية وفاعلة.

 

وتابع ان تشكيل الحكومة من قبل رئيس الجمهورية لايمنع من تشكيل حكومة ظل داخل مجلس النواب تعمل على مراقبة وتقويم اداء الحكومة.

مكتب الجبوري ينفي تقديم رئيس البرلمان استقالته

نفى مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، المعلومات التي تحدثت عن تقديم الجبوري استقالته من منصبه.

وقال المكتب في بيان له، إن "رئيس البرلمان سليم الجبوري لم يقدم استقالته".

وكان بعض وسائل الاعلام تحدثت، أن وفدا برلمانيا سيجلب من رئيس البرلمان سليم الجبوري "استقالته"، فيما أشارت الى انضمام كتلة "ديالى هويتنا" ونوابا آخرين الى النواب المعتصمين.

 

وكان رئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي أكد، أمس الأول الخميس، أن القانون يلزم مجلس النواب انتخاب رئيس ونائب أول له في جلسة ستعقد اليوم السبت.

مستشار الجبوري يبين الأسباب التي دفعت لتأجيل الجلسة

بين المستشار الاعلامي لرئيس البرلمان احمد محجوب، السبت، الأسباب التي دفعت رئيس المجلس لتأجيل الجلسة التي كان من المقرر عقدها اليوم، مشيراً الى ورود معلومات امنية استخباراتية دفعت رئيس البرلمان لاتخاذ هذا القرار.

وقال محجوب في تصريح صحافي، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن منذ يوم امس الجمعة ان الجلسة لن تعقد اليوم السبت لدواعٍ امنية، لاعتقادنا ان هناك خطورة على بعض النواب".

واضاف محجوب، ان "معلومات امنية وردت من جهات استخباراتية عراقية ووصلت الى رئيس البرلمان دعته الى ان يذهب باتجاه قرار تأجيل جلسة هذا اليوم من اجل الحفاظ على حياة النواب وسلامتهم وتلافي حدوث احتكاك بينهم".

 

وأعلن المتحدث باسم النواب المعتصمين هيثم الجبوري، في وقت سابق من اليوم السبت، ان النصاب القانوني لعد الجلسة مكتمل، مشيرا الى انه تم تأجيل الجلسة الى الاثنين المقبل بطلب من نواب كتلة بدر.

نائب عن الوطني يدعو الى لحوار للتغلب على التشتت السياسي في البرلمان

دعا نائب عن التحالف الوطني، اليوم السبت، الأطراف السياسية الى التوجه للحوار للتغلب على التشتت السياسي الذي يشهده مجلس النواب.

وذكر النائب عبد الحسين الموسوي ان "من الواجب مراعاة خطورة الموقف الحالي والعمل على تغليب التفاهم والحوار على التشتت السياسي الحالي"، لافتا الى ان " التحاور والتباحث والوصول مشتركات تمكنهم من الخروج من الازمة الراهنة".

وشدد على ضرورة" اتباع الأطر الدستورية والقانونية للخروج من الازمة الراهنة وعقد جلسة موحدة".

أتحاد القوى العراقية يساوم نوابه بالانسحاب من الاعتصام أو الفصل من كتلهم

أعلن النائب عن أتحاد القوى العراقية عبد العظيم عجمان، السبت، عن فصله من كتلة الحزب الأسلامي المنضوية داخل الاتحاد التي ينتمي لها، وفيما أشار إلى أنسحاب النائب احمد المشهداني من الاعتصام،  أكد أن أتحاد القوى العراقية يساوم نوابه بالانسحاب من الاعتصام أو الفصل من كتلهم.

وقال العجمان في تصريح إن “ضغوط سياسية تمارسها بعض الكتل على نوابهم لسحبهم من الإعتصام نتيجة خروج بعض الاعضاء دون موافقة رؤساء كتلهم”، مبيناً أن “النائب عن اتحاد القوى احمد المشهداني سَحبَ توقيعه من الاعتصام وأنظم لكتلته بعد اعلامه بالفصل في حال استمراره بالاعتصام النيابي”.

وأضاف أن “أتحاد القوى العراقية قرر، مساء اليوم، فصلي من كتلة الاتحاد الأسلامي المنضويه تحته والتي انتمي لها بسبب رفضي الانسحاب من الاعتصام وسحب توقيعي”، مبيناً أن “المعتصمين ماضون بتطبيق الأصلاح الشامل للدولة”.

ونظم بعض أعضاء مجلس النواب، الأسبوع الماضي، اعتصاماً نياباً داخل البرلمان أحتجاجاً على منهج إدارة البلاد، مطالبين بإقالة الرئاسات الثلاث من مناصبهم، فيما صوت مجلس النواب، الخميس الماضي، بإغلبية اعضائه الموجودين في الجلسة على إقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري من مصبه.

بدر ترفض تقسيم البرلمان وتدعو لجلسة موحدة لحسم الرئاسات الثلاث

دعت كتلة بدر النيابية، السبت، الى عقد جلسة برلمانية موحدة لحسم ملف الرئاسات الثلاث، رافضة بشكل قاطع تقسيم مجلس النواب الى فريقين.

