إفشال هجمات بالصقلاوية وسنجار وخربردان وتقدم بالکرمة ومقتل واعتقال 86 داعشیا

 أحبطت القطعات العسكرية وبمساندة سرايا عاشوراء {احدى فصائل الحشد الشعبي من أبناء تيار شهيد المحراب}، اليوم الخميس، تعرضا لعصابات داعش الإرهابية على ناحية الصقلاوية شمال غرب مدينة الفلوجة في محافظة الانبار. 

وذكت وکالات عراقیة الميداني، ان “قطعات الجيش وسرايا عاشوراء، أحبطت تعرضا لعصابات داعش على الناحية، وسحقت الإرهابيين المهاجمين، وفجرت عجلة مفخخة”.
وذكر ضابط عمليات السرايا العميد حمزة كركور، ان “مقاتلي سرايا عاشوراء انطلقوا من ناظم التقسيم مرورا بالجسر الياباني وصولا إلى الصقلاوية، للمباشرة بتحرير المناطق الشمالية لها”، مبينا ان “القوات تسيطر على معبر البو شجل والطريق السريع لمدينة الرمادي ليتم قطع الإمدادات الداعشية عن الجهة الشمالية لمدينة الفلوجة واكمال الطوق الامني عليها”.
صد هجوم إنتحاري غرب سنجار بمحافظة نينوى
افاد مصدر عسكري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة نينوى اليوم ، الخميس ، بأن “قوات البيشمركة صدت اليوم، هجوما إنتحاريا لمسلحي تنظيم داعش في منقطة دوميز غرب سنجار”، مبينا أن “التنظيم أستخدم ثلاثة إنتحاريين خلال الهجوم تم قتلهم جميعا”.
وأضاف المصدر ، أن “الهجوم أسفر عن إصابة عدد من البيشمركة بجروح”.
افشال هجوم لداعش بخربردان
افشلت القوات الامنیة الیوم هجوم واسعل لعصابات داعش الارهابیة بخربردان جنوب الموصل .
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات تحرير نينوى اليوم ، الخميس، بأن” اللواء72 فرقة 15 احبطت هجوما شنه تنظيم داعش على قوات الجيش، مشيراً الى قتل 3 انتحاريين في قرية “خربردان” جنوب الموصل”.
مقتل عشرة عناصر من (داعش) بقصف مدفعي غرب الانبار
افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن عشرة من عناصر تنظيم (داعش)، قتلوا خلال عملية امنية استهدفت رتلاً لهم بقضاء الرطية غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب بغداد).
وقال المصدر إن “الجيش العراقي، واستناداً لمعلومات استخبارية، نفذ اليوم، قصفاً مدفعياً استهدف رتلاً  لتنظيم (داعش)، يضم سبعة عجلات وسط قضاء الرطبة، 460 كم غرب الانبار، مما اسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف المدفعي ادى الى تدمير الرتل بالكامل”، لافتاً الى ان “التنظيم الارهابي يحاول نشر عدد من عناصرهم في محاور ومداخل الرطبة بعد استعداد القوات الامنية لاقتحام المدينة وتطهيرها من خلايا (داعش)”.
القبض على سبعة إرهابيين بكركوك
أفاد بيان صادر عن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر اليوم، الخميس، بأنه”وبعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة نفذت شرطة الاقضية والنواحي عملية امنية داخل كركوك والمناطق المحيطة بها اذ تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين ممّن ينتمون لتنظيمي “انصار السنة”، و”النقشبندية” قبل اجتياح تنظيم داعش الارهابي لمناطق ومدن في العراق”.
وأضاف ان “هؤلاء المعتقلين متورطون بتنفيذ عشرات العمليات الإرهابية ضد الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، وقوات الشرطة، ومقاتلي الصحوة في مناطق اطراف قضاء الحويجة، وداقوق”.
وتابع العميد قادر ان “أولئك الإرهابيين كانوا قد نفذوا تفجيرات بالعبوات الناسفة التي كانت تستهدف القوات الأمنية، وكذلك تفجير منازل عناصر تلك القوات، مشيراً الى قيامهم بقتل “الشهيد حمه خان حاجي دارا” آمر قوات البيشمركة في مناطق “كرميان” للحزب الديمقراطي الكوردستاني في قضاء داقوق في قرية قرب قرية “تل ربيعة” “.
مقتل ارهابیین اثنین شرق الرمادي
قتلت القوات الامنیة الإرهابي”سيف عادل سحل الهيتي” والارهابي”جمال ذويب الزوبعي” شرق مدينة الرمادي .
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم ، الخميس ، بأن” القوات “دمرت وكر للارهابيين وقتلت كل من الارهابي “سيف عادل سحل الهيتي”، والارهابي “جمال ذويب الزوبعي”، وجرحت كل من الارهابي “احمد حاتم”، والارهابي “وسام شلال عبد”، والارهابي “محمد احمد نجم” في منطقة حصيبة الشرقية، وذلك بقصف مدفعي”.
