صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يجري الامتحان العملي على أجهزة تقويم بيئة العمل
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 

 
ضمن نشاطات قسم التوعية والتدريب في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في إعداد وتهيئة محاضرين . القيت محاضرة عن معدات الوقاية الشخصية .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ، ان المحاضرة نادين قحطان رؤوف ماجستير فيزياء قدمت وصفاً كاملاً لمعدات الوقاية الشخصية وأنواعها كونها خط الدفاع الأخير لوقاية العاملين من عوامل الضرر الذي قد يتعرضون له بسبب ظروف العمل الذي يقومون به وأهميتها في المحافظة على سلامتهم من الإصابات والمخاطر التي قد تفاجئهم خلال العمل في المنشأة أو ورشة العمل الخاصة بهم والطريقة الصحيحة لاستعمالاتها والمحافظة عليها وكيفية اختيار المعدات المناسبة لنوع المخاطر التي يتعرضون له .
الى ذلك ذكر منعم ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية/ قسم التوعية والتدريب اجرى امتحانات الفصل الثاني لـ 38 طالبا من طلبة كلية التقنيات الصحية والطبية و252 طالبا من المعهد الطبي التقني خلال المدة من 10- 13 نيسان الجاري في مادة التدريب العملي على أجهزة تقويم بيئة العمل من خلال الزيارات الميدانية لمواقع عمل مختلفة واطلاعهم على المخاطر المهنية التي يتعرض لها العاملون فيها واشتراطات السلامة المهنية الواجب توفرها في تلك المواقع . مشيرا الى انه مجموع الطلبة الذين تم امتحانهم 290 طالبا وطالبة بغية اكسابهم المعلومات الخاصة بمواضيع الصحة والسلامة المهنية التي يقدمها المركز كونه الجهة الوحيدة في العراق المعنية بهذا الموضوع.
وبين منعم ان المركز الوطني شارك في الورشة التشاورية لمجموعة العمل الوبائية المجتمعية للمخدرات للمدة من 13 - 14 نيسان 2016 على قاعة الشهيد "درب الموسوي" في وزارة الصحة حول طرق انتشار وتداول المخدرات والمؤثرات العقلية والإدمان عليها والتي تضم ممثلين عن الوزارات العمل والصحة والمالية والعدل والداخلية فضلا عن وزارة التعليم العالي وتخللت منهاج الورشة حلقات نقاشية لأبرز المؤثرات وطرق تعاطيها ومناطق تهريبها وبيعها وترويجها ومدى الانتشار ومستويات التعاطي فضلا عن طرح المشاكل والمعوقات وأراء الخبراء في ذلك . 
وقال المتحدث باسم الوزارة ان قسم المختبرات في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية اجرى فحوصات مختبرية لـ(155) مراجعا من العاملين المحالين من الأنشطة الاقتصادية كافة والتابعة لمختلف قطاعات العمل لإجراء الفحوصات المختبرية. وتضمنت الفحوصات المقدمة لهم 576 فحص للتحليلات المرضية شملت فحص الإدرار العام وقياس هيموكلوبين الدم وحجم كريات الدم الحمراء فحصا نسبة الدم ، فضلا عن 30 فحصا خاصا بفحوصات السموم المهنية وبهذا يكون مجموع الكلي 606 فحوصات فضلا عن فحصين خاصين بملوثات بيئة العمل نظراً للدور الوقائي الذي يقوم به القسم في الميادين التي تستخدم المواد الكيمياوية بالتعاون مع قسم الصحة المهنية في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية من خلال تطبيق الفحوصات الدورية المتخصصة وذلك للكشف المبكر عن حالات التسمم بين أوساط العاملين ومن خلالها اتخاذ التوصيات اللازمة لحماية العاملين حيث يقوم المختبر بإجراء الفحوصات والقياسات والتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقويم صحة العاملين المعرضين إلى تأثير المواد الكيمياوية .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/19



كتابة تعليق لموضوع : المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يجري الامتحان العملي على أجهزة تقويم بيئة العمل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net