وقالت الكتلة في بيان ، انها “تسعى الى الحافظ على وحدة مجلس النواب”، مؤكدة ان “تعطيل البرلمان يعني تعطيل الإصلاحات الشاملة، رافضة بشكل قاطع تقسيم البرلمان”.

وشددت على “ضرورة اتباع أسلوب الحوار وعقد جلسة تحت اطر دستورية وقانونية لحسم ملف الرئاسات الثلاث من جهة والتوصل الى صيغة حقيقية للإصلاح”.

وبينت الكتلة انها “مع تطلعات الشعب العراقي في التغيير والإصلاح، ومجابهة الإرهاب والحفاظ على الامن”، مؤكدة “ضرورة ان تكون هنالك حلولا حقيقة للخروج من الازمة الاقتصادية الراهنة

نائب معتصم يهدد بفضح اسماء السياسيين المتسمكين بالمحاصصة

هدد النائب عن ائتلاف العراق احمد الجبوري، السبت، بفضح اسماء السياسيين المتمسكين بالمحاصصة الحزبية والطائفية بعملية تسنم المناصب الأدراية، فيما تعهد بتقديم استقالتهِ في حال عمل المعتصمين خلاف عجلة الاصلاح والتغيير.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده بمنبى مجلس النواب  إن “اعتصام أعضاء البرلمان قضى على المحاصصة الطائفية والحزبية واساليب الفساد واصبحت هيئة رئاسة البرلمان مفتوحة لجميع النواب ولايمكن اختزال مكون او طائفة بمقعد نيابي”، مشدداً على “ضرورة عدم تدخل جهة خارجية او سفارة اجنبية او قائد كتله بإنتفاضة النواب”.

وتعهد الجبوري بــ “فضح جميع السياسيين الفاسدين والطائفيين والمعارضين لخندق الاصلاح والتغيير الشامل لجميع مفاصل الدولة، فيما أكد أن النواب المعتصمين عن محافظة نينوى بلغ عددهم 15 نائبا وهم يمثلون مليون ونصف ناخب عراقي من كل الطوائف والمكونات”.

وتابع “أننا اكملنا النصاب القانوني الذي يكفل اختيار هيئة رئاسة جديدة لمجلس النواب لاتخضع للولاءات والانتماءات الحزبية والطائفية”، متعهداَ بــ”تيقدم استقالته في حال وجود اشخاص بين النواب المعتصمين يحاولون افشال الانتفاضة النيابية”.

وأوضح الجبوري ان” النواب مستمرون بالاعتصام ،ولن يغادروا الا بعد انتخاب هيئة رئاسة جديدة وجعل البرلمان فاعلا بعمله خلاف ما كان عليه مسبقاً”.

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس الماضي، على إقالة رئيسه سليم الجبوري بسبب تعامله بطائفية مع اعضاء المجلس بحسب زعمهم، فيما كُلف النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الجنابي بإدارة الجلسات بصفته الأكبر سناً لحين انتخاب هيئة رئاسية جديدة

يتبع ...


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/16



كتابة تعليق لموضوع : ملخص لما جرى اليوم في البرلمان ( تصريحات واراء )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب. انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خوله محمدعلي سهيل
صفحة الكاتب :
  خوله محمدعلي سهيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 عدونا أنفسنا.. قبل أي عدو آخر  : د . عادل عبد المهدي

 الشيخ جلال الدين الصغير ينعى اكبر مجاهدي الحشد الشعبي ( بيان + صور)

 الايجاز اليومي لعمليات قادمون يا نينوى الأربعاء 19ـ 04 ـ 2017

 اصفهان مدينة الجمال وبوابة التاريخ و ينبوع الحضارة  : د.خ.ا.الفائز

 العثور على 60 حزام ناسف و نفق يحتوي برادات صغيرة بداخلها عبوات ناسفة مختلفة

 المرجع الحكيم يشيد بدور لجنة الإرشاد والتعبئة ویعتبرها حلقة الوصل بين المرجعية والأمة

 مستقبل العراق بين المربع والمثلث والمستطيل .  : عزيز الخيكاني

 صحة الكرخ:إجراء (3035) فحصاً مختبريا خلال عام 2017 لعيادة المقبلين على الزواج في مستشفى المحمودية العام  : اعلام دائرة صحة الكرخ

 جامعة ذي قار تعلن عن اكتشاف أنواع جديدة من الطحالب غير مسجلة علميا في مياه نهر الفرات  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 مغارة المركزي والاربعين حرامي  : زهير الفتلاوي

 يواصل مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة العراقية عقد الاجتماعات والتباحث مع المعنيين  : وزارة الموارد المائية

 من وصايا الداعية الاسلامي الدكتور جابر العطا  : حسن جابر عطا

 الموارد المائية تواصل حملتها بطهير الجداول والانهر من الاعشاب المائية  : وزارة الموارد المائية

 اين الخدمات ياخادم بغداد.؟!  : زهير الفتلاوي

 ﺍﻧﺘَﻘِﺪْ ..  : احمد مطر

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105305169

 • التاريخ : 23/05/2018 - 12:07

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net