مقتل 13 قياديا بداعش بينهم “وزير” بقصف بالشرقاط
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الخميس ، بأن “طائرات أف 16 العراقية وجهت ضربة جوية موجعة وفق معلومات استخبارية في الشرقاط أسفرت عن تدمير مقر لتجمع قيادات داعش الإرهابي”.
وأضاف أن “القصف أسفر أيضا عن “مقتل 13 من القيادات في هذه الضربة بينهم قيادي مهم بمنصب ما يسمى وزير لداعش أجريت له مراسم تشييع وشوهدت عجلات الإسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى”.
داعش تعدم {45} ارهابيا من عناصرها
اقدمت عصابات داعش الارهابية ، اليوم الخميس، على اعدام {45} ارهابيا من عناصرها بطريقة {التجميد}.
وأفاد مصدر مطلع من داخل مدينة الموصل اليوم، عن” قيام عصابات داعش الارهابية بإعدام {45} عنصرا من عناصرها الفارين من مدينة هيت بطريقة {التجميد}”.
وأضاف ان” عصابات داعش الارهابية عمدت إلى إعدام عناصرها الفارين من مواجهة القوات الأمنية العراقية في مدينة هيت ، وذلك عن طريق وضعهم في ثلاجات الطب العدلي في مدينة الموصل لمدة 24 ساعة، ومن ثم إخراج جثثهم متجمدة ووضعها على مداخل المدن في مدينة الموصل”.
واسط: القبض على 34 متهما بينهم متورط بعمليات إرهابية
القت مفارز شرطة محافظة واسط، القبض على 34 متهما وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم بالارهاب مشترك بعمليات ارهابية.
وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة، ان “أحدى سيطرات شمال الكوت تمكنت من إلقاء القبض على متهم خطير مطلوب وفق المادة 4 إرهاب ومشترك في العديد من العمليات الإرهابية كان يروم التسلل الى داخل المحافظة، وذلك من خلال التفتيش الدقيق في السيطرات لجميع الوافدين الى المحافظة”.
وأضاف كما “تمكنت مفارز شرطة واسط من إلقاء القبض على 33 متهما ومخالفا للقانون وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة، بينهم متهم مطلوب وفق المادة 446 ق.ع، ومتهم اخر متهم مطلوب وفق المادة 444 ق .ع تم القبض عليهما من قبل مكافحة إجرام الكوت”.
تدمیر عجلة مفخخة داخل قرية البشير
تمكن الطيران الحربي العراقي ،اليوم الخميس، من تدمير عجلة مفخخة داخل قرية البشير في كركوك.
وافاد الاعلام الحربي في بيان اليوم، ان” الطيران الحربي العراقي تمكن من قصف اوكار وتجمعات داعش بعدة صواريخ ثقيلة داخل قرية البشير جنوب ناحية تازة بكركوك ، ما ادى الى انفجار عجلة مفخخة”.
تقدم کبیر شمالي قضاء الكرمة
اعلنت عمليات بغداد ان قواتنا تحرز تقدماً شمالي قضاء الكرمة القريب من مدينة الفلوجة .
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الخمیس بأن “قطعات قيادة عمليات بغداد وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي تحرز تقدما ضمن الخطة المرسومة لها في محوري اللواء ٥٢ في البحيرات واللواء ٥٣ في الروفة شمالي الكرمة”.
مقتل 15 داعشیا بقصف للتحالف بكركوك
أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، الیوم، بأن 15 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، اليوم، مواقع تنظيم داعش في قرى ناحية سركران (45 كم شمال غربي كركوك)”، مبينا أن “القصف أسفر عن تدمير ثلاثة مواقع ومقتل 15 عنصرا من التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جرى بالتنسيق مع الأجهزة الاستخبارية العراقية وغرفة العمليات المشتركة مع التحالف الدولي”.
ضربات موجعة ضد عناصر “داعش” بالفلوجة
اعلنت مصادر امنیة ان وحدة القنص فی سرايا عاشوراء نفذت ضربات موجعة ضد عناصر “داعش” في شمالى الفلوجة .
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم ، بأن ” رجال وحدة القنص التابعة لسرايا عاشوراء يقتلون عددا كبيرا من الدواعش مع هروب جماعي لهم من شمال مدينة الفلوجة”.
مقتل 10 من (داعش) بقصف مدفعي غرب الرمادي
