صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

هل باع السيسي أرضا مصرية من أجل عيون إسرائيل؟
علي جابر الفتلاوي
 فوجئ الشعب المصري والشعوب العربية بإعلان تسليم مصر جزيرتين إلى السعودية إثناء زيارة ملكها (سلمان بن عبد العزيز) في (7 / 4 / 2016)، وتقع الجزيرتان في البحر الأحمر في مدخل خليج العقبة، وموقع الجزيرتين ستراتيجي بالنسبة لمصر وإسرائيل، إذ تتحكم الجزيرتان (تيران وصنافير) الواقعتان في مدخل خليج العقبة، بالملاحة البحرية من الخليج إلى البحر الأحمر وبالعكس، وقد احتلت اسرائيل الجزيرتين مرتين، في عام ( 1956) أثناء العدوان الثلاثي على مصر، ثم عادت الجزيرتان إلى مصر لتحتلهما إسرائيل مجددا مع شبه جزيرة سيناء في حرب ( 1967 )، وفي حرب تشرين عادت سيناء إلى مصر ، أما الجزيرتان المهمتان فلم تعودا لمصر إلا عام ( 1982 )، ((وتخضع الجزيرتان وفقا لمعاهدة كامب ديفيد للفقرة (ج) في الاتفاقية الخاصة بالمنطقة المدنية المنزوعة السلاح .. ولا زالت ترابط بالجزيرتين قوات دولية متعددة الجنسيات من أجل مراقبة البحرية الإسرائيلية والمصرية))، ولولا أهمية الجزيرتين بالنسبة للملاحة الإسرائيلية، لما رابطت قوات دولية في الجزيرتين، إذ تشكل الجزيرتان موقعا ستراتيجيا مهما بالنسبة لإسرائيل،  فهل تسليم الجزيرتين إلى السعودية جاء من أجل عيون إسرائيل؟
 إعطاء الجزيرتين من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى السعودية لم يكن بلا ثمن، والسعودية هذه هي طريقتها في التعامل لقضاء حاجاتها وتحقيق أهدافها، المال مقابل ما تريد تحقيقه، ذكرت الأخبار المتحدثة عن زيارة الملك السعودي لمصر، أنه عقد جملة من الإتفاقيات، تشكل بموجبها صندوق استثمار مصر بكلفة إجمالية تبلغ ( 60 ) مليار ريال سعودي أي ما يعادل ( 16 ) مليار دولار، مع هدايا شخصية إلى الرئيس المصري السيسي وحاشيته، عبارة عن ساعات يدوية بكلفة   (6 ) ملايين ريال سعودي، ونقول للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مبروك لك الهدايا الشخصية فخامة الرئيس لكن أرى إنها فرحة لن تدوم.
 كذلك ضمنت السعودية موقف الأزهرلصالحها من خلال شيخ الأزهر(أحمد الطيب) الذي أخذ يدافع عن المواقف السعودية منذ سنة ( 2013 ) ولغاية هذا اليوم، وللعلم فقد أعلنت السعودية خلال زيارة الملك (سلمان) الأخيرة لمصر، عن نيتها بناء مدينة طلابية في الأزهر الشريف وهذا أمر جيد ومحمود، لكن ما هو الثمن المقابل الذي سيدفعه الأزهر إلى السعودية؟ هذا إن استمر موقف مصر والأزهر بما يرضي السعودية، وسبق وأن قدمت السعودية مبلغا من المال إلى الأزهر ما بعد سقوط حكومة الإخوان، وعلى ضوء ذلك سمعنا موقف رجل الدين شيخ الأزهر كيف يكيل المديح للسعودية ويدافع عن مواقفها في كثير من المواقف حقا وباطلا؟ 
نؤكد أن السعودية تتعامل مع مصر بإحسان مادامت تسير في خط السير المطلوب، لكن لن تفِ السعودية بتعهداتها إن خرجت مصر ولو قليلا عن خط السير المرسوم، أو جاء الإيعاز إلى السعودية من الأسياد بتغيير الإتجاه، عليه في تقديري إن  التعهدات والإتفاقيات بين السعودية ومصر لن تدوم، وستتغير بوصلتها بعد تحقيق الأهداف السعودية، أو في حالة شعور السعودية أن مصر انحرفت عن الخط المرسوم لها، وهذه هي طريقة السعودية في التعامل مع من تريد منه مصلحة معينة، وقد تتغير النوايا السعودية إذا شعرت ان الشعب المصري أخذ بالحراك ضد الأهداف والنوايا السعودية.
  نود تذكير القارئ الكريم بمقالة كتبتها في بداية تولي عبد الفتاح السيسي الحكم في مصر، وحراك السعودية في ذلك الوقت لدعم السيسي ضد حكومة جماعة الإخوان المسلمين برئاسة محمود مرسي، وقلت أن دعم السعودية إلى السيسي لا يمكن أن يكون بلا ثمن، وحذّرتُ في حينها الرئيس المصري من السعودية في مقالة منشورة بعنوان: (إلى فخامة رئيس مصر عبد الفتاح السيسي: إحذر من السعودية ).
