الزيارة الشعبانية: مشاركة 30 الف عنصر أمني بکربلاء وبابل تضع خطة أمنية وخدمية

اكدت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، الاربعاء، ان 30 الف عنصر امني لحماية زيارة النصف من شعبان المقبلة، فيما رجحت أن يفد المحافظة اكثر من اربعة ملايين زائر.
وقال النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، إن “الزيارة الشعبانية تعد ثاني اكبر زيارة تشهدها المحافظة بعد زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)”، مبينا ان “زيارة الاربعين يتوزع بها الزائرين على عشرة ايام تقريباً، بينما ينحصر وفود زائري النصف من شعبان في يوم واحد مما يجعل المحافظة تغص بالمواطنين”.
وتوقع الفتلاوي ان “يكون اعداد الزائرين الوافدين الى المحافظة خلال زيارة النصف من شعبان المقبلة اكثر من العام الماضي والذي بلغ حينها اربعة ملايين زائر مما يساعد في ذلك ضروف الجو الملائمة”.
وفيما يخص الجانب الأمني اكد نائب محافظ كربلاء، ان “مجلس المحافظة اتم المصادقة على الخطة الامنية امس الثلاثاء”، لافتاً الى ان ” اكثر من 30 الف عنصر امني سيشترك في الخطة الامنية الخاصة في حماية الزائرين الوافدين الى المدينة”.
واضاف الفتلاوي، ان “فصائل الحشد الشعبي ستشترك في الخطة الأمنية، من خلال حماية الحدود الادارية للمحافظة وخاصةً من جهة محافظة الانبار”.
صحة كربلاء تستعد للزيارة الشعبانية 
اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء، الثلاثاء، اكمال تحضيراتها الخاصة بالزيارة الشعبانية (ذكرى ولادة الامام المهدي)، وفيما أكدت نشر المفارز الطبية بمختلف مناطق المحافظة، اشارت إلى اخلاء 50% من مستشفياتها لاستقبال الحالات الطارئة.
وقال مدير عام صحة كربلاء صباح الموسوي ، إن “الدائرة أنهت، اليوم، جميع تحضيراتها للخطة الصحية الخاصة بزيارة النصف من شعبان التي ستصادف خلال الايام القليلة المقبلة”، مبيناً، أن “خطتنا الصحية ستدار من قبل غرفة عمليات في الدائرة وبالتنسيق مع مقر الوزارة والحكومة المحلية وقيادة عمليات القرات الاوسط والعتبتان الحسينية والعباسية”.
وأضاف الموسوي، أن “31 مفرزة طبية و98 سيارة اسعاف ستنتشر في مناطق متفرقة من مركز المدينة ومداخلها من جهة بغداد وبابل والنجف، اضافة الى 25 فرقة صحية رقابية لمتابعة الاطعمة والمشروبات التي تقدم للزائرين”، مشيرا الى أن “هناك ستة مستشفيات حكومية ستكون جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة وسنعمل على اخلائها بنسبة 50% اعتبارا من يوم الثاني عشر من شهر شعبان ولحين انتهاء الزيارة”.
وأكد الموسوي، انه “تم توفير جميع الادوية والمستلزمات الطبية للمفارز الطبية والمستشفيات”، لافتا إلى أن “مصرف الدم سيقوم بحملات تبرع بالدم خلال الزيارة والايام التي تسبقها لغرض توفير كميات مناسبة من الدم للاستفادة منها في الحالات الطارئة”
وتابع الموسوي، أن “وزارة الصحة والحكومة المحلية أوعزتا بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض تنفيذ الخطة الصحية، ووضعت جميع الامكانات لدعمها”.
نقل زوار النصف من شعبان مجاناً
أعلن وزير النقل وكالة عبدالحسين عبطان ان أجور النقل ستكون مجاناً طيلة ايام الزيارة الشعبانية التي تصادف الاسبوع المقبل ولكافة المحاور للحافلات والقطارات العائدة لوزارة النقل.
ونقل بيان للوزارة ، عن الناطق الرسمي بأسم غرفة عمليات الزيارة الشعبانية عدنان الجبوري قوله ان “وزارة النقل قد هيأت حافلات ذات طابقين بواقع 150 حافلة و100 حافلة ذات طابق واحد على محور بغداد وكربلاء 14 قطارا حديثا مبردا و 1500 حافلة للنقل الخاص على محور كربلاء النجف اضافة الى 50 تريلة من النقل البري”.
وأضاف الجبوري كما ستتوفر “حافلات من محافظة كربلاء والوزارات الساندة لانجاح هذه الزيارة وتأمين انسيابية عالية بالتنسيق مع قيادة عمليات المحافظة”.
استثناء طلبة السادس من عطلة الزيارة الشعبانية في كربلاء
اعلن مجلس محافظة كربلاء ،اليوم الاربعاء، عن استثناء طلاب السادس الابتدائي من العطلة التي اقرها المجلس بمناسبة الزيارة الشعبانية.
