تحرير منطقة البحيرات واحباط هجمات بحدیثة وبیجي والرمادي ومقتل 65 داعشیا
حررت القوات الامنية، اليوم السبت، منطقة البحيرات وشمال منطقة الروفة شمال ناحية الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار. 
وقال قائد الفرقة 14 العميد الركن عبدالمحسن العباسي، ان “القوات الامنية حررت منطقة البحيرات وشمال الروفة في ناحية الكرمة، وكبدت عصابات داعش عشرات القتلى والجرحى”.
وأضاف ان “القوات احبطت جميع التعرضات الإرهابية على القطعات الممسكة بالارض”.
مقتل 22 داعشيا بصد هجوم غرب قضاء بيجي
قتلت قوات الحشد الشعبي 22 داعشيا بصد هجوم غرب قضاء بيجي شمالي صلاح الدين .
وذكرت قوة في الحشد الشعبي في بيان اليوم ان ” قوة من قوات الحشد الشعبي صدت تعرضاً قامت به عصابات داعش الارهابية على القطعات فجر اليوم في قاطع الصينية غرب قضاء بيجي”.
واضاف، أن “قوات الحشد كبدت الدواعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات حيث بلغ عدد قتلاهم 22 ارهابيا”، مشيرا الى ان “القوة التابعة للحشد الشعبي تمكنت ايضا من حرق ثلاث عجلات داعشية والاستيلاء على أخرى “.
مقتل 14 داعشيا باحباط هجوم شرق حديثة
قتل 14 داعشيا باحباط هجوم على مناطق شرق قضاء حديثة غربي الانبار .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ” تم احباط هجوم لداعش شرق قضاء حديثة وقتل 14 داعشيا والاستيلاء على عجلتين “.
يشار الى ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يخوضون معارك مستمرة في الانبار لاستكمال تحريرها بالكامل من دنس تلك العصابات .
مقتل مسؤول التخطيط الحربي لداعش بقصف جنوب الموصل
أكدت قيادة عمليات تحرير نينوى، اليوم السبت، مقتل الإرهابي “ابو طلحة السوري” ما يسمى بـ {مسؤول التخطيط الحربي} لعصابات داعش الإرهابية بقصف جوي في قاطع قضاء مخمور جنوب الموصل.
وقال قائد العمليات اللواء الركن نجم الجبوري، ان “الإرهابي {ابو طلحة السوري} مسؤول التخطيط الحربي، قتل بضربة جوية استهدفته أثناء تنقله في قرية {العوسجة} بقاطع مخمور”.
مقتل ثلاثة افراد من عصابات داعش حاولوا زرع عبوات في الكرمة
قتلت قوات الحشد الشعبي ثلاثة من افراد عصابات داعش الارهابية حاولوا زرع عبوات ناسفة في الكرمة شرق الرمادي مركز محافظة الانبار .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ان ” قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من عصابات داعش الارهابية في كرمة الفلوجة بعد محاولتهم زرع عبوات ناسفة”.
تدمیر عجلة صورت القطعات الأمنية غرب بغداد
تمكنت قوات التدخل السريع اليوم السبت من تدمير عجلة صورت القطعات الأمنية غرب بغداد.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ان” قوة من لواء التدخل السريع الثالث رصد عجلة نوع رافعة مثبت عليها كاميرا لغرض مراقبة القطعات الأمنية بالقرب من المعمل العراقي غرب بغداد فيما قامت بتدمير العجلة وقتل من فيها .
التحالف الدولي ينفذ{22} ضربة جوية على مواقع داعش في العراق
نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة {22} ضربة جوية على مواقع عصابات داعش الارهابية في العراق.
وقالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم ان “22 ضربة نفذت في العراق، قرب 12 مدينة وقصفت عدة أهداف، منها تسع وحدات للإرهابيين إلى جانب مخازن أسلحة ومركبات وأهداف أخرى”.
واضاف البيان ان” أربع ضربات وقعت قرب الموصل، حيث يتعاون التحالف مع القوات العراقية لاستعادة المدينة من قبضة داعش، فيما نفذت ضربة قرب منطقة بشير لكنها لم تحقق نتائج حاسمة”.
وتابع البيان ان” التحالف نفذ ايضا ضربتين قرب الشدادي ومنبج في سوريا استهدفتا وحدة لعصابات داعش ومركبة يستخدمها الإرهابيون “.
