فرقة العباس تعتزم مقاضاة النوري لـ"تهجمه" وتؤكد: لا نبحث عن المهاترات الاعلامية

 عزت فرقة العباس القتالية التابعة للحشد الشعبي، اليوم الاثنين، أن اضطرارها اللجوء للإعلام (السلطة الرابعة) جاء بعد وصولها إلى "طريق مسدود" مع إدارة الهيئة كون الأخيرة "تتفاعل" مع الخطابات الإعلامية "أكثر من غيرها"، واتهمت الهيئة بـ"عدم الاستجابة لمناشداتها وعدم تنفيذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الخاصة بها"، وفيما أكدت عزمها مقاضاة عضو هيئة الرأي في هيئة الحشد الشعبي كريم النوري، لـ"لتهجمه عليها من دون دليل"، اشارت إلى انها "لا تبحث عن المهاترات الاعلامية التي اعتاد عليها الباحثون عن المكاسب الشخصية".

وقال المتحدث الرسمي باسم فرقة العباس علي السبتي، في تصريح تابعه موقع كتابات في الميزان ، إن "تصريح قائد فرقة العباس(عليه السلام) القتالية جاء بعد أن بُحّت الأصوات في مناشدة هيئة الحشد الشعبي وما من مجيب، لهذا جاء التصريح عبر السلطة الرابعة لتعديل سلوك وإجبار الآخرين على الاستماع، لا من أجل المهاترات الإعلامية التي اعتاد عليها الباحثون عن مكاسب شخصية أو حزبية أو فئوية".
وأضاف السبتي، أنّ "الكلّ يعلم أنّ الفرقة بعيدة كلّ البعد عن أيّ مزايدات كما ادّعى عضو هيئة الرأي في هيئة الحشد الشعبي، كريم النوري، بحكم تبعيّتها التأسيسية للعتبة العبّاسية المقدّسة"، مشيراً إلى أن "جميع القادة العسكريّين في الوزارات الأمنية العراقية وهيئة الحشد بالإضافة إلى القائد العام للقوّات المسلّحة، على علم ودراية بالتوجّه الحيادي المستقلّ للفرقة وبعض التشكيلات التي شكّلت بعد صدور الفتوى، وما عمليّة تحرير البشير، جنوبي كركوك(250 كم شمال العاصمة بغداد)، في الأمس القريب، إلّا شاهدٌ على وطنية واستقلاليّة الفرقة".
وأعرب السبتي عن أسفه الشديد، "لسرعة الردّ والاتّهام من قبل عضو هيأة الرأي في هيئة الحشد، الذي يؤكّد ما بيّنّاه سَلَفاً، حيث أنّهم يتفاعلون مع الخطابات الإعلامية أكثر من غيرها"، لافتا إلى أن "الفرقة منذ أكثر من سنة كانت لها مخاطبات رسمية مع الهيئة ولم تجد آذاناً صاغية من قبل إدارتها بالتحديد، بل وحتّى كتب رئيس مجلس الوزراء الخاصّة بالفرقة، لم تُعتمد ولم تُنفّذ من قبل الهيئة، كما هو موثّق بكتبٍ رسمية".
وأكد السبتي، أن "الفرقة اضطرت الاستعانة بالسلطة الرابعة بعد أن وصلت إلى طريقٍ مسدود مع إدارة هيئة الحشد الشعبي، لأنها تعول على تلك السلطة كثيراً في إسناد هكذا قضايا مهمّة وقد أثبت الواقع تأثير ذلك على المعنيّين"، محملاً "النوري مسؤولية خطابه الأخير الذي يُعدّ تطاولاً واتّهاماً بغير حجّة للفرقة".
وكشف الناطق الرسمي لفرقة العباس القتالية، عن"إيعاز قيادة الفرقة للدائرة القانونية لديها للبدء بالإجراءات الرسمية تجاه النوري"، عاداً أن "النوري يمثّل أولى الخروق القانونية للأمر الديواني الصادر من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ذي العدد (م.ر.و./59/2650) في (الـ24 من شباط 2016)".
وكانت فرقة العباس القتالية، انتقدت، أمس الأحد (الـ15 من أيار 2016 الحالي)، سلوك إدارة هيئة الحشد الشعبي، ووصفتها بـ "غير المهنية وغير عادلة"، وفي حين اتهمت إدارة الهيئة بـ"عدم تنفذ" توجيهات رئيس الحكومة، حيدر العبادي، كونها "لا تناسب مزاجها الإداري"، هددت باللجوء إلى الجهات القضائية في حال لم تحسن الهيئة من سلوكها تجاه تشكيلات الحشد الشعبي كافة.
في حين رد عضو هيئة الرأي في هيئة الحشد الشعبي، كريم النوري، أمس الأحد)، على تصريحات فرقة العباس القتالية، بشأن سلوك إدارة هيئة الحشد الشعبي التي وصفتها بـ "غير المهني"، واكد أن من يزعم بوجود سلوك "غير مهني" في إدارة الهيئة "لا يحترم ولا يحرص على الحشد"، فيما دعا قيادة الفرقة لأن تكون تصريحاتها "وطنية وحريصة"، طالبها بعرض مشاكلها مع الهيئة على رئاسة الوزراء أو رئيس الهيئة بدلاً من الإعلام.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/16



كتابة تعليق لموضوع : فرقة العباس تعتزم مقاضاة النوري لـ"تهجمه" وتؤكد: لا نبحث عن المهاترات الاعلامية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2016/05/18 .