 نقتطف من المقالة نهايتها للعلاقة بين المقالتين: (لا نشك في وطنية وإخلاص وحرص الرئيس المصري الجديد (عبد الفتاح السيسي ) على مصر وشعبها، لكن في نفس الوقت عليه أن يقرأ النوايا السعودية، فهي لن تقدم المال لوجه الله تعالى، ولا تدفع من دون ثمن، على الرئيس المصري أن يحيط علما بالنوايا السعودية، فهي تقدم المال لكنها في نفس الوقت تريد ثمنا لذلك، نتمنى أن لا يكون الثمن غاليا بحيث يجبر الرئيس الجديد ليضحي بمصالح مصر، أو أن يكون أسيرا للإرادة السعودية، التي من مهامها في المنطقة تطويع حكومات البلدان العربية والإسلامية من خلال المال المدفوع لتسير بتوجيهاتها وإرادتها، وهذا ما تفعله في لبنان والبحرين واليمن ودول أخرى في المنطقة، ندعو الرئيس السيسي أن يكون على بينة من النوايا السعودية، وأن يكون أكثر حذرا منها، لأن البلدان العربية تنظر إلى مصر باهتمام كبير، فهي واجهة مهمة للبلدان العربية، ولا تتمنى الشعوب العربية أنْ تقع مصر أسيرة الإرادة السعودية بسبب الأموال التي تدفعها إلى مصر، واليوم توضحت الصورة بعد هجوم السعودية على اليمن بدعم أمريكي صهيوني مفضوح، ومعها محور حكام النفط العربي، إنهم يريدون توريط مصر في مشاكل المنطقة، بل ربما تريد السعودية من مصر ما هو أكبر من ذلك، عليه واعتزازا بالشعب المصري الشقيق، نقول إلى رئيس مصر، عبد الفتاح السياسي : إحذر من السعودية الوهابية .)
واليوم وقع المحذور بيع جزيرتين مصريتين ستراتيجيتين إلى السعودية، وهذه هي طريقة السعودية في التعامل مع الآخرين، أن تشتري المواقف السياسية لدول وسياسيين، بدولارات النفط السعودي المنهوبة من قوت شعب نجد والحجاز، والشراء يكون بدفع المبلغ مباشرة خاصة مع الأشخاص، أوعقد اتفاقيات مع الحكومات تدر المال على الدولة التي تريد السعودية شراء موقفها، لكن الدفع السعودي قد يتوقف فجأة فيما لو تغيرت النوايا السعودية باتجاه آخر، مثل ما فعلت مع لبنان أخيرا عندما أوقفت الدعم المالي عن الحكومة اللبنانية، لأن المال السعودي عجز عن تغيير بوصلة السياسية اللبنانية بالاتجاه الذي تريده السعودية، واليوم اتجهت السعودية إلى مصر منذ عام ( 2013 )، لأنها شعرت بالضيق من جماعة الإخوان المسلمين الوهابية، إذ تشعر إن جماعة الإخوان ينافسونها على مركزها في قيادة الحكومات السنية في المنطقة، لذا فهي لا تقبل بأي منافس حتى لو كان وهابيا، لهذا رأينا عندما ثار الشعب المصري على حكومة جماعة الإخوان، وقفت السعودية داعمة للحراك ضدهم، إذ وقفت إلى جانب عبد الفتاح السيسي ودعمته ماليا وإعلاميا، ونجح السيسي فعلا في تسلم السلطة، فكانت المفاجأة الكبيرة التي أُعلنت أثناء الزيارة الأخيرة للملك السعودي سلمان إلى مصر بتأريخ ( 7/ 4 / 2016 )، عندما سلّم ( السيسي ) جزيرتي ( تيران وصنافير) إلى السعودية بدعوى أن ملكيتها سعودية، وهذه أول مرة تحصل أن تشتري السعودية أرضا مقابل المال، إذ المعتاد أنها تشتري مواقف الدول ورجال السياسة، فإذا تابعتم مواقف الدول والسياسيين الذين تتغير مواقفهم فجأة، وكانت السعودية طرفا في هذا التدخل، فاحكموا أن هذه الدولة أو الشخصية السياسية قد استلمت الثمن نقدا، وهذا الاسلوب لا تتبعه السعودية فحسب بل جميع دول النفط الخليجي كقطر والأمارات وغيرهما، وهذا الدفع يأتي أحيانا بإيعاز من الراعي الكبير أمريكا.  