وقال رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم الخطابي في بيان، ان” العطلة المحلية لزيارة النصف من شعبان التي اقرها مجلس المحافظة يومي الاحد و الاثنين لا تشمل مرحلة السادس الابتدائي حيث الامتحانات الوزارية التي يقوم بها تلاميذ هذه المرحلة”.
ذي قار تعطل الدوام الاثنين المقبل لاحياء الزيارة الشعبانية
قرر مجلس محافظة ذي قار تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية في المحافظة يوم الاثنين المقبل لتزامنه مع زيارة النصف من شعبان.
وقال مصدر في المجلس ان “العطلة جاءت لمنح المواطنين الفرصة لاداء الزيارة الشعبانية التي تصادف الاسبوع المقبل”.
 بابل تضع خطة امنية وخدمية استعداداً للزيارة الشعبانية
اعلن مجلس محافظة بابل وضع خطة امنية وخدمية استعدادا لزيارة النصف من شعبان (ذكرى ولادة الامام المهدي)، ووصفتها بـ”المحكمة”، فيما اكدت أن الخطة تتضمن تفعيل الجهد الاستخباري وتنفيذ عدد من العمليات الاستباقية.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة بابل حسن فدعم إنه “في اطار الاستعدادات الخاصة بالزيارة الشعبانية لغرض تأمين حركة الزائرين وتوفير الاحتياجات الخاصة بها عقد، يوم الثلاثاء، اجتماع مشترك برئاسة محافظ بابل صادق مدلول السلطاني وحضور رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة وعدد من قيادات الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الخدمية”.
وأضاف فدعم، أن “مقررات الاجتماع تضمنت وضع خطط امنية محكمة تشترك في تنفيذها قيادات عمليات بابل وشرطة المحافظة لمسك جميع المناطق التي يمر من خلالها الزائرون، فضلاً عن اسناد مهام القيام بتنفيذ عمليات استباقية واستهداف وتحديد الاوكار الارهابية لتأمين المناطق الممتدة بين بابل وبغداد”.
وتابع فدعم، أن “الخطط الموضوعة ركزت على التنسيق بين كافة الدوائر الخدمية كدائرة الماء والكهرباء والدفاع المدني والصحه والنقل من اجل تقديم الخدمات الضرورية للزائرين”، مؤكداً انه “سيتم نشر فرق طبية جوالة واخرى ثابتة إضافة إلى توفير اعداد كبيرة من السيارات لنقل الزائرين من والى المحاور الرئيسة التابعة لمحافظة بابل”.
مبلغو محافظات العراق يستعدون للزيارة الشعبانية في كربلاء
عقدت شعبة التبليغ الديني التابع للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمرها التبليغي الخاص، وذلك استعداداً، لاستقبال الملايين من الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة في الزيارة الشعبانية بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج).
ويأتي ذلك استعداداً، لاستقبال الملايين من الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة في الزيارة الشعبانية بمناسبة ولادة الإمام المهدي، عجل الله فرجه الشريف، التي تصادف في النصف من شهر شعبان الجاري.
وحضر المؤتمر مبلغو العتبة الحسينية المقدسة من مختلف المحافظات العراقية لمناقشة كافة المستلزمات لأداء مهمتهم، بحسب مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الإبراهيمي.
وقال الإبراهيمي، “هناك برامج متنوعة اخرى اعدتها الشعبة لهذه الزيارة منها اقامة المهرجانات وايضا المسابقات العقائدية والفقهية لزائري الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام”.
وأكد الإبراهيمي، استمرار زيارات جبهات القتال وإحياء ذكرى الولادات الميمونة للأئمة الأطهار وبيان أهمية هذا الشهر المبارك وفقاً للروايات الواردة عن أهل البيت عليهم السلام.
التربية تؤجل امتحانات الثالث المتوسط يومين لتزامنها مع الزيارة الشعبانية
اعلنت وزارة التربية، الاثنين، عن تأجيل امتحانات الثالث المتوسط حصراً من 23 ايار الى يوم 25 ايار، وذلك لتزامنها مع الزيارة الشعبانية .
وقالت الوزارة في بيان، إنه “تم حصول موافقة الوزير محمد اقبال واللجنة الدائمة للامتحانات على تأجيل امتحانات الثالث المتوسط حصرا الى يوم 25 ايار”.