مقتل 25 عنصراً من (داعش) جنوبي الفلوجة
أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم السبت، عن مقتل 25 عنصراً من تنظيم (داعش) خلال عملية امنية، جنوبي الفلوجة، (62كم غرب العاصمة بغداد)، فيما أكدت تدمير الخطوط الدفاعية للتنظيم.
وقال آمر الفوج الأول في لواء حشد العامرية المقدم عباس دواس العيساوي إن “القوات الأمنية نفذت، صباح اليوم، عمليات تعرضية استهدفت معاقل وتجمعات تنظيم (داعش) في مناطق الهور ومحطة زبن الحنشل التابعة الى ناحية العامرية، (18كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل 25 عنصراً من التنظيم”.
وأضاف العيساوي، أن “القوات الأمنية تمكنت من تدمير الخطوط الدفاعية التي وضعها التنظيم الإرهابي في مناطق الهور ومحور الهريمات ومناطق أخرى في ناحية العامرية”، مشيراً الى، أن “الجهد الهندسي تمكن من تفكيك العبوات الناسفة والقناني المفخخة على الطرق الرئيسية والفرعية ف
اعتقال مطلوب بتهم “ارهابية” جنوبي بغداد
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، اعتقال القوات الامنية لمطلوب بتهم “ارهابية” جنوبي بغداد، فيما اشارت الى ضبط عدد من الاعتدة والاسلحة الثقيلة خلال العملية.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن ان “منظومة استخبارات في الشرطة اﻻتحادية ومن خلال متابعة استخبارية، تمكنت من اعتقال مطلوب بتهم ارهابية بمنطقة اليوسفية جنوبي بغداد”.
واضاف معن، ان “القوات الامنية ضبطت عدد من الاعتدة والاسلحة الثقيلة بدلالة المطلوب”.
تدمير شاحنة لـ(داعش) تحمل سيارتين مفخختين بالموصل
أفاد مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى، اليوم بتدمير شاحنة تابعة الى تنظيم (داعش) تحمل سيارتين مفخختين بقصف لطيران التحالف الدولي، جنوب الموصل (405كم شمال العاصمة بغداد)، فيما أشار الى مقتل العشرات من عناصر التنظيم.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي وجهت، ظهر اليوم، ضربتين جويتين في ناحية القيارة (60كم جنوب الموصل) استهدفت شاحنة تابعة الى تنظيم (داعش) تحمل سيارتين مفخختين والضربة الثانية استهدفت نفقاً كان بداخله أسلحة واعتدة في ملعب الناحية، مما أسفر عن تدمير النفق وتفجير الاعتدة والأسلحة بالكامل”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الضربتين الجويتين أسفرتا أيضاً عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم”.
اعتقال ثلاثة من أخطر قياديي (داعش) غرب الرمادي
أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم قوة أمنية اعتقلت ثلاثة من أخطر قياديي تنظيم (داعش) بعملية أمنية نفذتها، غرب الرمادي (110كم غرب العاصمة بغداد).
وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن “قوة مشتركة من مغاوير واستخبارات قيادة الشرطة الاتحادية تمكنت من اعتقال ثلاثة من أخطر قيادات تنظيم (داعش) بعملية أمنية نفذتها في مناطق غرب الرمادي”، مبيناً أن “من بين المعتقلين مسؤول ما تسمى بالبيعة في التنظيم الإرهابي ابو موسى العسافي”.
وأضاف جودت، أن “القوة تمكنت أيضاً من اعتقال مسؤول التفخيخ في قضاء هيت الإرهابي عبد الوهاب النمراوي، ومسؤول ما يسمى بديوان شؤون المسلمين ولاية الانبار في تنظيم (داعش) الإرهابي ابو مثنى الحياني”.
احباط محاولة لاستهداف القوات الامنية شمال الرمادي بسبع مفخخات
اعلنت قيادة عمليات الانبار، السبت، عن احباط محاولة لاستهداف القوات الامنية شمال الرمادي بسبع مفخخات.
وقال قائد العمليات اللواء الركن اسماعيل المحلاوي ان “طيران التحالف الدولي تمكن اليوم، من قصف سبع عجلات مفخخة يقودها انتحاريون شمال غرب بحيرة الثرثار الواقعة شمال الرمادي”.
واضاف المحلاوي ان “هذه المفخخات كانت تروم استهداف القوات الامنية المتواجدة في تلك المنطقة”.