نختم مقالتنا بفقرات من مقالة الكاتب المصري ( علي عويس ) المنشورة في موقع  (حركة مصر المدنية ) بتأريخ ( 9 / 4/ 2016  )، إذ بين تأريخيا ووثائقيا عائدية جزيرتي ( تيران وصنافير ) لمصر، قال: (( لا يمكن أن يتم تمرير فكرة التفريط في أرض مصرية ولا زالت لنا أرض محتلة هي أم الرشراش المغتصبة ( إيلات )، علينا العمل بكل وسيلة لتحريرها ..! وعليه أردنا أن نوضح هنا جملة من الحقائق التأريخية لتصحيح وجهات النظر التي يسيل بعضها بالجهل وتستحوذ الغفلة على وعي الآخرين .. فالجزر ( تيران وصنافير ) مصرية بموجب معاهدة لندن( 1840) التي أعقبت موقعة(نزيب) بين الجيش المصري البطل في عهد (محمد علي باشا) والعثمانيين عام ( 1839 م )،  وكانت الدولة العثمانية التي كانت تسيطر على الحجازحينئذ بصفتها دولة الخلافة، قد حاولت الاستيلاء على هذه الجزر لولا وقفة عباس حلمي الثاني الحاسمة، والتي أنهت الأمر بتوقيع معاهدة ( 1906 )، وأقرت بها لجنة تحكيم طابا بدنا من صفحة ( 15 ) في تقريرها، ورفض الرئيس الأسبق حسني مبارك أي تغيير في هذه الحدود، وهي مثبتة حتى الآن في موقع البيئة المصرية كمحميات طبيعية مصرية تابعة لمحمية رأس محمد ..))، واستهل الكاتب المصري مقالته (( من يفرط في شبر سيفرط في عرض، وحينها فكل الحدود مباحة وكل الأرض منهكة، ولا أمل في شيء له عاقبة، بعدما أصبح الوطن في سوق النخاسة ساحة منهكة ..!! ))، وختم مقالته بقوله: 
(( فهل بعد ذلك يخرج من بين السطور مدع يروّج لأكذوبة تنزع عن جزر( تيران وصنافير ) المصريتين أصالة الانتماء للوطن من أجل حفنة من الدولارات، لا يمكن لها أن تشتري ولو جزءا من وطن ... أفيقوا يا سادة واستردوا عقولكم ... ولا يهزمنكم الاستضعاف والحاجة ... فالأوطان خارج مزادات الشراء والبيع والترويج والتزوير والتطبيل ... وليت المغيبون عن الوعي يدركون ذلك ...!! )) .
وبهذه المناسبة نشر أحد المواقع الإلكترونية معلومة عن مشروع إسرائيلي لإنشاء قناة في نفس الموقع تربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط تنافس قناة السويس واسم المشروع ( قناة بن غوريون )، والظاهر إن كاتب المعلومة هو أحد المواطنين المصريين ننقل نص المعلومة: 
(( قناة بن غوريون، هو مشروع إسرائيلي لعمل قناة بحرية منافسة لقناة السويس من ميناء إيلات على البحر الاحمر إلى البحر الأبيض المتوسط، وقناة بن غوريون تسع مرور السفن في الاتجاهين، وستقام محطات لوجستية وفنادق على جانبي القناة، وسيتم تخفيض رسوم المرور للسفن داخل القناة، مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات ورصدت إسرائيل ميزانية قدرها 14 مليار دولار، تكلفة إنشاء القناة، وستمر السفن من البحر الأحمر عبر خليج العقبة الى ميناء إيلات ثم الى البحر المتوسط، ولكن هناك مشكلة تعوق تنفيذ المشروع وهي أن المدخل الوحيد لخليج العقبة والصالح للملاحة البحرية هو بين جزيرة تيران المصرية والساحل الشرقي لمحافظة جنوب سيناء المصرية، أي داخل المياه الإقليمية، ويمكن أن تغلقه أو تفرض أي رسوم نظير استخدام مياهها الإقليمية في المرور الى خليج العقبة، بتنازل مصر عن جزيرة تيران الى السعودية يصبح الممر المائي بين جنوب سيناء المصرية وجزيرة تيران التي اصبحت سعودية أصبح مياه دولية لا يحق لأي دولة كانت السعودية أو مصر بالتحكم فيه، بتنازل مصر عن جزيرة تيران تنازلنا عن أهم مورد للدخل القومي المصري وهو قناة السويس، وستفقد مصر أهميتها الستراتيجية بالاشراف على أهم معبر مائي عالمي، إسرائيل هي الرابح الوحيد في المعادلة. ))
 وأضيف على ضوء هذه المعلومة، أن كلفة المشروع البالغة ( 14 ) مليار دولار لا نستبعد أن تتكفل السعودية ودول الخليج الأخرى بدفعه، إرضاء للسيد الأمريكي والصهيوني، والثمن حماية حكم السلاطين لبقائهم أطول مدة ممكنة متشبثين بكرسي الحكم،  وأخيرا نقول: لا بد للشعب المصري أن يقول كلمته، ويضع حدا للمزاد العلني لبيع الأرض المصرية، ويحفظ قناة السويس من أن تتحول إلى قناة معطلة.    
 