واضافت الوزارة، إنه “نظرا لكثرة الطلبات التي وصلت الى الوزارة، وبسبب تزامن الامتحانات مع الزيارة الشعبانية، ومن اجل عدم الحاق الضرر بابناء الطلبة في المحافظات، تقرر تاجيل امتحانات الثالث المتوسط من يوم 23 ايار الى يوم 25 ايار”.
ودعت الوزارة “الطلبة لبذل المزيد من الجهد من اجل تحقيق النجاح والتفوق”.
المحمداوي  يعلن عن تجهيز 50 شاحنة للزيارة الشعبانية
إنطلاقاً من توجيهات وزير النقل وكالة الأستاذ عبد الحسين عبطان بتوفير وسائط النقل للزائرين الكرام لتأدية مراسيم الزيارة الشعبانية ، وتنفيذاً لهذه التوجيهات أوعز مدير عام الشركة العامة للنقل البري الأستاذ عبد الأمير كريم المحمداوي بتشكيل غرفة عمليات داخل الشركة …
تتولى مهام توفير كافة المستلزمات الكفيلة بنجاح مشاركة أسطولنا في هذه الزيارة.
كما دعى المحمداوي المعنيين في الشركة بمضاعفة الجهود وإستنفار الطاقات المتاحة لضمان إنسيابية نقل الزائرين وتهيأة (50) شاحنة لتكون على موعد مع زائري الإمام الحسين (ع).
ويذكر إن النقل البري سبّاقة بتوفير شاحناتها لنقل الزائرين في كافة المناسبات الدينية المليونية وإمتصاص الزخم الحاصل ضمن المحاور المخصصة لها.
كربلاء: فرع توزيع المنتجات النفطية يضع خطة لزيارة شعبان
وضع فرع توزيع المنتجات النفطية في محافظة كربلاء، خطة لادارة عملية  توزيع المنتجات النفطية في زيارة النصف من شعبان.
وقال المهندس، حسين مجيد الخرسان، مدير الفرع، انه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة طيلة مدة الزيارة وبتوجيه من الوزارة والشركة، تتضمن مفاتحة الشركة لتوفير احتياجات الزيارة الشعبانية.
واضاف الخرسان، ان “الاستعدادات شملت توفير المنتجات النفطية كافة مثل (البنزين, زيت الغاز, الغاز السائل, النفط الأبيض)”، مبينا أن “الخطة تتضمن تقسيم كادر الفرع إلى قواطع، وتشمل قاطع ساحة الكمالية, قاطع محور النجف كربلاء, قاطع ساحة الإبراهيمية, قاطع الحسينية, قاطع الهندية مع تواجد معرفين من منتسيبي الفرع في القطوعات الأمنية للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لغرض تسهل حركة العجلات الناقلة للمنتجات النفطية.
وبين الخرسان، ان “الخطة تشمل تسهيل مهمة وكلاء الغاز السائل للدخول إلى مركز المدينة القديمة للإيصال مادة الغاز السائل للمواكب وإلهيئات الحسينية التي تؤدي خدماتها للزائرين والوافدين لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل العباس عليهما السلام”، مضيفا انه “تم تشكيل لجنة للإشراف على جهد الوزارة الخاص بنقل الزائرين مجانا خلال مدة الزيارة المباركة حيث يكون تواجدهم ضمن قاطع المسؤولية على مدار الساعة في ساحة أم الهوى وقنطرة السلام”.
واكد “تواجد كوادر الفرع في المحطات الوقودية ومعامل الغاز على مدار الساعة للإشراف على تجهيز المنتجات النفطية خلال مدة الزيارة الشعبانية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين إلى محافظة كربلاء”.
كربلاء تحذر من ارباك في حال عدم صرف 10 مليارات دينار كمخصصات بالزيارة الشعبانية
حذر مجلس كربلاء من ارباك كبير وتعذر تقديم الخدمات لمئات الاف الزوار خلال زيارة النصف من شعبان في المحافظة بعد ايام في حال عدم صرف التخصيصات البالغو 10 مليارات دينار.
 وقال اعضاء في الحكومة المحلية ان التحدي الاكبر حاليا يكمن في صرف المبالغ اللازمة لتأهيل البنى التحتية واستقبال الزوار مشيرين الى عدم تسلم اي مبالغ حتى اللحظة.
العتبة الحسينية تستعد لاستقبال الزوار بالنصف من شعبان
استنفرت العتبة الحسينية المقدسة كوادرها العاملة استعدادا لاستقبال زائري الإمام الحسين عليه السلام في النصف من شعبان.
ويحتفل الملايين من المسلمين، غالبيتهم من الشيعة، في النصف من شهر شعبان بذكرى ولادة الإمام الثاني عشر، محمد بن الحسن المهدي، عجل الله تعالى فرجه.
وبحسب الموقع الرسمي لقسم النشاطات العامة، فإن كوادر الخدمية الداخلية، المسؤولة عن داخل حرم الإمام الحسين، استنفرت جميع منتسبيها لتجهيز أبواب الحرم المقدس وفرشها بالسجاد.
فيما يستعد مبكراً قسم الصيانة، ووحدة السباكة التابعتين للعتبة الحسينية المقدسة لتوفير كافة الخدمات للزائرين.