أفاد مصدر بقيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن عشرة من عناصر تنظيم (داعش)، قتلوا، بقصف مدفعي بقضاء الرطبة غرب الرمادي(110كم غرب العاصمة بغداد)، وفيما أشار الى تدمير الرتل بالكامل، أكد استعداد القوات الامنية لاقتحام القضاء وتطهيره من (داعش).
وقال المصدر إن “القوات الامنية وضمن معلومات استخبارية مكنت قوات الجيش وعمليات الجزيرة والبادية من تحديد رتل لتنظيم (داعش) يضم سبع عجلات وسط قضاء الرطبة  (460 كم غرب الانبار)، اثناء محاولتهم التوجه الى خارج القضاء”، مشيراً الى “قصف الرتل بالمدفعية مما اسفر عن تدمير رتلهم بالكامل ومقتل عشرة من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم (داعش) يحاول نشر عدد من عناصره في محاور ومداخل الرطبة بعد استعداد القوات الامنية لاقتحام المدينة وتطهيرها من خلايا التنظيم وحماية المدنيين الابرياء ونقلهم الى مناطق آمنة”.
مقتل والي جنوب الفلوجة في (داعش) وستة من معاونيه بقصف دولي
أعلن مجلس ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم الخميس، مقتل والي جنوب الفلوجة في تنظيم (داعش) وستة من معاونيه بقصف لطيران التحالف الدولي، جنوبي المدينة،(62 كم غرب بغداد)، فيما أكد قرب انطلاق معركة تحرير الفلوجة.
وقال عضو المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة خضير الراشد إن “معلومات استخبارية مكنت طيران التحالف الدولي من شن غارة جوية وقصف تجمع لعصابات تنظيم (داعش) في منطقة أحصي التابعة لناحية العامرية، (22كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل والي التنظيم لمناطق جنوب الفلوجة إياد مروزك وستة من معاونيه”.
وأضاف الراشد، أن “معارك تطهير مناطق العامرية، جنوبي الفلوجة، مستمرة وبدعم من طيران التحالف الذي يقصف معاقل وارتال التنظيم التي تحاول إسناد عناصرهم المنهارين جراء الضربات الموجعة”، مشيراً إلى أن “معركة تحرير الفلوجة اقتربت وستكون للقوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر الواجب القتالي المهم في اقتحام محاور الفلوجة الجنوبية والغربية”.
24 غارة للتحالف الدولي ضد داعش بالعراق وسوريا
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 24 غارة جوية على مواقع ومسلحي تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا.
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الخميس ان “21 غارة وجهت في العراق بالقرب من البغدادي والرطبة والفلوجة وحديثة وهيت والموصل والقيارة وسنجار والسلطان عبدالله، استهدفت ودمرت وحدات تكتيكية ومنشآت ومواقع لتجمع المسلحين ونظام انفاق وزوارق ومركبات كان يستغلها مسلحو داعش”.
واشارت الى ان “ثلاث غارات وجهت في سوريا بالقرب من البوكمال ودير الزور ومارع استهدفت وحدات تكتيكية ودبابتين ومنصة نفطية تحت سيطرة داعش”.
وأعلن الجيش الأميركي، اليوم الخميس، عن دخول القاذفة العملاقة [بي 52] التي تجسّد منذ أكثر من 60 عاماً القوة الناريّة الأميركيّة، الحرب في العراق ضدّ تنظيم داعش الارهابي.
عمليات بغداد: مقتل واصابة اكثر من 26 داعشيا
تمكنت القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات بغداد من قتل واصابة اكثر من 26 ارهابيا من عصابات داعش.
وذكر بيان للقيادة ان “القوات الامنية في فرقة المشاة 14تمكنت من قتل وجرح عدد من الإرهابيين، وتدمير عجلات تحمل أسلحة وقتل مستقليها من إرهابيين في مناطق الكرمة، والبو شجل، وناظم التقسيم”.
واضاف ان “طيران التحالف الدولي قتل 26 إرهابيا، ودمر موضعين اثنين للعدو، وقتل الإرهابيين الذين كانوا في داخلهما، وكذلك تم تدمير 3 معابر للإرهابيين في مناطق الكرمة، والبو جاسم، والرفة، والسجر، والشهابي”.
كما تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء السادس شرطة اتحادية بحسب البيان من تحرير مختطف في منطقة الشعلة، فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 44 من تحرير مختطفين اثنين قرب مستشفى العلاج الطبيعي فضلاً عن القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الــ 24 ساعة الماضية.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/21



