زیارة الإمام الکاظم: توجه الحشود الولائية وتهيئة شوارع للمرور وافتتاح معرض تشكيلي

 شهدت طرق محافظات العراق في الوسط والجنوب توافد الحشود الإيمانية الغفيرة الزاحفة مشياً على الأقدام رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً متوجهة صوب ذرى الولاء حرم الإمامين الكاظمين معلنةً تجديد عهدها لقاضي الحاجات الإمام موسى الكاظم”عليه السلام”. 

 
 معبرين عن صدق مشاعرهم وإيمانهم وولائهم المطلق للإمام باب الحوائج “عليه السلام” وإحياء ذكرى استشهاده الأليمة التي أثرت الضمير الإنساني بالدروس العبر والقيم الإنسانية السامية .
من الجدير بالذكر إن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة قد استنفرت طاقاتها وإمكاناتها وملاكاتها منذ وقت مبكر لأجل استقبال زائري الإمامين الجوادين”عليهما السلام”، وتقديم أفضل الخدمات لهم بهذه المناسبة الأليمة.
تهيئة خمسة شوارع ضمن بلدية الشعلة لمرور زوار الإمام الكاظم {ع}
هيأت أمانة بغداد، خمسة شوارع رئيسة في قاطع بلدية الشعلة لمرور الزائرين المتوجهين إلى مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء شعائر ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام.
وذكر بيان للأمانة، ان “دائرة بلدية الشعلة هيأت خمسة شوارع رئيسة ضمن قاطعها، تم تجهيزها بجميع المتطلبات والمستلزمات الخدمية لمرور الزائرين عبرها باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة”.
وأوضح إن “الشوارع التي تمت تهيئتها هي شارع الشعلة الرئيس باتجاه منطقة جگوك وصولا إلى تقاطع جدة وبوابة بغداد الشمالية وشارع الرحمانية وشارع الجوادين وشارع الخطيب باتجاه منطقة الدولعي وصولا الى جسر الدباش وشارع الربيع باتجاه ساحة عدن الى جانب عدد من الشوارع الأخرى”.
وأشار البيان إلى ان “الدائرة البلدية أعدت خطة متكاملة لدعم المواكب من خلال تجهيزها بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية وتزويدها بالماء الصالح للشرب من خلال آلياتها الحوضية وتخصيص جهد خدمي للعمل على مدار الساعة للقيام بأعمال النظافة وغسل الشوارع والطرق الرئيسة التي سيسلكها الزائرون”.
طقس زيارة الامام الكاظم [ع]: غائم بامطار خفيفة الى صحو والحرارة 35 مْ
توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس ايام زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام منتصف هذا الاسبوع بين غائم ممطر الى صحو.
وذكر بيان للهيئة ان “طقس يوم غد الأحد سيكون في المنطقة الشمالية صحوا يتحول الى غائم جزئي، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 18 مْ، والعظمى 35 مْ”.
وأضاف، ان “طقس يوم الاثنين المقبل سيكون في “المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة منها، مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة عن اليوم السابق” الذي كانت تسجل في الحرارة العظمة 35 مْ.
وسيكون طقس الثلاثاء المقبل ويصادف يوم الزيارة الرجبية “في المناطق كافة صحو الى غائم جزئي، مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة”.
وتابع البيان، ان “طقس الاربعاء المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي يتحول الى غائم، مع انخفاض للحرارة بضع درجات في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق”.
 افتتاح معرض الفن التشكيلي لمشروع التبليغ الحوزوي
تزامناً مع حلول ذكرى استشهاد قاموس كرم الإمامة وفيضها الزاخر الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، استضافت العتبة الكاظمية المقدسة معرض فتوحات الحشد للفن التشكيلي الذي أقامه مشروع التبليغ الإيماني الحوزوي بالتعاون مع مؤسسة همم لرعاية الشباب ومعرض الصور الفوتوغرافي الذي أقامته لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات في مسقف الصحن الكاظمي الشريف يوم الجمعة ا2 رجب الأصب 1437هـ .
 حيث تم افتتاحه بحضور وكيل المرجعية الدينية في مدينة الكاظمية المقدسة سماحة الشيخ حسين آل ياسين وعضو مجلس الإدارة فضيلة الشيخ عدي الكاظمي وكوكبة من السادة والمشايخ الأفاضل في الحوزة العلمية الشريفة.
استعراض الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية التي سلطت الضوء على بطولات وتضحيات وانتصارات الحشد الشعبي المقدس في الدفاع عن أرض الوطن ومقدساته، ودور الحوزة العلمية وخدماتها المباركة في دعم زخم المعركة مع الإرهاب التكفيري.
مؤكدين من خلال هذه الأعمال الفنية ذات القيمة العالية أن يوصلوا رسالتهم الروحية والعقائدية والإنسانية، كونها منطلقاً لانبثاق نور الإصلاح الفكري والحضاري لتكون رافداً ثقافياً مهماً، ومحط فخر واعتزاز للأجيال القادمة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/01



كتابة تعليق لموضوع : زیارة الإمام الکاظم: توجه الحشود الولائية وتهيئة شوارع للمرور وافتتاح معرض تشكيلي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net