عمليات بغداد: مقتل تسعة ارهابيين وضبط مخبأ للاعتدة والمتفجرات
قتلت القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات بغداد تسعة من عصابات داعش الارهابية وضبطت مخباً للاعتدة والمتفجرات .
وذكر بيان للقيادة انه “وضمن قاطع الفرقة 14 غرب بغداد تمكنت قوة منه من رصد احد الارهابيين وقتلهم في معمل الحراريات كما تمكنت قوة أخرى من معالجة 40 عبوة ناسفة في التلال المحاذية لنهر الثرثار”.
واضاف ان “قوة أمنية تمكنت من رصد مجموعة ارهابية امام قاطع المسؤولية وتمت معالجتها وقتل ثمانية ارهابيين من داعش، أما قاطع الفرقة 17 بجنوب بغداد تمكنت قوة منها تنفيذ واجب والعثور على مخبأ يحتوي على أربع عبوات ناسفة واربع قذائف مدفع عيار 57 ملم”.
وتابع البيان ان “قوة من الفرقة الثالثة تمكنت من تنفيذ واجب في منطقة المشاهدة شمالي العاصمة والعثور على مخبأ يحتوي على سبع عبوات ناسفة وثلاث قذائف مدفع عيار 155ملم وقنبرتي هاون عيار 120ملم وموبايل و17 صاعق ومسطرة تنفجير واربعة اشرطة رشاشة BKC”.
اعتقال قيادات “داعشية” بعمليات نوعية لقواتنا البطلة
افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ورد لكتائب الإعلام الحربي اليوم السبت، بأن عمليات قوات الشرطة الاتحادية كانت كالتالي :
1_ اعتقال الارهابي ابو موسى العسافي مسؤول ما تسمى بالبيعة.
2_ الشرطة الاتحادية تعتقل 3 من اخطر قيادات داعش اثر عملية امنية غرب الرمادي.
3_ الشرطة الاتحادية تعتقل اعتقال الارهابي عبد الوهاب النمراوي مسؤول التفخيخ في هيت .
إحباط هجوم لـ”داعش” على محيط منطقة العامرية
أفاد مصدر عسكري في الجيش العراقي في محافظة الأنبار اليوم ، بأن ” الإرهابيين الدواعش هاجموا فجر اليوم مقار القوات الأمنية والحشد العشائري في منطقة عامرية الفلوجة لتدور اشتباكات “عنيفة” بين الجانبين استمرت لساعات”.
وأضاف المصدر، ان” تلك القوات تمكنت من صد الهجوم، والحاق خسائر بشرية ومادية بالإرهابيين”.
انهيار وانكسار بصفوف عناصر “داعش”الإرهابي داخل مدينة الفلوجة
أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، السبت، وجود “انهيار وانكسار” بين صفوف عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي داخل مدينة الفلوجة كبرى مدن المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم، فيما اعتبر تحرير المناطق والقرى جنوب المدينة امتداد لتحرير مركز المدينة من التنظيم.
وقال كرحوت في تصريح صحفي ورد اليوم ، بأن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر الابطال تمكنوا من تحرير غالبية المناطق والقرى والطريق الرابط بين ناحية العامرية وتقاطع السلام، (7كم جنوب الفلوجة)”، مبينا أن “العشرات من عناصر داعش قتلوا خلال عمليات التحرير”.
وأضاف كرحوت، أن “تلك المناطق والقرى جنوب الفلوجة هي امتداد لتحرير مركز المدينة من العصابات الاجرامية وفك الحصار عن الاسر التي يحاصرها داعش ويستخدمها كدروع بشرية ويمنع خروجهم من الفلوجة”.
تدمير مخزن عتاد لـ”داعش”بضربة جوية في القيارة
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة نينوى اليوم ، بأن ” ضربه جوية استهدفت تجمعا للدواعش في منطقة الجدعة التابعة لقضاء القيارة جنوب الموصل “.
واضاف ان ” الضربة اسفرت عن قتل عشرين داعشيا وتدمير مدفع ومخزن عتاد ، مبينا ان ” الانفجارات بالمكان استمرت اكثر من ساعه بعد الضربة”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/07



كتابة تعليق لموضوع : تحرير منطقة البحيرات واحباط هجمات بحدیثة وبیجي والرمادي ومقتل 65 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net