كتابة تعليق لموضوع : إفشال هجمات بالصقلاوية وسنجار وخربردان وتقدم بالکرمة ومقتل واعتقال 86 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر سليم
صفحة الكاتب :
  حيدر سليم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 وزارة التربية تباشر بتأهيل وترميم مبنى فحص الدفاتر الامتحانية في محافظة نينوى  : وزارة التربية العراقية

 العبادي: أي حوار مع "الإقليم" يجب أن يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء

 الولاية الثالثة صراع السلطة والجاه والمال !  : كامل المالكي

 هل هي حرب عالمية ؟؟  : غفار عفراوي

 تعاون مشترك بين مؤسسة الشهداء ووزارة الصناعة خدمة لذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

  العناوين المهمة ؟؟  : رضا السيد

 أيها الشعب الموزنبيقيقي الجبان  : هادي جلو مرعي

 العمل تنفي استيفاء اية مبالغ عن اجراء المسح الميداني للمشمولين الجدد باعانات الحماية الاجتماعية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مديرية شهداء ديالى تنجز ترويج معاملات الدراسات الصباحية لذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 تأملات في القران الكريم ح352  : حيدر الحد راوي

 الكويت.. وأتساع التشظي والضياع  : مهند ال كزار

 مدير شرطة النجف يتفقد طريق "يا حسين" ويلتقي محافظ النجف ويزور مركز الارشاد الديني  : وزارة الداخلية العراقية

 أيها الشمهوديون الطيبون من ملاين هذا الشعب اسمعوا قولي  : مهدي المولى

  الإقليم والمركز :الفشل وأسبابه (1)  : رائد عبد الحسين السوداني

 لمالية النيابية:اعادة تقييم عقارات الدولة المؤجرة سيحد من هدر المال العام * تشكيل لجنة عليا لإعادة تقييم بدلات ايجار العقارات الحكومية  : زهير الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net