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/23



كتابة تعليق لموضوع : هل باع السيسي أرضا مصرية من أجل عيون إسرائيل؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صادق غانم الاسدي ، على البنك المركزي يتخذ من دون الله اله آخر  - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد.

 
علّق منذر كاظم خلف ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : اريد رابط الترشيخ لغرض الترشيح

 
علّق AFH ، على صحة الكرخ :تستعد لعقد مؤتمرها السنوي السابع في منتصف تشرين الثاني - للكاتب اعلام صحة الكرخ : ما الاوراق الخاصة المطلوبة للباحثين لطفا, هل من توضيح؟

 
علّق عباس الجبوري ، على أول سهام حرب الدعوة وصلت للمرجعية الدينية!! - للكاتب عمار العامري : أحسنت المقال اما هذا الامعة اللاسليم فهو مجرد أجير يكسب لقمة عيشه عن هذا الطريق والأيام ستثبت كلامي لأني أعرفه عن قرب أما حزب العودة عفوا الدعوة فهو معروف للقاصي والداني بديل الحزب المقبور تحياتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على أسمعتم بمكرمة (ختان) سُمو الأمير ؟ - للكاتب سامان نديم الداوودي : تتضح يهودية ملك المغرب من خلال تطبيقه الحرفي لنصوص التوراة التي تقول بأن الله اراد أن يُهلك شعبا بكامله ولكنهم سارعوا إلى الختان فعفى الله عنهم واخلى سبيلهم . وكذلك عندما رجع موسى من مديان مع زوجته صافوراء وكان موسى غير مختون على عادة قوم فرعون الذين نشأ عندهم أراد الله أن يبطش به في الطريق ولكن زوجة موسى صافوراء اخذت سكين من صوان وختنت موسى وبذلك عفى الله عنه . فظاهرة الاعفاء عن الناس المرافقة لعملية الختان ظاهرة توراتية بحته ولا عجب من هذه العائلة المليئة بالخونة والعمالة لليهود وقد قام الاب الحسن الثاني بافشال حرب 1967 وذلك عبر تسجيل كل ما جرى في مؤتمر القمة العربي في المغرب وتسليمه لإسرائيل فقدم بذلك خدمة هائلة لليهود الذين انتصروا في المعركة ببركة خادمهم الحسن الثاني . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد حسين الغريفي
صفحة الكاتب :
  محمد حسين الغريفي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العمل تنظم ورشة عن حماية ومساعدة الاشخاص في ظل النزاعات المسلحة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 نحن والخطط الاسرائيلية  : حميد آل جويبر

 سلسلة مقالات ساخره بين الجسرين على كورنيش طويريج تاملات واحلام وثرثرة فقراء  : قاسم محمد الياسري

 الارهاب المركب  : حميد الموسوي

 كلام لا علاقة له بالأمور السياسية......(29)  : برهان إبراهيم كريم

 أعطونا الصلاحيات ... وستبنى إلف زقورة.  : حسين باجي الغزي

 في عيد المرأة "تحيةً لكِ سيدتي"ِ  : حيدر حسين سويري

 المواطنة العراقية ام المواطنة الطائفية والحزبية  : عمار جبار الكعبي

 مرثية اليوم الحزين فى وفاة الوالد..يرحمه الله  : احمد علي الشمر

 أكتب على الأنترنيت شكوى العراقيين لأوباما شيخ... السود العبيد لمحاكمة ظلام العراق  : ياس خضير العلي

 العمل تناقش اعداد برامج متطورة للتعامل مع حالات اطفال التوحد  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 نشرة اخبار من واسط  : علي فضيله الشمري

 رَسَمتُ عينيك عصفورين  : راسم المرواني

 مدير شرطة ذي قار وقائد عمليات الرافدين يتفقدان النقاط الأمنية لحدود المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

  نظرة في الكتب المقدسة للأديان . من قام بترتيب فصولها وأجزائها؟  : مصطفى الهادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net