 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/20



كتابة تعليق لموضوع : الزيارة الشعبانية: مشاركة 30 الف عنصر أمني بکربلاء وبابل تضع خطة أمنية وخدمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي حازم المولى
صفحة الكاتب :
  علي حازم المولى


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حكومتنا ملائكية ليس لها مثيلٌ في العالم !  : صالح المحنه

 الصفحة!!  : د . صادق السامرائي

 طوق المعنى/ طيور ألأصابع في...(أصابع لوليتا)  : مقداد مسعود

 معهد تقني عراقي يرسخ الطائفية بإستمارات القبول  : عزيز الحافظ

 السيد الرئيس .. الدمى قراطية.!  : فلاح المشعل

 التباطش العربي!!  : د . صادق السامرائي

 الهرولة في زمن الهروب الجماعي!!  : وجيه عباس

 صمت  : حوا بطواش

 قيادة عمليات الفرات الأوسط تنهي الاستعدادات المتعلقة بخطة حماية زوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)  : وزارة الدفاع العراقية

 مكافحة الاجرام تحرر مخطوفة وتلقي القبض على عدد بقضايا السرقة  : وزارة الداخلية العراقية

 مدير عام تربية واسط الدكتور محمد مزعل خلاطي يلتقي بعدد من المواطنين للاستماع الى مشاكلهم  : علي فضيله الشمري

 قواعد بناء المستقبل المعنوي للشباب  : صبري الناصري

 نداء واستغاثة عاجلة من منطقة " حي اور " المنطقة منكوبة والامانة تطالب مليون دينار لسحب المياه  : زهير الفتلاوي

 ما هو المقصود من قول الرب (ومن كل شيء خلقنا زوجين). (1)  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 الرافدين يعلن عن اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على سلف موظفي الدولة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net