لا أدري متى تتحدون بوجه عدوكم ؟ تناحركم يتسبب يوميا بالمزيد من اراقة الدماء الزكية البريئة التي تتحملون وزرها امام الله إن لم تكونوا كفوئين للوحدة فيما بينكم فلماذا تصديتم للمسؤولية ، (مقتدى الصدر وعمار الحكيم والدعوة والفضيلة ) وغيرها من أحزاب و فصائل شيعية كلٌ يجر النار إلى رغيفه ويُنضجونه على نار العراق الملتهبة ، يا اخوان انتم ترون توحد اعدائكم لتدميركم ، الأكراد واهل السنة وحتى الارهاب يتوحد ضدكم وانتم تتفرقون طرائق قددا . ما بالكم ما خطبكم إلا تخافون الله .
((أما و الّذي نفسي بيده ليظهرن هؤلاء القوم عليكم ، ليس لأنّهم أولى بالحقّ منكم ، و لكن لإسراعهم إلى باطل صاحبهم .استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا ، و أسمعتكم فلم تسمعوا ، و دعوتكم سرّا و جهرا فلم تستجيبوا ، و نصحت لكم فلم تقبلوا . أشهود كغيّاب و عبيد كأرباب ؟ ؟ أتلو عليكم الحكم فتنفرون منها ، و أعظكم بالموعظة البالغة فتتفرّقون عنها ، و أحثكم على جهاد أهل البغي فما آتي على آخر القول حتّى أراكم متفرّقين أيادي سبا صاحبكم يطيع اللّه و أنتم تعصونه ، و صاحب أهل الشّام يعصى اللّه و هم يطيعونه لوددت و اللّه أنّ معاوية صارفني بكم صرف الدّينار بالدّرهم ، فأخذ منّي عشرة منكم ، و أعطاني رجلا منهم . يا أهل الكوفة ، منيت بكم بثلاث و اثنتين : صمّ ذوو أسماع ، و بكم ذوو كلام ،و عمي ذوو أبصار ، لا أحرار صدق عند اللّقاء ، و لا إخوان ثقة عند البلاء . تربت أيديكم يا أشباه الإبل غاب عنها رعاتها كلّما جمعت من جانب تفرّقت من جانب آخر .. انظروا أهل بيت نبيّكم فالزموا سمتهم و اتّبعوا أثرهم ، فلن يخرجوكم من هدى ، و لن يعيدوكم في ردى . فإن لبدوا فالبدوا ، و إن نهضوا فانهضوا ، و لا تسبقوهم فتضلّوا ، و لا تتأخّروا عنهم فتهلكوا)). نهج البلاغة.
فأين انتم من هذا القول أيها الاحزاب تتفرقون عن حقكم وعدوكم مجتمع على باطله ، هل أسس آل البيت عليهم السلام احزاب او عملوا بالمحاصصات فما بالكم يسقط بعضكم بعضا لا بل عندكم الاستعداد أن يُحارب بعضكم بعضا ويقتل بعضكم بعضا .اتقوا الله .اتقوا الله ، اتقوا الله فإن لم تتقوا الله فأحسنوا إلى أنفسكم لأن الله تعالى يكون معكم إذا انتم ( إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون).





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صفاء سامي الخاقاني
صفحة الكاتب :
  صفاء سامي الخاقاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 القوات الامنية العراقية تعترض موكب «السيد مقتدي الصدر» وتمنعه من دخول محافظة كربلاء

 يشع نورهم اينما حلوا... وهذه دعوة  : سامي جواد كاظم

 مدير مكتب محافظ البصرة يستعرض مساهمات ومشاريع العتبة الحسينيّة في المحافظة  : مصطفى محمد الاسدي

 الأمام المهدي المنتظر(عج) وعد الله الصادق وبشارة الأنبياء ومنقذ البشرية ومصلحها الحلقة الأولى  : ابو محمد العطار

 قائممقام الشرقاط: داعش اعدم أكثر من ألف مدني من أهالي الجانب الأيسر للقضاء

 تركيا تعدل شروط منح الجنسية لتشمل شراء العقارات غير المكتملة

 نشرة اخبار من موقع  : وكالة انباء المستقبل

 حتى الحمير والكلاب ثارت على الطواغيت  : م . محمد فقيه

 تدريسي في جامعة بابل يصدر كتابا عن منهج البحث القانوني  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 مقتل 24 وإصابة العشرات بانفجار في مصانع ألعاب نارية في المكسيك

 داعش وابن العاص وحلف الشيطان!!  : صالح المحنه

 الهاشمي يشرح سير معارك اليوم في تكريت

 فلتنهضوا وإلاّ... فابشروا بجيلٍ متخلف!  : اسعد الحلفي

 اختيار خاطئ  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 قصص قصيرة  : حيدر الحد راوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net